نقاش أنمي ربيع 2016 : Joker Game : كُل قبل أن تُؤكل

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم​


اسم الأنمي : joker game
عدد الحلقات : كور واحد(12 حلقة)
مقتبس من : رواية
تاريخ العرض : 5-4-2016

القصة :
في العام 1937 وعلى أعتاب الحرب العالمية الثانية , المقدم يوكي من الجيش الامبراطوري الياباني أنشأ "الوكالة دي" ,هذه الوكالة عبارة عن تشكيلة استخبارات عسكرية للجيش تحت قيادته ووصايته , الوكالة تلقي شبكة واسعة لإيجاد عملاء يتفوقون على العسكريين اليابانيين العاديين , أنشئت هذه الوكالة على مبادئ مخالفة لمبادئ الجيش الياباني آنذاك , فكانت تقوم على "لا تقتل , لا تتعرض للقتل , يجب أن لا يقبض عليك" بهذه الكلمات كان يوكي يدرب وحدته التي تقوم بعمليات ضد قوات محلية وخارجية .



المصدر (الاقتباس) :

الأنمي اقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتب Koji Yanagi



الرواية صدر لها أربعة كتب(أو مجلدات) في كل كتاب من ثلاث إلى ست قصص قصيرة

وهي بالترتيب الآتي :
  1. Joker Game (2008
  2. (Double Joker (2009
  3. (Paradise Lost (2012
  4. (Last Waltz (2015
حصلت الرواية على جوائز عديدة منها
1- جائزة Mystery Writers of Japan Award
2- جائزة Yoshikawa Eiji Prize for New Writers
وترشح لعدة جوائز أيضًا


طاقم العمل :

بداية مع الإخراج:


مخرج العمل هو السيد Nomura Kazuya , أحد عمال IG , عمل في الجزء الثاني وفيلم سينغوكو باسارا , كذلك مثل الكثير في IG فقد وضع بصمته في عالم ghost بفيلم Ghost in the Shell: The New Movie كمخرج للعمل



تصميم الشخصيات :

مصمم الشخصيَات للعمل هو السيد Yahagi Toshiyuki , هو الآخر أحد عمال IG اقتصرت أعماله على التحريك ورسم الستوري بورد واشراف رسوم على بعض الحلقات ولم يكن في قائمة العاملين الأساسيين في عمل قبل هذا سوى في Guilty Crown كمساعد في تصميم الشخصيَات


التلحين :

ملحن العمل هو Kawai Kenji



كل من سيتابع هذا العمل تقريبًا يعرف كاواي كينجي جيدًا وقد يكون هو الجاذب الأساسي في متابعته للعمل , فهو احد كبار أسماء الملحنين في عالم الأنمي لحن الكثير من الأعمال في عالم الأنمي وعلى مدى تاريخ طويل وحافل , آخر أعماله كان Subete ga F ni Naru والذي نجح في حياكة عالمه


الأستديو المنتج :



أستديو عريق وله تاريخ محترم في الصناعة , أيضًا يعتبر من أكبر الأستديوهات اليابانية ولديه الكثير من المحركين المبدعين ذوي العقود والمنتجين ذوي العلاقات الممتازة والذين استقطبوا عبر التاريخ الكثير من الصناع العباقرة , وعلى رأس هؤلاء المنتجين الشريك المؤسس للأستديو ايشيكاوا ميتسوهيسا
الأستديو يملك 9 استديوهات (بدون احتساب WIT) وبالنسبة لقدراته فهو شبه شاغر تمامًا فلا يملك من الأعمال في هذه السنة حتى الآن سوى Mahou Tsukai no Yome والذي لن يعرض إلا بعد أربع شهور وهذا شيئ مبشر بإنتاج طيب وجدولة جيدة إن شاء الله
(يذكر بأن الأستديو لتوه انتهى من هايكو فهذا قد يكون احتمالًا لسوء جدولة ولكنها ولله الحمد غير متوقعة)
 
