نقاش أنمي ربيع 2014: The World is Still Beautiful شوجو بنكهة كلاسيكية واضحة.

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

The World is Still Beautiful
السنة: 2014
الاستديو: Studio Pierrot
النوع: Adventure, Fantasy, Romance, Shoujo

القصة:
اميرة بلاد المطر Nike شاء القدر ان ترتبط بملك بلاد الشمس Livius والذي بلغت شهرته الافاق وذلك لأنه بصورة شبه دقيقة احتل كل العالم. هذا الزواج كنوع من المساومة او زواج المصالح. *اتزوج هذه الأميرة مقابل عدم غزو بلادكم* بالطبع تزوج هذه الأميرة وكفانا الله شرك يا ملك الشمس. لكن وهنا التفاصيل (والشيطان يقبع دائمًا في التفاصيل) نكتشف ان هذه الأميرة تمتلك قدرة استدعاء المطر وان هذا الملك تزوجها لغاية "غير شريفة" مم نقف هنا.

ما الجديد ؟
الحقيقة لا جديد بصورة دقيقة لكن المستحدث القديم ان الأنمي يقدم شكل من صور قصص الشوجو ذات النمط الكلاسيكي. اميرة وقوى خارقة وبلاد تحت الخطر وملك فاقد لمعنى الحياة بحاجة للأستيقاظ العاطفي وكل صور للحبكة في أي عمل شوجو معتاد. الذي يخلق التميز للعمل هو قلة الأعمال من هذه الشاكلة خلال هذه السنين. نعم العمل يبدو تقليدي وانا اتكلم من مشاهدتي لحلقتين حتى الان ولكن التمتمة الجيدة التي رأيتها هي غرابة العلاقة بين الملك والأميرة فنعم أكبر محرك لهذه العلاقة هو ان الملك لا يعتبر هذه الأميرة زوجته بصورة فيزيائية "حتى الان" والاميرة تنظر للملك "كطفل صغير" وهو بالفعل طفل صغير. هذا المحرك يقدم صورة تشويقية للمتابعة. العمل لا يرتكز على العلاقات بالتحديد حيث هناك صور للمؤامرة والأعداء وما الى هنالك وهذه تعطي مسوغ جيد للتقدم للأمام.

بعض الملاحظات الأولية (مشاهدة أول حلقتين):
- التكلفة الانتاجية متوسطة وهناك مشاكل في الصوت (تداخل الاوست على التمثيل الصوتي).
- العمل شوجو ويستهلك أعراف الشوجو بصورة واضحة لذلك ممكن ان تكون الصيغة هذه منفرة عند البعض. عن نفسي ما امانع بهذا الشيء بشرط "المعقولية" والمُشاهد في العمل معقول.
- الموسيقى متطابقة مع ثيم العمل القابع في عصر شبيه بالعصور الوسطى (مع اختلاف التسميات طبعًا) لكن تصميم القصور والملابس والعربات هي في لب العصر بلا شك، كلهما ساعدا على خلق الأجواء الجيدة للعصر.
- الرتم سريع جدًا وبالذات في الحلقة *الثانية*. الحقيقة لا توجد مشكلة مع الرتم السريع لكن في عمل شوجو يرتكز على العلاقات من المحبب ان تكون مساحة تركيز العلاقة مكثفة طبقًا لأصول تطور العلاقة الجيد.

اخيرًا:
الأنمي لا يحمل الصورة الواوية الهائلة لأنه فيه عيوب واضحة من اول حلقتين لكن فيه نفس مختلف عن كل أنميات الموسم التى شاهدتها وهذه تعطي حافز للمشاهدة مع عدم جزمي انه سوف يعجب الجميع هنا. محبي الشوجو التقليدي هذه هدية لكم للمتابعة.
 
التعديل الأخير:
#2
العمل هذا لفت انتباهي نوعاً ما في التريلر و أحس انه ممكن يقدم شي، الحاسة السادسة اشتغلت و ان شالله ما تخيب @@

لي عودة مع الانطباعات بإذن الله، شكراً عبد الله على الوصف و التحليل المتقن كعادتك.
 
#3
من الواضح رح نبقى نحن الثلاث هنا لوحدنا نسرح ونمرح :laugh::

شكرا عبد الله على الموضوع الذيذ :kissing_heart:

من الأعمال يلي حاطط عيني عليها وأول ما أحضر منه رح أرجع بإنطباعاتي أكيد " بإذن الله " :eek:k_hand:
 
#4
يعطيك العافية عبدالله

شفت الحلقة الأولى من أول ما نزل P: عجبني نوعاً ما وأتفق مع عبدالله بالنسبة لأجواء العمل، تحس أن هذا الانمي بمكان، وانميات الموسم الثانية بمكان آخر، بشوف الحلقة الثانية قريباً إن شاء الله.

من الواضح رح نبقى نحن الثلاث هنا لوحدنا نسرح ونمرح
الأربعة :stuck_out_tongue_cl @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #7
محمد السايح شوف الحلقة الثانية هي التي تعطي صورة واضحة أكثر عن العمل. وطبعًا أفضل من الحلقة الأولى التعريفية.
 

