hits counter

نقاش أنمي ربيع 2012 Sakamichi no Apollon فلننصت لموسيقى "الجاز"

MH MD

Moderator
مشرف
^

معاك حق، احيانا الPace في الانمي تحسه مش مزبوط ووضح هذا الشيء في آخر حلقتين بالذات، التايم سكيب اللي صار في الحلقة الاخيرة حذف الكثير من الاشياء المهمة في المانجا، لكن بالنسبة لانمي ب12 حلقة فقط اللي سووه يعتبر كويس بالنسبة لعدد الحلقات المحدود (ولو اني تمنيت يزودوا حلقتين او ثلاث حلقات، بيكون احسن)
 

Sonata

True Gamer
هنا المشكلة، ليش يحصرون عملهم على عدد حلقات أقل من العدد اللي هم يحتاجونه فعلياً؟ تقول لي عشان تكون قيمته الإنتاجية أعلى؟ لا، القيمة الإنتاجية ما لها دخل، شوف فيت زيرو على سبيل المثال، قيمته الإنتاجية بأكمله أكثر بكثيييييييييييييييييير من قيمة أبولون الإنتاجية، أصلاً الحلقة الوحدة في فيت زيرو مستواها الإنتاجي أقرب إلى مستوى فيلم كامل!!
 

MH MD

Moderator
مشرف
القيمة الانتاجية مش مشكلة غير انها تتفاوت من استوديو لاستوديو، لكن يمكن لانهم حصروه بفقرة نويتامينا ؟ احس انه له دخل كبير في المسألة ولو انه في انميات مثل جيلتي كراون اخذت موسمين ورا بعض، احس لو صار الانمي موسمين ما بيكون بنفس المستوى حتى لو غطت كل احداث المانجا، 12 حلقة مركزة احسن من 24 حلقة مش بنفس المستوى، لكن تمنيت لو زودوا حلقتين او ثلاث حلقات زيادة حتى يغطي الاشياء المهمة من المانجا
 

Boo22

True Gamer
امس شفت اخر حلقة


file.php



الانمي ممتاز عاطفياً ورسومياً، حبكة الاحداث جيدة .و والنهاية اكثر من مرضية بالنسبة لي

8.5\10
 

Black Wolf

Woolfe
بعد أنقطاع طويل عن أعمال موسم الربيع الذي لحد الأن لم أنتهي منه

وما خلصت غير أمنيسيا الصراحة من كل أنميات التي تابعتها في هذا الموسم :laugh::

قررت أول أشي أتابعه هو أبولون حسب ما أذكر كنت واصل للحقلة السادسة :)

بعد ما أخلص من أبولون مباشرة رح أكمل سباس بروثيرز بعده :rockon:

تعديل: هلأ تذكرت بعد ما فتحت ملف ابولون عنجي أنا واصل الحلقة 8 مش 6

اذا اليوم رح اخلصه مش باقيلي شي :lebb:
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
أنتيهيت من مشاهدة هذا العمل يلي استمتعت فيه الصراحة

ورح أكتب انطباعاتي عنه على شكل نقط ( ما لي خلق على الكتابة لأني مريض فممكن في إنطباعاتي يكون فيها أشياء مكررة او غير منطقية ولكن ما علينا :laugh:: )

+ أخراج ممتاز وأعطى لمسة فنية راقية لمشاهد الأنمي ( المخرج Watanabe صار من المخرجين المفضلين عندي )
+ أوست رائع
+ المشاهد الدرامية جميلة
+ التمثيل الصوتي جيد
+ شخصية سينتارو أفضل شخصية
+ علاقة الصداقة بين الشخصيات جميلة
+ مشاهد العزف كلها خرافية من كل النواحي ( إخراج - أوست - أنميشن )

- البطل من أكثر الشخصيات يلي بترفع الضغط والشخصيات الأخرى أممممممممم مش كثير
- تسارع كبير في الأحداث في بعض الأحيان ( لازم يكون الأنمي أطول من هيك على القليلة كم حلقة زيادة )
- العلاقات الرومانسية ما عجبتنني
- بعض الأحداث بالنسبة لي شفتها غير منطقية وما دخلت مخي
- طريقة سرد الأحداث عادية