#4
جوكر جيم الحلقة الأولى .. مقدمة .. احم.. مساكين نحن متابيعي الأنمي.. كبرنا ولسا نشوف مسلسلات ابطالها طلاب ثانوي.. وجانا جانجستا السنة الماضية وضحك علينا اننا بنشوف انمي "ناضج" راقي وأخيراً زي فيت زيرو .. وبكولنة باكنو .. بس لا حصلنا شي عادي مسوي كوول ( توست .. على ما يبدو كان فيه هايب لجانجستا في النت وانا مدري؟ الله اعلم.. بس هذا يوضح شغلات ) احم جانجستا كان فيه حاجات حلوة لكن لما كان يحاول يكون ايدجي زي بطلنا نيكولاس اقصد الكلس !! ( اسف نيكولاس ) للي شغال ب...... *شغلة غير عن قتل الناس* ومن عمره 14 و.. بحياتي مح انسى ذاك الحوار اللي دار بينه و احد زبوناته يوم تركته.. اسناني بتصب دم .. وبرضو يوم كان يحاول يكون شونيني وناكاما برضو .. ما عرفلها وحاول يعطيك كل هالشخصيات والعائلات وكيف استعجل واخذ المانجا دعس .. ما عرفنا نبكي بالأخير. للأسف انه قفل وما قدرنا نشوفه يصير الماستر بيس اللي كان ممكن يكون لو .. لوووو كمل.. شي مؤسف فعلاً :oops: والأن كلما قريت اسم جانجستا صار لازم يطلع مع جوكر جيم لسبب ما .. فجئة جانجستا تحول لعلامة تستعملها الناس.. يورونا كيف انهم اقويا وذوقهم حلو..

كح كح .. از ات تو ليت؟
طنشو كل اللي قلته فوق .. تراه مزح مزح @.@ *والله جد*

joker game 01

gripping !!!! ومو بس مسوي كوول .. مسوي ذكي بعد .. الله يعين عبدالله كي اتش : (

- للي ما يبي يتعذب.. ترى فيه كليف هانجر يوم يبدء الحماس جد جد. للي يبي ينتظر اسبوع ثاني يعني .. منت خسران شي.. انتظر حتى ولو انت مو متحمس .. يمكن تتحمس فكر فيها .. هاه تراني حذرتكم. و تحملو الإنجرش اول البداية .. او لا .. يبيله مدح والله احس .. النذل ذاك بخشته خلاني ابلع ادئه بالأخير.

- يوم بدئو يتكلمو عن الجوكر جيم وسط الحلقة .. من هنا مررررررة صار انترستنج ( بديت اكره البطل لانه شكله طالع من توكيو جول تماماً ..من صاحبنا ذاك ذاك @.@ مافيه غيره .. اللي طيب بزيادة.. لكن محتاجين كونتراست هنا .. لتشوف الفرق يعني.. وفي هالحالة بين واحد جاسوس وواحد جندي كتكوت ؟ )


- لا احد يرتاح يمكن يهبط مستواه قدام... زي جانجستا ::ann:: ( خخخ الأنمي ابد بعيد عن جانجستا.. ارتاحو خلاص * للي يبي يفتحله موضوع لا تنسى تطمن الناس بهالنقطة.. تكون بالعنوان اهم شي @.@ * اصلاً لو قارناه بجانجستا بيطلع ماستربيس كيذا ) احم كتابته تفتح النفس سو فار وبركات اقتباس نوفل.. بس من اقتباسات الايت نوفلز المتواضعة الكثيرة.. بديت انصدم كثير مؤخراً .. الكلمة ما صار لها هايب.

- متحمس الإسبنوج والتجسس و.. شوي الأكشن اللي بنشوفه قدام ::ton::

بشكل غير مبرمج , شاهدت اليوم الحلقة الاولى من جوكر جيم, طبعا لازلت أذكر نكسة gangsta, لكن من باب لا تزر وازرة وزر أخرى أحبب اعطاء العمل فرصة لإقناعي بمتابعته.
هناك عدة أمور أولية تقوي دعائم هذا العمل, فمثلا نجد الفترة الزمنية و التي هي قبيل الحرب العالمية الثانية, كذلك موضوع القصة نفسها و هو الجاسوسية و فن الجاسوسية, لمست كثيرا من الميكافيلية في هذه الحلقة , لكن على اي حال فالحرب خدعة, ايضا لا أنسى العدائية اليابانية في ذلك الوقت تجاه امريكا و اوروبا.
ما أثار دهشتي هو اخونا الذي لعبوا عليه في الجوكر و هو لا يدري ,اين ما تعلمته من قبل ؟

