نقاش أنمي ربيع 2015 | Knights of Sidonia: Battle for Planet Nine : لنكمل ما بدأه الاول

بادئ الموضوع #1

Knights of Sidonia أو Sidonia no Kishi
ترجمة العنوان للعربية : فرسان سيدونيا
النوع : حركة، خيال، خارق للطبيعة، سينين
الأستوديو : Polygon Pictures
موعد العرض : الأربعاء، 11 ابريل 2014
العدد المعلن للحلقات : 12

نبذة :

مرت 1000 سنة على تدمير النظام الشمسي من قبل مخلوقات الـ Gauna، بعض البشر إستطاعوا النجاة و الحياة في سفن فضائية عملاقة تتجول في الفضاء. بطلنا Nagate Tanikaze ولد بإحدى هذه السفن، Sidonia. مع عودة الـ Gauna لتهديد البشرية، تقع على عاتق ناجاتي و زملائه الدفاع عن سيدونيا بإستخدام أقوى أسلحتهم، الآليات العملاقة المدعوة بالـ Gardes.
توقعات فريق العمل:

حين نتحدث عن سيدونيا يمتزج الحديث بين الأخبار الجيدة و السيئة. الجيد يكمن في كون هذه المانجا من كتابة Nihei Tsutomu، المانجاكا المعروف بسوداوية أعماله و قسوتها (Biomega - BLAME). تسوتومو كاتب يحسن خلق الأجواء المقبضة و الثقيلة و يتقن التعمق السيكولوجي في شخصياته و إبراز المعارك المستمرة بين الغرائز البشرية و منطق اللحظة. تسوتومو رسام بارع أيضاً في تصاميمه الكثير من الغرابة و الأصالة و التميز، و هذا كان أول ما لفت نظري للمسلسل.

السيء يكمن في مشروع المسلسل، توجهه و طاقمه. بداية الأستوديو المعني بالمشروع Polygon Pictures مختص بالـ Openings و رسوم الـ CG و Sidonia يعتبر مشروعه الحقيقي الأول. بوليجون قرر أن يقتبس القصة على شكل مسلسل CG، و هي فكرة غريبة نادرة قد تسر البعض و تنفر الكثيرين، تعود في الغالب إلى رغبة الأستوديو بتحويل سيدونيا إلى Hit عالمي - حيث سيعرض مترجماً للإنجليزية على خدمة Netflix الشهيرة - كون الغرب يميل في الأعوام الأخيرة إلى الـ CG على الرسوم التقليدية. و رغم عمل بوليجون على مشاريع عالية الجودة - كفيلم Sky Crawlers - إلا إن ما رأيناه من سيدونيا يميل للقبح مظهرياً خصوصاً بنواحي التحريك. اما عن طاقم العمل فهناك تذبب مستواه، حيث يأتينا في مقعد الإخراج Kobun Shizuno الذي يعد فيلمي المحقق كونان الخامس عشر و السادس عشر أهم و أكبر أعماله مما لا يبشر بالكثير، بينما قام منسق النصوص Sadayuki Murai بكتابة حلقات متعددة من أعمال عرفت بقوة نصوصها مثل Coboy Bebop و Durarara!

Knights of Sidonia مسلسل CG من 12 حلقة لمانجا مثيرة للإهتمام، مشروع تحيط به صبغة عالمية و يقدم نفسه للجماهير الغربية بجانب اليابانية. بينما نتوقع مشاكل فنية و إنتاجية مقابل فكرة مسلسل CG كامل، و نتخوف من أداء مخرج قليل خبرة. لا يسعني إلا أن أهتم بالنتيجة التي سيقدمها لنا هذا المشروع.


