hits counter

ربيع 2012: Hyouka | تعال إلى حيث الموي

MH MD

Moderator
مشرف
بالمناسبة ايش صار على الرواية؟ على حسب علمي هي كانت متوقفة من فترة طويلة جدا أو كانت تنزل ببطء شديد جدا؟
أذكر آرت الرواية كان تعيس بشكل لا يصدق، الشكر لكيوتو لإنقاذنا منه.
الاثنين، أول رواية من 2001 ، ما نزل غير 5 روايات، الانمي غطى 4 منها، والأخيرة حسب علمي هي مجرد مجموعة قصص قصيرة على كل حال، مافي أي محتوى كافي لموسم ثاني
ارت الروايات ما كان ثابت حتى، يتغير مع كل رواية، لكن بعد نزول الانمي صار اعادة طبع لها بآرت كيوتو اللذيذ

كالعادة سعيد جدا بمشاهدة انطباعات جديدة لأحد أعمال المفضلة على الإطلاق 3> كمال في الإخراج والسرد القصصي بشكل لم أجد له مثيل للآن، من أفضل أعمال كيوتو بلا شك والأقرب لقلبي.
تابعت حلقتين، قاعد أكمل الباقي، وبعلمكم إيش جذبني حوالينه في إنطباع مُفصل، وأنا مُنزعج من عنوان الموضوع، إلى حيث الموي؟!!
اسوا عنوان فعلا، منفر للعمل وما يعطي انطباع صحيح عنه، نكتة داخلية بايخة.... لكن الآن لدي القوة لتغييره مواهاهاهاها!.....
*يفكر بعنوان ثاني*
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
غيروه بس عطونا عنوان كيوت ثاني بنفس قوة تعال الى حيث الموي.::sar::
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اسوا عنوان فعلا، منفر للعمل وما يعطي انطباع صحيح عنه، نكتة داخلية بايخة.... لكن الآن لدي القوة لتغييره مواهاهاهاها!.....

تشاتيندا وجودها "أكثر" "قيمه" "بكثير" من كونها قالب موي أخر يًستخدم لاغراض تجاريه، تعلقت فيها جداً :(

غيروه بس عطونا عنوان كيوت ثاني بنفس قوة تعال الى حيث الموي.::sar::

إخرج منها ::sar::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
العنوان ممتاز لا تغيروه :expressionless:
يمثل حقبة تاريخية عن المنتدى وبالذات كيف كانت طبيعة نظرتنا للأمور وقتها. الحين قاعد أترحم وأعض أصابع الندم على انحسار هذه الكلمة التي فعلًا فقيده @@

خلو الأرشيف مثل ما هو لغد أفضل &
 

MH MD

Moderator
مشرف
العنوان ممتاز لا تغيروه :expressionless:
يمثل حقبة تاريخية عن المنتدى وبالذات كيف كانت طبيعة نظرتنا للأمور وقتها. الحين قاعد أترحم وأعض أصابع الندم على انحسار هذه الكلمة التي فعلًا فقيده @@

خلو الأرشيف مثل ما هو لغد أفضل &
هو العنوان اصلا ما كان نفسه الاصلي واتغير لاحقا، فما يمنع يكون في تغيير ثاني :p والنقاش لحاله ارشيف
 