عموما اظن الحلقة 2 كفيلة باعطاءنا حكم اولي على العمل, هل هو من جانجستا غير بعيد, ام أنه يغرد خارج السرب.
بالمناسبة لم أشاهد للعمل موضوعا , فما السبب؟
بشير يا تسوندري متأكد الحلقة الأولى ما كانت كافية لك..::ton::



*ما يدرون الدخان بيقلتهم*

المشهد ذا كله كان تحفة وكلااااام .. شغلات انترستنج مرة والله.. @.@
ما ودي اتحمس مع الأنمي بس والله اشم شغلات فخمة.. بس متأكد بيطلع مكروه وبيخربها وبتزعل الناس ؟ .. احساس i just know @.@
بل بالعكس راقت لي و زيادة, فقط اردت انتظار الحلقات القادمة لنر هل المستوى سيبقى ثابتا او كل البهرجة كانت بالحلقة الاولى و ما بعدها فراغ.

مشهد الجوكر كان في قمة الأبهة يا أخي , أحسست بشكل فعلي و كأني داخل هذا المشهد, موسيقى الجاز في الخلفية مع حفنة جواسيس حول دائرة مستديرة و هم يلعبون الورق ناهيك عن جرعة في فن السياسة و الجاسوسية, هذه خلطة يسيل لها لعابي بدون تفكير, و الأدهى من كل هذا هو اللعبة الحقيقة التي كانت تحت الطاولة,ما الذي يخططون له فعليا؟ و ما هو الدليل الذي هو اقرب مما يتصور على ادانة الجاسوس الامريكي؟


مشاركات من موضوع ثاني..

(ما قصرت بالموضوع والله.. يعطيك العافية @@ )
 

Radical alias

Moderator
مشرف
#5
شاهدت الحلقة الأولى، الأنمي ذا مو من النوعية الي تلتهم حلقاتها ورا بعض.. ما انصح اي احد يجمع حلقاته و يشاهده مرة وحدة. راح التزم بمتابعته اسبوعياً.

تعجبني الأنميات الي تلقي الضوء على فترة تاريخية معينة، جوكر جيم ياخذك ليابان الحرب العالمية الثانية يوم كانت من محور الشرّ- بنظر المنتصر طبعاً- و وضعها الصعب و حرب الجواسيس بين الدول الكبرى.

مشهد البوكر عطاك فكرة الأنمي بأبهى حلة، الشرف و الأبهة و اللعب العادل آخرته دحر شعوب و امم.. بعض الجمل ما اتفق معها لكن الفكرة العامة مفهومة. كليفهانجر نهاية الحلقة أليم.

على الأغلب راح نشهد ولادة جاسوس متمكن الحلقة القادمة.@@
 

LOG_65

Hardcore Gamer
#6
و أخير فتح له موضوع, كنت أتهرب من المسؤولية و لله الحمد جاء ما تكفل بها :)
الحلقة الألى كانت مبهرة, موسيقيا و رسما و سرداً, بدأت من اول عملية للمنظمة , ثم رجعت للوراء لتعطيك لمحة عن الشخصيات و القصة بشكل عام, ثم استرسلت حتى وصلت للبداية الفعلية , ألا و هي هذه العملية الأولى التي ذكرت.
لمست قليلا من التفخيم و الثقة الزائدة للشخصيات و في الشخصيات الرئيسية لكن بالنسبة لجواسيس دولة تلقوا تدريبات خاصة و قاسية فالأمر طبيعي.
عمل ان استمر على هذا الرثم من التقديم , سيكون عمل الموسم بالنسبة لي.
كلي شوق للحلقة القادمة و معرفة من فعلا سيؤدي الهارا كيري::nerd::
 
