hits counter

رأيكم في God of War مقارنة بالثلاثية الأولى؟

بادئ الموضوع #1
ما لعبت الجزء الجديد لسع، لكني أفضّل الثالث على الأول والثاني! وواحد من الأسباب لأن قتال الزعماء كان رهيب جدا جدا فيه! طبعا رأيي هذا على وقت ما لعبتهم!( لعبت الاول والثاني في 2009، والثالث وقت ما نزل) مدري إذا أنا الآن أتغيرت أو لا، لكن كنت أحس بتوتر وخوف وانا ألعب الاول والثاني ::whistle::
بسبب جوء العزلة كنت ما احس براحة ::inno:: لكن كانوا ممتعين جدا! لكن فضّلت الثالث لأن جوء اللعبة كان ألطف من الجزئين وبنفس الوقت عشان قتال الزعماء إلي كان فعلا رهيب وممتع.

أيش رأيكم في الجزء الأخير مقارنة بالثلاثية؟ وأيش أفضل الأجزاء بالترتيب؟
 
#2
كل واحد منهم له ايجابياته و سلبياته

لسى احس الثلاثية القديمة كانت أكثر تنوعا في قتال الأعداء و الزعماء (اللي اشوفه ابزر سلبية في جاو الجديدة اللي فيه تكرار كبير في الأعداء و زعماء رئيسين قليلين جدا )

أيضا تنوع الاسلحة و البلاتفورمنغ و حس الفانتازيا كان اجمل

بس جاو الجديد تتفوق بحس المغامرة و لفل ديزاين المناطق
و الكتابة و القصة بمستوى آخر عن الثلاثية و انضج بكثير

اتمنى جاو ٢ تدمج ايجايبات الاثنين
 
#3
اممممم بالنسبه لي
الجديد يتفوق عليهم في ؛
+الكومبات
+الاستكشاف
+ Midgard Serpent وتأثيره الرهيب على العالم
+ الفالكيرز
+ اللفل ديزاين
اما السلبيات اللي تخلي الثلاثيه احسن منه فهي ؛
-القصه (ماعدا الجزئيات اللي تربط كريتوس بالثلاثيه كانت ارهب شي فيها..)
-الشخصيات
-البزر
-الزعماء بشكل عام كانوا احباط ماعدا الجانبيين (الفالكيرز)
 
#5
اتوقع انه الأفضل في السلسلة الكومبات والقتال من الأروع والأفضل في هذا الجيل بأكمله وليس فقط في السلسلة ، اللعبة حصلت على التغيير الشامل الي كانت تحتاجه وبشكل افضل مما توقعه اغلب عشاق السلسلة ، الزعماء في هذا الجزء اقل نوعا ما من الاجزاء السابقة لكنه مازال موجود بشكل ملحمي وراح تواجه الزعماء( الفرعيين) بخليك تحط هذي السلسلة في القمة على باقي الاجزاء .

اللعبة تحتوي على افضل نظام تعاوني مع شخصية في الفيديو جيمز كمية الأشياء الي تقدر تعملها بأرتيوس غير محدودة وبتعطيك افضلية كبيرة على الأعداء الي بتواجهم ومع التقدم بيتحول ارتيوس لكريتوس ثاني خخ ولا تنسى المحتوى الجانبي والاستكشاف في اللعبة كذلك هو الأروع في السلسلة.

استمتع في ملحمة ورائعة من روائع هذا الجيل وفي الحقيقة بالنسبة لي هي لعبة الجيل لأن تقريبا لعبة كاملة بدون اي منقصات تذكر.
 
