نقاش أنمي ربيع 2014/ Nanana buried treasure| جزيرة الشبح

بادئ الموضوع #1

Nanana's Buried Treasure
العنوان الياباني الأصلي: Ryuugajou Nanana no Maizoukin
ترجمة العنوان: كنز نانانا المدفون.
النوع: كوميديا - رومانس - قوى خارقة.
الاستوديو: A-1 Pictures
موعد العرض:- الجمعة، 11 أبريل 2014
العدد المعلن للحلقات: غير معروف

نبذة:
تدور القصة حول كنز نانانا. نانانا شبح لفتاة جميلة كانت من ما يطلق عليهم بال(NEET).
NEET هو مصطلح يطلق على نوع من الانطواء الاجتماعي، و هو الأسوأ إن صح التعبير، فهذه الفئة تقتات على المجتمع دون الدخول في أي من المراحل الحياتية، سواء التعليمية أو التدريبية أو الوظيفية (Not in Education, Employment or Training).
تبدأ القصة عندما ينتقل فتى اسمه جوجو الى مدرسة ثانوية في منطقة خاصة على جزيرة صناعية بعد ان تخلى عنه والده، مما يضطره الامر الى البحث عن مسكن ملائم بإيجار منخفض وينتهي به المطاف في السكن في نفس الشقة المسكونة من قبل نانانا، التي لن تبارح هذه الغرفة حتى بعد الموت.

توقعات فريق العمل:
يبحث بطلنا عن كنز فتاة متوفاة، و هذه الفتاة كانت عاطلة عن العمل لا تملك أي شيء، سؤال من أين حصلت على المال هو المناسب هنا، إلا إذا كان الكنز معنويا، هذا لا يغير الكثير حول وجود شبح الفتاة أو حتى ترك الأب لابنه. عندما نراجع تلك النقاط نجد أن العمل لايود أن يأخذ بجدية، كما هو الحال في كثير من الأعمال مثل Samurai Flamenco و world conquest: Zveda plot و غيرهم. استخدام وسائل الطرح بات شائعا كونه يسمح للكاتب بطرح أفكاره كما يريد، كما أنه يسمح له بتقديم الكوميديا بشكل أسهل. الكاتب Ootorino Kazuma لربما اراد استخدام هذه الطريقة لكي لا يظهر علمه الأول بشكل سيء أو غير مقبول، فهو سيتمكن من طرح أفكاره بكل حرية و سلاسة، كما أنه سيتمكن بترير اللامنطقية التي قد تحصل بأن العمل غير حدي فلا داعي للتدقيق على المنطق الموجود خلفه. في الواقع أوتورينو لم يعتمد على الطرح اللاجدي فقط، فهو قادر على استخدام ماضي نانانا أو ماضي جوجو كمحركات للدراما خلال مسيرة هذا المسلسل.

Kamei, Kanta يقوم بإخراج هذا العمل، و هو مخرج لمجموعة من الأعمال بالرغم من قلتها فهي تتناسب مع توجه هذا العمل -بغض النظر عن بروزها و شهرتها-. Usagi Drop مثال على حياة يومية مع لمسة من الدراما الجميلة، قد يكون هذا أوساجي دروب بعيدا عن نانانا من نواحي عديدة إلا أنه يبرز قدرات المخرج على تصوير الدراما بشكل كاف و ملائم. أيضاً أخرج سابقا Oreshura و هو قد يكون الأقرب لعملنا الحالي، سواء من الناحية الرومانسية أو من الناحية الدرامية و ما سواهما. من الممكن أيضا إضافة Tales of vesperia the first strike وجود هذا العمل يسمح لنا بالشعور بالأمان تجاه أي مراحل غير متوقعة من البحث عن كنز الآنسة نانانا. في الواقع يجب أن يحصل A1 pictures على الثناء في اختيار طواقمه لأجل هذا المسلسل. منسق القصة لا يخرج عن هذه المقولة أبدا، هو منسق قصة Samurai Flamenco، و منسق قصة The world god only knows. المنسق Kurata Hideyuki سيكون قادرا على اختصار هذا العمل بالشكل المناسب فهو يملك الخبرة المناسبة للتعامل مع القصص العشوائية و الأعمال القصصية الرومانسية.
من الصعب انتقاد طاقم هذا العمل أو حتى الاعتقاد أنهم سيواجهون صعوبة في انجاز مهامهم، لكن السؤال الأكبر حول هذا العمل يدور حول مستوى مصدر الأصل نفسه.
أحد أهم أعمال هذا الموسم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#2
يعطيك العافية علي..