بادئ الموضوع #7
بسم الله , أول انطباعاتي عن هذا الأنمي

أولًا عن مستوى الكتابة ... مدهش ورائع بلا مبالغة عدة حوارات كانت مميزة وجميلة , في الواقع يوم قال " من الي ينحني وهو لابس بدلة عمل" ما فهمت مقصده منها إلى الآن , أما حوار الجواسيس ولعبة الjoker game كان شيئ جدًا مميز ورائع تقديم شخصياتهم مميز والأكثر تميزًا هو نقطة انصدام ساكوما من قول "لو خسرت اليابان الحرب" ففي هذه النقطة توصلت لأحد أمرين : الأول هو انهم كانوا يحاولون يوضحون ان حتى ساكوما عنده قدرة جيدة بالملاحظة والفراسة(خرابيط التجسس) اما الثاني فهو أن الدولة كانت ديكتاتورية لدرجة انه لا يوجد شخص يجرؤ أنه يقولها وكان من الطبيعي ملاحظة هالشي لأي شخص كان وماهي ميزة , اما حركة الهاراكيري فواضحة للأسف ما ابي اتكلم لأني اعرف معلومات اكثر من البعض(ما قرأت الرواية ولا انحرق علي بس استنتجت) هي ما تعتبر حرقة وشي غير مؤكد بس اذا ما يهمك افتح ... مو حرقة بس حرقةXD
الي ما يعرفه البعض ان ساكوما من الشخصيات الأساسية , يعني من المفترض ما يموت , فعلى الأغلب ان الجواسيس بيخلونه يستنتج ان ما فيه شي بالبيت وبكذا وعشان فخره لازم يقتل نفسه و اذا وصل للمرحلة الي لازم يقتل نفسه بيتبلون على الأميريكان-جين , وفي هذيك اللحظة بيتخلى خوينا عن كبرياؤه وما يسوي الهاراكيري ويصير جاسوس او على الأقل يؤمن بفلسفتهم
ولكن بلا مبالغة كان الأمر واضح حتى بدون هذيك المعلومة والمصيبة ان يكون استنتاجي صحيح حرفيًا, فهذا يعني ان التنبؤ سهل لهالدرجة وهذا شي سلبي بنظري
عمومًا حتى الآن جانب الكتابة ما عليه انتقاد

والإخراج نفس الشي , ممتاز وإبداعي و ذكي مع اني مستغرب من لباس الشخصيات .. فكيف يابانيين لابسين هاللبس -_- مو آثار العولمة ما دخلت البلد إلا بعد الحرب العالمية الثانية ؟ وهالنوع من الملابس امريكا واوربا الي ادخلوه على العالم والا ؟ غريبة صراحة يمكن فيه شي انا مو فاهمه صح , حتى لو صار الي صار مستحيل دولة زي اليابان تسمح لناس محسوبين على الجيش يلبسوا هاللبس ...
الأوبنينج جميلة جدًا ... لمحوا أنهم راح يعرضوا ماضيهم ؟؟ يمكن
نقطة أخيرة : IG يقدر يتكفل بسيو أمريكي سنع أنا شبه متأكد من هالشي ... هل صارت هالحركة جزء لا يتجزأ منهم:rage:

التمثيل الصوتي ممتاز والعيب الوحيد يعود على بالأداء الصوتي ما احاسب فيه المؤديين بل المخرج بطبيعة الحال

اما الألحان فبصراحة ما انتبهت لها لأني كنت مركز بالقصة والجانب الإخراجي بشكل كبير

ما عندي انتقادات للإنتاج ولا ثناءات أيضًا

امممم ما فيه بنات :flushed:

- للي ما يبي يتعذب.. ترى فيه كليف هانجر يوم يبدء الحماس جد جد. للي يبي ينتظر اسبوع ثاني يعني .. منت خسران شي.. انتظر حتى ولو انت مو متحمس .. يمكن تتحمس فكر فيها .. هاه تراني حذرتكم. و تحملو الإنجرش اول البداية .. او لا .. يبيله مدح والله احس .. النذل ذاك بخشته خلاني ابلع ادئه بالأخير.
معليش بس ما في احد راح يقرأ ردك الا اذا شاف الحلقة بحكم انك كتبته بعد ما بدأت انطباعك فا .... كلامك ما كان له فايده مع الأسف

* للي يبي يفتحله موضوع لا تنسى تطمن الناس بهالنقطة.. تكون بالعنوان اهم شي @.@ *
آسف توي أشوف الرد لنفس سبب رد الإقتباس الأول , راح أغيره الآن :grinning:

شاهدت الحلقة الأولى، الأنمي ذا مو من النوعية الي تلتهم حلقاتها ورا بعض.. ما انصح اي احد يجمع حلقاته و يشاهده مرة وحدة. راح التزم بمتابعته اسبوعياً.
يب أؤيد كلامك , ابدًا ما ينفع مع ان ختامية الحلقة الأولى تقهر بس مع ذلك كلامك صحيح
 

