ربيع 2011: The Money of Soul & Possibility Control [C] - noitaminA slot النقود هي...؟

بادئ الموضوع #1
The Money of Soul and Possibility Control - C​
noitaminA slot



النوع: دراما - إثارة - تجارة
الاستوديو: Tatsunoko Production
الحلقات: ؟؟ حلقة
العرض: يوم الخميس الموافق 14 أبريل 2011
نبذة:
بعدما كانت الحكومة اليابانية في وضع يائس على حافة الإنهيار المالي, وصلتها النجدة بواسطة "صندوق الثروة السيادي". للأسف فإنّ مساعدة الحكومة لم تعن تحسّن الأوضاع بالنسبة للمواطنين, فقد كانت مختلف مصادر اليأس من العطال و الجريمة و الإنتحار هي سيّدة الموقف. Kimimaro هو طالب منحة دراسية قد قامت بتربيته جدّته من أمه بعد وفاة ابنتها و اختفاء والده. حلمه الوحيد هو تجنّب كل ما يمرّ به من المآسي و عيش حياة مستقرّة. في يوم من الأيام و على غير العادة يقوم بمقابلة شخص غريب يعرض عليه كمية طائلة من الأموال بشرط وحيد و هو موافقته على سدادها لاحقًا. من هذه النقطة يتغير مصير Kimimaro جذريًّا فيجد نفسه مجذوبًا إلى منطقة غامضة يطلق عليها اسم "المقاطعة الماليّة".

[video=youtube;mfB_sCXZJSk]http://www.youtube.com/watch?v=mfB_sCXZJSk[/video]

توقعات الفريق:
هناك عدة أسباب تدعو للحماس حول [C]! إن لم تكن النبذة وحدها كافية لتأجيج الفضول في داخلكم فيجب أن ننتبه أيضًا أنّ [C] قصة أصلية من نفس كاتب سيناريو أنمي "Baccano" و "Durarara" المتفردين بجودتهما في أسلوب حكاية القصة. الأنمي أيضًا من إخراج نفس الشخص الذي كان مسؤولًا عن أنمي "Mononoke" المعروف بأسلوبه الراقي. بالإضافة إلى ذلك فإنّ [C] هو أحد المسلسلين المعروضين في خانة وقت noitaminA المشهورة بغرابة اختياراتها. لم نرى شيئًا يذكر من العروض حتى الآن. هذا غير مهم بصراحة, لن يشبع فضولي غير تجربة الحلقة الأولى في أقرب فرصة!

لماذا يستحق المشاهدة؟
تقريبا كل الأسباب مذكورة سابقاً فبستغرب من الي ما كان متحمس لـ[C] قبل ما يبدأ لول. الحلقة الأولى كانت ممتازة كمقدمة و أظهرت بوتينشال كبير للمسلسل خلت عدّاد الحماس يضرب فوق! أسلوب ذكر القصة شيّق من البداية مثل ما تعودّنا من أبطال الفريق العامل, و شخصية المهرّج المهسترة تشدّ الانتباه بالقوة.. XD

للأسف الـCG صار في كل مكان هذي الأيام, مع إنه جميل بعض الأحيان لكن مرات أحس بالرخص و أنا أشوفه.. غير هذا الرسم و خاصة البيئات حلو لكن في لقطات حسيت الشخصيات طالعة غلط. يبقى [C] صاحب لمسات فنية ما يمتلكها أنمي ثاني هذا الموسم, و أول مقطع كفيل بإنه يظهر لنا الرهابة الي ممكن يوصلها الأنمي إذا كان في حبكة حماسية تخدم الفنّ الي شفناه!
 
