hussien-11
Senior Content Specialist
حتى بعد مرور أكثر من عامين على إصدار الننتندو سويتش، ما زال الدعم الياباني للجهاز تحت مستوى التوقعات
أنا كُنتُ أنتظر نهاية E3 2019 لأقوم بكتابة هذا الموضوع
الشركات اليابانية خذلتني، و خذلت عدداً كبيراً من ملاك الجهاز إلى درجة أنهم بدؤوا بتجاهل الألعاب اليابانية و إعلاناتها
أنا أرى أن دعم الشركات اليابانية للجهاز، هو مُرتكز بشكل كبير جداً، على ما يُمكن تسميته (عناوين كاتالوغ)
عناوين بناء مكتبة، و ملء فراغ بين الإصدارات
إلا أنها ليست عناوين مؤثرة، ليست عناوين رئيسية، ليست عناوين مُحركة، ليست عناوين تُساعد على بيع جهاز
العنوان الوحيد من اليابان بأكملها، الذي ينطبق عليه هذا الوصف، هو Yokai Watch 4 من Level-5
و من الجدير بالذكر أنني أخص بالحديث هنا، الشركات الكبيرة
أما الشركات الصغيرة و المتوسطة فجميعها أو معظمها تدعم السويتش بصورة مثالية و تصدر ألعابها عليه منذ اليوم الأول
كل الأعذار التي تم اختلاقها لتبرير هذا الدعم الضعيف، تم تفنيدها:
1- العائق التقني!
عزيزي، The Witcher 3 و Mortal Kombat 11 و Doom Eternal و NBA 2K و Hellblade يسلموا عليك
قلناها من البداية، و أعتقد أن أي مالك للجهاز يعرف ذلك جيداً
الجهاز (قادر) على تشغيل الألعاب حتى القوية منها، إذا كانت الشركة مستعدة لتطوير نسخة خاصة للجهاز مع تعديلات رسومية و optimization خاص و تضحيات على صعيد الرسوم
لكن النقطة هي، الجهاز قادر، و هناك فئة من اللاعبين تُريد ذلك و لديها استعداد لدفع 60$ مقابل الحصول على نسخة محمولة من ألعابها المفضلة
نعم هو استثمار، و لكن إذا كان استثماراً مربحاً للشركات الغربية فلم لا يكون كذلك لليابانية
مورتال كومبات11 بحسب بعض التسريبات تنافس أداء نسخة الإكس بوكس!
أيُعقل أن تتواجد مورتال كومبات11 على جهاز الألعاب رقم واحد مبيعاً في اليابان، قبل تيكن و سول كاليبر و ديد أور ألايف و غيرها؟
أيُعقل أن تُعلن ويتشر 3 للجهاز، و لا تُعلن ألعاب مثل بيرسونا أو تيلز أو غيرها ؟
2- الألعاب قيد التطوير قبل صدور الجهاز
إذاً لماذا تمكنت شركات من إطلاق عناوين ملتيبلاتفورم مثل Mortal Kombat 11 و Doom Eternal و Crash Team Racing و Gods & Monsters؟
"إضافة" جهاز إلى عملية تطوير لعبة يابانية ليست متطلبة جداً في الرسوم، أعتقد أنه أمر ممكن على الأقل بالنسبة للعناوين المهمة، حتى لو كانت قيد التطوير
سيغا فعلت ذلك على سبيل المثال مع فالكيريا كرونكلز 4، و صدرت اللعبة على السويتش مع بقية الأجهزة، مع أنها بالتأكيد بدأت التطوير قبل صدور السويتش
نحن الآن في العام الثالث من عمر الجهاز و أعتقد أن هذه الحجة انتفت
هناك فقط من يُريد أن يعمل و يستثمر، و من لا يُريد.
3- ننتندو منغلقة!
هذا كان في الماضي يا صديقي! في الماضي، ننتندو كان عليها لوم و تقصير في العلاقات مع شركات الطرف الثالث، و لكن مع السويتش؟ أنا لا أستطيع أن ألومهم نهائياً
* استخدموا معمارية معروفة و مدعومة من كل الشركات بسبب انتشارها في الموبايلات (آرم)
* انفتحوا تجاه تسويق ألعاب الطرف الثالث بمختلف الوسائل الممكنة: تويتر يوتيوب معارض
* ألغوا سياسة منع إصدار محتويات معينة و مراجعة المحتوى قبل الإصدار
* دعموا محركات تطوير خارجية مثل Unreal 4 و Unityو جعلوها جزء من المنصة
* تواصلوا و طلبوا ألعاب بأنفسهم مع كل الشركات
--------------------------------------------
منتظر تعليقاتكم و وجهات نظركم.