LOG_65

Hardcore Gamer
#8
أعدت الحلقة بترجمة أجنبية لأفاجئ أن الترجمة العربية قلبت كثيرا من الأمور للعكس ناهيك عن الاخطاء التي تضمنتها.
عموما,
ساكوما لم يتدرب في الوكالة دي , بل هو أتى من الجيش, بينما الوحوش الثمانية هم من العامة لكن بقدرات استثنائية, نستطيع وصف ساكوما بمنسق بين العقيد في الجيش و الوكالة دي من أجل القضاء على الجواسيس الاجانب في اليابان.
على كل, مشهد البوكر جدا مهم لفهم ما هو آت, القبض على الجاسوس الامريكي ما هو الا واجهة لتوريط الوكالة دي و ربما محاولة القضاء عليها بحكم ان العقيد في الجيش يحس ربما انها تزاحمه في صلاحياته او ربما تشكل خطرا على منصبه. مدير الوكالة و الجواسيس الثمانية فهموا اللعبة من البداية و مع ذلك لعبوها , طبعا لديهم خطة مضادة, و الهدف اعطاء درس قاس ثان لساكوما في السياسة و الجاسوسية و الاستراتيجيات المضادة.
نعلم ان ساكوما لن يموت, لكن ربما بعد هذه الحادثة هو سينظم لصف الوكالة بدلا من الجيش.
بالحديث عن سر الانحناء في البداية, فالأمر واضح , ساكوما خريج كلية عسكرية, لدا مسألة تقديم التحية للضباط و من هم اعلى منه منصبا بهذا الشكل مسألة بديهية, لكن بالنسبة لجاسوس دولة فهذه الانحناءة حركة قاتلة تحدد هوية الشخص الذي من المفروض ان يذوب في المحيط الذي سيتجسس عليه. ما يخص البدل و اللباس أجد الأمر طبيعي بل واجب, هنا انت تدرب جواسيس سيرسلون لجهات العالم الأربعة للتجسس لصالحك, لدى يجب ان يضعوا عاداتهم و اصالتهم جانبا, بل يجب ان ينسوها مطلقا ما داموا في اطار تأدية مهامهم.
 
#9
يقول crazy apple انه ما يشبه جنجستا -_-
( ارس1999 .. خليك مرح شوي .. حاول تكون كريتف :kissingclosed: )

"جانجستا جا إيناي ماتشي"

احم اقترح هذا يكون عنوان الموضوع لين واحد يطلع عنوان مناسب @.@ .. ايه ويكون بدون ال"_"

معليش بس ما في احد راح يقرأ ردك الا اذا شاف الحلقة بحكم انك كتبته بعد ما بدأت انطباعك فا .... كلامك ما كان له فايده مع الأسف *صدى صدى صدى*
يا قاسي .. لا لا عادي.. ردي كنت حاطه لل1% اصلاً :triumph:
انا عن نفسي لو كنت "متأكد" انه المسلسل بيطلع بطل كيذا.. *الحلقة الأولى عطتني انطباع انه بيكون من نوعيات الحماااااااس وادمان@.@* .. كان انتظرته وسويتله بنج والله :oops: *زي عبدالله كي اتش* ( لكن محتاج احظر شي نقي اسبوعياً *زي جانجستا@.@* بعيد عن جو المدارس والانمي المعتاد.. وما في غير جوكر جيم .. وعشان اعترفلكم .. من اسم الأنمي بس كنت اتوقعه شي هاه يمشي الحال وتسليك صراحة..:( متفاجئ بزيادة شوي الان لهالسبب انه مو بس اجواء.. لا لا فيه وراه شغل والله )
 
#10
اقترح تغيير عنوان الموضوع, فعمل رفيع كهذا من المؤسف ان يحمل عنوانا كهذا, بينما نجد اعمال متواضعة اخرى في القسم لكن بعناوين أخاذة.

عناوين على شاكلة:
- جوكر يحدد مصير دولة
- كُل و إلا ستٌأكَل - كُل قبل أن تُأكل
- عبق الحرب العالمية الثانية بنكهة جاسوسية
...........
 
