hits counter

ديجيتال فاوندري: الSwitch هو أقوى جهاز ألعاب محمول و mode إضافي لتحسين الأداء

hussien-11

Senior Content Specialist
un-coup-doeil-sur-les-differents-boutons-de-la-nintendo-switch-47036-4148.jpg


ديجيتال فاوندري نشر تقرير جديد حول السويتش

- الجهاز يحتوي على mode إضافي يسمح للمطورين برفع تردد الشريحة الرسومية من 307 ميجاهرتز إلى 384 ميجاهرتز في وضعية المحمول. الخيار متاح فقط للمطورين

The key addition is a new mode seemingly designed to beef up handheld performance. Developers can opt for a 384MHz GPU clock - a straight 25 per cent uplift in compute power compared to the default 307.2MHz option. Both frequencies are available to developers in what it calls 'normal mode' operation - and to be clear, users will not be able to choose between them. Additionally, adjustments have been made to available memory bandwidth. In our prior story, we revealed that in undocked mode, developers could choose between running the LPDDR4 memory at either 1600MHz or 1331.2MHz. The 1600MHz option is now only available in 'boost mode' - when Switch is docked - while 1600MHz support in mobile mode is deprecated. As before, developers can opt to run handheld modes while in the dock too, and to be clear, the documentation has no new modes for docked performance. On top of that, we should stress that not all games will use the 384MHz GPU mobile mode - game-makers will choose the best fit for their projects, and 307.2MHz remains the default option.

- الجهاز يسمح بإصدار نماذج مستقبلية بسعة تخزينية داخلية أكبر:

The 32GB of eMMC NAND storage also seems to occupy its own mini-daughterboard, as opposed to being soldered directly onto the mainboard. This offers Nintendo the chance to more easily produce premium SKUs with more generous storage capacity, while retaining the same mainboard.

- تم اختبار الجهاز بترددات أعلى بفارق من الموجودة في الجهاز النهائي، مما يُشير إلى إمكانية رفع ترددات الجهاز مستقبلاً:

the Nvidia Tegra processor was tested for several days straight with CPU clocks operating at 1.78GHz and the GPU pushed to 921MHz.

- السويتش هو أقوى جهاز محمول على الإطلاق، والAPI من نفيديا مصمم لتقديم الأداء الأقصى للعتاد:

While the teardown photos, prior leaks and new developer documentation all point towards mature Tegra technology inside the Switch, the fact remains that this is by far and away the most powerful handheld console ever made, backed by a dedicated API designed to extract maximum performance from the hardware.
 

Ria

True Gamer
بأنتظار تجربة Persona 5 على السويتش بأفضل أداء تقني وكاملة وبدقة 4K وعلى محمول :hearteyes:
 

Ahmad-001

True Gamer
- الجهاز يحتوي على mode إضافي يسمح للمطورين برفع تردد الشريحة الرسومية من 307 ميجاهرتز إلى 384 ميجاهرتز في وضعية المحمول. الخيار متاح فقط للمطورين

الفرق مهول بينه وبين كروت نفيديا الحديثة (اكيد مقارنه غير عادله)

احد يعرف التردد لأجهزة الكونسول المتوفرة؟
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
الفرق مهول بينه وبين كروت نفيديا الحديثة (اكيد مقارنه غير عادله)

احد يعرف التردد لأجهزة الكونسول المتوفرة؟
على ما اذكر البلاي ستيشن 4
1.6جيجاهيرتز
 

AliAlwazzan

True Gamer
شي طبيعي يكون اقوى محمول اصلا مشكله لو ماكان اقوى محمول وهو احدث جهاز صادر في السوق
وبما ان لا سوني ولا ميكروسوفت بصدروا اجهزة محموله المفروض يظل اقوى محمول لين يصدر خليفته او خليفة ال3DS
 

Solay

Double Jumper
لول الحين جملة أقوى جهاز محمول المفروض تكون مثيرة؟ كلنا عارفين هالشي ومن زمان وطبيعي جدا مثل ما قال علي بحكم أنه هو أجدد جهاز بالسوق اللي ما أحد جالس ينافس فيه.