عدة اسئلة ترواد لذهن كل شخص ما هي الاسباب التي استدعت ان يتم السحب على أنمي Knights of Sidonia من قبل العرب، مع ان هذا العمل حقق شعبية جيدة جدا في الشرق وفي الغرب ايضا، مراجعات ممتازة، تقيمات جيدة جدا، مبيعات نفس الوضع، وفوق ذلك كله العمل يحصل على جزء ثاني وموعد عرضه اقترب كثيرا، وبعيدا عن هذا كله كاتب المانجا نفسه واعماله ذات الصيت الكبير، وعلى حسب كلام القراء بأن الكاتب من أفضل المؤلفين في تصنيف الخيال العلمي الممزوج بالأجواء السوداوية و الكريبي، ومن اعماله Biomega و BLAME، حتى أن متابعين الانمي أنتابهم الشعور بحماس كبير لحظة الاعلان عن الانمي، ففعلا ما هي الاسباب التي استدعت لسحب مشاهدي الانمي من متابعة هذا العمل ؟



عندما نبحث عن اجوبة لهذا السؤال، في البداية وقت الاعلان عن الاستوديو المنتج له، حيث انه استوديو ما له هذه الشعبية الكبيرة بين متابعين الانمي، وهذه كانت بداية الاحباط بالنسبة لهم، والسبب الثاني فريق العمل نفسه الذي الذي يعتبر قليل الخبرة، وبالاخير وقت الكشف بأن الانمي سيتم إنتاجه بشكل كامل " CG "، وهذا مادمر احلام الكثييييير من العرب حول هذا العمل، حيث انهم لا يحبون مشاهدة أنمي " CG "، وانتشرت موجة السلبية الخرافية حول العمل من كل صنف ولون، ووصلت لمرحلة ان تكره العمل وأن لا تحاول أن تعطيه فرصة من الاساس، في مثل دارج كثيرا عنا في الادرن يلي هو " يرحم جدك لما كان يعلب ماريو حق الفاملي بسي جي من سكوير إينكس " <<< طبعا هذا المثل ينطبق على الذي تريده فقط عليك ان تضع يرحم جدك.



حسنا بعيدا عن هذا الكلام يلي اصبح واقع لدينا وما بنقدر نغيره، تابعت العمل على جلستين فقط، والحقيقة لا اخفي مدى إعجابي الكبير بما شاهدت، الاستوديو استطاع ان يتعامل مع العمل بشكل متقن من كل النواحي مع ان العمل كله سي جي، وفريق العمل قليل الخبرة بما تم وصفه به، قدم شغل ممتاز ايضا، بداية مع المخرج الذي قدم لي رتم ثابت، واخراجه لمقاطع الاكشن الحماسية، ولن انسى بعض القطات الفنية الرائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى التي قدمها، والملحن قدم لي اوست مناسب جدا لأجواء العمل ورائعة، رسامين الخلفيات لا ابالغ ان قلت ان من افضل ارت الخلفيات الذي تم تقديمه في 2014، البنايات ...الشوارع ...آليات... الجدران ...ألخ تم رسمهم بعناية كبيرة ومفصلة بشكل كبير، واخيرا مخرج الصوتيات الذي قدم شغل فعلا ممتاز، ففريق العمل والاستوديو لم يبخلوا بأي نقطة في العمل، وقدموا كل ما لديهم وفوق المتوقع ايضا، ألا يكفي انهم قدموا لي مشاهد ساكوجا سي جي خرافية.

لو ابغى اتكلم عن القصة، بشكل عام كانت جيدة ومع احتواءها على بعض المسات المميزة جدا وبعض الافكار الرائعة، لا انكر بأن في بعض الاماكن كان هناك ضعف وبعض الامور يلي تواجدت متل الفانس سيرفيس وبعض الحركات لإرضاء بعض جماعة، ولكن الاصل نفسه جميل جدا، سوداوية ...كريبية ...دراما ...دموية يلي تبغاه موجود وتم تقديمه بشكل جميل، وحتى الشخصيات نفسهم حلوين كثيرا حتى من بينهم في شخصية حبيتها كثيرا واعتبرها من احمل شخصيات 2014، غير المفاجئات والتويستات الرهيبة، ولا اخفي بأن الحلقة الرابعة والحلقة الاخيرة بالذات من اروع ما رأيت في 2014 بكل بساطة.​


Sidonia no Kishi: Daikyuu Wakusei Seneki
النوع
: أكشن، ميكا، خيال علمي
الأستوديو: POLYGON PICTURES
العرض
: الجمعة 2015-04-10
العدد المعلن للحلقات: 12





جزء من الانمي سيتم تقديم من خلاله Blame ::rock::

