نقاش أنمي ربيع 2017/ SukaSuka WolrdEND أسعد بنت في الوجود

بست جرل


  • مجموع المصوتين
    7
بادئ الموضوع #1


"أقسمنا ألا نفترق أبداً "
"ذاك القسم جلب لي السعادة"
"عرفت لأي قدر كنت قد عشقته"
"تلك المعرفة جلبت لي السعادة"
"أخبرني بأنه سيهديني شيئا من السعادة"
"كلماته -تلك- جلبت لي السعادة"
"هو أهداني كل السعادة و الفرح في حياتي"
"لذا أستطيع القول بكل ثقة."
"أنا أسعد فتاة في الوجود"
 
التعديل الأخير:
#2
تسلم علي على الموضوع، الأنمي شكله ما كان له صدى في المنتدى قبل هالشي لول، ولو إن هالشي مش فعلا غريب كون الرواية ما انتشرت ترجمتها (أنا نفسي ما كنت ادري إلا من فترة قصيرة إن لها ترجمة، مما يزيد شكوكي حول جودتها للأمانة لول.)، هذا بالإضافة إلى إن الحلقة ما كان فيها أي شي يثير الضجة يعني.
كبداية مافي هدف من إني أكتب نبذة واقعا، كل إلا علي كان إني أترجم العنوان لكن أنا أقررت أكتب نبذة في نهاية الأمر. واحدة من عادات روايات الجيب التعيسة إنها خلطت بين العنوان و الوصف، و قررت إن الشيئين أمر واحد. كنتيجة لهذا فعناوين المنتجات هذه وصلت لدرجات سخيفة من الطول، في كثير من الأحيان مرحلة من الطول تخسر فيها أي معنى كان من الممكن إنها تحمله. السبب في الشيء هذا هو ثورة بالأساس على كون أغلب العناوين ذات المعنى المفيد أستهلكت بشكل يجبر على ربط العنوان باسم الكاتب للتفرقة. إذا كان العنوان حقك محدد كفاية ماحد بكون قدر يجيبه من قبل صح؟ يس الشيء بالبساطة هذي. أولثو بحكم إن روايات الجيب كميديم عنده فهم سيء للميتا (زي لايت نوفلز المدارس السحرية إلا تحصل اقتباسات كل موسم) فالشيء بدء يوصل لمرحلة إن العناوين الطويلة نفسها سخرية على العناوين الطويلة. الشيء وصل للمرحلة إلا يكون فيها صفة من صفات اللايت نوفلز زي المبالغة في تفاصيل العالم إلا تحصل أحداث القصة، و إلا هو الشيء إلا ياخذنا للكلام عن سوكا سوكا فعلا.
مثل ما قلت أنت صارت العناوين الطويلة من الصفات المرتبطة بالايت نوفلز، لكن الشي المثير للاهتمام هو إن في النهاية مهما كانت "الترادشن" عبيطة ففي ناس بيبطقونها بطريقة مبدعة في رأيي وأشوف العنوان هذا نجح في هالشي. وخلنا نكون صريحين، كثير من الايت نوفلز عايشين على تويستات غبية على جنرا معين، مو أحسن نعرفه من العنوان مباشرة ونخليها على صوب، يعني على الأقل الواحد يعرف القمامة الي يبغيها من الي ما يبغيها لول. بس في شي لازم أذكره وهو إن لازال في كثير جداً من الايت نوفلز الي تستعمل عناوين عادية وماهي إيسيكاي ولا هاريم (شوف على كم رواية شخطنا بهالكلمتين خخخخ) بس ما تحصل أنميات عادة ولا ترجمات (أتوقع جزئياً بسبب انتشار النوعيات هذيك في الغرب وجزئياً بسبب كونها أصعب لغوياً).

