نقاش أنمي خريف 2018 | Sword Art Online: Alicization / باق ويتمدد

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمان الرحيم


far away, the days which wouldn’t return. The eternal trust they vowed to do everything to protect, but like ice dropped into sunlight,abruptly vanishing
——
. Those nostalgic days​
مثل ما فيه ناس "المانجا دائما أفضل" ففيه نخبة متعرف أن كل ما هو مكتوب أفضل،حتى الصور لول وانا كنت واحد منهم.
أتذكر أثناء عرض ياهاري الثاني انزعجت جدا من التصاميم و ملأت كل مكان أعرفه بردود هجومية وحتى ردود مليانة برسوم الرواية بأعلى جودة متوفرة.
بالتأكيد تم حذفها والتعامل معي xd
المهم الصورة فوق هي نصف سبب ونصف جائزة قراءتي لساو،صناعتها للأتموسفير وكدخول فعلي للأرك كانت رهيبة أزل مرة شفتها وحركة حلوة من الرسام استخدام نفس الطريقة للانتقال بين أجزاء الارك ورح أحطها لما نصل اليها.
أيضا ولا واحد يحب بوسترات A1 على كل حال.

الإسم: Sword Art Online: Alicization
النوع: مغامرة،فانتازيا،لعبة،أكشن.
عدد الحلقات: 4 كورات أي 50 حلقة إهداء ل @بندول
الأستوديو: A1 Pictures
الأصل: Light novel
الكاتب: Reki Kawahara


ثرثرة عن الأصل/الأجزاء السابقة:
على الأرجح أنت تعرف كل شيء عن ساو والا فأنت في المكان الغلط.لكن لا تقلق يمكن دائما تبدأ من هنا وهنا وفي حالة أعجبك ما قرأت لا تنسى تحفة الموقع الأخرى.
الاسم بدأ كرواية ويب يحدثها كاواهارا بشكل دوري،بعدما فاز بمسابقة ونشر عمل آخر له جاء دور ساو ليسطع لكن شعبية العمل احتاحت اقتباس الأنمي الأول لتنفجر وتصل لما عليه اليوم.ورغم أن ردة الفعل بداية كانت مختلفة الا أنه في السنوات الأخيرة كسب لنفسه مركز بين أسوء الأنميات على الاطلاق.اذا سألتني فهذا شرف عظيم لا يستحقه ساو؛
اذا نظرنا الى sao كاقتباس فهو عانى من قرار غبي باختصار عناصر مهمة وخلط السلسلة الرئيسية والسلسلة الفرعية التي جاءت ل"تصلح" بعض الأشياء مما أدى الى انعدام استمرارية مريع في شخصية كيريتو وأهم من ذلك علاقته مع آسنا إلا أن هذا لا يساوي شيئا أمام التحفة المعاصرة وذكر شرفي لبرسرك واقتباسات الVNs فبعد كل الشيء الأصل ليس أفضل بكثير...واذا نظرنا اليه مجملا فناه ما يقرب للأساطير واذا أحسست انك مستعد يمكن تستشيرني و @Royal Spark لبعض الاقتراحات طبعا الحارس الفضي بداية جيدة.اذا ما كان واضح فالي أحاول أقوله أن Sao دائما كان تجربة مديوكورية: بطل كل شيء موجود لجعله كول يجمع وايفوز يحبونه لان الكاتب قرر هذا،حسنته الوحيدة أنه جلب لمتابعي الأنمي "كونسبت جديد" و "أوريجينال" والناس التي تقرأ روايات تعرف أنه ما يزيد عن شيء أقدم من كاواهار+تويست.
اذا السؤال الذي يطرح نغسه: ليش لازم تهتم لهذا الجزء؟
الجواب ببساطة لانه يقتبس أفضل أرك قصصي في العمل وهو شبه منفصل عن الأجزاء السابقة فمارح تضطر تشاهد الأشياء التي كرهتها لمدة طويلة بعد الحلقة الأولى باستثناء كيريتو طبعا وحتى هو متحمل أكثر هنا،أعني فقط اقرأ النبذة :
(بتصرف)