 
التعديل الأخير:
#4
طيب حلو في ناس يقدروا العمل
الانمي جابلي كل شي ابغاه ساينس فيكشن ميكا بلمسة Nihei Tsutomu السوداوية الي اعتبر عمله BLAME من التوب مانجا الي قرأتها في حياتي
متحمس بشكل خيالي للجزء الثاني الذي سيعرض في يوم 23 من الشهر الحالي
ينصر دينك على الخبر
و ost فاخر ويدخلك جو حماسي
 
بادئ الموضوع #6
انا سعيد حدا اني لقيت غيري حاضره :eek:k_hand: فعليا حسيت انا الوحيد يلي حضرته :joy: كان نفسي الاقي حدا حاضره ولكن عبس :joy:

طيب حلو في ناس يقدروا العمل
الانمي جابلي كل شي ابغاه ساينس فيكشن ميكا بلمسة Nihei Tsutomu السوداوية الي اعتبر عمله BLAME من التوب مانجا الي قرأتها في حياتي

ينصر دينك على الخبر
و ost فاخر ويدخلك جو حماسي
انمي رهيب فيجب ان يحصل على تقدير :eek:k_hand:

ازيدك من البيت شعر، رح يعرضوا الحلقة الاولى والثانية مع بعض :kissing_heart:
 
بادئ الموضوع #7
لا تحضر الفيديو الا في حالة مشاهدتك للعمل بشكل كامل


[video=youtube;aq3Km1wUye8]http://www.youtube.com/watch?v=aq3Km1wUye8[/video]

يلي عامل هذا AMV فنان :eek:k_hand: والفيديو يحتوي على ارهب لحظات الأنمي :heart_eyes:
 
بادئ الموضوع #8


الحلقة الرابعة

مع اني انتهيت من الانمي بشكل كامل، ولكن الحقيقة يجب ان اعلق على هذه الحلقة بشكل خاص، حلقة كانت ايبك بكل ما تحمله الكملة من معنى، حيث انوا فاجئني المستوى يلي طلع فيه العمل، والشغل الجبار من قبل الاستوديو وفريق العمل، ولا اخفي الحقيقة انها كانت احد الاسباب الرئيسية يلي جعلتني اكمل الانمي وانظر له كأنه ارهب انميات 2014.



تبدأ الحلقة مع اعادة مشهد مجزرة فريق النحبة في سيودنيا، حيث الاربعة لقوا حتفهم بكل بساطة وسهولة، حيث خلق هالة من التوتر والخوف لدى شعب سيدونيا من جراء ذلك، اذا نخبة المقاتلين تم القضاء عليهم بكل سهولة، فبكل بساطة نهاية سيدونيا اصبحت وشكية ومؤكدة، وبعد الاوبنينج يأتي لنا المشهد يلي في الصورة، حيث الجاونا يرمي الرجل آلي الخاص بقائد المجموعة نحو الصاروخ ويتفاداه بكل بساطة، يعني الجاونا ما اكتفى فقط بمسحهم من الوجود ولكن اهانهم ايضا.



والان نأتي لمشهد الايبك بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهي تغير وجهة سيدونيا كاملة، هذا المشهد جعل شريايني تتفجر من روعة ما شاهدت والتي فاجئتني ايضا بشكل لم اتوقعه نهائيا، من اول الانمي وبصوروا لنا انوا كل شخص معلق على جنبه متل مشبك في حالة فقدان الحاذبية بتعلقوا بأقرب عامود لديهم، وتوقعت انوا يجيبوا لنا مشهد يتم استخدام هذه المشابك فيها، ولكن لم اتتوقع مطلقا بأن يتم تقديمه متل هيك مشهد مآساوي ودموي، المشهد ابداع فعلا بكل ثانية فيه، الاخراج..الارت ... الموسيقى ... القيمة الانتاجية...اخراج الصوتيات ...الخ، مشهد تم تنفيذه بإتقان مخيف.