#2
شكرا على الموضوع مؤيد , أنهيت الحلقة الأولى للتو , غريبة

أعجبتني الفلسفة و الحديث الكثير عن المال من قبل أغلب الشخصيات , الفكرة أورجينال فعلا و غريبة للغاية و لها بوتينشيل عالي , لكن التطبيق في الحلقة عموما لم يعجبني بالقدر الكافي , لكن كحلقة أولى فهي ممتازة بالطبع .
اعتقد أن صديقنا بالمقاطعة المالية اللي ظهر ببداية الحلقة و ربح القتال هو والد كيميمارو .
 
#3
مؤيد I hate you ! هذا هو الأنمي الي كنت ناوي أفتحله موضوع من كل أنميات هذا الموسم : (
XD

أكثر أنمي متحمسله هذا الموسم بعد كايجي ، متابعة أسبوعية ان شاء الله :)
 
#4
همممم..... لقول الحقيقة ماكنت متحمس مع الانمي على انه موجود في القائمة، لكن بعد ماعرفة انه من نفس الكاتب الاصلي لـبكانو ودورارا بار الحماس ارتفع
الموسم هذا حافل بالابداعات عكس الموسم الي راح ^ـ^!.
 
بادئ الموضوع #5
هههه لا خالد بنقهر لو صار لنا Star Wars على غفلة! XD

حسين ترى حسّيت بالإجرام و أنا أنزل الموضوع, مرة ثانية بحط حدّ معين عشان ما أتهور في فتح المواضيع لول..
 
#7
تحمست و حملت الـ560 ميجا الي هي الحلقه الاولى بعد ما شفت انه الكاتب نفس الي طلع لنا بـBaccano و Durarara ..
بصراحه أثار اهتمامي و الفكره نفسها مميزه .. برضو مش متأكد لكن ذا يمكن اول انمي اشوف البطل فيه طالب جامعي و مش طالب ثانويه كالعاده :sarcastic:
 
#10
همممم..... لقول الحقيقة ماكنت متحمس مع الانمي على انه موجود في القائمة، لكن بعد ماعرفة انه من نفس الكاتب الاصلي لـبكانو ودورارا بار الحماس ارتفع
الموسم هذا حافل بالابداعات عكس الموسم الي راح ^ـ^!.
شاهدة الحلقة الاولى، همممم...... ماحسيت فيه شي شدني، لكن راح اتابعه وشوف الزبدة ايش p:
نفس الشعور قبل و بعد P:
 
#11
عند مشاهدتي للحقلة الاولى و ببدايتها حسيت اني بوادي و الانمي بوادي
بس بالنصف الثاني بالحلقة تحمست و قدرت اربط القصة ببعضها البعض و صراحةً القصة مثيرة نوعاً ما مع انها معقدة وفيه الكثير من الامور الي توها ما وضحت بحكم ان الانمي لسى ما بدىء الا الأسبوع الي فات

عموماً متشوق بصراحة اني اشوف الحلقة الي بعدها فقط لكي اعرف عالم الأنمي نفسه و تفاعل شخصياته و حسيت بينه و بين دورارا تشابه من ناحية السرد بأن اول الحلقات تكون غامضة شوي
 
#12
شكراً مؤيد.
شفت الحلقة الأولى, وللأمانة كنت متوقع شي "أعمق" من اللي شفته بهالحلقة. الفكرة المبدئية ما عليها خلاف, ولكن كنت منتظر تنفيذ مختلف عن اللي شفته.
لربما كانت هناك مؤشرات كثيرة أثرت على حكمي على الحلقة الأولى, وأولها كونه أنمي قادم من كاتب سكربت باكانو وفي timeslot نويتامينا, وهالمعلومتين في الغالب يعطونك تصور بإن العمل سيحصل على تنفيذ "ناضج" جدير بعمل من نويتامينا. ولكن التنفيذ اللي حصلت عليه كان أقرب ما يكون من بعض أنميات الشونين.
متوقع شي أفضل في الحلقات القادمة.