بادئ الموضوع #12
كنت دومًا فاشل في كتابة عنوان مثير , شخصيًا أفضل الحالي:smilingimp: ولكن ...
- كُل و إلا ستٌأكَل - كُل قبل أن تُأكل
بناء على الأغلبية (الي هم اثنين ونص-_-)

( ارس1999 .. خليك مرح شوي .. حاول تكون كريتف :kissingclosed: )
في حياتي النتية تقبلت كثييير ناس تسميني اسر واخرين يسموني عسر أو عصر حتى(كان فيه شوية خشوع) ولكن ارس :expressionless: ما اكذبك اني اشعر بإهانة XD , عمومًا الاسم هو asr ولا يوجد له تعريب XD
 
#14
كنت دومًا فاشل في كتابة عنوان مثير , شخصيًا أفضل الحالي:smilingimp: ولكن ...

بناء على الأغلبية (الي هم اثنين ونص-_-)



في حياتي النتية تقبلت كثييير ناس تسميني اسر واخرين يسموني عسر أو عصر حتى(كان فيه شوية خشوع) ولكن ارس :expressionless: ما اكذبك اني اشعر بإهانة XD , عمومًا الاسم هو asr ولا يوجد له تعريب XD
لاست كومبلكس فوقك يعرف هالشعور .. ( اسفين xD )

يوووه بقية الشباب ما يبغو يعرفو بس شلون انطق اسمائهم xD *انا اشعر بالإهانة اذا واحد ناديني ب"التفاحة المينونة" بس زين محد سواها.. غير مارش @.@ .. هي بس لا حد يسويها .. ترى بحقد *

( كان عاجبني العنوان الأول.. حسيت نفسي مشهور "كريزي ابل يقول.." اه يلتني اخذت صورة لذكرة :cry: )

( عنوان الموضوع مرة فخم.. اخاف ادخل الموضوع .. حطو عنوان جانبي جانبي بجانبه ويكون مكجول عشان ارتاح .. جيمس بوند ياباني بدون بنات.. * امزح امزح* )


========

تعديل:

عندي قصة وليش خلاص .. بطلت اقرء .. ما صرت اللعب حتى الا نادراً .. بس لاقي وقت للانمي @.@
رواية قصيرة .. من زمان اخذتها بس انفتحت نفسي لها هاليومين ( اظن واضح ليه @.@ ) بحاول بالغصب افضى اقراها.. ابغى ارجع لنفسي القديمة .. ( اللي لسا بثانوية.. الثانوية والله ايام فضاوة .. متحسف اني وقتها ما كنت اقرء.. لا تصيرو مثلي .. ختمو الكتب.. )
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #15
يوووه بقية الشباب ما يبغو يعرفو بس شلون انطق اسمائهم xD *انا اشعر بالإهانة اذا واحد ناديني ب"التفاحة المينونة" بس زين محد سواها.. غير مارش @.@ .. هي بس لا حد يسويها .. ترى بحقد *
كنت راح اسوي شي شبيه بس ما اخفيك اني خفت :neutral:
 
#16
شكرا لكم لتعديل العنوان, لكن ان كان بالامكان الاقتصار فقط على : كل قبل ان تأكل دون كل و الا ستأكل, كلاهما يحملان نفس المعنى لكن من ناحية اللفظ فكل قبل ان تأكل سهلة بسيطة تفي بالغرض و توضح المعنى.

الحلقة الثانية بقي لها أقل من يومين, كونوا على استعداد,
 
بادئ الموضوع #17
شكرا لكم لتعديل العنوان, لكن ان كان بالامكان الاقتصار فقط على : كل قبل ان تأكل دون كل و الا ستأكل, كلاهما يحملان نفس المعنى لكن من ناحية اللفظ فكل قبل ان تأكل سهلة بسيطة تفي بالغرض و توضح المعنى.
العنوان بهالشكل أشوفه افخم بس ابشر
 
بادئ الموضوع #20
لو تخلوا العنوان بأسم: كل قبل ان تؤكل
(الله يستر، لا يكون جبت العيد في الأسم :sweatsmile:)
صح لان كل وتأكل كلها للشخص الأول;)
أوووه خطأ إملائي -_- انا نسخت بدون ما اركز (ودي اقتل نفسي) شكرًا للي عدلها

.......
العنوان صار القضية الأكبر :neutral:

المهم الحلقة الثانية المفروض انها نازلة , ان شاء الله ترجمت
 
#22
المهم الحلقة الثانية المفروض انها نازلة , ان شاء الله ترجمت
الانجليزية فقط هي المتوفرة حاليا , مشكل الترجمة العربية ليس تأخرها , و انما الاخطاء في الترجمة التي تضمنتها , ففي الحلقة 01 بسبب هذه الترجمة, فهمت كامل القصة خطأً.
لكن على أي لا مناص منها, سأشاهد..
 