سوكا سوكا رواية جيب من كتابة Kareno Akira و إلا رغم إن هذا حتما مش عمله الأول، على الأغلب مارح تقدر تحصل أي تفاصيل بخصوص عمله السابق لأن عمله السابق يكاد يكون غير معروف و أعتقد الأفضل إنه يبقى كذا. الجزء المهم من عمل أكيرا هنا هو إنه يشتغل كمنسق نص للأنمي إلا هو سمح خلال الحلقة الأولى على الأقل إنها تظهر بصورة كأن الأنمي أوريجنال و غير مقتبس. إلا هو دوما شيء ممتاز، خصوصا لما نحسب جودة المونتاج الشيء و كيف قدر يختصر الكثير من الأشياء. الشيء إلا فعليا عمله كارينو أكيرا هو إنه واعي على إن الوصف جزء من لذة قراءة رواية فهو يقدر يكون سخيف جدا في أنمي كنتيجة لإختلاف الميديمز. إحذف التفصيل في العالم و حافظ على أقل كم ممكن من المونولوجز (لأنك ما تحتاج الراوي) و تطلع بحلقة ممتازة جدا.
على قدر ما أنا ما أستطيع إني أنسب الفضل كامل في جودة الحلقة إلى Kareno Akira لأن الحلقة كان فيها أنميشن معبر و ممتاز خصوصا بالنسبة للأقزام الأربعة إلا يتكلموا في نفس الوقت و إن الحلقة كان فيها مونتاج ممتاز في البداية يعطيك فكرة عن إخراج صلب، ما أقدر أشوف الحلقة الأولى كانت رح تشتغل أو تطلع بنصف الجودة لو ما الكاتب نفسه قام بتعديل النص عشان يتناسب مع كون الشيء إلا رح تتحول له أنمي.
ممكن الحلقة ما تكون أفضل حلقة أولى هالموسم، لكن أقدر أشوف سوكا سوكا يقدر يحتفظ بالشيء الجميل إلا استطاعت الحلقة الأولى إنها تحمله، لأن في النهاية عندي ثقة في قدرات جونشي وادا كمخرج و وجود أكيرا يعني إن نص الأنمي في أيدي أمينة.
الحلقة للأمانة تقدر تشوفها بطريقتين، يا إما كأنمي عادي أو كاقتباس لرواية معروفة (نفترض لأسباب جيدة)، لو شافها الواحد كأنمي عادي فالحلقة فيها تفاصيل حلوة أو مثيرة للاهتمام، سواء من ناحية السيتنج أو التنفيذ الإخراجي/الأنميشن بس مافيها فعلاً شي جديد بطريقة لافتة في أي من هالثنين، هذا بالإضافة إلى كون النص الأول مليان كليشيهات والتمثيل الصوتي للشخصيتين الرئيسيتين ما عجبني للأمانة (باقي الشخصيات كلها إذا ما خانتني الذاكرة جابوه صح لكن هالشخصيتين بالذات ما عجبوني في هالشي)، فيعني في المحصلة الحلقة إذا الواحد جداً كريم تحصل سبعة من عشرة بالكثير.

من الناحية الأخرى الحلقة كاقتباس رواية جداً جداً مرضية، مجرد إن الحلقة ما كانت تخبيص في حد ذاته إنجاز فما بالك في منتج محترم؟ مأخذي الوحيد حقيقة على الحلقة من وجهة النظر هذي هو إني خفت إن سرعة البيسنج تطمس تفاصيل قد تكون مهمة، حتى فكرت جدياً اقرأ الرواية أول لكن انطباعات قراء الرواية طمأنتني. أنا عادة أتخوف شوية لما الكاتب يكون ماسك النص لكن النتيجة في هالحلقة كانت على ما يبدوا مبشرة بخير. مثل ما قلت فكلما قدرت تخلي المشاهد يشوف التفاصيل بدل ما ترويها كلما كان أحسن، يعني الشي وصل لدرجة إني خفت على الأشياء المحذوفة في النهاية، فلازم الواحد يرفع القبعة من هالناحية.

الأمر الآخر إن الرواية 5 فوليمات فحتى لو قرر أكيرا يقتبسها جميعا فأعتقد عنده المساحة عشان يقتبسها( الرواية هذه تنتهي ب5 فوليمات حتى لو كان ليها سيكول).
للأسف أنا شفت عملياً إجماع من القراء الي أتباعهم إن الأنمي مستحيل يقتبس أكثر من نهاية الفوليوم الثالث، الظاهر الفوليوم الثالث كان جداً دسم و12 حلقة ما تكفي عشان الخمس فوليومات كلها، فلازال في غموض على الي بيصير من هالناحية.

بختم بأكثر شي أثار اهتمامي في الحلقة
في مشهد الإيبيلوج نشوف البطل يتكلم مع "ابنته؟"، الشي مثير للاهتمام لأن مايبين بينهم فرق عمري حقيقي والبطل ما يبين عليه إنه كبر كثير فاتساءل إذا الأعمار في السيتنج أكبر من العادة أو بس لأن البطل كان نايم؟ هو في كل الاحوال يقول لهم إن عنده خبرة مع الأطفال فالشي يدل إن فعلاً الأب كان.
 

Dagger

Hardcore Gamer
#4
أشوف العنوان يظل أحسن من الكثير أكجلي...
التراجيديا الحقيقية لما يسألك صاحبك ايش تقرأ و تجاوب I'm a High School Boy and a Bestselling Light Novel author, strangled by my female classmate who is my junior and a voice actress.