MaherMatrix

True Gamer
واخيرا انهيت هيوكا :D
هيوكا انمي تابعت عدة حلقات منه من بضعة سنين و توقفت لسبب ما .. لهيك كان صعب نوعا ما عليي باعادته .. او هكذا اعتقدت o_O
طبعا اول شيء يخطر البال مع اسم الانمي انه من استديو كيوتو انيميشن .. استديو ما يقصر باغلب اعماله .. سبب لوحده يجعل مشاهدة العمل لا بد منها ..
العمل كان سلايس اوف لايف و احتوى طابع غموض لطيف بحلقاته مع احجيات اتنوعت بمستواها و حجمها جدا ..
القيمة الانتاجية بالعمل خرافية .. شيء يجعله سهل المتابعة جدا و سلس و ممتع للعين .. الاداء الاخراجي والتصوير البصري رائع جدا ..
موسيقيا العمل رائع جدا .. ما احسست باي نقص موسيقي و ثيمات مناسبة لطبيعة العمل .. الاوبينينغ الاولى خرافية .. الثانية كانت نوعا ما عادية ..
كاست الشخصيات متنوع و مشاهدة علاقاتهم ممتعة .. ملك الكسل .. اميرة الموي و الفضول.. الشخصية اللي تحس نفسها جانبية لكنها بنفس الاهمية .. و شخصية "عادية" متعلقة به ..
القضايا يلي دخلت فيها هالشخصيات متنوعة ايضا .. كانت من قضايا رائعة جدا و تتلهف لاكمالها .. لقضايا نوعا ما تافهة .. هذه نوعا ما نقطة نقد صغيرة للانمي .. كما الاغلبية احسست ببعض حلقاته بالملل , تمنيت لو قدم لنا عنصر ثاني بجانب الاحجيات ليمتع المشاهد اكثر ..
مثلا الغوص اكثر بشخصية اوروكي و دوافعه .. سبب بدايته بكسله .. اعطاؤه ابعاد اكبر بيكون افضل بكثير و عندنا فعلا مثال جميل "هاتشيمان" من انمي ياهاري .. احسه مناسب جدا هنا و بشكل غريب (هو طبيعة الشخصيتين متشابهة جدا .. لكن اختلف تعامل الكاتب)
ارك سيناريو الفيلم كان المفضل لدي .. القضية كانت ذكية و الحلقات الاولية كانت مليئة بتلميحات قوية جعلتني افكر مع الشخصية .. ارك المهرجان ما يقل روعة ايضا ..
ياتي بعدهما ارك خال تشيتاندا .. كان اول قضية كبيرة و تحمس للقادم ..
فيما عدا هذا .. الحلقات تنوعت بين مملة و مسلية لكن فارغة .. و هالشيء بالنسبة لانمي سلايس اوف لايف ممكن يكون عادي لكني لازلت ارى انه ممكن يكون افضل .. نسيت ذكر حلقة الفالانتاين كانت رائعة ..
و بشكل عام العمل بيستاهل المشاهدة و بقوة .. له سلبياته لكنه تفوق بايجابياته جدا
 

Hozuki ari

True Gamer
خلصت اليوم من مشاهدة هيوكا للمرة الثانية. أول مرة شفته كانت من زمان لدرجة إن ما أذكر متى كانت (يمكن بعد عرضه بفترة قصيرة؟)، المسلسل حصل من عندي إنطباع إيجابي مع تحفظات شديدة في أول مرة. مشكلته الأساسية كانت إنه مافي ترابط بين آركات القصة والشخصيات في بداية المسلسل كانت عمليا هي مثلها في نهايته، بالإضافة إلى إنه الألغاز مزعجة إذا المشاهد مش مهتم فيها ( أنا مثلاً ما اهتميت بسبب كون الموضوع الي تتمحور حوله عادة جداً بسيط ، حادثة الاحتفال المدرسي مثلاً). كل هذي العوامل أدت لكونه مسلسل ممتع لكن مو أكثر من هالشي. لما شفت المديح الي حصله بعد كم سنة استغربت في إنه عدد كبير ( من المحنكين :p ) يعتبرونه أحسن مسلسل من عند كيوتو (كوني فان بوي للأختفاء و يوفو خلاني أستغرب أكثر) وفي الفترة السابقة بدأت أشتغل على مقال خلاني أرجع لهيوكا وقررت أطالعه بجديّة هالمرة حباً في تاكيموتو وعشان نعطي فرصة لكيوتو وفي النهاية كانت تجربة أنماوية ما عشت مثلها من انعرض أول موسم حق يوفو ( هذا وأنا شايف فوري كوري من فترة بسيطة XD)... قبل لا أبدي في الخطبة أبغي أنوه إني رجعت عشان اقرأ النقاشات في الموضوع بعد ما خلصته وكانت لذيذة، اهنأ الي شافوه في وقته وتشاركوا الحماس في هذيك الفترة :D.