"أين...أنا...؟"قبل أن يدرك ذلك،وجد كيريتو (كيريغايا كازوتو) نفسه وسط عالم Underworld,عالم فانتازيا افتراضي بتفاصيل تضاهي العالم الحقيقي.بعد أن عجز عن تذكر ما حصل قبل تسجيل دخوله،بدأ باستكشاف محيطه باحثا عن أدلة.انتهى به المطاف أمام شجرة ضخمة، هنالك التقى بفتى يدعى Eugeo.لكن ككل شيء تلا استيقاظه هناك شيء مريب بشأن الفتى،رغم كونه من قاطني هذا العالم (npc) الا أنه يبدي تصرفات ومشاعر لا تختلف عن إنسان حقيقي.تؤدي سلسلة من الأحداث الى ارتباط مصير الاثنين ويقرر كيريتو مغادرة القرية برفقة Eugeo للبحث عن سبيل للخروج من هذا العالم.لكن في أعماقه شيء ما يؤرقه،هو يستطيع تذكر هذه الجبال والغابات،تذكر ايغو وجريه مع كطفل خلالها...تلك ذكرى لا ينبغي أن يمتلكها في المقام الأول...وهما لم يكونا وحيدين...في تلك الذكرى باستطاعته رؤية شخص آخر...فتاة شقراء اسمها Alice،اسم لا يجب أن ينسى أبدا...
شفت؟كيريتو ما التقى بفتاة! هذا تقدم كافي.

نظرة عامة عن الارك:
لا أعتبر أي شيء مكتوب هنا سبويلر لكن اذا كنت حساس لا تقرأ ولا داعي للدراما.
*كل ما كتبته عن قراءة عمرها 3 سنوات انتهت بقطع تام للعلاقات وما اضمن مصداقيته XD*
السبب الرئيسي لنجاحه هو أولا اختلافه عما سبق،وكأن الكاتب توقف قليلا وقال يجرب يكتب قصة حقيقية هذه المرة بغض النظر عن النتيجة وفعلا أخد وقته وشخصيا عندي اعتقاد راسخ أنه من المستحيل تختار تكتب برتم بطيء(في حد المعقول) وتطلع بنتيجة أسوء.هنا القرار أعطاه مساحة لبناء غموض حول العالم الأقرب الى عالم ايسيكاي فانتازي منه الى لعبة بما أن الاستكشاف وصعود مستوى القوة تطلب وقت وفي معظمه واقعي،الكشوفات وجدران الinfo dump كانت مثيرة للاهتمام لانه كان دائما يتم ربط طبيعة العالم بالNPCs وحقيقة ما يجري كما أن وجود تاريخ وثقافة(بشكل ما) لهذا العالم يزيد امكانية تصديقه وجوده لكن انجاز الارك الابرز يبقى ربط كل شيء بمخطط واحد شامل ناتج عن كل الاطراف.
لا توجد قفزات زمنية عشوائية بين الأحداث مثل الأجزاء السابقة ويتم تتبع خط زمني واضح مع تايم سكيب في كل محطة مهمة (الخروج من القرية-الوصول الى المدينة...) الشيء ساعد على جعل تصاعد القوة أكثر تقبلا كما أنه أتاح تقديم أماكن وشخصيات جديدة بسلاسة أكثر حتى لو كانت دون المستوى وأنا فقط أحب أشوف الشخصيات تتقدم في العمر @@.
الارك فيه لقطات تستحق اخراج في للمستوى خصوصا تلك التي تمزج الذكريات المحيرة مع الحنين وشعور الفقدان.
القتالات ليست بتلك الكثرة وبعض الميكانيزم هي حرفيا "قوة المشاعر" لكن الأمر ليس بالازعاح الذي يبدو عليه لان العالم "يسمح" بذلك @@ عبر نوع من "الاتصال الروحي" به.
أخيرا الفيلينز ما أنكر أن الشرير الرئيسي كمنتوج نهائي ليس بمميز لكن الباكستوري حقه أعجبتني كما أنه مخيف بطريقته الخاصة @@ وف#####.هذا الرئيسي لكن توقعو نسخة أو اثنين من شرير الجزء الثاني.
الجدير بالذكر أن الارك يمكن تقسيمه الى نصفين لكني توقفت عند بداية الثاني وحاولت جهدي ما أحش فيه ولا أتكلم ليش تركته؛
==
الحين يمكن نبدأ رحلة العمر (&) وأعتذر عن بساطة الموضوع بناءا على النتيجة قد أعدله.
 
