نقاش أنمي ربيع 2013: Date A Live مهما دمرت، مهما أحرقت، أنت في النهاية إنسان!

بادئ الموضوع #1
ربيع 2013: Date A Live قصة أكبر مجموعة اقتباسات في تاريخ الصناعة!


النوع: رومانس- ميكا(لسبب ما، في روبوتات(مهي عملاقة بالمناسبة))-خيال علمي.
الاستوديو: AIC+
عدد الحلقات: 12(يتوقع وجود موسم ثان)
يبدأ العرض: في الثلاثين من مارس.
العمل:
Itsuka Shido طالب ثانوية، يعيش في عالم يعاني من نوع خاص من الكوارث تحت اسم "الهزات الفضائية"، تسبب في مدى كبير من الدمار على مدى ضخم نسبيا.
في أحد أيام الربيع يعلق Shido في إحدى هذه الكوارث بينما كان متوجها للقاء(ال(ل) الأولى مكسورة الثانية مفتوحة) أخته بالتبني Kotori، و هناك يكتشف الحقيقة المؤلمة، "الهزات الفضائية" ليست بكوارث طبيعية أبدا! بل هي نتيجة لهيجان "أرواح" تبدو كالفتيات!
في الواقع قد لا يبدو Date A Live عملا مثيرا للإهتمام لشخص لم ينظر للقصة بتمعن كاف، إذ تكمل القصة "بأنه يواعد الفتاة التي ألتقاها من أجل إيقافها عن التدمير" قد لا يوجد سبب يدفعك للإهتمام بعمل يحمل فكرة كهذه، لكن الفكرة بالأساس هي حتى و إن كن أرواحا تهدف إلى التدمير، سيتوقفن إن عرفن أنهن بشر مثلنا، الفكرة في نفسها جميلة و صدقا لا أخفي إعجابي بالطريقة المستخدمة لإيصال الفكرة، لكن فكرة كهذه لن تخلو من العيوب، فكون العمل يركز على "المواعدة" كأسلوب لحل المشكلة، سيحول العمل بكل تأكيد إلى عمل harem آخر و هو ما قد يقف عائقا في وجه تقدم القصة بالشكل المطلوب، لكن عند مشاهدتي لعدد من الأعمال التي تمكنت من تقديم نفسها بشكل ممتاز بالرغم من كونها من صنف Harem، سأقول أن الكاتب البارع هو من سيستطيع التخلص من عيوب الصنف لتقديم تحفة منه! و قد لا نعرف عن الكثير حول Tachibana Koushi فهذا العمل هو أول رواية له، لكن هذا لن يمنع هذه الظاهرة من الحدوث، و عند قرائتي ﻷجزاء قصيرة من الرواية مع قراءة خفيفة لما هو متوفر من المانجا، أستطيع القول أن العمل قد يتمكن من تحقيق هذا!
بعيدا عن مستوى العمل الكتابي، لم يوفر AIC+ أي جهد في محاولته لتقديم العمل على أفضل صورة ممكنة، نشاهد تواجد المخرج Motonaga Keitarou صمن طاقم العمل لإخراج هذا العمل، و عمله على أعمال حركة سابقا ك jormangund، و على أعمال حياة يومية أخرى يعطيه فرصة كبيرة للتعامل مع هذا العمل على أفضل صورة، فهو لن يملك أي نقص في القدرة على تقديم العمل.
Shirane Hideki هو كاتب نص هذا العمل، أعماله السابقة قد تكون كثيرة إلا أنها قد لا تحتوي على أي عمل، قد يشبه هذا العمل سوى Yumekui Merry و في الواقع مستوى Yumekui Merry الكتابي المتدني نسبيا يجعل بناء توقعات لهذا العمل بالرجوع له أمرا صعبا جدا!
بعيدا عن الفصحى المعقدة: انا أملك فكرة و هذا العمل بيدعمها الكثير منكم المفروض يكون إكتشفها من النبذة... هذا الموضوع خارج تقرير ﻷني حاب أتحمل مسؤوليته كاملة، كما إن احتواء العمل على فان سيرفيس رخيص نسبيا قد يتسبب في تنفير الكثير من المتابعين و هذا حقهم.
________________________________
الجزء الثاني.