تعديل: خالد, أتفق مع كلامك كلياً.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #13
لول أهم شي طلع مو أبوه XD

حلقة ممتعة لكن للحين ما وصّلنا لنقطة تخلّيني أحاول أناقش الأحداث, في كم شخصيّة غامضة شفناها و تعريف مستمرّ لعالم الأنمي. كون الأنمي 11 حلقة في الغالب يجبرني على طلب المزيد!
 
#14
الأنمي المفضل عندي هذا الموسم. الحلقة حماس من بدايتها لنهايتها. الحلو فيه هو الـshifting السريع للأحداث , الاماكن , المحادثات الخ , الشي الي يخلي انتباهي مشدود طول الحلقة في محاولة اني استوعب كل شي لول. مع أن هالشي بالذات ممكن يكون عيب لدى البعض.

أنا بس أخاف أنه يطلع بالنهاية مو شي ومخيب للآمال. لكن حاليا هو الانمي رقم واحد بالنسبة لي
 
#16
بالعكس انا للحين شادني والحلقة السادسة كانت رهيبة. بس اذا كان صحيح 11 حلقة فبيكون مشكلة لان مر نص الأنمي وللحين ما راح اتجاه واضح. والله أن اخيف انه يطلع مثل Eden of the East في الأخير :sadwalk:
 
#17
شفت الحلقة السادسة قبل كم يوم, الأنمي فله و القصة واعدة. بس مدري ايش بيسوون صراحة, اتجاه الأنمي لحد الأن مش محدد.
 

wright

Hardcore Gamer
#18
ما فهمت شي من نظام القتال خخخخخخ
بس الانمي يعتبر جيد ..
القتال في الحلقة السادسة ما فهمت وش صار بالاخير خخخخخخ...
 
#19
ما فهمت شي من نظام القتال خخخخخخ
حتى انا هههههه. انا منتظر يشرحونه. أو في يمكن موجود له شرح في promotion material او شي زي كذا؟
لو ما يشرحونه بتكون قوية صراحة. او انه ميكانية القتال نفسها مو مهمة للقصة الاساسية والاتجاه الي يبيه المخرج. بس مع ذلك انا ابي اعرف جررررر
 

wright

Hardcore Gamer
#20
حتى انا هههههه. انا منتظر يشرحونه. أو في يمكن موجود له شرح في promotion material او شي زي كذا؟
لو ما يشرحونه بتكون قوية صراحة. او انه ميكانية القتال نفسها مو مهمة للقصة الاساسية والاتجاه الي يبيه المخرج. بس مع ذلك انا ابي اعرف جررررر
الاشياء اللي فهمتها هي:
داريكت وهي الهجمة المباشرة وامتصاصها للرصيد قوي ...مثل الضربة القاضية ..
تغذية المرافق بالرصيد ..علشان يقدر يهزم مرافق الخصم ...
تنتهي العملية بعد ما تنتهي ال 666 اي 11 دقيقة و 6 ثواني
 
#22
لسبب ما كان لازم ألتزم بنصائح منتجي الAMV في اليوتيوب، ما شاهدت و لا عمل من وراهم و لا عجبني.

بعد ما انتهيت من العمل كل ما أستطيع أن أقوله هو إن العمل كان سيء و ممتاز في نفس الوقت، في نواحي كان أفضل ما شاهدت من بدأت المتابعة(يب من يوم ما شفت سالي أول أنمي تابعته لحد اليوم)، و في نواحي أخرى كان أسوأ ما رأيت على الإطلاق، هذا سي و لا شيء أكثر من مجرد C. على النقيض تماما، سي أول عمل يدخل قلبي من فترة.
هذه رسالة إلى أي شخص يشاهد العمل و يعجبه، لك أيها العظيم هذا السبويلر يحتوي على أمور تمنيت لو يوجد شخص خلص العمل أقدر أناقش العمل وياه فيها.