مختصر الكلام للي ما يبغي يقرأ التفاصيل تحت:
الإنطباع الي خذيته في أول مرة سببه في رأيي واحد من عيوب في هيوكا (الي بغض النظر ما يقلل من قيمته الفعلية)، هالعيب إنه مسلسل صعب الواحد يهضمه عدل إذا ما كان يشوفه بإندماج أو اهتمام، وهو ما يقدم نفسه ابداً على إنه مسلسل عميق فيعطي إنطباع خاطئ عن نفسه (بالعكس دائماً يحاول يبسط أشياء بعضها معقد). أغلبية الناس كل الي تتذكره منه هو عيون شيتاندا وجرجرتها لهوتارو والحركات العجيبة الي صارت مثل معركة الطبخ أو الفلم المبتدأ، هذي كلها أشياء تقدر تنشرب بشكل سطحي وهو طابع موجود في كل مسلسلات كيوتو القوية عموماً (فيها جوانب بسيطة أو سهلة الهضم وعمق في نفس الوقت). الفرق بين هيوكا وبينهم هو إنه هيوكا يهتم بالتفاصيل بدرجة جداً كبيرة وتطور الشخصيات فيه يحصل خطوة خطوة، على عكس المعهود في الأنمي عموماً الي فيهم تطور الشخصيات على جرعات مركزة وكبيرة. الي يفوت التفاصيل ويحاول يعتمد على إنه المسلسل بيأكله كلشي بارز ما بيطلع إلا بمثل هالإنطباع السطحي.

هيوكا مبني في أحداثه على الترابط بين الألغاز وتطور الشخصيات، هالشي في حد ذاته مو غريب على أي مسلسل ميستري بس في فروق جوهرية ومهمة تخلي هيوكا حالة جداً غريبة في عالم الأنمي، لدرجة إني مو متأكد من وين كيوتو جابوا الشجاعة يسوونه أصلاً. الفرق الأول إنه الشخصيات في الأغلبية الساحقة من الحالات تبحث في الألغاز باختيارها (باستثناء هوتارو المسكين :rolleyes: )، يعني بالنسبة لهم هالشي له قيمة ذاتية (بتعمق في هالنقطة بعدين). الفرق الثاني هو ارتباط الألغاز بأفكار معينة أو جوانب شخصية عند الشخصيات، يعني كل لغز يكون فيه معركة صغيرة جانبية إن جاز التعبير لكل شخصية (هالكلام ينطبق على كل الشخصيات في الآركات الكبيرة وعلى بعضها في الحلقات المفردة)، في خلال حلهم للغز يكتشفون حقائق جديدة، بقدر ما تبدوا سخيفة في الوهلة الأولى احياناً فهي تقدم خبرة مهمة للشخصيات أو تمكنها من اكتساب هالخبرة عبر مواجهة شخصيات اخرى بهالحقائق وبفصل في هالنقطة لما أتكلم عن الآركات المفردة. آخر نقطة قبل لا أتكلم عن الآركات هي بخصوص الأحداث في هيوكا، الأحداث تعطي الإنطباع إن ما في قصة لأن مافي بينها ترابط مباشر. أنا ما اتفق تماماً إن هيوكا سلايس أوف لايف، هيوكا قد يكون على أكبر تقدير سلايس أوف لايف بنسبة 40% من وجهة نظري (وما أتكلم عن تقسيم وقتي لكل جانب هني) لأن كل حدث له مغزى والشخصيات تتقدم، الهدف مش فقط إمتاع القارئ من خلال وضع الشخصيات في أحداث مختلفة كما هو عادة السلايس أوف لايف، الشي الي يخلي هيوكا يظل له جانب سلايس أوف لايف هو الطريقة الواقعية الي تصير بها الأحداث، الشخصيات مش قاعدة تحاول تنقذ العالم، مافي شرير لازم ينهزم أو هرم لازم ينبنى، كل مافي الأمر إن الشخصيات توافقت على إن هذا النادي يمكنها من اقتناص الفرص الي تقدمها الحياة من خلال هالألغاز عشان يعيشون شبابهم بشكل مرضي. السؤال الي يطرح نفسه هو شلون هالألغاز "السخيفة" ممكن يكون منها أي فايدة على المستوى الشخصي؟ وهذا الي يراوينه إياه هيوكا عملياً في ألغازه. المشكلة في هالكلام إنه إذا المشاهد ما كان مندمج مع اللغز ومع كل خطوة تتحرك فيها الشخصيات لقدام من وفي خلاله فما بيلحق، التغييرات صغيرة وتصير خطوة خطوة.