Date A Live II
النوع: هاريم، ميكا، كوميديا
الاستوديو: AIC+
موعد العرض: الخميس، 10 أبريل 2014
العدد المعلن للحلقات: 10

نبذة:
منذ 30 عاما بدأت الأرواح بالهجوم على البشر، مبيدة أعدادا كبيرة منهم. هذه الأرواح تهجم على البشر خوفا منهم، و بعضها يفعل هذا بحثا عن المزيد من القوة، و بعضها يقوم بهذا ليسد فجوة في قلبه. شيدو، فتى غير عادي أعتقد في أحد الأيام أنه مجرد ولد في الثانوية كغيره من الأولاد. يستطيع شيدو أن يحصل على قدرات الأرواح عن طريق إقامة علاقة مع أي من هذه الأرواح.
بقوم هذا الفصل بأكمال أحداث النصف الأول من المسلسل.

توقعات فريق العمل:
Date A Live لا يعدو كونه مجرد عمل هاريم يملك مبررا لكونه عمل هاريم. يتمسك العمل بشدة... بسرية علاقة شيدو مع الأرواح ،فلا يبوح بالسر خلف قدرته على تحويل الأرواح إلى بشر عاديين، و لا يقف العمل على هذا السر وحيدا، فيواصل إطلاق المزيد من الألغاز مع التقدم خلال قصته، ما يملكه العمل من كتابة جيدة هو إنه لا يغفل المعلومات التي قام بالكشف عنها، في الواقع قد تكون هذه من النقاط القليلة الجيدة حول قصته. ديت ألايف هو عمل هاريم بالمقام الأول و هو لن يهرب من مشاهد فان سيرفيس لا داعي لوجودها، و لن يتعب نفسه بإجابة السؤال التالي: "لم تظهر الأرواح على هيئة فتيات؟" ربما ﻷنه هاريم هذا هو السبب؟ الضعف القصصي واضح جدا في ديت ألايف فالكاتب لن يتردد و لو للحظة واحدة في ضرب قصته بعرض الحائط من أجل لحظة رومانسية واحدة، أو لكي يعطي روحا ما سببا خلف ما فعلته. قد لا يكون ديت ألايف سيئا كليا، فعلى الأقل هو أعطى سببا لوجود هذا الهاريم حول شيدو، لكن العمل فعليا يفتقر ﻷدنى قدر من احترام عقل المشاهد بالقدر الكافي ليسمح للمشاهد بأخذه بالجدية المطلوبة.

في الواقع حقق Date A Live في شطره الأول نجاحا لم يكن متوقعا أبدا، و هو ما سمح بوجود هذا الجزء. واقعا بغض النظر عن قصة هذا العمل، فلا يمكن أن تنكر ﻷي قدر يمكن له أن يكون ممتعا جدا، فقدرات الأرواح الخاصة و أحيانا المعارك ضدها، دون نسيان الاخراج الممتاز المقدم من Motonaga Keitarou و هو كما أعتدنا منه قادر على تقديم مشاهد حماسية لا مثيل لها كما فعل في Majestic prince و Jormungand. و جودة العمل الإنتاجية لا تنتهي بهذا، ف Go Sakabe سيعود لتلحين هذا الجزء أيضا، و في الواقع عمله السابق الوحيد كان الشطر الأول من Date A live، بالرغم من هذا تمكن Go من تقديم ألحان أيقونية رائعة قد لا تنسى خلال فترة قصيرة أبدا، يقود هذا الملحن نفسه ليكون أحد أهم الملحنين في هذه الصناعة، و قد تكون ألحانه سببا كافيا لمتابعة هذا العمل بالرغم من كل شيء.

كلمة هاريم لا تعني كون العمل سيئا أبدا، لكنها تحمل معها الكثير من الأعراف الكتابية المتهالكة و الأفعال التي لا تليق و لن تليق بأي عمل فخم أبدا، فبالرغم من الضخامة الإنتاجية المقدمة في هذا المنتج تقوم القصة السيئة بصناعة فجوة كبيرة بين الجودة الإنتاجية و جودة المنتج الفعلية.
 