هانابي أكبر علامة استفهام في المسلسل، في البداية كان عندها صديق- و يفترض إنه ثري حسب ماساساكي- ثم بعدها تجي لما جت زوجة مدرسهم تقول إنها تشكك في قدرتها على تربية أكثر من ولد واحد، فيا إن هذا الولد عبارة عن وسيلة لتقضية الوقت(ماحد غيري بكون هنا باخذ راحتي) ﻷن البنت واضح إنها مو فيرجن، لكن بشكل أو بآخر ممكن تكون انفصلت عنه عند تلك النقطة. على كل علاقة هذي البنت ما كيميمارو غير معروفة و معقدة جدا، في البداية توقعت إنها ممكن تكون تغيضه، لكن البنت في الواقع مهتمة به كأخت اكثر منها كعشيقة، و أيا ما يمكن هذي البنت تحب الأطفال جدا و هذا واضح، و على الأغلب هذا أدى إلى حالة الإكتئاب الغريبة إلا أصابتها بعد الذهاب إلى المدرسة، أو ربما ﻷن مستقبلها مرتبط بالمقاطعة الاقتصادية، الواحد يقدر يلاحظ إنها تأزمت لما ساءت الأمور في المقاطعة، لما انشرى المستقبل البنت فجأة ما صارت طالبة اقتصاد و تحولت إلى معلمة حضانة، و لكن وش علاقة هذا؟
على الأغلب البنت درست الاقتصاد مجبرة نتيجة للظروف الاقتصادية السيئة لكن لما انشرى المستقبل المفروض إن تأثير الميدوس انتهى و الين أيضا انتهى و البنت الحين معلمة حضانة، طبعا هذا الشيء انهى علاقتها ب كيميمارو أيضا، و و هو شيء غريب على كل حال، ﻷن علاقتهم أقوى من أن تكون علاقة سنة، و هذا يعود بنا إلى ارتباطها بالمقاطعة ربما استعادة مستقبلها انهى ارتباطها بكيميمارو ﻷن ربما الاثنين ارتبطا ﻷنهما مستقبلين متأثرين بميدوس، لكن لم لا يكون الأمر إنه مقابل شراء كيميمارو للمستقبل كيميمارو باع مستقبله، و لهذا نجد إنه ماله علاقة بهانابي و لا بأي شيء ثاني، بكل بساطة ﻷن مستقبله لا وجود له! ميشو اختفت للأبد(و إلي كانت على أقوى احتمال بنته المستقبلية أو ربما ولده من يهتم بهذا الشيء) و هذا الشيء ممكن يكون له علاقة بخسار ميكوني لتاكاكو مثلا، على كل الأمر غير واضح أبدا و إلا ما كنت أريد أناقشه.
الفاينانشل ديستريكت واضح إنها أكبر من مجرد شيء عابر في ذاك العالم، تأثيرها على العالم ضخم جدا و مستحيل يكون شيء بسيط، تمنيت لو كان العمل أكثر من 11 لأنه كان بكون أوضح.
تكلمت عن شيء واحد و الباقي بتركه لحد ما يجي اليوم العظيم إلا بجي فيه شخص مستعد يناقشني هنا.
 
#23
^^
انا كنت متابعه الانمى من زمان تمنيت القاء احد متابعه عشان اناقشه :heart_eyes:
بالانمى اذكر انى كنت ماشيه تمام وفاهمه :::blush:::لين وصلت الاخر حلقه
هنا دقرت :weary:
مافهمت شي :::sweat:::
توضيحك جد ساعدنى افهم :::grin:::
بس جد النهايه فاشله مع انى حبيت الفلسفه الموجوده
يعنى ميكونى خسر اخته :sob:
وكيمامارو ماله وجود في المستقبل :pensive:
 
#24
^المفروض تستخدمي سبويلر تاج عشان الأحداث الله يخليك.
النهاية غير سعيدة، و ما تقدم أي تقدم أو رجوع او أي شيء ثاني، النهاية حافظت على العمل كما كان في البداية في حالة que و هذا على الأغلب سخرية على عجز شخص عن تغيير أي شيء.