alruqeishy
فريق الأنمي ๏̯๏
^
واشوي واشوي :joy:
عندي كل حلقات الأنمي، شايف أول حلقاته وأخذت انطباع جيد.
لكن نحن نتكلم عن 99 حلقة والحلقات تلك شاهدتها من أول ما عرض وناسيها.
أبغى واحد يحمسني للأنمي
لا أحد يقول الأنمي جميل وحلو ولذيذ (استهلاك مكجول للعبارات).
لا أبغى أعرف نوعية الوتيرة التي يمشي عليها مع هذا المعدل الطويل من الحلقات.
كلام سلمان عن الأنمي خلال جوائز عام 2012 :عندي كل حلقات الأنمي، شايف أول حلقاته وأخذت انطباع جيد.
لكن نحن نتكلم عن 99 حلقة والحلقات تلك شاهدتها من أول ما عرض وناسيها.
أبغى واحد يحمسني للأنمي
لا أحد يقول الأنمي جميل وحلو ولذيذ (استهلاك مكجول للعبارات).
لا أبغى أعرف نوعية الوتيرة التي يمشي عليها مع هذا المعدل الطويل من الحلقات.
لم أدرج اختياري للعام السابق -كما في العام قبل السابق- تحت أي خانة مسبقة، فلا يمكنني تصنيف هذا العمل تحت أي صنف من الأصناف التي سبق ذكرها. “أوتشو كيوداي” هو مزيج عبقري من أصناف عدة، يتنقل العمل بينها بانسيابية ليتناسب مع احتياجات القصة. لطالما وجدت نفسي ضعيفاً واهناً أمام أي عمل فني يتناول فكرة الأحلام، ولكن هذا لم يكن السبب الأوحد الذي مكّن أوتشو كيوداي من التلاعب بعواطفي وخلع نظارة الناقد التي أصر على ارتدائها على الدوام. فقد تمكن هذا المسلسل في أكثر من مناسبة من نقل مشاعره التفاؤلية إلى ذهني عنوة،ً ومما عزز ذلك هي قدرته العجيبة على إعطاء معان ٍ عميقة لصغائر الأمور. محاسن أوتشو كيوداي لا تتوقف عند هذا الحد، فقلّ ما نجد عملاً يستغل بطء وتيرته بالكيفية التي يقوم بها هذا الأنمي، والنتيجة: شخصيات أساسية وفرعية غاية في الواقعية والتعقيد أولاً، وبناء متأن ٍ للأحداث يضاعف من وقع اللحظات المهمة في القصة.
في زمن ٍ ندرت فيه المخاطرات في صناعة الأنمي، يبزغ هذا المسلسل بحلقاته الخمسين متحدياً التوجهات التجارية المعاصرة بقصة بطيئة لا تخلو من التشويق، وبشخصيات ٍ في العقد الثالث من عمرها، ضارباً هيمنة المراهقين على بطولة مسلسلات الأنمي بعرض أقسى الحيطان، وبأحداث طبيعية لا تعتمد على “رهابة” القوى الخارقة الخاصة بأبطالها، ولا على “ظرافة” شخصياتها الأنثوية. أسد ِ لنفسك خدمة وابدأ بمشاهدة هذا العمل، إن لم تكن قد فعلت.
سلسلة أريا من الأشياء التي مخطط أشوفها قبل ما أموت @@ وأنا حملت الموسم الأول كامل ولكن للأسف الجودة ما هي كويسة وحرام أضيع هذا الآرت بهذه الجودة. وطبعًا زي ما تعرف نسخة البلوراي راح تصدر قريب لذلك "الحياة حلوة بس نفهمها"بتكرر نفس الكلام إذا شفت أريا
-
فيه أحد هنا يقرأ آخر فصول أوتشو كيوداي ؟
وكذلك فاجابوند وبيرسرك مبيعات المانجا تبعهم ممتازة. لكن اﻷول ما حصل اقتباس مع شهرة المانجا والثاني حصل اقتباسات ناقصة.
النقطة واضحة مبيعات المانجا ما لها علاقة بالاقتباس والمخاطرة هنا..