#6
صعب اختار بينهم ؛
الثلاثية كانت قريبة جدا ع قلبي خصوصا الثاني ذكريات لا تنسى مع اخوي
الجزء الرابع النقلة الصحيحة للسلسلة والرابع كان شي مذهل انك تشوف كريتوس الأب ع عكس الأجزاء السابقة

بتمنى اشوف المزيد من الجزء الرابع بحس انو اكتفيت من الثلاثية بعد الجزء الفرعي السلسلة خف بريقها بس الجزء الرابع رجع الأمور ع مسارها الصحيح وكان أفضل خيار للمطورين لرجوع كريتوس إلى الساحة بقوة غضب كريتوس المعهود
 
#9
توقع تجربة سينمائية-سريعة بشكل عجيب هنا ، كريتوس ثقيل .. أكثــر من أي وقت مضى !
حط ببالك الكومبات مختلف تماما ، مؤربج وأقرب شيء له العاب الـTps و السولزبورن ، جد التصويب مهم هنا كأي لعبة TPS
وفيه معك مساعد دوما ومع تطوير قدراته يصير مفيد حقا @@ واللفل ديزاين عبقري .... لأقصى درجة ! بتنبهر حقيقة منه
ولا أنسى أكبر أفضلية ( اللعبة خالية من المحتويات المخلّة ) ^^
والالعاب القديمة أكشنية/حماسية أكثر ، وفيها تنوع بالكومبات أكثر و بوسس أكثر كما و أفضل كيفا بالنسبة لي وتعتبر تجربة مختلفة جذريا
عموما التجربة خير برهان ، ولا تنسى "قد" تحتاج لوقت أطول للدخول في جو اللعبة الحديثة ، كلما صبرت كلما صارت أحسن
 
#12
الجديد حط اساسات قويه لبناء سلسلة لكنه كجزء مستقل كان عادي وفية نواقص
طبعا محد يختلف عالزعماء نقطة قوه فالسلسلة صارت ضعف
توجه سنمائي جيد لكن سرد قصصي عادي ما استفدنا شي حلوه تعليقات وحوارات كريتوس وارتيوس وانت تمشي يشروحون لك عن قصه العالم والشخصيات بدون مايوقفونك لكن القصة فارغة من الاحداث الملحمية ومن الشخصيات كلها تنعد عالاصابع
مركزين عاللور اكثر من القصة الرئيسية
انا اعتبرة مجرد اساس لمشروع اضخم واعظم
 
#13
العب اللعبة واحكم بنفسك !
انا هنا فان للنخاع لسلسلة God of War منذ ان بدأت في 2005 وكل جزء لها العبه فوق اصداره وخاتمه بالثلاث والاربع مرات ومافي جزء فرعي حتى على المحمول ما لعبته !

God of War 2018 بالنسبة لي هي لعبة الحلم كل شيء اتمناه في لعبة فيديو جيمز قدمته لي .

اولا نظام القتال اصبح مختلف تماما عن الاجزاء الماضية وتم تغييره بالكامل للافضل والاعمق .

اللعبة اصبحت لعبة ميتروفينيا وعالم اللعبة اشبه بمرحلة وحدة متصلة ببعضها البعض .

سلاح الفأس واستخدامه في الالغاز وفي القتال في آن واحد جعل سلاح ايقوني لا يختلف عليه اثنين .

نعم قتال الزعماء قلو في الجزء الجديد لكنهم لا يزالوا في كثير من اللقطات الملحمية في اللعبة وفي اكثر من مرة بعد انهاء القتال كنت اصفق من الملحمية !

اللعبة اصبحت انضج قصصيا وشخصية كريتوس اصبحت افضل بكثير والان اصبحت السلسلة غنية اكثر باللور والشخصيات الرهيبة مثل ميمير وفريا وغيرهم ما ابغى احرق عليك .

اللعبة حتى بالرغم من كونها بداية جديدة للسلسلة لكنها خاطبت الفانز بأكثر من طريقة وبس تلعب اللعبة بتفهم قصدي .

بصراحة ما ادري ايش تنتظر اكثر عشان تلعب لعبة الجيل ! اتعب وانا امدحها قولي عني مطبل و مش عارف ايش ما يهم XD
 
#14
بذا الموضوع ذكرتني العبها من جديد ، لا تفوتها وش تنتظر؟ متعه بالذات لمن تترك الفأس و تبدأ بقوس ::laugh:: انشهد فيها تفريغ طاقة سلبية.
 