كل شخص هنا اعلن انه الهم نفسي وبس، صراع الطلاب بين بعضهم ومين الاسرع انوا يحجز له مكان، الكاتب هنا لعب على وتر جدا حساس، وبعد ذلك بقول لك ربطوا انفسكم وارتحتوا الان، والان سأعاقب كل شخص لم يجهز نفسه بالوقت المناسب، لتحدث المجزرة بعد ذلك





مخرج الصوتيات هنا ابدع







صفارات الانذار...صراخ ودماء من كل جانب... زجاج محطم.... جدران انهدمت... الكاتب بتحسه فعلا عاقب كل شخص لم يجهز نفسه، ولكن الكاتب لم يكتفي بذلك، وايضا عاقب الناس يلي رابطين نفسهم، وتم تصوير ذلك بمشهد دموي فعلا قاسي، لا يوجد مهرب مهما فعلت



جثث ..دماء ... دموع ....اصوات البكاء والنحيب



خط الدفاع الاخير، مع ان فريق النحبة تم القضاء عليه، ولكن الروح غالية جدا على اي شخص، كل ما توفر من آليين ومجندين مستعدين يخروجوا لصنع خط دفاع اخير لمواجهة الجاونا الشرس، ونخبة من المتدربين يذهبوا لجلب الرمح لمحاولة القضاء على الجاونا، ولكن هههههههه الى اين يا عيني رايحين XD



فعلا وين حابين تروحوا نفسي افهم XD

بس بالنهاية يأتي Nagate بكل شجاعة ويقضي عليه بمشهد فعلا رهيب
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #9


لااااااااااااااااااااااا كنت جدا متحمس للجزء الثاني :sob::sob:

يعني رح انتظر لسا لموسم ربيع 2015 :sob::sob:

تم الاعلان عن فيلم " ريكاب " سيتم عرضه في شهر 3 العام القادم، وبعده رح ينعرض الانمي في الربيع :sob:

بالمناسبة في معلومة لقراء مانجا Blame ممكن تثير اهتمامهم
The source of the scan also mentioned that Blame!, another series by mangaka Tsutomu Nihei, will also be animated as part of the Sidonia no Kishi series. The adaptation of Blame! is expected to be animated within the eighth episode of the second season.
 
بادئ الموضوع #12
تأجل؟! :no_mouth:
ما أظني أقدر انتظر و بروح اقرأ المانغا فورًا مع أني بفتقد للتأثيرات الصوتية الرائعة :pensive:
ممنوع منعا باتا تروح تقرأ المانجا :rage: هذه تعتبر خيانة عظمى وأنا لن اسمح بها :::angry:::

خبر التأجيل محزن :disappointed:

لكن خبر Blame رفع اسهمك فوق يا وولفي :raised_hands:
وأنا بعد حزيييييييييييييييين جدا كنت متحمس يوم الاحد القادم :sob:
 
#13
إعلان سيدونيا

[video=youtube;DiZJkYg4n1E]https://www.youtube.com/watch?v=DiZJkYg4n1E[/video]

إعلان بليم

[video=youtube;wj_fop8eYHA]https://www.youtube.com/watch?v=wj_fop8eYHA&amp;app=desktop[/video]

هاااااايب :triumph:
 
التعديل الأخير:
#16
هذا العمل تابعت تقريبا ٧ او ٨ حلقات على موقع مباشر وصار خلل فيه بوقتها فتوقفت عن متابعته لسوء حظي ربما العمل ككل اعجبني الشخصيات الاكشن التطور السوداوي لكن كنت احس ببعض الغرابة وانا اتابعه وبعض الأحيان احس بركاكة بالنص والمحتوى وعدم المنطقية لكن سأكمل مشاهدته بالكامل وخبر جزء ثاني له امر مشجع جدا لانطلاقه جديده لنوع جديد في ساحة الانمي الياباني < رغم عدم حبي له > و بالطبع سأشاهد الموسم الثاني كذلك ربما بعد انتهاءه
 
بادئ الموضوع #19

عرض جديد

اكثر عجبني بالتريلر هو ألحان الرهيبة ومبين انها افضل من الاول يلي اصلا كان من هذه الناحية رهيب ::rock::::rock::
 
#20
من فترة دورت على موضوع الأنمى بس مالقيتوش لأسباب مجهولة :sweatsmile:
عموما متحمس جدا للموسم الثانى :triumph:
التريلر و البوستر مركزين بشكل كبير على شخصية Tsumugi و اللى فاجئتنى فعلا لما ظهرت :anguished:
واضح إنها هيبقى ليها دور مهم فى الأحداث الجاية :triumph:
 
بادئ الموضوع #22
يلي يبغى الحلقة الاولى من الجزء الثاني تجدونها في نييا من فريق اسمه Mexibros هو الفريق الوحيد يلي ترجمها