ACE 47

Hardcore Gamer
#8
كالعادة عبدالله مبدع بوصفه حمسني لمشاهدة الانمي وأنا ما كنت مهتم فيه..ماشاء الله تبارك الله:thumbsup:

حاليا جالس احمل الحلقة الاولى بعطيكم انطباعي عنها بعد ما انتهي منها :relaxed:
 
#9
عجبني عجبني عجبني !!
الى المتابعة الاسبوعية اكيييد
الحلقة الثانية فعلا اعطت صورة واضحة جدا للعمل فأبداً لا احد يحكم من الحلقة الاولى !
عندي انجذاب للعمل ابي اعرف ايش راح يصير بينهم وهل تقدر تغير الملك وايضا
احب الشغلات الى فيها خطط لأنقلاب حكم واغتيال ..
..
والمشهد الاخير مع الاغنية خرافي :heart_eyes: :heart_eyes:
 

Niko

Hardcore Gamer
#10
للقائمة الأسبوعية، حلقتين مسليتين وعندي فضول أتابعه. ممكن أعيب كم حاجة منها تصميم الملك الـ"كوايي"، لكن بعد الحلقة الثانية وكيف بتسير الأحداث حسب البريفيو ممكن تخليني أتجاوز عن هالشي. أهم حاجة هنا في غرض من التصميم مش كيوت لأنه كيوت على سطحية الأعمالة المشابهة من هالناحية

ومنجد الأنمي يحمل نكهة كلاسيكية واضحة، ولو إني مش فان لأعمال الشوجو عمومًا ومتابعتي لها محدودة منذ الأزل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #11
شفت الحلقتان الثالثة والرابعة.

الحلقة الثالثة كانت هادئة وتركيز اكبر على العلاقة بين الملك والأميرة، حلت قليلًا من مشاكل الرتم في أول حلقتين، التقديم كان كيوت وجميل لكلا الشخصيتن واستمتعت بالأجواء الرومانسية، الهادئة. أنميات الأميرات الحالمات تمثل هنا عن طريق شحصية Livius بمثالية مبالغ فيها حتى كشوجو تقليدي. وهذا الأمر ينقلنا الى الحلقة الرابعة، للاسف حلقة سريعة الرتم وغير متقنة وتبًا لهذا الاستديو اللعين الذي لا يفلح الا مع أعمال الشونين المجنركة والمعطوبة. اخراج سيء للاسف وحذف فصول مهمة من المانجا (تزرع وتطور العلاقة) بالاضافة الى التوجه القصصي الجاد والمبتذل حتى التخمة. الأنمي كل ما يبتعد عن تصوير العلاقة بين الشخصيتين ينقلب الى كومة تقليد مضحك ومتوقع وغير مبتكر اطلاقًا. قصة الحلقة عادية بأحداث عادية حتى التخمة. ناهيكم عن تقديم الشخصيات الشريرة المجنرك هنا. اوه "نحن الكهنوت الأشرار ونستغل الدين من اجل مصالحنا" بالله عليكم :weary:

نقاط قوة الأنمي هي نقاط قوة الشوجو التقليدي، الابتعاد عن هذا الشيء ومحاولة السير مع الركب والفلسفة لا تخرجنا الا بابتذال ودراما سيئة. الحركات المعطوبة من هذا الأستديو وتدميره التام لأسس العلاقة وحذف اجزاء مهمة في تكوين العلاقة بالاضافة الى المشاكل المعتادة الذي ذكرتها في الانتاج والرخص الظاهر هنا، تقديم سي جي سيء للغاية والعطب وعدم التسلسل بين كل مشهد ومشهد وكأننا نتعامل مع مخرج سنة أولى (أنمي) يفقد الانمي كل ذرة تميز للاسف ويجعله ظاهر جيد بخواء باطن.
 
#12
شفت الحلقة الأولى

امممم، حقيقة الأنمي ما ناسبني و مش مثل ما تصورت، لكن لا تسمعوا كلامي فقط، مستوى الأنمي جيد كأنمي شوجو و أتوقع الفئة المستهدفة من العمل رح تحبه بشكل ما ( اللمسة الكلاسيكية فيه جميلة أيضاً ). لكن الحقيقة فيه تساؤل يدور في ذهني و هو ... ما سبب العودة لإنتاج أنمي بهذه الصورة حالياً ؟ هل المانجا تُلاقي شعبية و رواج أم ماذا ... لا أعرف، إنتاج أنمي كلاسيكي بهذه الصورة هو حتماً أمر غير مألوف هذه الأيام.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #13
^
خخخخ اكيد ما راح تعجبك او تعجب أي احد لأن الأستديو العظيم قرر يخرب ابو المانجا ويتفلسف بفلر عبيط من البداية كعادة استديو الفلر @#$$$% (الحلقة الأولى فلر كامل) عمومًا فقدت اهتمام بالعمل كليًا من بعد الحلقة الخامسة الأنمي كان ممكن يكون جيد لو مسكه استديو صاحي لكن للاسف طاح مع استديو يحذف ويزود على كيفه ويخل بتوازن العمل كامل. على العموم المانجا متوسطة حسب الاراء وما هي بذلك الشيء الكبير لكن للذي يحب الاعمال الرومانسية بطابع الشوجو القديم يتجه الى المانجا ويسحب على الأنمي المتواضع.
 
التعديل الأخير:
#14
تحمست له في لانه مبين انه راح يكون شي حلو !
شفت الحلقة الاولى ، مع اني بنت بس صراحه ما احب انميات الشوجو اللي زي كذا xD
حسيته غريب شوي و بطيئة احداثه ، هو مش بطال بس ما راح اكمله >.>"