#16
اللعبة عظيمة ومن الأفضل بالجيل، لكن فيها كذا عيب بسيط (تنوع الأعداء والزعماء).
لكن إذا أنت داخل عليها بتوقعات أنها بتكون شي مشابه للأجزاء القديمة بتحبط كثير وبيخيب ظنك.
 
#20
اللي بيلعب الاجزاء القديمة الحين بعد الاخير
هل بيواجه مشاكل او داونجريد تخرب التجربة ؟
لا تقل لي أنك لم تجربهم من قبل ::wow::

هو على العموم مختلفة جذرياً، اول جزئين فيهم نظام قتالي جيد و ممتع، هم ليسوا هاك اند سلاش في الحقيقة لذا الافضل لا تعاملهم بهذه الطريقة، بل عاملهم كلعبة أمير فارس.

و لكن نقطة قوتهما اللفل دزاين و ألغاز البيئة الرهيبة، و قتالات البوسز الملحمية و الاجواء و الاوستات الفخمة، بالذات اذا اخترت مستويات صعوبة أعلى! القصة أيضاً ممتازة جداً و مثيرة بالثلاثية الاولى.

أضعفهم هو الجزء الثالث لكن لا يزال تجرية ممتعة...
 

demon.king

أكبر FAN لصعصع
#21
لا تقل لي أنك لم تجربهم من قبل ::wow::
لعبت الثاني قبل بس ايام الكوبي وكان يصل لمرحلة معينة وماعد يشتغل

هم ليسوا هاك اند سلاش في الحقيقة لذا الافضل لا تعاملهم بهذه الطريقة
اما
وليش اشوف كثيرين يشبهونها بDMC ؟

و لكن نقطة قوتهما اللفل دزاين و ألغاز البيئة الرهيبة، و قتالات البوسز الملحمية و الاجواء و الاوستات الفخمة، بالذات اذا اخترت مستويات صعوبة أعلى! القصة أيضاً ممتازة جداً و مثيرة بالثلاثية الاولى.
حمستني كذا وعما قريب بالعبهم ان شاء الله
 
#22
من عشاق الثلاثية، بس الجزء الجديد هو الأفضل و بفارق كبير، أحس ما في مقارنة من حيث مستواهم، على إمتياز الثلاثية، لكن الجزء الأخير ماستربيس و ما يمسكون شمعة جنبه

- تصميم مراحل أفضل، المناطق صارت مفتوحة و متشابكة على غرار ألعاب الميترويدفانيا، إختصارت و طرق تحتاج قدرات معينة حتى تفتحها، أسرار و طرق فرعية

- تواجد عنصر الإستكشاف بقوة عكس الثلاثية، حتى بعدما تخلصها عندك أشياء تسويها، بما فيها معارك زعماء إختيارية بالكامل

- الكومبات أروع بكثير مع إدخال عناصر آربيجي فيه، فيها شجرة مهارات و تقدر تغير معدات الشخصيات، و مع تواجد شخصية مساعدة هي ارتيوس، أكثر من سلاح و كل سلاح له قدراته، الكومبات صلب و satisfying و ما فيه QTE عكس الثلاثية

- قصة أروع بمراحل من قصص الثلاثية، كراتوس صار شخصية relatable، أصبح شخصية معقدة و عميقة تقدر تحبه و تتعاطف معه، الكتابة ناضجة و صلبة طوال ساعات اللعب، كل مشهد و كل حوار كان له مغزى و ساهم في بناء القصة و الشخصيات، ما فيها مشاهد إباحية تظهر لك من دون داعي من حيث لا تتوقع، و لا شخصيات و وحوش بتصاميم إباحية، هذا مثال فقط، أسلوب تقديم القصة في الثلاثية غير موجود هنا، كراتوس ما يصرخ في وجه كل شخصية يقابلها و ليس غاضب طوال الوقت، الجزء الجديد قدم قصة قوية تحترم عقل اللاعب