Z00M

Hardcore Gamer
#23
أشوف الحلقة الاولى لا بأس بها و لكن ما عجبنتني شخصية البطل أشوفها شخصية انفعالية مثالية شونية و أضن هذا راح يضر بإنمي جاسوسي استخبراتي
+ ما فهمت لعبة الجوكر و المقلب في آخر الحلقة
 
#24



كنت افكر بترو ديتكتف و.. خخخ
( الأوبنج توها تروق لي صراحة.. جداً حبيتها @@ )

نرفزتني شوي بداية الحلقة .. حطو ريكاب ومع الأوبنج صارو خمس دقايق.. لا لا قلق.. وفيه شغلات واضحة طولو حبتين في شرحها.. ( بيس المسلسل او.. فيه حاجة مقلقتني المهم .. اتمنى اشوف تحسن الحلقة القادمة .. كيذا شوي رواق يعني p: )
بس عموماً.. حلقة جيدة و..
- جندينا الكتكوت ما صار كتكوت .. ( يااااه على الديفلبمنت ) .. هههه طالع باداس النذل @@
- ناوي يسحبو على بطلنا الظاهر؟ وهو خلاص رفض يدخل معهم؟
- سالفة التفتيش وشق البطن انتهت بسرعة.. زعلت : ( .. و الأمريكا-جين طلع تسليك.. حبيت انه السالفة صارت عن صراع داخلي مع عيال البلد.. ( الوكالة د والجنرال الدب ذاك .. جميل جميل.. )

الحلقة انتهت على كليف هانجر ملعون اخر وانصح ب....... امزح امزح :kissingheart: ( خلصنا من اول ارك وكمقدمة ايه لا بئس.. بندخل شي جديد من الحلقة القادمة.. بس مدري فيه قصة واحدة بيكمل معها ولا بيكون نفس نظام اول حلقتين.. متطلع اشوف وش عندهم@@ )
 
التعديل الأخير:
#25
الحلقة الثانية من jocker game
ممم ما اتخيلت يتجه الانمي هالتوجه بالذات الخاص بال غموض .. ممم لا ادري هل اكون سعيد او لا .. المستوى العام قوي بس صار تغيير كبير عن الشيء يلي تخيلته فاحس بالغرابة شوي .. كنت متوقع يركز على العلاقات و امور كهذه ..
بكل الاحوال نشوف الحلقة القادمة هل الانمي لح يركز على عناصر الغموض فقط او يبحر بغير اشياء ..
 
#26

الحلقة 02

انتشاء و فخر انتاباني بعد مشاهدة هذه الحلقة, لم يخب ظني في العمل لحد الآن, فلم يماطل في التقديم و دخل جوهر القصة مباشرة, كل حلقة تلهب عيناك بعالم ساحر متقون رسمه و خلفياته و تشنف سمعك بموسيقى تناسب أجواء هذا العالم..
الذكاء و الذكاء المضاد , هذان سمتا العمل ربما, كيف تكتشف ألاعيب أعداءك ثم كيف ترد لهم الصاع صاعين من دون قطرة دم, المعارك الاستخبارتية بين امريكا و اليابان في ذلك الوقت على أشدها , و أي معلومة مسربة و لو صغيرة قد تقلب ميزان القوة رأسا على عقب, هذا على مستوى الدول, لكن على المستوى المحلي فشهدنا الصراع بين وكالة استخباراتية هي الوكالة دي و الجيش, هذا الأخير بعد فشله في فضح مدسوس أمريكي, أراد مسح هذا الفشل في الوكالة دي, هذه الاخيرة لعبت اللعبة لكن بقوانينها لتلقن الجيش درسا قاسيا ثم تنتزع منه الأموال لتمويل نشاطاتها, هذا ما أسميه بالربح المزدوج, او ضرب عصفورين بحجر واحد.
ساكوما ليس غبيا, بل لديه ذكاء حاد و دقة في الملاحظة, ان تستجمع أفكارك و تشغل تفكيرك و انت على اعتاب قرار حاسم بليس بالشيء الهين.
ميوشي يثير انتباهي, هدوءه و ذكاءه يمنحانه كاريزما خاصة. أيضا مدير الوكالة شخصية براغماتية مثيرة للإهتمام
الامريكي رسموه ربما بشكل مقصود بشكل موحش و عينين مخيفتين و كأنهما ستسقطان من مكانهما, العقلية اليابانية لم تنس بعد هيروشما و ناكازاكي..
..
 
