نقاش أنمي ربيع 2011: Steins;Gate و رسائل للماضي؟ هل نعيش خديعة أم أوهام؟!

بادئ الموضوع #1
Steins;Gate​


النوع: خيال علمي - إثارة
الاستوديو: WHITE FOX
الحلقات: 24 حلقة
العرض: يوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل 2011
نبذة:
تدور الأحداث في صيف 2010 و بعد عام من أحداث ChäoS;HEAd بمنطقة أكيهابارا في طوكيو. تقوم القصة بالتركيز على مجموعة من الأصدقاء نجحوا بتحويل فرن مايكرويف إلى جهاز يستطيع بعث رسائل نصية إلى الماضي. بعد سلسلة من التجارب المختلفة لاختبار الجهاز, تقوم منظّمة باسم SERN و التي تمتلك أبحاث خاصة في تجارب السفر عبر الزمن بمحاولة القبض على هذه المجموعة. من هذه اللحظة يقف هؤلاء الأصدقاء أمام خيار واحد منطقي, ألا و هو إيجاد طريقة للفرار من شرّ شباك المنظّمة.

[video=youtube;3ngiZjmnPgc]http://www.youtube.com/watch?v=3ngiZjmnPgc[/video]

توقعات الفريق:
ربّما تعتمد النظرة اتجاه ما يمكن يقدمه Steins;Gate على مسألة الذوق بشكل أساسي. لمن يحب حبكة قصص السفر عبر الزمن فإنّ احتمالية الحصول على المتعة كبيرة, بينما يُحتمل نفور الباغضين لقصص الخيال العلمي بعد عدد من المحاولات لمتابعته. لكن التوقع في هذه اللحظة يبقى مستحيلًا, فإنّ حدسي ينبأني بأنمي يستطيع جذب مختلف الأذواق و لا أقدر أن أمنع نفسي من الاستماع له. مشاهدتي لأنمي "Katanagatari" من ستوديو WHITE FOX في العام السابق و وجود ممثل الصوت Miyano Mamoru في الطاقم أسباب إضافية تدعوني للترقّب, و إن كانت غير مقنعة للبعض. نرى الكثير خائفين من مستوى Steins;Gate بناءً على تجربتهم المخيبة مع "ChäoS;HEAd" سابقًا, و لكن كوني ممن استمتعوا بمشاهدة الآخر على الرغم من عيوبه يزيل هذه المخاوف. ننصح بتجربة الأنمي للجميع, فإن كان يستحق المشاهدة فسيصبح أحد أهم مسلسلات الموسم التي تتوسّل المشاهدين للنقاش في زوابعه!

هل يستحق المتابعة؟
بعد مشاهدة الحلقة الأولى صارت المسألة واضحة بالنسبة لي, الي يتحمل متابعة أنميات الغموض ببطء بيستمتع بتحليل الأحداث الدقيقة و التعمق في الشخصيات على حساب الرواقة في تقدّم القصة (أي واحد تابع Shiki السنة الماضية نوعاً ما يقيس عليه).. غير هذا صراحة أشوفه خيار مناسب لأنمي يتخلص في جلسة وحدة لو سمعنا آراء ممتازة بعد ما ينتهي. أنا متحمس له من انطباعات الـvisual novel الإيجابية فما بسمع نصيحة روحي و بتابع Steins;Gate حلقة بحلقة لول.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#2
تسلم مؤيد.
شتاينز جيت موجود على قائمة المشاهدة لهذا الموسم منذ يوم الإعلان عنه. أقدر أتخيل كم ألف سيناريو رهيب ممكن يطلع من فكرة "جهاز يرسل رسائل للماضي", فكرة الأنمي رهيبة, أتمنى البونتشال ما يضيع بسوء تصرف من فريق الإنتاج.
لي عودة بعد الحلقة الأولى :)

و لول على تيزر التقرير xD
 
#3
عندي عرض للعبته على الأكس بوكس من 2008 أو 2009 إلى الآن مامسحته شكله ممتاز ومادام فيه مسلسل وفكرته حلوة بنشوفه إن شاءلله ..
كيوس هيد الجزء الأول له يعني ؟
 
#4
أوووووووووه !! Miyano Mamoru بيأدي صوت أحد الشخصيات !! .. إيجابية للأنمي :)

الأنمي sequel لجزء سابق اسمه ChäoS;HEAd ؟
الكلام حسسني اننا في صدد Eden of the East قادمة ..
تجربتي مع Eden كانت جيدة إلى أن جاءت النهاية غير المرضية :/


تسلم يديك مؤيد :)
 
#5
مشاري وإياد, شتاينز جيت تجري أحداثه في نفس عالم كيوس هيد, ولكنهم منفصلين بعض الشيء. في الغالب مشاهدتك ما رح تتأثر كثير بعدم مشاهدة كيوس هيد.
الفجوال نوفل الأصلية صدرت حصرية على الإكس بوكس 360 ولاقت استحسان كبير.
 