- الإخراج توب نوتش و يتفوق على الثلاثية مع تقنية ال one shot، الجزء الأخير قدم إخراج مشاهد من أروع ما يكون، الإخراج السينمائي فيها من الأفضل على الإطلاق في الصناعة، كل مشهد كان رائع فيها، لكن بالأخص بعض المشاهد راح تظل في ذاكرتي دائماً، للمقارنة ما في أي مشهد من الثلاثية أعطاني شعور بأن راح يعلق في ذاكرتي دائماً

- حجم المحتوى فيه يعادل محتوى الثلاثية بكبرها! الأجزاء الثلاثة كان طولهم عادي و ما فيهم كثير من المحتوى الجانبي أو الريبلاي فاليو، الجزء الأخير غير أن عنده كامبين طوله يصل حتى 25 ساعة، عنده محتوى جانبي ممكن يضاعف عدد هذي الساعات!


بإختصار برأيي ما في مقارنة بينهم، أعجبتني كل ألعاب الثلاثية و أشوفها ألعاب رائعة، لكن جاو الأخيرة أكثر من ذلك، هي ماستربيس و عمل راقي جداً و من طراز عالي! بسهولة أفضل لعبة قدمتها إستوديوهات سوني منذ لاست أوف اس، و أحد أفضل ألعاب هذا العقد!
 
#23
لعبت الثاني قبل بس ايام الكوبي وكان يصل لمرحلة معينة وماعد يشتغل
اوه ذكرتني كم حصلت معي المشكلة و كنت أنجلط من كثرة ما غيرت النسخ عند مختلف البائعين لول، حتى وقعت على نسخة شغالة بالحظ و تتقدم بالمنطقة بلا مشاكل D:


اما
وليش اشوف كثيرين يشبهونها بDMC ؟
هو يوجد شبه لكن اللعبة فيها حركات أقل مع قدرات خارقة و لا تعتمد على الكومبو مثل DMC، بل هي لعبة ميلي أكشن طبيعية.


حمستني كذا وعما قريب بالعبهم ان شاء الله
هو كلامي يعتمد على ذاكرتي قبل 10 سنوات لول، ممكن لا تبقى الاجزاء القديمة مبهرة مثل السابق و لا تنجح باختبار الزمن، لذا خفض توقعاتك (&)
 
#25
الاخير اكيد اللعبة انتقلت لمستوي جديد لكن من غير ماتخسر الحس الملحمي فيها سكيل اللعبة صار اكبر عوالم كبيرة الكاميرا مش فيكسد وبعيدة متل الماضي القصة وبناء الاحدات افضل بكتير حس المغامرة والاستكشاف واستعمال قارب اتناء تنقلك في اللعبة شي جميل هدا من غير الدروع وتنوع القدرات وسايد كويست في الاول كنت مش متحمس بعد نهاية 3 حتي مع الاشاعات ان اللعبة بتكون علي نورس ماتوقعت تكون بهدا المستوي لكن اللعبة فاقت توقعي اللعبة اعطتني فلاش باك ل re4 في سوفت ريبوت الي يكون منعش لجمهور السلسلة ويفتح معه افاق اكبر متحمس جدا لجزء تاني و عاقد عليه امال كبيرة ان يكون افضل في كل النواحي من الاول اللي الريدي كان بيرفكت
 
#26
عن نفسي اسلوب الثلاثية هو الافضل عندي لكن لو جينا لضمان مستقبل السلسلة فأكيد النظام الجديد الموسع والمطوّر أفضل لها وانا قدرت اتفهمه واتقبله ويمكن الرابع هو الهدوء قبل العاصفة ... بس مثل ما قالو لك حتحس وانت تلعب الرابع بنقص عن الثلاثية واسينشن من ناحية الزعماء والحماس واللحظات الملحمية المستمرة "برود" ... ولا انسى الساوندتراكز في الثلاثية وما قبل الرابع واضح وافضل من الرابع بمراحل ... الرابع الاوست ضعيف ويكاد يكون معدوم .