التعديل الأخير:
#2
الله يعطيك العافية :)

بصراحة هذا أحد الأنميات التي لدي نحوها حب فضول لكي أتابعها، وأتمنى من كل قلبي ما أعمله دروب من اول حلقاته.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
علي الطريق الى اتقان الكتابة العربية الفصحى لا يمر الا بكف على الوجه :laugh:: وكل ما كانت الكفوف اكثر كلما كان احسن،انا لا ادعي اني اجيد الكتابة بل اجد مستواي متواضع للغاية.
بالنسبة للعمل همم،ممم ماأدري شكله يخوف :laugh:: يحتاج اشوف حلقتين على الاقل عشان اركب الصورة العامة.
 
بادئ الموضوع #4
الله يعطيك العافية :)

بصراحة هذا أحد الأنميات التي لدي نحوها حب فضول لكي أتابعها، وأتمنى من كل قلبي ما أعمله دروب من اول حلقاته.
الله يعافيك.
ما أتوقع بتسوي هذا الشيء، ممكن تحتاج تصبر على المحتوى إلا بكون موجود في الحلقات 3 و 4 على الأغلب لكن ما بتسوي له دروب.
علي الطريق الى اتقان الكتابة العربية الفصحى لا يمر الا بكف على الوجه :laugh:: وكل ما كانت الكفوف اكثر كلما كان احسن،انا لا ادعي اني اجيد الكتابة بل اجد مستواي متواضع للغاية.
بالنسبة للعمل همم،ممم ماأدري شكله يخوف :laugh:: يحتاج اشوف حلقتين على الاقل عشان اركب الصورة العامة.
أنا غير متقن للغة العربية و إذا تقدر تساعدني مستحيل أمانع.
في كلمة قالها واحد أعرفه و أعجبتني جدا هي"العمل واقف على أعمدة صعبة" بالأحرى" على كف عفريت" و هذا إلا يخليه يخوف، مع ذلك ممكن نطلع منه بشيء جيد.
 
بادئ الموضوع #7
^ما عليك خلي حسين يرجع بس و خلاص.
أنا كالعادة ما أشتغل بالمواضيع و اقغد أجمع الأعضاء يدوي.
 

pointneo

Hardcore Gamer
#8
في كلمة قالها واحد أعرفه و أعجبتني جدا هي"العمل واقف على أعمدة صعبة"
بالفعل,أنا أوافق صاحبك هذا
قواك الله ياعلي على التقرير,وكون العمل اتخذ هذي البيئة مع اعطاء الشعور بالتجديد الي بقدمه,ممكن يعطيه قيمة إضافية ويظهر به
 
بادئ الموضوع #9
^نعم أتفق و يا صاحبي إلا كان مستحي يكتب هذي الجملة بكل بساطة هناXD
الله يقويك، فعلا العمل لو قدم الموعود بكون شيء ممتاز جدا!
 
بادئ الموضوع #11
بعد ما شفت حلقة 3:
يا الله على البوتنشيال المضيع.
مع ذلك الحلقة كانت حلوة بالنسبة لعمل روم كوم(علي أكل مقلبين هذا الموسم= في ناس بتموت!)
 
#12
شاهدت الحلقة الخامسة، وأحد السببين الذي يجعلني اشاهد هذا العمل لم يتحقق لحد الأن :(

سببين فقط لا ثالث لهما، من يجعلني أتابع هذا العمل :

1 - الأوست في هذا العمل رائع فعلا، ومن أجمل الأوستات في هذا الموسم بالنسبة لي، وأنتظر اللحظة التي سيتم نشر الأوست حق الأنمي على النت لكي أستطيع تحميله، لكن قدرت أحصل أحد الأوستات في العمل على يوتيوب وهو Spiritus Elektros، هذا لحن جدا جدا رهيب.

2- هذا السبب الذي لم يتحقق لحد الأن، وهو عم بنتظر شخصية Kurumi "Nightmare" Tokisaki إلى أن تظهر، وقت ما شاهدت ترليرات العمل ودخلت بمخي هذه الشخصية، شخصية مجنونة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وحتى تصميم شخصيتها وتصميم ملابسها، عجبوني واجد.