الآركات الكبيرة:
آرك سيكتاني جون (عم شيتاندا):
أول آرك له ثيمين الأول والمتعلق بالشخصيات بطريقة مباشرة هو أسبابهم للإنضمام للنادي وتموضعهم فيه وتعودهم على الوضع الإجتماعي داخله، والثيم الثاني متعلق بسيكتاني جون وقصته خصوصاً، أول حلقة إذا تغاضينا عن المشاهد الرائعة في البداية بين شيتاندا وهوتارو فلازم بغض النظر أنوه عن شي لذيذ سواه تاكيموتو في البايسنج، الجزء المتعلق بالفتاة في غرفة الموسيقى مأخوذ من الفوليوم الرابع. هذا الفوليوم احتوى على عدة قصص قصيرة (وهو الي الناس لسبب ما تتكلم عنه كأنه الخامس)، هالقصص وقت حدوثها على تايملاين القصة مختلف، وتاكيموتو عشان يراعي هالشي اقتبسها في وقت حدوثها، لهالسبب هالقصة صارت في أول حلقة والقصتين الي بعدها في 6 و7 وأخيرا الحلقات 19-22 (آخر حلقتين مهمين للقصة لكنهم يظلون من الفوليوم الرابع، عشان لحد يستخف بالقصص القصيرة في هيوكا). الحلقة الثانية كانت عشان تقديم ماياكا، التطور المهم فيها هو إدراك ماياكا نفسها إنه هوتارو مختلف عن الإنطباع الي كانت ماخذتنه عنه (لا ننسى إنهم كانوا مع بعض في نفس الصف من المتوسط)، في نفس الوقت هوتارو لازل يحاول يتأقلم مع التعارض بين ال" بارا إيرو سيكاتسو" وهدفه في عدم بذل أي جهد. الحلقتين الثالثة والرابعة كانوا عموماً عن شيتاندا ويأسها في المحاولة للوصول لجواب عن كلمات عمها الي أرقوها وكانوا أول سبب في إنضمامها للنادي، الحلقة الرابعة بالذات انتهت بطريقة إبداعية يشكك فيها هوتارو عن إنطباعه عن سيكتاني جون ويدخل المشاهد في حيرة من جديد. الحلقة الخامسة هي الأقوى لحد الحين في المسلسل ووحدة من حلقاتي المفضلة فيه، نعرف فيها إنه سيكتاني جون ما كان بطل لكنه كان أضحية، ورغم إنه في الظاهر تقبل المصير الي دخل فيه إلا إنه أبى الخروج بدون ما يدرج صرخة ألم وخيانة أخيرة أشار لها في أسم مجلة النادي الأدبي، هيوكا. شيتاندا حصلت أكبر تغيير في نهاية هالآرك لأنه ساعدها تكسر القيد الي يربط الماضي بأفعالها الحاضرة، الإنضمام إلى النادي الأدبي ومحاولة عدك إشراك أي عضو غير أوريكي في البحث. بدلاً من التفكير شنو نتاج أفكارها على المستقبل أو الإنقياد للماضي فهي تقرر المشي مع فضولها ورغباتها في الحاضر، هالصراع ما انحل بهالطريقة النظيفة الي وصفتها والي كان واضح من حيرة شيتاندا نفسها لكن التطور حصل بدون شك. بالنسبة لهوتارو فكان الأمر أقل وضوح وياه، لكن الأكيد إنه قصة سيكتاني جون والنادي الأدبي كان لكليهم تأثير مهم على طريقة تفكيره وحددوا الشكل الي بياخذه الصراع بين الطريقين بالنسبة له.



آرك فلم المبتدأين (إيريسو):
هذا الآرك هو آركي المفضل في هيوكا لأنه يعرض بطريقة لاسعة دروس النضج الي إضطر هوتارو يتعلمها وهو بالنسبة لي أكبر رد على حجة إن هيوكا مافيه تطور للشخصيات بسبب وضوح التطور فيه. خلفية هذا الآرك باختصار (من ناحية هوتارو) إنه بدأت تزيد ثقته في نفسه لاشعورياً بعد الألغاز الي كان يحلها واحد ورا الثاني، وقامت فكرة "حليتهم بالحظ" تهتز في وجدانه. على الجانب الآخر عدنا شخصية جديدة دخلت المعمعة في إيريسو، وهي بصراحة تلاعبت به كأنه خاتم في يدها، وبطريقة واقعية بشكل مخيف o_O، هي استدعت النادي الأدبي وزعمت إنها تحتاجهم يعرفون النهاية وهوتارو تعامل مع الموضوع بنظرة ضيقة وقدر "يكتب" نهاية بديلة ممتازة، لكن أعضاء النادي واحد ورا واحد أفحموه بمجرد حواسهم الي التقطت إنه الأمر غريب وفيه شي ما يركب مما اضطره يفكر في الموضوع مرة ثانية ويكتشف إنه هذي فعلاً مش النهاية الي الكاتبة هونجو كانت تبغيها، هالهزة من أصدقاءه، بالإضافة إلى الهزة الثانية من المواجهة مع إيريسو ( الي ولا حتى حطت جهد في إنكار كلامه) كانت ضربة شديده لغروره وحتى كرامته. في النهاية شيتاندا كانت تعرف إنه قد يتطرف في تفسيره للحادثة وحاولت تأكد له إن هالشي ما يغير إن عنده قدرة مميزة. أنا مشيت على هالآرك بطريقة سريعة لكن الفلم في حد ذاته بطبيعة الحال كان إبداع رائع رائع رائع، بالإضافة إلى إنه طريقة حل اللغز كانت في منتهى الذكاء وحبة حبة عشان المشاهد يفهم بدون ما تحسسه بالغباء (ومع الاتساق ويا القصة). في النهاية لازم أنوه على شي ما لاحظته ابداً في أول مرة شفت فيها المسلسل ألا وهو تواصل اخت هوتارو مع إيريسو في الجات والي كانت نهايته مرضية فعلاً، هالجات انكتبت فيه تفاصيل كثيرة مهمة حتى في الحوارات الي مش مع الأخت وهذي أظن فاتت كثير من المشاهدين من الي ما ركزوا.