عبد الله. هنا الفرق فاجابوند وبيرسرك مش أعمال موجهة للكل وهنا تقدر تقول مخاطرة بملء فمك. أنا ربطت المبيعات بتوجه العمل وطبيعته. مكملين ومش مستقلين عن بعض
أعمال مرحة ومشرقة وتفاؤلية =//= أعمال موجه للمراهقين والفئات العمرية الصغيرة.
مااختلفنا. توجد بعض الأعمال نعم. لكن ليس هذا الأنمي. وأيضا كونه يخاطب هذه الفئة بشكل أقوى وأشد تأثيرا لايعني أنه يهمل أو لايخاطب بقية الفئات أبدا أو بشكل قوي. + أنا ماقلت هو موجه للمراهقين -يكفي أنه ينشر في مجلة سنين - أنا قلت أنه يخاطبهم بشكل أكبر.
بالعكس أنا شايف تضاد هائل مع هذه الفئة هنا، الوتيرة بطيئة وليست تشويقية ولا يوجد مساحة للأستعراض في البطولة هنا.
هذا الكلام مبكر شوي. وراح تشوف أركات تشويقية كثيرة بامتياز. وغير هذا هو يقدم سلايس أوف لايف جميل ممزوج بالكوميديا. -ركز هنا فيه تشويق وكوميديا -
الشخصيات على خط واحد تقريبًا في التقديم، لا يوجد تميز شاطح بلا مبرر، هذه الصيغة منفرة لهذه الفئات والمخاطبة تبدو بشرية ولو كانت تفاؤلية بزيادة. نعم الأنمي بسيط في شخصياته وبسيط في اظهار الأفعال وكل هذه المعالجة والصفات متعارضة مع أي توجه للمراهقين بل أرى عملية ناضجة هنا.
نعم لايوجد تميز شاطح. لكن يوجد تميز. وإن تخللته بعض العيوب -أتكلم عن الشخصية- لكن يظل جانب التميز طاغي وأقرب للعين. أو أنك ماتشوف فيها أي تميز
الشخصيات بسن عمري أكبر وملازم مع القضايا المطروحة فذاك الأب الذي يرعى أبنته ويدخل إلى برنامج رائد الفضاء بهموم العائلة ومتطلبات الوظيفة الصعبة كرائد فضاء.
وتلك المراءة التي تدخل إلى هذا البرنامج بهدف طبي بحت ونظرة مسؤولة والمعالجة كذلك منطقية بلا مبالغة أو اسفاف لقضيتها.
القضايا المطروحة مش هي الفيصل هنا وإنما كيفية الطرح والقالب الذي تم طرحها فيه
الأنمي مختلف عن أعمال المراهقين وما في وجه شبه أبدًا بنظري.
نعم مختلف وكونه مختلف عن أعمال المراهقين السائدة حاليا لا يعني أنه مش للمراهقين أو أنها مش الفئة الأكثر تأثرا وانجذابا للعمل. وبالنسبة لوجه الشبه فبنظري -أنا - فيه نقاط تقاطع معتبرة بينه وبين أعمال المراهقين اللي تقصدها.
نعم عمل بوتيرة هادئة طويلة صعب على أي مراهق ينجذب له،
نعم هو هادئ لكن لاتخلي هذه الكلمة تخدعك هذه الكلمة هي الطابع العام للعمل الذي يخفي وراءه أحداث مشوقة جدا ممزوجة بالكوميديا والكثير من العلاقات الدافئة... الخ
أتحداك يكون فيه شخص هنا ماتحمس بشكل جنوني لبعض الحلقات -بل للكثير من الحلقات- كونها تحمل أحداث أو نتائج منتظرة بشدة -مفصلية أو مصيرية-
لا بل أرى أن الطابع الغالب على الأنمي هو التشويق في الحقيقة، الكل متشوق لما سيحدث. دائما. واسأل المتابعين الآخرين.