بشكل عام الأنمي، بسبب صبري وتحملي بعض الأمور، قدرت أحصل بعض المتعة من مشاهدته :laugh::
 
#15
مع اني قلت من قبل أنوا متحمل هذا الأنمي عشان سببين فقط لا ثالث لهما، ولكن هههههههههههههههههه أخ يا بطني مش قادر أتحمل :laugh:: الحلقة السادسة تعريف الرهابة بحد ذاتها، من أول الحلقة لآخرها وما قدرت أمسك نفسي من كثر ما ضحكت :laugh::

 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #16
^أول ما أشوفها لازم أكلمك عنها.
غير كذا كيف تشوف الحلقة 395؟ بعد ما كنت تمن علينا إنك تشاهد العمل للمتعة البصرية؟
 
#17
^
رح تنبسط بالحلقة يا علي أنا متأكد :laugh::

في فرق بين المتعة البصرية وبين المتعة السمعية :laugh:: المتعة البصرية مع هذا الأنمي أنا مخليها لغيري " هو عارف نفسه :laugh:: "
 
بادئ الموضوع #18
الحلقة هذي حلقة أوريجنال مهي من الرواية الأساس أو الروايات الفرعية(بالله حلقة أوريجنال في أنمي 13 حلقة؟ سلامات؟)
حلقة 6:
ضحكت على كم مشهد في الحلقة الباقي جاب ليي الملل و شوي دق و قلق و قهرني شوي.
 
#20
^
وأخيييييييييييرا، متحمل هذا الأنمي عشان أشوفها بس :laugh::

رح أنتظر الحلقة تنزل بجودة محترمة، وشكرا شيماء على الخبرية :)
 
#21
وأخيييييييييييييييرا من بعد كل هذا العناء والصبر وأنا اعاين كل أنواع الأمور يلي رفعت ضغطي، تأتي حلقة متل العالم والناس وحلقة رهيبة أيضا وهي الحلقة التاسعة :rockon: كل أشي في الحلقة شفته رهيب، وأخيرا شفت الجانب الجنوني بشكل فعلي بشخصية كورمي، في الحلقات الماضية كرهتني حالي من أفعالها يلي رفعت ضغطي ولكن في هذه الحلقة جنونها المريض كان رهيب بصراحة، وأحتوت الحلقة على عدة مفاجئات لم أكن أتوقعها أبدا :rockon:

الحلقة من ناحية القيمة الأنتاجية كانت جيدة جدا، وأبدع فيها المخرج بشكل كبير للحلقة، ولكن يلي أبدع فعلا هو الملحن Sakabe رهييييييييييييييييييييب هال البني آدم :rockon: الثيم الخاص حق كورومي خرافي :inlove:


هذه الضحكة المريضة والجنونية يلي كنت انتظرها منها بالضبط :rockon: مش متل ضحكاتها في الحلقات السابقة :yuck::

هذا المشهد يلي بالصورة هو مشهدي المفضل في الحلقة :rockon: ضحكتها الجنونية وطريقة قتالها لمانا :rockon: مع الأوست وطريقة الأخراج قدموا لي مشهد رهيب :rockon:


مفاجئة ... تويست ... صدمة غير متوقعة أبدا :w00t: المفعوصة كوتري طلعت سبيرت :w00t:


أضافة : مش المفروض يكون هذا الموضوع مثبت :laugh::
 
#23
تمت إزالة التثبيت لضعف الإقبال وإفساح المجال لخططي الشريرة الأخرى في القسم
:laugh:::laugh:::laugh::

المهم الحلقة 10 جميلة مع أمر صغير جدا يؤدي إلى الأشمئزاز :yuck::

المفعوصة كوتري عرفنا ماضيها ووقت ما صارت سبيرت، وعرفنا السبب الرئيسي لأنضمام أوريجامي للمنظمة، عشان تقتل السبيرت يلي قتل والداها أمام ناظريها، أه صار الأنمي في شوية جدية أخيرا ولكن ...... لما شاهدت بريفيو الحلقة القادمة وللأسف رجعنا للهبل المعهود والأمور يلي بتعكر المزاج :laugh::

الحلقة القادمة فيها مسبح يا أخوان :laugh:::laugh:::laugh::
 
#25
:laugh:::laugh:::laugh::

المهم الحلقة 10 جميلة مع أمر صغير جدا يؤدي إلى الأشمئزاز :yuck::