آرك جووموجي:
أعرف الكثيرين يحبون هالآرك وهو آرك حلو وممتع فعلاً لكن بالرغم من هالشي فهو أضعف آرك بالنسبة لي، ورغم إنه أضعف آرك فهذا الكلام بمعايير هيوكا مش بمعايير أي مسلسل. هذا قد يكون الآرك الوحيد الي الشخصيات حصلت فيه عملياً على تطور متعادل وكلها بدون استثناء، في كلام كثير في تفاصيل هالآرك لكني بقفز للنتيجة، شيتاندا كان تطورها في خلال عملية تفاوضها مع الأطراف المختلفة والي انتهى بمحادثتها الثانية مع إيريس لما اقتنعوا ثنتينهم بإن محاولة التصرف بطريقة تجارية ما تصلح لشخصية شيداتندا (والي يصير مهم في آخر حلقة). ماياكا انتهى الأمر باكتشافها إن في فرق كبير بينها وبين الأشخاص الي عندهم مهارة حقيقية وساتوشي خسر بطريقة مذلة في السباق مع هوتارو. أظن ثيم القدرة وعدمها كان طاغي بالنسبة لهالثلاث شخصيات أما هوتارو فارتباطه بالنادي وتفاوضه من أجله هو كان السمة الأكبر، ولو إنه حتى هو يشاركهم الدرس لأن كلم نائب الرئيس بطريقة مباشرة وسمع قصته...

الحلقتين 18 و19 كانوا احلى ثنتين بالنسبة لي بين القصص الفرعية، بالذات 18 حسيتها حلقة جداً جميلة، كل الحلقات الفرعية فيها دروس وتطور للشخصيات بالمناسبة لكنه على مستوى أصغر.

آخر حلقتين هم زبدة الفوليوم الرابع وخلاصته، الأولى تتكلم عن العلاقة بين ساتوشي وماياكا وتعرض أسباب خوفه من الارتباط. ساتوشي شخص عنده قدرات عادية جداً، إذا نافس في أي شي ما يفوز فيه إلا بالجهد وبأفضل الطرق المستعملة، لكن مثل ما هو بنفسه قال، شنو المعنى من الوصول لما المرء يضطر لاستعمال هالطرق؟ لهالسبب فاتجه لقرع كل باب يقدر يقرعه، إذا ما كان يقدر يتفوق في أي شي فبدلاً من ذلك بيكون عنده موطئ قدم في كلشي، الارتباط بماياكا بالنسبة له مش مجرد علاقة عاطفية (والي هو يشاركها في الرغبة فيها) لكنه بيكون عودة للتركيز على شي محدد بذاته والانحصار فيه وهذا الي يخوفه، هالخوف حتى هوتارو حس به في الحلقة الأخيرة الي كانت في الواقع اقوى ضربة من ال"بارا إيرو سيكاتسو" إلى طريقته في الحياة وهالضربة كانت شوي وتطلعه منها بالكلية.