بالأخير أنمي استمتعت فيه الصراحة ولكن توقعت القصة تكون أحلى من هيك وتقيمي للأنمي 8
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
احم، خلصت المسلسل اليوم

كانت متابعة ممتعة، المسلسل راقي وفيه قيمة عالية مفقودة في الأنمي الياباني هالأيام، المسلسل ما فيه أي ميلودراما على الإطلاق، و يحتفظ بواقعيته في السرد و الطرح من البداية إلى النهاية، العزف و الموسيقى كانوا بمستوى عالي جدا لكن طابعهم و أسلوبهم الفني مختلف كثيرا عن المعتاد في الأنمي

لكن هذا مش معناه انه المسلسل ما كان فيه عيوب، التايم سكيب ( ولو انه صنع منطقية لقصة "الأصدقاء" الثلاثة و موسيقى الجاز ) إلا انه أثر بشكل كبير على منطقية و تسلسل الأحداث في النهاية، مستوى السكربت كان متوسط في أحسن الأحوال كذلك، و هدف المسلسل مش واضح كفاية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صحيح، نسيت اتحدث عن بعض النقاط الي طرحها المسلسل بحكم الحقبة الزمنية

- العنصرية ضد الاجانب والي عانى منها سنتارو
- انخفاض شعبية الجاز لصالح الروك اند رول
- الأوضاع السياسية في اليابان في تلك الحقبة

من المؤسف انه الحبكة والقصة بشكل عام مش بمستوى الأفكار الموجودة في العمل، الاخراج منح المسلسل طابع فريد من نوعه على أية حال.
 

Sonata

True Gamer
المشكلة يا حسين إن الأنمي "سلايس أوف لايف"، ومن متى أعمال السلايس أوف لايف كان لها قصة أو حبكة أو هدف معين؟
 

Salman

True Gamer
هذا مأخذي على الأنمي بالفعل حسين، العمل والسكربت على ما يبدو ما كانوا بمستوى الإخراج. صرت أتمنى إن عمل واتانابي القادم يكون من وحي خياله الخاص، لأن هالمخرج لما يحكم قبضته على عمل رومانسي بكامل جوانبه، تكون النتيجة هي أنمي بمستوى الفلم القصير "بيبي بلو" اللي ذكرته في جزئية التوقعات لتقرير الربيع.
كل نفحات العبقرية اللي هبّت علينا خلال مشاهدتنا للمسلسل كان مصدرها الإخراج، مو السكربت نفسه.
 

R&R

Hardcore Gamer
أحد يفكني من الـ OP :( إدمانيه بشكل ...

خلصت الأنمي اليوم , العلاقات في القصه كانت مقبوله وجيده وكبدايه حلوه الشبكه ألي صنعتها المؤلفه , التركيز على حقبة الـ60 كان سطحي وما حاولت المؤلفه تتعمق وتخوض فيه وكان التركيز على العلاقات هو الطاغي مع إنه إحباط بس أعتقد إختيار الحقبه من الأساس كان عشان الموسيقى الكلاسيكيه , واتانابي كالعاده ماحد يجاريه في التحريك مشاهد العزف كانت أكثر من رائعه , القيمة الأنتاجيه للعمل مذهله , والألحان مع إن بعضها كان ريميك لكن مجملاً كانت جميلة ومناسبه للعمل , في الأخير العمل كان جميل وممتع سمعياً وبصرياً أكثر مما هو قصصياً .

يروح للمانجا
 

asr1999

Hardcore Gamer
ميلودي واااا ...... كوي ميتاي دااا

تنبيه : الرد يحتوي على حرق فلا تقرأه الا اذا انهيت الأنمي

عمل من اواخر اعمال واتانابي وكالعادة نجد الطابع المعروف بأعمال وتانابي , توجه عالمي استخدام موسيقى مميز وغير اعتيادي وايضًا ال OP وما ادراك ما ال OP !!