أذكر أني شفت تريلر الأنمي من فترة ولسبب ما أثار اهتمامي وقتها على غرابته. يمكن أنتظره يخلص أو أجمع كل حلقة قبل لا أشوفه
 

Zero

فريق الأنمي
#3
ما كنت حاط عليه أمل كبير، بس حلقته الأولى طلعت أفضل مما توقعت.

قصته تبدو مثيرة للاهتمام، وكذلك عالمها، بطل جريء ويتصرف كولد طبيعي بالنسبة لعمره، لأننا ملينا من الwimps المتشابهين عديمين الفائدة بكل أنمي! أيضا الحلقة كانت توحي بأنمي مليان حيوي ونشيط وبنفس الوقت خفيف في المتابعة وقد يتمكن من رسم الابتسامة على وجهك، ويبدو أن فيه حس مغامرة، أتمنى ما يضيع هالجانب بالتركيز على جانب عديم القيمة من الحياة المدرسية، والتي تبدو قليلة من أول حلقة لحسن الحظ.

أترقب الحلقة القادمة.
 
#4
واخيرا تم فتح الموضوع :eek:k_hand:

اتفق مع الكلام يلي قاله حسن عن العمل بشكل عام " تعبان مافيي حيل أكتب :sweat_smile: "



:heart_eyes::heart_eyes::heart_eyes:
 

Zero

فريق الأنمي
#5
توقعت إقبال أكبر على متابعة Nanana، أنصح بمشاهدته، شباب اتركوا عنكم التركيز الزايد على ماهوكا وبرينهيلدر :sweat_smile:
 
#7
شفت الحلقة الأولى. كانت شيء جميل صراحة وإنطباعي تقريبا بالضبط مثل انطباعات حسن ومأمل شيء جيد منه. الأجواء توحي بشيء جيد مستقبلا والشخصيتين الرئيسية مثيرين للإهتمام
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#9
^
يا كسالى :rage: لازم يجي علي ينقذ الموقف.... عمومًا اتفق مع اللي فوق ونفس الأنطباعات .............. لول لا @@

شفت حلقتين. بصراحة لا خرجت بصورة جيدة ولا خرجت بصورة سيئة. اقدر اقول بين هذا وهذاك لكن فيه منغصات واضحة. العمل للأوتاكو بصورة واضحة للعيان، تقديم كل شخصية انثوية بهذه الصورة الهبلة "يكفي هنا" غير ان الشخصيات بخلاف البطل، مثيرة للأزعاج وخصوصًا شارلوك هولمز "الأنثى". القصة نفسها كأني اشوف شوي من المحقق كونان على انوهانا وبالذات "انوهانا" قريب جدًا من ناحية الشخصية المدعوة "Nanana" ولكن لحسن الحظ هي رحمة بلا شك واقل ازعاجًا من "Menma" نظرًا للطبيعة المختلفة بين العملين واخيرًا حس المغامرة الواضح واللافت. الجانب الأنتاجي مزهو بالسي جي بطريقة اساسية ولكن ليست مؤذية للعين، الحقيقة اُستخدمت بمشهد معين بطريقة ممتازة (مشهد الطاولات). الموسيقى متماشية مع طبيعة العمل "المغامراتية" وهذا آمر ايجابي يحسب للعمل.
 
بادئ الموضوع #10
^الشباب من عمرهم كسالى مافي شيء جديد @@
بخصوص الحلقة الثانية، ممكن أقول إني ما حبيتها إطلاقا. عدم حبي للحلقة مو نابع من لا شيء هالمرة.
أقدر أقول إن الكاتب مو قاعد يحاول يكتب عمل ممتاز أصلا، و قاعد ياخذ إنعدام الجدية عذر عشان يرمي أي كلام و يسميه قصة. كتابة شيء غير جدي بشكل ممتاز ممكنة، ساموراي فلامنكو كان عمل يرمي أي كلام، حاجة منتهية حرفيا، مع ذلك كانت أفضل من هذا الشيء. نانانا يعاني من مشاكل كثيرة جدا، أولها الشخصيات، طيب جوجو ممتاز، البقية موجودين أصلا؟ أحد تعب نفسه و كتبهم؟ لا.
غير كذا العمل يواجه مشكلة كبيرة في التسلسل، الحلقة الثانية كانت مستعجلة جدا، و أحداثها كثيرة بشكل رتيب جدا أفقدها الترابط الازم(مشكلة من كاتب النص و الاستعجال).
غير الإخراج مو قادر أمدح أي حاجة ثانية في الأنمي مع الأسف، و في سالفة خلت الحلقة الثانية سيئة أكثر من ماهي سيئة أصلا، مو حاب أتكلم عنها أو أناقشها أصلا.
باكمل العمل كم حلقة قدام، مو أول مرة عمل يخبص في البداية و يصير جيد، في النهاية الحلقة الأولى ما كانت سيئة أبدا.
 