#6
تمت مشاهدة الحلقة الاولى
حالياً فكرة ارسال الرسائل للماضي اشوي غامضة، كابداية الانمي حلو واتمنى مايخبط.
 
بادئ الموضوع #8
أوووووووووه !! Miyano Mamoru بيأدي صوت أحد الشخصيات !! .. إيجابية للأنمي :)
أوه واحد من المعجبين يظهررررر لول! هو مؤدي شخصية البطل, حسيته "يمثّل" الثقالة لكن الشخصية نفسها شكّاكة في كل الناس حولها فبطريقة ملتوية حسيته أتقن الدور تمام XD
*بس أعترف إنّ رأيي غير مقبول لأنه يعجبني وين ما مثّل و عادي أشوف أنمي عشانه بس في البداية خخخخ*
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#10
شفت الحلقة الأولى وعجبني الانمي بس لما الحين عرفت انه قصته بعد عام من ChäoS;HEAd الحين لازم اروح أشوفه الأول -_- حتى ولو القصة مو مترابطة او ما يأثر عليه بس دام عرفت انه في جزء قبل الحين ما بقدر اكمل...
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #11
اممم الحلقة الثانية مشوّقة.. أحتاج خريطة شخصيات مثل الي كانت عندي عشان أتابع Wandering Son لول!

-Okarin عنده ألف اسم بروحه عشان ما أحد يصيده, إنسان مرجوج تحس الأنمي في جو و هو في جو ثاني ههههه.
-محاضرة النقاش مع Makise عجبتني, أظهرت جانب حلو من شخصيتها و في نفس الوقت تبين إنه كلام Okarin مو مبني على نظريات علمية و شكله يعتمد أكثر على الرويات الخيالية في تحقيق حلمه في بناء آلة زمنية لول.
-ها؟! Rukako ولد؟!!! =S
-و شخصية جديدة ثانية.. Suzuha تشتغل في محل تصليح التلفزيونات.
-و شخصية جديدة ثالثة! Moeka و تصويرها المفزع لـOkarin و صورة الـPC الغريبة..
-و شخصية جديدة رابعة!! النادلة القطوة الي تشتغل مع Mayuri بس ما عرفت اسمها للحين ههه.
-نقدر نعتبر John Titor شخصية بعد؟ XP اسم يحيطه الغموض من كل جهة فكأنه بيصير له تأثير مهم على القصة. حبيت فرضيته بالنسبة للأزمان المتوازية, و لسبب ما مصدّق إنه يكتب من المستقبل و حادثة سنة 2000 صارت حتى لو أنكرها XS
-الموزة رجعت في الزمن؟! خلصت الحلقة! لاااا =(

لحد الحين Steins;Gate أكثر أنمي هذا الموسم مستمتع بأجواءه و تطوراته و شخصياته المتنوعة, مو معناته يناسب كل الأذواق لكنه أنمي على ذوقي الشخصي بعنف.. XP

*الحين أنميات niotaminA نازلة فبشوفها و بعدين بحدد كان [C] ممكن يسرق الأضواء أو ما راح يعدي التوقعات..*
 
#12
الحلقة الثانية شي رهيب وفيها تلميحات حلوة
اعتقد البنت الي صورة هووين ولما قالت له انا اصور على شان الاثباتات، اعتقد التصوير بعدين راح يسوي وصلة بين الماضي والمستقبل، يعني تخيل تصور صورة في الماضي وترسلها في المستقبل او العكس. ومثل ماقال الدكتور ترايتور انه الزمن يتشعب الى شعبتين ،حدث لما تموت وحدث بعد ماتموت كلً منهم يؤدي الى نتيجة مختلفة، فاصراحة الحين انا متحمس اشوف الى اي نوع من التغيير راح يصير في العالم؟
وايضاً على سالفة الموز، لم هاشيدا وضعها في الميكرويف اختفت ورجعت الى مكانها، لكنها مارجعت الى شكلها الاصلي، ليش؟ هل يعني انك تقدر تغير في الشي لكن ماتقدر من اصله؟ همممم.....
وعلى سالفة كروسو انا اقدر اخلي العالم خالد مايموت p:
 