وايضًا ما نتحدث عنه هنا
الأغنية بدون المقطع

المقطع بدون صوت



معليش بس ما لقيت شي غير كذا فيه حقوق وحقات جميلة ثانية


بغض النظر إن كان المسؤول عن هذا الإبداع هو وتانابي او لا ولكن وتانابي بالتأكيد يحرص على الإبداع في هذه النقطة وهذا شيئ جميل فيه


اولًا هذا العمل هو ساكامتشي في تاريخ وتانابي أو منحدر في تاريخه ... على الأقل من ضمن الأعمال الأربعة اللي تابعتها له ... انحدار لم يدم طويلًا بطبيعة الحال ... حتى الآن هذا اسوء اعماله بنظري له , طبعًا لن تصدق أن من كتب هذه الكلمات نفسه من كتب الكلمات اللي تحت ولكن ... هؤلاء هم الفنانون ... اقل ما يصنعون لا يمكن ان نسميه الا فن :hearteyes:



بالبداية احب اتكلم عن القصة ... الطالب اللي انتقل الى مدرسة , اعتاد على هذا النوع من الإنتقالات من صغره , يملك ارتياب وخوف غريبان جدًا , يقابل الطالب الجانح بمكان غريب وبطريقة غريبة , انشئت بينهم علاقة مميزة جدًا , فللمرة الأولى قدر يرتاح مع طالب ويتحدث معه بأريحية , كيف ؟ مع كونه هذا النوع من الطلاب ؟ على الأغلب هذه الأسئلة هي اللي جت للطالب , وبعدين علاقتهم تطورت شوي شوي حتى عرف انه مهتم بالجاز وبدأ يعزف معاه , الى هذه النقطة تمام , بعدها الشخصيَات تم بناؤها بشكل ممتاز ولكن ابدًا ما دخل مزاجي ويستثنى من ذلك جزئيات العزف (اللي خلتني اكمل الأنمي بالمناسبة)


المخرج كان جدًا فاهم شغله وصل المطلوب منه وهذا واضح تمامًا ولكن ذوقي الشخصي ما خلاني اتقبل العمل , حسيت مشاهد الدراما مبالغ فيها وردود افعال الشخصيات جدًا غير منطقية , واكيد ابدع بمشاهد العزف كما ذكرنا وكانت افضل اوقات البناء


الألحان :

(وين عزفوا هذي؟)

ما افهم بالجاز ولكن ازعجتني بسالفة انه عبارة عن "ارتجال" وان لا قوانين له ... حسيته "مشوه" او "مشتت" , ولكني حبيت الجاز نفسه




وبالأخير احس ان العمل ما كان بميزانية عالية ... ما اقول ان العمل فيه مشاكل وعيوب بالإنتاج ولكن ما اقدر اقارنه بمشاهد شيقاتسوا (وهذا شي ايجابي بنظري كونه يملك هوية خاصة واسلوب خاص لا يحتاج تحريك جبار وغيره)



على طاري ... MAPPA استديو جديد هذا العمل كان اول اعماله وهذا العمل في 2012 , عمل الأستديو على 12 عمل بشكل اساسي ثلاثة منها على الأقل استقطبوا اسماء كبرى واخرجوا(انتجوا) اعمال عظيمة , ثلاث انميات كانت من ضمن فقرة نويتامينا , ثلاثة اعمال على الأقل كانت تحمل اسماء كبيرة , تابعت كل الحلقات او بعضها لأغلبية اعمالهم , الإنتاجية دومًا مناسبة للأنمي , تحياتي لهذا الأستديو صراحة

وقبل ما انسى تيزوكا برودكشن انت الحلقة الثالثة والخامسة لكي لا نبخس حقه على الرغم من اني نسيت الأحداث بالنسبة للحلقات صراحة

كان عندي الكثير من الكلام الإطافي ولكن اعتقد بأني اطلت

بالأخير العمل 9/10 ولو اني كنت ناوي اخليه 8 ولكن الحلقات الأخيرة كانت شفيعة له , انا خقيت على انميات الموسيقى وانا الا الآن ما تابعت الكثير من الأعمال اللي تعتبر التوب بهذا التصنيف الله يستر بس !
 
أعلى