التعديل الأخير:
#27
هذا الانيمي رائع
هذه الحلقه ممتازه , وضحت الاعيب الناس و اساليب الالتواء التي يلجاؤون اليها لتحقيق مصالحهم , و هذا بالطبع يتطلب ذكاء حاد لكشف مثل هذه الامور , و حياه الجاسوسيه تعتمد بالدرجه الاولى على مثل هذه الاعيب . ماساكا اظهر شخصيته القويه على غرار الحلقه الاولى الذي ظهر فيها بمظهر الشخص الذي يحب الحق و يكره الغش و الى ما ذلك من هفوات الاشخاص الطيبين الودودين , و لكن في هذه الحلقه اظهر العكس تماما , فهو ليس يالشخص الذي ظنناه فهو قوي الملاحظه و شديد الدهاء و يلتقط الامور المبهمه بسرعه كبيره و يحللها بدقه متناهيه كما حدث في احدى مشاهد الحلقه عندما اكتشف مكان الدليل بتلك اللحظه التي كان مقبل على قتل نفسه !!!!!!.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #28
الحلقة الثانية ..
الأنمي قاعد يكسب احترامي حلقة بعد حلقة , بالبداية انهى المتوقع بشكل غير متوقع , وبعدين بدأ بتعمق بشخصية ساكوما ويغطي جوانبها بشكل متقن , شخصيًا أشوف بأن ما قدم لنا هو أقرب لشخصية الجندي الياباني من كونه ساكوما بشكل خاص (باستثناء استغلال حياته كبيدق)

قدم لنا أسلوب جديد من أساليب التجسس عبر شخصية يوكي عبر تغيير شخصيته و "حلته"

اللحن بالدقيقة 8:32 كان جميل
الانجليزية فقط هي المتوفرة حاليا , مشكل الترجمة العربية ليس تأخرها , و انما الاخطاء في الترجمة التي تضمنتها , ففي الحلقة 01 بسبب هذه الترجمة, فهمت كامل القصة خطأً.
لكن على أي لا مناص منها, سأشاهد..
من أي مترجم تابعتها ؟ فيه اكثر من مترجم يترجم هذا الأنمي حاليًا ممكن تكون تابعتها من واحد سيئ
 
#29
من أي مترجم تابعتها ؟ فيه اكثر من مترجم يترجم هذا الأنمي حاليًا ممكن تكون تابعتها من واحد سيئ
ترجمة ( زي ما بدك ) . أعرف انهم من horriblesubs بالمعنى الحرفي للكلمة::laugh::
أما الثانية فكانت من فريق آخر, كانت أحسن على الاقل إملائيا و على مستوى توصيل الفكرة.
الحلقة الثالثة قرب اصدارها , اظن لم يبق الا ساعتين او ثلاث
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #30
ترجمة ( زي ما بدك ) . أعرف انهم من horriblesubs بالمعنى الحرفي للكلمة::laugh::
أما الثانية فكانت من فريق آخر, كانت أحسن على الاقل إملائيا و على مستوى توصيل الفكرة.
الحلقة الثالثة قرب اصدارها , اظن لم يبق الا ساعتين او ثلاث
لا تتابع منهم , ما شفتها منهم ولا اتابع منهم عادة ولكن للأسف دايم يجيبون العيد بالترجمة ونادر مترجميهم الجيدين (رئيسهم ترجمته سيئة)
جرب تتابع من كرانتشي , شفت الحلقات منهم وما واجهتني أي مشكلة بالفهم , ويمدحون ترجمة الإيسبادا بشكل عام