التعديل الأخير:
#13
هذا ثالث رد لي بمنتدى الانمي اليوم ( مخربها )
جذبني هذا الانمي صراحه .. والحين عندي اول حلقتين منه واتوقع انه راح يكون ممتاز لأنه حسب ما فهمت يعتمد على القصه اكثر من الاحداث , على الله ما يكون فيه صداقه ومحبه وإخاء >ـ>
 
بادئ الموضوع #15
فجأة بدأ كل واحد يستخف دمه لول. الأنمي يعطي شعور "قراءة" فيجوال نوفل بعنف, صحيح الأحداث تنطبخ على نار هادية لكنّي مستمتع مع التعمّق في التفاصيل و إعطاء فرصة لإضافة نكهات مختلفة على الشخصيات. Steins;Gate أنمي أتموسفيري و من صالح بعضنا إنّه ما يحاول إرضاء الجميع XP

أسئلة أذكرها من هذي الحلقة: كيف تعمل "الآلة الزمنية"؟ ما علاقة SERN و مدى صحة إدعاء John Titor بنجاحهم في صنع آلة زمن في 2034؟ ثقب أسود مصغر؟ "Human is Dead. Mismatch."؟!
 
#16
الحين هذا طلع جزء ثاني ؟؟ :cry:

كيف ارتباط الاول بالثاني ؟ لآن هذا عجبني و فعلا هو افضل انمي للحين الموسم هذا
 
#17
أنا من متابعين هالأنمي والبوتنشل فيه خيالية. عنده القدرة انه يطلع في النهاية افضل عمل هذا الموسم.
لكن فيه نقطة مو عاجبتني أنه أول ثلثين الحلقة يكون humor و comic relief , وبعدين الاحداث الشيقة والـsuspense يكون في آخر 5 دقايق.

لو خالطين الاثنين بيكون أفضل في نظري
لكن الأنمي عموما رهيب
 
#18
^
خخخخ, يس الحلقات الماضية تمشي على هالـ formula بالذات. عموماً الأنمي 24 حلقة, فالطبيعي إن النصف الثاني بيشهد تسارع في الأحداث وتوظيف لعملية البناء البطيئة اللي جالسة تتطبق على القصة والشخصيات.
 
#19
اهو حتما من النوع الـslowly building و "ينطبخ على نار هادية". ان شاء الله يصير picking up the pace في الحلقات الجاية ويتحسن التسارع في الاحداث.
أنا ودي العب الفجوال نوفل بصراحة , كنت اتمنى لو تنزل أنجليزية.
 
#20
مع الحلقة التاسعة أقدر أقول إن الأنمي بدأ يدخل مزاجي.
مع تقدم الحلقات, الوصفة (أو الـ formula) المعتادة للحلقة اللي تكلم عنها Mr. Pepsi بدأت تتغير, بوادر الجدية بدأت تظهر هنا وهناك.
غير هذا, هالأنمي مصنوع للأوتاكو قلباً وقالباً! مو بس من ناحية الـ harem ومصطلحات الأوتاكو والتلميحات لثقافتهم, بل أن بعض النقاط المهمة في القصة "تفترض" إنك أوتاكو.
مثلاً,
مشهد نهاية الحلقة التاسعة ما يفهمه إلا الأوتاكو المتأصل واضطريت أبحث شوية علشان أفهم المقصد الحقيقي من وراءه.
من غيري ما فهم المشهد من أول مرة ؟ p:
 
#22
^ يعجبك؟ ممكن. تحبه؟ صعبة.
في أشخاص كثيرة قاعدة تسميه الوريث الروحي لكيوس هيد, ولكن من نظرة واحدة, العملين مختلفين بشكل جوهري. شتاينز جيت بارد جداً جداً, ولكن هالشي ما يتنقص من جودته بقدر ما يساهم في الأتموسفير وحاجات ثانية. مو إن الأنمي ما فيه قصة أو شخصيات, ولكن النصف الأول إلى الآن ما فيه "حركة" ولكن هناك بوادر لتسارع مفاجئ في الوتيرة مع النصف الثاني.
أعرف إنك ممكن تتقبل الأعمال الباردة, ولكنها في الغالب ما تكون من أعمالك المفضلة P:, على عكس ناس ثانية ممكن أنصحها بهالأنمي بشكل غير مشروط.
 
