hits counter

ديل تورو:كوجيما ممكن يستعرض أول جيمبلاي لديث ستراندينغ في الأسابيع الجاية

حتى لو كوجيما نزل التشابتر الثالث و أكمل القصة في فانتوم باين،
هي تبقى نفس اللعبة اللي مبنية على نفس الرؤية اللي إنبنت عليها التشابتر الأول و الثاني.
complete game = فانتم باين مع المحتوى اللي حُذف و اللي هو التشابتر الثالث، نقصان محتوى فقط و اللي حملته فانتم باين في رؤيتها و صلته بالشكل الأمثل ألريدي في التشابترين الاوائل &
و اللي خربته فانتم باين بـ خيانة فان السلسلة هو سيبقى خيانة حتى في التشابتر الثالث &
طيب أني مش لاعب سوى جرواند زيرو وقانون بين
مع ذلك فانتوم بين تبقى سيئة
 

titanfall

Tarnished
*دعم سوني*جملة تكررت كذا مرة فالموضوع ومو عارف وش اعرابها اصلا في فحوى الخبر!!

دعم سوني ماله دخل في توجه اللعبة من قصة وجيم ميكانيكس وغيره.عساه لو الدعم كان ١٠٠ مليون.غير الجانب التقني من محرك وغيره والجانب التسويقي مافيه شي ثاني له دخل بمسالت الدعم.وش دخل المستوى القصصي وماشابه بسوالف الدعم!!

بيوند تو سولز من دعم سوني وطلعت نكبة.ذا اوردر من دعم سوني وطلعت نكبة سو؟
لازم نوضح قصدنا أو قصدي على الأقل حتى لا يفهمه أحد على أن مجرد فانبويزم و تطبيل، و أن عندي أسباب لهذا التفائل

كل شركات الطرف الأول الثلاث تنشر ألعاب أسطورية و تنشر فلوبات أيضا، لكن إلي يخلينا متفائلين من هذا التعاون و إلي أشوفه راح يؤثر على النتيجة النهائية مهما نظرنا للأمر هو :

# ميزانية كبيرة لمطور كبير خسر مكانه في شركته السابقة، شوف ميكامي و ساكاجوتشي و غيرهم، واجهوا صعوبات لما طلعوا من شركاتهم السابقة، مثلا ميكامي اشتغل مع بلاتينيوم على ألعاب بميزانيات منخفضة و عمل بعقد مع سواد 51 على لعبة و هكذا حتى حصل على فرصة تأسيس فريق مع بيثيسدا، و ساكاجوتشي ساعدته مايكرو و هي شركة طرف أول عندها ثروة هائلة و ساعدته في تأسيس الفريق، و وقعت معه عقد تطوير ثلاث حصريات، لعبتين منهم نزلوا بميزانيات متوسطة و الثالثة تم إلغائها، بينما كوجيما أول لعبة يلمسها منذ خروجه من كونامي هي لعبة AAA ضخمة بميزانية عالية.

# سوني أعطت كوجيما حرية دخول جميع أستوديوهات التطوير المملوكة لها، و بالحرف الواحد قالت له إختار المحرك إلي يعجبك، أيضا له حرية إلقاء نظرة على التقنيات الخاصة بهذي الفرق حتى يستفيد منها، إختار محرك فريق جوريلا إلي أدهشنا جميعا هذي السنة، و مو بس هذا، تعاون فريق جوريلا معه حتى يبني نسخة المحرك الموجودة عند كوجيما حاليا، بدون ذكر أن أستوديو جوريلا خصص فريق حتى يكون دعم لمساعدة فريق كوجيما في النواحي التقنية إذا إحتاج، و لا أنسى أن مارك سيرني نفسه يبذل مجهود كبير في دعم كوجيما و تلبية و إيصال طلباته لسوني.

# سوني تتعامل مع اللعبة كأنها لعبة من أحد فرق التطوير عندها، بمعنى أن كوجيما يقدر يستخدم استوديوهات الإلتقاط الحركي الموجودة عند سوني (و إلي استخدمهم في إنتاج عروض اللعبة)، و أيضا تعطيه حرية كبيرة في طرح أفكاره مهما كانت، مثلا العرض الأول الشخصية تطلع في العرض عارية بس بما أن هذا إلي أراد كوجيما تصويره في العرض ف ما حصل معارضة من سوني، هذا يعطيك فكرة أن محتوى اللعبة نفسه تم ترك حرية اختياره لكوجيما، و سوني تعتبر ضمان لنا أن سيناريو Sillent Hills ما راح يتكرر مع هذا المشروع (أتمنى لو كانت SH في يد سوني)، لأنها أعطت كوجيما الضوء الأخضر حتى يجلب ممثلين من اختياره، ممثلين هو معجب بهم و بأعمالهم، مهما رفع هذا من تكلفة اللعبة، عندنا ثقة أن سوني راح تواصل دعم المشروع، خصوصا لما نعرف أن سوني أكثر شركة طرف أول تصرف على ألعابها و هو شيء مهم، ما نبغي يوقف دعم كوجيما في منتصف المشروع و يطلق لعبة ناقصة، غير أن سوني ما راح تظلم اللعبة في التسويق، و اللعبة حضرت في أكثر من معرض قبل ما تدخل مرحلة الإنتاج حتى.


ما أقدر أتخيل سيناريو أفضل لكوجيما من وجوده مع سوني.
 

game for new

True Gamer
اهم شيء وهو يطورها يتذكر ان العابه كانت تحتوي على افضل القصص في تاريخ الفيديو جيم كذلك نفس الشباب انا هنا بوجود سوني بحصل حرية اكبر وبعيد عن الضغوطات ومتفائل بحذر لمشروعة القادم بعد سقطة فانتوم بين .
 
اهم شيء وهو يطورها يتذكر ان العابه كانت تحتوي على افضل القصص في تاريخ الفيديو جيم كذلك نفس الشباب انا هنا بوجود سوني بحصل حرية اكبر وبعيد عن الضغوطات ومتفائل بحذر لمشروعة القادم بعد سقطة فانتوم بين .
ميتل جيد سوليد ١ و ٢ و ٣ و ٤ قدمو أحد أفضل القصص و الشخصيات و ( التويستات ) و كنا نفتح مواضيع نقاشية توصل لعشرات الصفحات بين النقاش و التحاليل و الارتباطات.

كل ما أتذكر كذب كوجيما علينا بعروض ميتل جير سوليد ٥ و ادعائه بأن و أخيرا راح تكتمل دائرة الساجا و مادري شنو فيها ... و بالأخير لعبة مفصخه و عارية من القصة و تويست أعطاني أقوى صفعة في مسيرتي كلاعب.

أبي قصة بقوة قصة The Boss.... أبي قصة بتعقيد قصة الجزء الثاني... أبي حوارات مؤثرة و عميقة مثل الجزء الأول... أبي لحظات تخلي الدم يجمد في عروقي مثل لحظة المايكروييف بالرابع.

مابي شي سخيف و مخجل مثل رقصة كوايت تحت المطر و تراشقها بالماي مع البيغ بوس.... أو تويست يخلي أشكك بمستوى ذكائي مثل نهايته.
 

Kaido III

Lost Radiant
بعض التفاصيل من مقابلة كوجيما مع The Noite

DO7ERJQWsAAZk0O.jpg

https://www.reddit.com/r/DeathStranding/comments/7dlnno/kojima_interview_on_the_noite_translated/
 
أعلى