المفعوصة كوتري عرفنا ماضيها ووقت ما صارت سبيرت، وعرفنا السبب الرئيسي لأنضمام أوريجامي للمنظمة، عشان تقتل السبيرت يلي قتل والداها أمام ناظريها، أه صار الأنمي في شوية جدية أخيرا ولكن ...... لما شاهدت بريفيو الحلقة القادمة وللأسف رجعنا للهبل المعهود والأمور يلي بتعكر المزاج :laugh::

الحلقة القادمة فيها مسبح يا أخوان :laugh:::laugh:::laugh::
بسيطه فى المشاهد الصغيرة جداً البتؤدى للإشمئزاز نقدر ننزل المشغل لتحت
لكن اسم الانمى نفسه بيقول " انا فيا هبل وتعكير مزاج "

كورمى اسلوبها كان بينرفزنى لكن لما اظهرت جنونها شعرت إنها شخص آخر كانت رهيبه - نقطة اختلاف الشخصية حسب العمر عجبتنى:happy:-
و أوريجامى اكثر شخصية منرفزانى مع ان باقى الشخصيات مضايقانى باردو .... يارب اطلع بشئ مفيد بالآخر بعد رفع الضغط الموجود بمعظم الحلقات
 
#26
^
هو كل أشي في الأنمي برفع الضغط أصلا وقلتها في أكثر من مناسبة، لكن في آخر حلقتين ها حسيت في أشي حلو يقدم هنا، وعم بحاول أقنع روحي بذلك :laugh::

الشخصيات :laugh:: هو قولي فيه شخصية عدلة أصلا هنا :laugh:: كلهم بلا أستثناء برفعوا الضغط وخاصتا البطل شخصية كريهة بشكل لا يطاق :yuck::

كنت أنتظر بفارغ الصبر ظهور كورمى ولما ظهرت شفنا شو صار بالحلقتين السابعة وتحديدا الثامنة :yuck:: لكن في الحلقة التاسعة شفنا جانبها يلي كنت أنتظره وكان حلو :)

يعني شخصيا الأنمي شايفه سيء بكل المقاييس وبصراحة كان من المفروض أعمل له دروب من زمان ولكن أنتظاري لكورمى هو يلي أحال دون ما أعمل ذلك، يعني بشكل عام هذا الأنمي مضيعة وقت لا فائدة منها.
 
بادئ الموضوع #27
^أعمال الرومانس كوميدي كلها مضيعة وقت.
الشيء المهم بالنسبة ليي أقول لك عنه بعدين إذا كلمتك على السكايب إن شاء الله:laugh::

على كل العمل ممتاز بالنسبة ليي حتى الآن و قاعد يقدم المطلوب ليي، مع بعض اللحظات الجدية الرهيبة نتيجة للمخرج المتفوق الموجود هنا و في ماجستك برينس(و ضامن السنة أفضل مخرج بالراحة).
 
#28
^
لا حرام عليك في أعمال رومنس كوميدي بتخليك مستمتع وأنت بتحضر وفي منها بتحصل شخصيات رهيبة ومستوى حوارات ممتاز وأحداث حلوة، مش متل هذا الأنمي يلي الكاتب ما خلى نوع فانس سيرفيس على أيتشي على كليشيهات على أمور مكجولة على على على إلا وما حطها هنا :laugh:: أوكي أتفق معك بموضوع المخرج " لكن مش الأفضل " والملحن أيضا شغله جميل لكن يا أخي الكاتب مغصني بشكل خيالي :yuck::

صار نفسي أعرف شو هو الأشي المهم يلي بدك تقولي عليه :laugh::
 
بادئ الموضوع #29
ياخي أنت تمغصني ساعات و أنت تاخذ عمل روم كوم بجدية و المشكلة تقول ليي عن الأوريجنال مكجول و الكليشي يعجبك محمد أنا ما عارفلك خلاص(&)
على الأقل العمل قدم ليي ثالث أحسن قتال هذا الموسم بعد، ريل جن* ملت داونر، حلقة 8 من ماجستك برينس.
 
#30
^
أنا عايش عشان امغصك بس :laugh::

المشلكة مش أنا لحالي يلي مش عاجبه هذا الأنمي، حتى عبد الله وشيماء أيضا :laugh::

أنا مش عارف شو يلي عاجبك فيه أصلا ؟ :laugh::