#23
مع كل حلقة, نسبة الكوميديا والسلايس أوف لايف جالسة تقل, وبالمقابل أصوات الحبكة والدراما تتعالى. والرهيب إن هالتحول يجري بسلاسة ما تحسسك إن الأنمي "فجأة" قلب جاد.
إذاً حدثين مهمين في هالحلقة,

  • تايتور هو والد سوزوها, يبقى السؤال, هل هو تايتور نفسه اللي يتواصل مع كيوما؟ وهل الاختلاف في الأسم الأول يعني إنهم شخصين مختلفين؟
  • القمر الصناعي اللي ضرب في المبنى في الحلقة الأولى اختفى أو تمت إزالته على الأقل.
قرأت إن الفجوال نوفل الأصلية خطية وما فيها عدة نهايات أو مسارات في القصة, وإن شاء الله هذا العامل اللي بيحمي هالأنمي من التخبيص اللي يحصل في العادة لما تتحول فجوال نوفل متعددة المسارات لأنمي (حكاية إنك ترضي فانز كل مسار, إلخ).
 
#24
دخلنا في الجد رسمياً, أراهن إن هالأنمي مستحيل ينتهي بدون ما نشوف سلسلة طويلة من التويستات مع اقتراب النهاية.
المشهد اللي يبين خوف أوكابي بعد ما تلقى المسج كان متقن للغاية, والنسبة بين الكوميديا والقصة واصلت تغيرها مع هالحلقة, تقريباً ما شفنا أي مشهد كوميدي صريح (إلا مشهد بداية الحلقة, وحتى هالمشهد أضاف نقطة غموض جديدة للقصة), هالتغيير إنعكس على الشخصيات بصورة واضحة.
كل هذا وإحنا ما دخلنا حسابياً على النصف الثاني من الأنمي.
 
#25
الإنمي الأفضل في هالموسم بالنسبة لي حتى الآن،الشخصيات ممتازة جدا(رغم ان البعض ممكن يشوفها سطحية)،الشخصية الوحيدة إلي ما حبيتها هي ريوكا أكره الـCross-dressing.
الإنمي ومع أن رتمه بطئ إلا ان هذا ماكان شيئ سلبي إطلاقا،بالعكس دائما أستمتع بالحوارات والأحداث وردات الفعل بين الشخصيات،بإختصار الـSlice of Life كان ممتاز في الإنمي.
إيضا لا أنسى شيء مهم وهو أن الـPlot تكبر وتتشعب مع كل حلقة.
شخصيتي المفضلة كريس،احب شخصيات الـTsundere العفوية.
طبعا هذي إنطباعي العام عن الإنمي وبدون التدقيق على الأحداث.
 
#26
الانمي ستانز جيت هذا جدا رائع
عجبتني ضحكة كيوما حاحاحاحاحاحااااا


صراحة ماتوقعت منظمة سيرن قاااسية درجة هذه علشان يقتلون مايوري
برغم من عودة كيوما بزمن إلى الاوراء لكن يبقى المصير واااحد
لكن اللي عجبني كيوما ماستسلم للمصير
عموماً متشوق للاحداث الحلقة القااادمة
 
#27
اليوم شفت اول ثلاثة حلقات بالمسلسل .. ياساتر ! احس ان الهدف من المسلسل هو انك ما تفهم شي وينلحس مخكـ وتتعشى وتطفي النور وتنام .
مافيه مشهدين راكبين على بعض .. تحس ان المشاهد ملخبطه , مشهد من الحلقة الاولى ومشهد من الحلقة الاخيرهـ ومشهد من الحلقة الـ16 ومجموعين مع بعض وناظر يا مشاهد .
وطبعا اللي ساعد على زيادة [ الانلحاس ] هو فريق AnimePower و ترجمتهم الـ [ مش حالك ] ! تحس انهم مستخدمين مترجم قوقل XD
شايفه يعني شايفه حتى لو بترجمه المانيه .
 
#28
زلاتان, لازم تواصل للحلقات الحالية! الأنمي ممكن تجيه لحظات تباطؤ, لكن مع اقترابك من نهاية النصف الأول بتلاحظ تسارع خرافي.
في أكثر من ثلاث أفرقة ترجمة ممكن تنزل منها, وأسرعها Horrible Subs.
 
#29
بانسبة للترجمة هناك ثلاث فرق عربية تترجمة وأنا اشاهد ترجمة بااد بويس حلوووة ترجمتهم
الانمي ستانز جيت اسطوري مافي مثلة ..
جاري تنزيل حلقة 14 ولي عودة بعد ما اشاهدها
 
#30
^
سلمان + داتا
راح اجرب ان شاء الله الفريقين واعتقد اني راح ارجع احمل الحلقات الثلاث الاولى واشوفها من جديد لأن احس اني مب فاهم شي من الترجمه الحالية .
مشكورين جدا .. ولي رأي ثاني بعد ما اعيد البتاع.