ما في أبطال مميزين هنا بأي شكل هستيري - أدريناليني فكيف يقدر يخاطب هذه الفئة بهذه الوتيرة؟
هذه نقطة تميز للعمل. نعم. لكن تقدر تشوف الشخصية المرحة الذكية خفيفة الدم سريعة البديهة اللي تطلع بحل في أحلك المواقف وتواجه الصعوبات في طريق تحقيق حلمها،
أيضا تقدر تشوف الشخصية المرحة الأكولة الجميلة -اللي يحبها البطل-، والشخصية اللي كانت دائما وأبدا متفوقة وماترضى بغير التفوق وغيرها من القوالب -طبعا كل هذا في إطار واقعي دون مبالغة-، كلها تخاطب المراهقين بشكل دافئ ومش هستيري - أدريناليني بالضرورة .
شيئ أخير ضع في ذهنك أني شخص أحب العمل ويشوفه عمل جيد وممتع ومتميز . حتى لاتخلي تفكيرك يروح بعيد أني كاره له أو شيئ من هذا القبيل
والنقاط اللي ذكرتها ليست نقاط سلبية أو شيئ من هذا. مادام العمل اختار هذا التوجه لنفسه منذ البداية فنحن نقيمه بناء على توجهه ومش على شيئ آخر.
^
ياخائن . بعدما حملته
خسارة كنت منتظر رأيك في أرك معين -اللي يركز على أخ موتا-. هذا الأرك كان سبب توقفي عن الأنمي أول مرة قبل ماأستكمله فيما بعد.
عموما أتذكر أنه كانت هناك فترة مملة نوعا ما بعد الإختبار الثاني -لكن ماأتذكر أنها طولت لدرجة التنفير صراحة-
حلاوة الأنمي هي لما يجتمع موتا وسيريكا -ماأقصد في موقف معين لكن في حلقة أو أرك بصفة عامة-. غير هذا الأحداث غالبا ماتكون باردة نوعا ما ويمكن مملة. هل توافق؟
رأيك بهذه الشخصيات
أيضا وش رأيك بطابع الأنمي العام اللي يتخذ شعار -الحياة حلوة- كقاعدة له. هل ترى أنه مشرق وتفاؤلي بشكل ينعكس سلبا على جانب النضج والواقعية اللي تنتظرها عادة من عمل سنين خاصة وأن موضوعه عن رواد الفضاء وكلنا نعلم كم هي وظيفة قاتمة ومؤلمة وخطيرة.
أو أنك تشوف أنه يقدم هذا الشيئ بشكل احترافي ومتوازن؟
أسئلة واجد @@
امم، أختلف في نقطة موتا وسيركا، صحيح ودك تشوف كيف راح تكون العلاقة لكن لو تنظر لها من أي نظرة فهي سطحية إلى أبعد حد (لعند ما وصلت). أنا أشوف الشخصيات الجانبية في الأختبار الأول والثاني وطابع الطموح في بداية العمل كانت جذابة أكثر وممتعة، كينجي إلى (العجوز) في الأختبار الثاني إلى مربي القرود @@ كل هذه الشخصيات الكاتب أعطاهم مساحة جيدة ومثيرة.
______________________________________________________________________
سينين =//= عمل ناضج وواقعي على الدوام.
كروس جيم أنمي شونين - رياضي - درامي يعمق جانب التفاؤل كثير ولكن يقدم قصته بقالب واقعي - ناضج أفضل من كل شئ شفته في أخوة الفضاء وبفارق كبير أيضًا
مشكلة العمل وطابعه مع الكاتب نفسه، الكاتب وضع قصة ولازم يمشي بخط معين ليكملها بأحسن طبخة، لكن للأسف تصدم بتكرار في ثيمات التفاؤل ومنها الطموح بصورة مزعجة بدون تقدم في القصة. هذا مأخذي عليه، مش موضوع التفاؤل نفسه، بل طريقة تسيره له.
امم، الشخصيات الثلاثة شخصيات ورق ما أحس فيهم كثير لكن وجودهم مسلي وخصوصًا الدكتور وكلمته التي يكررها مرتين كل شوي (نيه____نيه)
و جاكسا رسميًا تدعم المانغاكا في هذا الهدف