الحلقة الأخيرة أشوف العرض لشخصية شيتاندا فيه أكثر أهمية من هوتارو، في هالحلقة نعرف إنه شيتاندا بالرغم من إنها ما عندها إحساس بالقدسية تجاه أرضها وعائلتها لكنها تحبهم بغض النظر وهي واعية تماماً بالواجب الملقى عليه و تبغي تأديه طواعية، اللقطة الي تقول لهوتارو: "هذا عالمي..." من أجمل لقطات المسلسل بالنسبة لي. هوتارو في هالحلقة يصير أكثر وعي بمشاعره تجاه شيتاندا لكنه في نفس الوقت يفهم موقف ساتوشي وياخذ خطوة للخلف عشان يراجع نفسه.

أدري الكلام الي راح كان جداً طويل لكن تطور الشخصيات هو أكبر نقطة ذم أنا سمعتها (وحسيتها شخصياً في أول مشاهدة تجاه هيوكا) لكنه كان من أجمل الطرق وأكثرها واقعية لتطوير الشخصيات الي شفتها في أي أنمي وأحس فعلاً بالأسف إني على الأغلب ما بشوفها مرة ثانية، أختم كلامي بنقطتين، الأولى بإن الإخراج والموسيقى والأنميشن كلهم لا غبار عليهم، إبداع أوضح من إني أحتاج إنه أتكلم عنه. والثانية إن الفوليوم الخامس مش قصص قصيرة، الفوليوم الخامس له قصة موحدة ومثيرة جداً للاهتمام
أبطالنا بعد ما وصلوا للسنة الثانية تكون في طالبة جديدة على وشك الانضمام لكنها تتراجع في آخر لحظة! الفوليوم يتمحور حول قصتها.
وهالفوليوم مترجم (موجود على باكا تسكي)، الفوليوم السادس صدر شهر 11 من هالسنة وهو مثل الفوليوم الرابع، فيه قصص قصيرة و أحداث جديدة في نفس الوقت وهو في طور الترجمة فلا تستسلموا على القصة! لازالت القصة ماشية ولو على رتم بطيء بعض الشيء لكنها لازالت ماشية :D
 
التعديل الأخير:

MAGIC

Hardcore Gamer
كشخص يحب هيوكا جدًا... وموجود في تروجيمنج من فترة مش قصيرة...
أول مرة أدرك إنه موضوع هيوكا عنوانه (تعال "إلى حيث؟" الموي) :|
 

Hozuki ari

True Gamer
أبطالنا بعد ما وصلوا للسنة الثانية تكون في طالبة جديدة على وشك الانضمام لكنها تتراجع في آخر لحظة! الفوليوم يتمحور حول قصتها.
وهالفوليوم مترجم (موجود على باكا تسكي)، الفوليوم السادس صدر شهر 11 من هالسنة وهو مثل الفوليوم الرابع، فيه قصص قصيرة و أحداث جديدة في نفس الوقت وهو في طور الترجمة فلا تستسلموا على القصة! لازالت القصة ماشية ولو على رتم بطيء بعض الشيء لكنها لازالت ماشية :D

تعقيب: الفوليوم الخامس كان ممتاز، البايسنج بطيء شوية لكن الحبكة قوية، أنصح به بشدة للمهتمين.
 

Hozuki ari

True Gamer
خبر صار له بضعة أيام أولردي لكن الفوليوم السادس من الرواية تم ترجمته :D، مش متأكد إذا بيكون عندي فرصة أقرأه قريباً لكن لي عودة مع الإنطباعات إذا قرأته.
 

Dagger

Young senior master
خبر صار له بضعة أيام أولردي لكن الفوليوم السادس من الرواية تم ترجمته :D، مش متأكد إذا بيكون عندي فرصة أقرأه قريباً لكن لي عودة مع الإنطباعات إذا قرأته.
كنت منتظره شكرا للخبر
الاندماج في الرواية يلزمه قراءة الفوليمات السابقة؟ اذا نعم فابتداءا من أي مجلد
 

Hozuki ari

True Gamer
كنت منتظره شكرا للخبر
الاندماج في الرواية يلزمه قراءة الفوليمات السابقة؟ اذا نعم فابتداءا من أي مجلد
لا ما أتوقع بسبب طبيعة هيوكا (ماقرأت الفوليوم لكن توقعاتي هذي) لكن الأكيد إن في تفاصيل صغيرة بتفوتك تشير للفوليومات السابقة. الفوليوم الرابعة هي مجموعة قصص قصيرة تم اقتباس بعضها وبعضها لا في المسلسل، لذيذة وتستحق لكن ما أظن ضرورية تماماً، بينما الفوليوم الخامس هو أول فوليوم جديد وقصته تشمل دخول شخصية جديدة فأنصح به.
 
أعلى