عموما أتمنى نينتيندو تبدأ صدق من السنه الجايه على الأقل تبدأ تعامله كمحمول وتذبح العدس وتفكنا من أي خليفه له، ويكون السويتش هو الجهاز الوحيد لنينتيندو واللي يجمع مكتبتين الكونسول والمحمول.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الفرق مهول بينه وبين كروت نفيديا الحديثة (اكيد مقارنه غير عادله)

طيب ما دام مقارنة غير عادلة ايش الحكمة منها
ننتندو تخفض ترددات الشريحة الموجودة في الجهاز من أجل استهلاك البطارية في وضعية المحمول وحتى الجهاز ما يسخن في يدك، هذا شيء أساسي
أجهزة الموبايل تقدر تشتغل بترددات أعلى لأن طبيعة عملها معتمدة على وظائف أقل استهلاكاً بكثير لموارد الجهاز
علشان تاخذ فكرة صحيحة... الفيتا كان يحتوي معالج يشتغل بسرعة 2 جيجا هرتز في أجهزة الموبايل، لكن في الفيتا كان يشتغل 0.8 جيجاهرتز
سرعة البطاقة الرسومية في الفيتا كانت 400 ميجاهرتز بينما أقصى قدراتها في الموبايل كانت توصل 800 ميجاهرتز.

لول الحين جملة أقوى جهاز محمول المفروض تكون مثيرة؟

يس مثيرة لعشاق الhandhelds.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا شيء يخليني أتساءل من باب الفضول فقط، يا ترى لو سوني طرحت محمول في نفس هذه الفترة، ايش كانت بتختارله مواصفات؟
شيء مثير للاهتمام عندي
أعتقد انهم كانوا بيجيبوا Snapdragon 821 وما بيروحوا لنفيديا (السنابدراجون 14 نانومتر، وبالتالي استهلاكه للطاقة الكهربائية أقل من الTegra)
سوني أحياناً عندهم مفاجآت في طريقة تصميم الهاردوير الداخلي، إضافة 128 ميجابايت VRAM للفيتا كانت حركة ذكية، وللأسف قوة الجهاز ما تم استغلالها إلا بألعاب قليلة.

في شيء ثاني مثير للاهتمام، يا ترى قد ايش قوة السويتش مقارنة بالإكس بوكس ون؟ المقارنة عن طريق الTeraFLOPS ممكن ما تعطي صورة صحيحة للreal world performance
السويتش عنده 0.5 تيرافلوبس في وضعية المنزلي، الإكس بوكس ون عنده 1.3 تيرافلوبس، لكن السويتش بمعمارية من نفيديا الي أثبتت انها more efficient وتعطي أداء أفضل من AMD الموجودة في الإكس بوكس والبلايستيشن، بس لأي درجة؟
للأسف ما في ألعاب مشتركة حتى الآن حتى نقدر نقارن بشكل صحيح
يمكن نعرف من خلال نسخة سكايرم الجاية للجهاز...
أو بروجكت سونيك.
 

Omar's Coming

Casual Gamer
آخر المنافسين نزل سنة 2012، مصيبة لو مايكون أقوى جهاز العاب محمول، لول.
 

Ahmad-001

True Gamer
طيب ما دام مقارنة غير عادلة ايش الحكمة منها

مش لازم النبرة الهجوميه ياعزيزي
بحكم اعتيادي على الترددات العاليه لفت انتباهي الهوه الساحقة وذكرتها في ردي بس!

عموما شكرا على المعلومات
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مش لازم النبرة الهجوميه ياعزيزي
بحكم اعتيادي على الترددات العاليه لفت انتباهي الهوه الساحقة وذكرتها في ردي بس!

عموما شكرا على المعلومات

لا عليك، ما كان قصدي هجومي ولا شي، بس أنا قاعد أقارن الهاردوير بأجهزة أخرى من نفس النوع (هاردوير محمول)
لقيت أكثر من مصدر يذكر معلومة مثيرة للاهتمام، أن الclock speed بأجهزة الموبايل والتابلت غير ثابتة، فيها throttling
هذا ينطبق أيضاً على الTegra X1 الموجودة في النفيديا شيلد
طبعاً بخلاف سحق البطارية، يعني أن حتى الأداء في الألعاب بيكون غير مستقر
سوني مع الفيتا سابقاً وننتندو مع السويتش بيستخدموا clock speed تعطي أداء ثابت 100% حتى لو تلعب لساعات طويلة، لذلك يتم تخفيض الترددات عن معدلاتها الأصلية
ومع ذلك أداء جهاز مثل الفيتا سابقاً أو السويتش الآن في الألعاب أفضل بكثير من الموبايل
الموبايل يخصص جزء كبير من موارده لنظام التشغيل، ويسوي rendering بريزوليوشن عالي جداً، والنتيجة أن الرسوم تكون جداً بسيطة ولا تحتوي أي نوع من التعقيد في المؤثرات أو الفيزيائية أو الإضاءة أو الجيومتري، فضلاً عن كون المساحة التخزينية محدودة، شيء يوضع بالحسبان
شوف هذا الفيديو مثلاً:


أغلب الألعاب بسيطة جداً من الناحية الرسومية وغير معقدة، ممكن شيء مثل مودرن كومبات 5 طالعة بشكل جيد بس ما فيها أي نوع من التعقيد الرسومي، هالألعاب لسه ما توصل المستوى الموجود حتى في ال360/PS3
شيء مثل Breath of the Wild ولا Xenoblade 2 يتفوق بشكل كبير جداً

طبعاً ككونسول الجهاز أضعف بفرق كبير من المنافسين، بس يظل شيء مدهش أن قطعة إلكترونية حجمها 6 انش تقدر تشغل ماريو كارت8 ب1080P/60FPS.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
هذا شيء يخليني أتساءل من باب الفضول فقط، يا ترى لو سوني طرحت محمول في نفس هذه الفترة، ايش كانت بتختارله مواصفات؟
شيء مثير للاهتمام عندي
أعتقد انهم كانوا بيجيبوا Snapdragon 821 وما بيروحوا لنفيديا (السنابدراجون 14 نانومتر، وبالتالي استهلاكه للطاقة الكهربائية أقل من الTegra)
سوني أحياناً عندهم مفاجآت في طريقة تصميم الهاردوير الداخلي، إضافة 128 ميجابايت VRAM للفيتا كانت حركة ذكية، وللأسف قوة الجهاز ما تم استغلالها إلا بألعاب قليلة.

في شيء ثاني مثير للاهتمام، يا ترى قد ايش قوة السويتش مقارنة بالإكس بوكس ون؟ المقارنة عن طريق الTeraFLOPS ممكن ما تعطي صورة صحيحة للreal world performance
السويتش عنده 0.5 تيرافلوبس في وضعية المنزلي، الإكس بوكس ون عنده 1.3 تيرافلوبس، لكن السويتش بمعمارية من نفيديا الي أثبتت انها more efficient وتعطي أداء أفضل من AMD الموجودة في الإكس بوكس والبلايستيشن، بس لأي درجة؟
للأسف ما في ألعاب مشتركة حتى الآن حتى نقدر نقارن بشكل صحيح
يمكن نعرف من خلال نسخة سكايرم الجاية للجهاز...
أو بروجكت سونيك.

لو الجهاز قريب من مواصفات اكس ون كان ما قال مخرج اللعبة بفريق التطوير للعبة Project CARS 2 " كانت فكرة قائمة قبل معرفة الفريق بقدرات الجهاز التقنية والتي لن تساعده لإستيعاب اللعبة " و بكذا سحبوا على اصدار العبه للسويتش , مع انه مو دليل قاطع على ان السويتش اقل قوه من اكس ون لكن يعطيني مؤشر , الحسم يكون عند اصدار لعبه مشتركه للاجهزه الثالث و مراجعة تحليل
Digital Foundry لها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لو الجهاز قريب من مواصفات اكس ون كان ما قال مخرج اللعبة بفريق التطوير للعبة Project CARS 2 " كانت فكرة قائمة قبل معرفة الفريق بقدرات الجهاز التقنية والتي لن تساعده لإستيعاب اللعبة " و بكذا سحبوا على اصدار العبه للسويتش , مع انه مو دليل قاطع على ان السويتش اقل قوه من اكس ون لكن يعطيني مؤشر , الحسم يكون عند اصدار لعبه مشتركه للاجهزه الثالث و مراجعة تحليل
Digital Foundry لها

كلامك سليم، الجهاز في الraw power بعيد عنهم غالباً، حتى لو لعبة مثل Snake Pass تشتغل عليه بشكل ممتاز فهي أقل تعقيداً بكثير من ألعاب الAAA الضخمة.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
كلامك سليم، الجهاز في الraw power بعيد عنهم غالباً، حتى لو لعبة مثل Snake Pass تشتغل عليه بشكل ممتاز فهي أقل تعقيداً بكثير من ألعاب الAAA الضخمة.
المخيف في الموضوع لو سحبوا الطرف الثالث دعمهم للجهاز بسبب هذا الامر , الى الان اتتظر اعلان رزدينت ايفل 7 للجهاز و بعض عناوين AAA الاخرى من الطرف الثالث و نسخة سكايرم
 
أعلى