ارجع للموضوع في العادة(في الواقع دائما) في اللايت نوفلز 'الجيدة' الأصل يكون أفضل هذا سبب توقفي عن متابعة الاقتباسات و الاتجاه للاصل مباشرة فما بعرف اذا sukasuka نفس الحالة انتظر feedback أكثر حالبا و أشوف.
 
#6
شفت اول حلقة وممكن تكون اكثر حلقة اولى مرضيه بالنسبة لي هالموسم .. كان فيها تناغم جميل بين الكتابة والإخراج وهالشيء خلاني أنسجم بسهوله مع الحلقة و اركز في باقي التفاصيل .. الحوارات مكتوبة بطريقة ذكية نوعا ما او خلني اقول متعوب عليها بدرجة معينه يعني ع الاقل في كثير احيان ما شعرت انها حوارات مكتوبه علشان تعطي المشاهد معلومات لكن لان فعلا الشخصيات عندها شي تتكلم عنه وتبي تقوله وهذا شي عجبني لحد ما في الحلقة ولو ان هالشيء بطريقة او باخرى متفاوت بين مشهد و آخر بس على الاقل في محاولة وينجح فيها بشكل نسبي .. مشهد ملاحقة القط كانميشن وإخراج كان جدا ممتاز وما توقعته للامانه .. حبيت الا شفته من الحلقة و يبدو بتابعه اسبوعياً @@
 
#10
كل حلقة حتى الحين انتهت على مشهد لطيف 3>
ايش الي ممكن يستنتج اذا ويليام انسان عادي وقدر يهزم احد هالوحوش؟ لان البشر انقرضوا وصار لازم يكون فيه احد بمحلهم عشان يقاتل وصاروا هالبنات؟
افضل انمي من الي تفرجتهم هالموسم /o\ اتمنى انه يكمل على هالوتيرة وما يبدا يركز كثير على الاكشن قدام
 
#11
اسلوب السرد في هالانمي مميز وجميل هو لو تفكر في أحداثة تشوفها بسيطة وممكن معتاده لكن طريقة معالجتها وعرضها يخليها مؤثره وترسخ في الذاكرة .. حبيت الحلقة الثالثة كالعادة والآن متاكد انه بيكون فعلا من مفضلاتي
 

TCF

Hardcore Gamer
#12
شفت اول ثلاث حلقات من الانمي. هالانمي عنده بوتنشال انه يصير ناجح ويضم عناصر نجاح اي انمي:
1-سيوف (موجود)
2-بنات واجد (برضوا موجود)
3- اكشن (للحين ما شفنا شي)

كل الا ناقص هو الاكشن الحين، وكل ما كان over the top (جبال تتكسر، حزر تغرق، ارض تنحفر) بيجذب جمهور اكثر. اتمنى هالشي ما يصير.

الانمي بعد الحلقة الثالثة بدا يجذبني اكثر.
 
#13
الحلقة الثالثة ما عجبتني كثير فما كنت مستبشر بالرابعة لكنها كانت قوية عموماً وابجرايد عن النوفل في معظمها:
المشاهد الي تدور فيها تيات مع ويلم في المدينة جداً لطيفة وتصوير محاولتها للظهور بمظهر البالغة بعد كان ممتاز، واخيرا بعد خيبات الأمل المتواصلة في التمثيل الصوتي عطوا شخصية الفتاة الذئبة ممثلة عدلة. مشهد عودة الفتيات كان مقبول ولو إني كنت أتوقع أكثر منه بعد مستوى النصف الأول من الحلقة، بالذات إن في جزء كبير من التويست ما انعرض في الحلقة، لكن أحب أطمن المشاهدين إن في تفسير لا بأس به للي صار على الأقل xd
 
#14
واه....المشهد الريبورت الي قبل النهاية كان مرعب
وثم لما رجعوا وويليام نط عليهم , هالمشهد كان محرج شوي احس ما كان له داعي
 
#17
للحين ماني فاهم ايش اهم الـ17 beasts
حلقة خفيفة , كانها بداية للحاجة الي طلعت في بداية الحلقة الاولى والي في الاوب
 
#19
شخصيات جديدة؟ yes please بيكون ريفريشتج جدا دخولهم
ما قدرت اتعاطف مع مشهد الكيكة بين وليام وكثولي , ولكن كان بنص الكرنج حق نهاية حلقة 6
والبيست الي انقتل في اخر الحلقة....يعني الحين صار فيه 16 بيست؟
 
#22
متابع للأنمى من بدايته بصمت لسببين ، أولا لأن ماكانش عندى حاجة أضيفها على الردود هنا و ثانيا لأنى حسيت إن الموضوع لمتابعى النوفل بشكل خاص :tongueout:

باختصار شديد العمل ممتع بالنسبة لى حتى الآن مع بعض العيوب أهمها ال Pacing البطئ فى بعض الحلقات و طريقة تقديم بعض المشاهد الدرامية ، الحلقات الأخيرة من العمل تحديدا كان مستواها أحسن من الباقى

دى نقط بسيطة حبيت أعلق عليها :

الكشف عن حقيقة أيثيا كان مفاجأة ، المشهد اتقدم بطريقة رائعة و كان مؤثر فعلا و رفع من شخصية أيثيا فى نظرى بشكل كبير بس فى نفس الوقت كان فى مشكلة بسيطة بالنسبة لى
لما أيثيا سألت كتولى إذا إذا كانت عاوزة تعرف اسمها الأصلى كتولى قالت إنها عارفة فعلا و إنها صديقتها أيثيا و بالرغم من إن المعنى هنا يبقى إن كتولى لسه بتعتبر إن أيثيا صديقتها حتى بعد ماعرفت الحقيقة إلا إنه بالنسبة لى كان بمعنى معاكس ، طول الوقت إيثيا كانت بتخبى حقيقتها و بتدعى إنها شخصية تانية و لو كانت كتولى عاوزة تقبل أيثيا فعلا يبقى كان المفترض إنها تعرف اسمها و شخصيتها الأصليين و تقبلهم لأن دول يبقوا حقيقتها فى الوقت الحالى مش تكتفى بالشخصية اللى أيثيا عملتها

حقيقة مشاعر نيجلاتو تجاه ويلم كانت مفاجأة تانية ، حبيت المشهد فعلا و ماقدرش أنكر إنى ابتديت أحب شخصيتها بعد ماكنت مش قادر اتقبلها فى البداية بس فى نفس الوقت رد ويلم عليها كان مستفز :unamused: ، كنت اتمنى يبقى فى توضيح أكثر بخصوص ال Trolls و قدراتهم و الإختلاف بينهم و بين البشر بس دى مش من النقط اللى العمل بيركز عليها

الحلقة العاشرة كانت ممتازة فى معظمها (باستثناء مشهد واحد مالوش داعى :confounded:) ، نتيجة التشابه فى لون الشعر كنت متوقع إن فى علاقة بين ليليا و إلك بس آخر حاجة كنت اتوقعها حدوث مواجهة بين الإثنين فى الماضى ، واضح جدا إن إلك مش بنت عادية و الملاحظة هنا إن مجرد كلامها العادى مع ليليا كان ليه تأثير مدمر عليها :nomouth:
مشهد حوار ويلم مع كتولى فى نهاية الحلقة كان جميل جدا :blush:
 
#24
و أنا إلا ماسك لساني عن الاقتباس عشان ماحد يتأذى :mad:
هى المشكلة مش فى السبويلرات قد ماهى فى الحوارات العميقة (بالنسبة لى :tongueclosed:) عن اللايت نوفلز و اللى إدتنى الإحساس كمتابع للأنمى فقط إنى دخلت هنا غلط :grinning:

عموما العمل شجعنى بما فيه الكفاية و ابتديت فعلا فى قراءة النوفل :grin: ، دى تجربتى التانية مع اللايت نوفل و اتمنى إنها تبقى مختلفة عن التجربة الأولى و اللى طلعت فخ :persevere:
 
#26
سكسك بتكون تجربة مختلفة أكثر بحكم إنها متعمدة على شخصياتها بشكل كلي و تاركة الplot كمحصلة للأشياء إلا تعملها الشخصيات إلى حد ما. هالشيء يخليها تجربة "عاطفية أكثر" إلا هو يحزنني إنك بديت الرواية بعد ماصرت تعرف الأحداث لأن التأثير حقها أقوى بكثير من الأنمي إلا كان مرتخي أكثر و يحاول إنه ما يضغط على المتابع كثير.
رد متأخر بسبب الظروف :sweatsmile:
كلامك صحيح و معرفة الأحداث قللت من تأثيرها فى بعض الجزئيات بس فى نفس الوقت كم التفاصيل الكبير فى الرواية و اللى وضحت بعض التساؤلات عندى خلتها تبقى تجربة ممتعة و مختلفة نسبيا عن الأنمى :emoji_slight_smile:
 
#28
^
من أكبر إيجابيات الأنمي هذا هو أن جميع الشخصيات تقريبا محبوبة وصعب تكرهها، ومع هذا الأنمي ما فيه ذيك الشخصيات المميزة والممتازة جدا.
احترت بين Chtholly و Rhantolk، لكن النهاية اخترت Rhantolk.