#11
كنت سهران وماعندي شي فتابعته ولانه شفت له لعبه في الايشوب
ممكن تكون الشخصيه ما ماتت لانه تقدر تلمسه ممكن كانت تستعمل اداه عشان تخليها ماتنلمس
الحلقه الثانيه الولد اللي مسوي كروس دريس مانتبهت له الا على نهاية الحلقه مع انهم قالوا في الحلقه انه تراب وفي اكثر من لقطه وضح هالشي بس مخي ماستوعب لانه كنت سهران
اللغز الاول كان حلو
 

Zero

فريق الأنمي
#12
علي، ظنيت أني كنت مفهي وتعبان لما شفت الحلقة، لكن يبدو أن كلامك حقيقة.

في الواقع عانيت من عدم الترابط، اضطريت أرجع للحلقة السابقة وأشوف آخر مشاهدها، في مشهد من المشاهد المفروض أنه يدل على شيء معين، لكنه كان مو واضح بالمرة، كنت قاعد أعاني وأنا أحاول أنسق المشاهد وأعمل ترابط داخل مخيلتي أثناء مشاهدة الحلقة الثانية، الأنمي قاعد يتحمل مسؤولية إجهادك كمشاهد بسبب إخفاقه في تسلسل المشاهد بالإضافة للترابط، ومو قاعد يجهدك لأجل شيء له معنى كحبكة معقدة أو ما شابه، المشكلة ليست هنا فقط، أيضا واجهت مشكلة في سرعة السرد التي كانت تبدو مستعجلة، بالإضافة للإجهاد في محاولة تذكر الشخصيات.

لكن على الصعيد الآخر، لسه المسلسل وقصته مثيرين للاهتمام، سواء كانوا بينأخذوا جد أو لا ما يهم، المهم هو الحصول على منتج مصنوع بشكل جيد، وبصراحة الحلقة احتوت على مشهد رائع.

مشهد نزول القطعة من السماء بالمظلة، هل كان في أي دليل أنه بياخذها؟ فوق هذا، الحلقة الثانية بدأت بدون أي تذكير بهذا المشهد أو بسلسلة المشاهد العشوائية السريعة بآخر الحلقة الأولى، طبعا بعد مشاهدة الأولى أنت ما تقلق ولا تعير هالمشاهد السريعة أي اهتمام، لأنك تتوقع شرحها وتفصيلها قادم بسرعة... لكن لما تجي الحلقة الثانية وتلخبطك كليا!

ومن جهة أخرى، مشهد الغرفة كان جميل، أتمنى لو يتشبع الأنمي ب"حس المغامرة" هذا وألا يقتصر على مشاهد قصيرة وقليلة.

أتمنى أن هذا كان تنفيذ سيء للحلقة الثانية فقط، وأتمنى باقي المسلسل ما يمشي كذلك، على الرغم من كل ما قلت؟ قدرت أستمتع بالحلقة!
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
#13
الحلقة الثالثة مو بطالة، مشكلة عدم الترابط والزحمة كنت أخشى أن تكون مشكلة طول المسلسل، لكن يبدو أن الحلقة الثانية تنفيذها كان كارثي.
 
بادئ الموضوع #14
الحلقة 5، رجعت أملي في هذا الموسم، محتاج أرجع للحلقة الرابعة، و أكمل الأنمي.
الحلقة الثانية و الثالثة خيبات أمل، لكن في أشياء جيدة بعدهم.
 
بادئ الموضوع #15
انتهى الأنمي ب11 حلقة ما حسيتها كانت كافية للشخصيات إلا قدمها الأنمي أبدا شخصيات جميلة و ممتعة جدا.
النهاية كانت جميلة و أحسن نهاية شفتها لحد الحين في هذا الموسم في الواقع، ممكن ما تقدر تحسبها نهاية لكنها كانت ممتعة و جميلة جدا.
 
بادئ الموضوع #17
يعني تنصح فيه بشكل عام ؟
بنوع من التحفظ. الأنمي كان جيد بشكل عام و ممتع و شخصياته فيها نوع من التجديد (أغلبها كان ممتاز أيضا)، لكنه زي الغالبية من أعمال فقرة فوجي القصيرة، يعاني من عدد كبير من المشاكل القصصية حتى لو كان ممتع كثير منهم تبكي على البوتنشيال الضايع(زي C) لحسن الحظ هذا مافي داعي تبكي على أي بوتينشيال ضايع فيه، على جودة الحلقة الأولى، الحلقة الثانية المتواضعة تعطيك فكرة عن كم الإستعجال و عيوب الأنمي إلا رح تمشي وياه لحد الحلقة الأخيرة.