لي رجعة اكيد بس احضر الحلقة ::rock::
 
#24
النصف الأول من الحلقة كان صادم و Creepy :confounded: و بصراحة كان بداية غريبة للموسم الثانى
بالإضافة لكده فكرة إن على مدار 100 سنة معمل Ochiai كان مقفول من غير أى فحص أو حتى محاولة للتخلص من محتوياته كانت فكرة مش منطقية و ماقدرتش أقبلها :confused::
النصف الثانى كان رائع و عودة للمستوى المتوقع من العمل :D ، طريقة ظهور Tsumugi كانت رهيبة :triumph:
 
#26
الحلقة الرابعة كانت رهيبة ::rock::::rock::
الحلقة كانت أكشن من البداية للنهاية ، مشاهد التشكيلات و الهجوم على الجاونا كانت ممتازة ::rock::
Tsumugi كانت رهيبة فى الحلقة
الحلقة الخامسة تعتبر استراحة بعد كل اللى حصل ، واضح إن دور Izana هيتغير بعد موضوع الأطراف الصناعية
 

boukou

Hardcore Gamer
#27
صراحة هذا العمل فاجأني تماما من ناحية الأكشن و تطور الأحداث بالقصة غير متوقع أبدا,الغريب في الأمر هو ان العمل لم يأخد حقه من الشهرة سواء عندنا نحن العرب و غيرنا من الغرب, و لا ألومهم أبدا على ذلك, بدايتي مع العمل كانت مع النسخة التلفزيونية و أول ما فتحت الحلقة على طول خرجت منها و حدفتها, نظرا أن طابع الرسم غريب و التحريك ضعيف و غالبا ما تكون أعمال السي جي ذات مستوى ركيك, لكن أعطيته فرصة مع البلوراي, مهما قلت لن أنصفه أبدا, تقييمي للجزء الأول 9/10
 
بادئ الموضوع #28

واخيرا نزلت الاغنية الكاملة للأوبنينج ::rock::::rock::::rock::

قريبا جدا رح ابدأ بالجزء الثاني والحق الشباب ولي عودة اكيد هنا ;) متحمس جدا ::rock::
 
بادئ الموضوع #29


1 - 6

الجزء الثاني لحد الان رهييييييييييييب وافضل بكثير من الجزء الاول، الحقيقة المستوى الذي ظهر في الجزء الثاني شخصيا ما كنت متوقعه يكون بهذه الشاكلة الممتازة فعلا، الرتم وطريقة تقديم الاحداث وغير التويستات والمفاجئات كانت ممتازة جدا، القصة اصبحت عميقة فعلا وفيها كثير امور تلعب بالخفاء وقاعد انتظر بشوق اعرف التفاصيل، والاخراج والاوست الحقيقة لهم الدور الاكبر هنا بجعل هذا الانمي قابل للمشاهدة وتظهره بهذا المظهر الرهيب، الحلقة الرابعة " الخرافية " اكبر مثال ويلي جعلتني استذكر الحلقة الاخيرة الاسطورية من الجزء الاول، وايضا Tsumugi اعطت بعد مميز ونكهة جميلة جدا للعمل ::involve::::involve::





ايييش هذا بالضبط شباب ؟ هذا اكثر امر قاعد يشغل تفكيري من البداية ::what::::confused::
 
#30
شفت 7 حلقات, إتفاجأت صراحة من الأحداث. التريلير مغشوش
الأكشن والأحداث خطيرة بس في كم حاجة ما دخلت مزاجي.
إتوقعت Tsumugi تكون العدو من التريلر بس طلعت طيبة وطاحية عند صاحبنا البطل.
و Izana عرفت طريق قلب الرجل لول.
الحرمة الي لابسة قناع الي تعتبر القائدة, حسيت دورها جدا مهمش.. وإغتاليها لي دول الكبارية كان شغل سريع سريع ماعرفنا عنهم شي.
وفكرة معمل Ochiai الي ماحد داري عنه من مدري كم سنة. يقوم يجيك ذاك الكريه يفك الباب ويمشي ولا عليه!! مش منطقية بس مشي حالك.




ايييش هذا بالضبط شباب ؟ هذا اكثر امر قاعد يشغل تفكيري من البداية ::what::::confused::
^
الشي دا الي طلع جدا كيوت::laugh::