التعديل الأخير:
#4
+عجزت أفكر في عنوان فاقترحوا.
Sao: Alicization/ راح أستمر بالرجوع إلى أن تعترف بي أو لا!

==

أعتقد صرت مازوخي خلاص و ما عند مشكلة يكون مية حلقة بعد.

بطل كل شيء موجود لجعله كول يجمع وايفوز يحبونه لان الكاتب قرر هذا،حسنته الوحيدة أنه جلب لمتابعي الأنمي "كونسبت جديد" و "أوريجينال" والناس التي تقرأ روايات تعرف أنه ما يزيد عن شيء أقدم من كاواهار+تويست.
ما وقفت على كذا، أنا للأمانة ودي أضرب أنا القديم الذي كرهه لسبب حتى ما اعرف وشو لكن المسألة تتعدى بطل يجمع هاريم حقه و كول محد يقدر عليه لأن في الكم سنة الماضية قاعد اتقبل الإيسيكايز هذي نوعاً ما لكن مشكلتي معه في صلب الأحداث نفسها و تفاعل الكل بالكل و الكتابة التي ما تراعي ثيمات معينة تتكون لديمومة واضحة اكثر منها ارمي حاجات تخلي المشاهد الذي يشوف نفسه البطل(أو يحب يشوف تطور مش منطقي) يستانس. شيء بغى يقتلني في ماو من الموسم الماضي رغم ان الاخير كانت فيه حاجات مثيرة للأهتمام و مشاهد تخليك تفكر دمروها مع كرنج الحلقة الأخيرة و الذي أدت إليها الي من طقة ساو الموسم الأول و هالشي يعنيني شخصياً و مش بالضرورة سيء لكل واحد.
 
#7
اوكي شفت الحلقه الاولى (فاجئتني انها 50 دقيقه) الارت والاخراج جميل جدا و كقارئ للماتيريال الاصلي الاقتباس جيد , حذفت بعض التفاصيل لكنها غير مؤثره بشكل عام
الامور تبشر بخير لافضل شيء قد يقدمه SAO
 
التعديل الأخير:
#8
في قائمة المشاهدة...مع تحفظ @@

مشكلتي مع sao هي مشكلتي مع قانون الحلقات الخمس (إن كان هنالك قانون بهذا الاسم)..ابدأ المشاهدة بحماسة، لكن يستمر النص بتخييب ظن بعد ظن حتى ينتهي الأمر بدروب -__-

لا اكره SAO, احب السخرية منه، لكن لا أكرهه. كيريتو *بشكل غير مقصود من الكاتب* هو في الحقيقة psychopath من طراز نادر، لذلك فإن مشاهدة الmess الذي هو حياته تسليني إلى حد ما...إلى أن أجد أمراً آخر اضيع عليه وقتي على الأقل.


*تسجل حضورها في الموضوع، لكن لن تحبوا ردودها*
 
التعديل الأخير:
#9
شاهدت الحلقة الأولى...ال composition لا يزال ببساطة.......SAO @@

الكريب فاكتور لكل ما هو semiromantic لا يزال عالياً.


في هذه المرحلة..من الظلم أن أتوقع من الكاتب أكثر مما هو موجود..في نصف الحلقة توقفت وقلت لنفسي: "دروب!", لكني عدت لأكملها..لنقل بأنه soft drop...إن لم أجد أمراً آخر, فسأكمل العمل -___-
 
#10
أول حلقتين


أول حلقة كانت أكثر من 45 دقيقة و بصراحة ماقدرتش تجذبنى للعمل و ده كان شئ محبط خصوصا مع كل اللى سمعته عن الآرك ده و حتى الكليف هانجر فى الآخر ماكنش ليه تأثير كبير بالنسبة لى و ده خلانى أقلق

مع الحلقة الثانية الوضع اتغير ، القصة خدت إتجاه مختلف عن اللى بدأت بيه فى الحلقة الأولى و الأحداث بقت مثيرة للإهتمام مع كم كبير من الأسئلة اللى ظهرت بخصوص عالم العمل و اخيرا بقيت متحمس ليه :triumph:

العمل مازال ساو لكن بطابع مختلف نسبيا عن الآركات السابقة و اتمنى مايخيبش ظنى

بالنسبة لأسلوب الآرت الجديد فماقدرتش اعتبره أحسن أو اسوء و كان غريب فقط بالنسبة لى :confused::


___________________________________________


لنقل بأنه soft drop...إن لم أجد أمراً آخر, فسأكمل العمل -___-
كمل للحلقة التانية ، الوضع بيتحسن بعد كده
 
بادئ الموضوع #11
ما بعرف الأولى كانت يمكن تقدم أفضل لو اتبعو الأصل 100% لكنها أفضل من هذه الحلقة التي أزعجتني جدا بفيلراتها الغبية؛اخطاء وتفاصيل ممكن أتغاظى عنها لولا اصرارهم على ادخال ساو المعتاد.
أتحدث عن لقطتين بالضبط: تذكيري بمن هو البطل ونهاية الحلقة التعيسة(كل شيء شوقت له أنا بريء منه على اثرها).
50 حلقة كافية والتسريع يمكن يتم في أماكن أخرى وليس على حساب الانطباع الأول لكن المشكلة ليست حتى في الرتم بقدر ما هي في الاختيار الأحمق للمحتوى المقتبس وأولوية التركيز.على سبيل المثال تم القضاء تماما على أي ذرة "رعب وجودي" خطر في بال كيريتو،تم تجاوز كل اندهاش وريبة منه من"بشرية" الناس هناك،التأكيد على الTaboo ما تم لا بسلاسة ولا اشارة "لشيء ما خاطئ"...
كنت كتبت رد طويل وتحس كراهيتي في كل كلمة لكن أحسه سلبي للغاية.صبري 5 حلقات وبعدها أتمنى أتفاجأ.
 
#14
هنالك أعمال تستمتع بمشاهدتها, وهنالك أعمال تستمتع بكراهيتها. Sao ينتمي إلى الفئة الثانية.

خبرتي في ال Storyboarding تكاد تكون معدومة, لكني *أعلم* بأن هنالك ثمة خطب مع الexecution للscenes في الحلقة الثالثة @@

لكن ما أستطيع الجزم به هو أن الConstruction للكثير من أحداث الحلقة سيء, سيء للغاية وبشكل فاضح. سوء كتابة الشخصيات يتجلى بشكل أوضح في هذه الحلقة, وبناء العالم...لن أتحدث عنه حتى -__-

لكن المضحك هنا هو أني تسليت, واستفدت. العمل هو مدرسة, في كل 5 ثواني يظهر لك أمر يجب أن تتجنبه في كتاباتك.


اعتماداً على تعريفك للرعب. هذا العمل قد يكون عمل رعب الموسم.


ملاحظة: اغنية النهاية جيدة.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ria
#15
هذا الانمي ما راح يموت ههههه

انا الصراحة ما عجبني هذا الانمي من اول حلقات الموسم الاول فمستحيل اعطيه فرصة ثانية
 
#16
غريبه كيف هنا المكان الوحيد اللي كاعد اشوف انتقادات رغم ان الموسم هذا كاعد يقدم مستوى جيد جدا
عموما رغم اني قارئ اللايت نوفل الا انه اني مستمتع جدا مشاهد القتال خصوصا مع تواجد المشاهد الدمويه واللي كانت غير متواجده بالمواسم السابقه
 
الإعجابات: Haru
#22
بالعكس شايفه ممتاز صراحة خصوصًا على آخره.
لست رسامة عبقرية, لكن من الثانية 10 حتى 13 الfigure لكيريتو stiff للغاية مقارنة بحركة رأسه, لاسيما مع أخذ كونه يتراجع بسرعة بعين الاعتبار.

هنالك مشاكل في smoothness الانتقال من shot إلى آخر, وهذا يجعل حركته تبدو artificial للغاية, رغم أن ال compositions إجمالاً وزوايا التصوير ممتازة (by the textbook), حتى مشهد الثانية 32 مع الshift الكامل على الأقل &

(الثانية 22 حتى 23 كمثال)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#23
لست رسامة عبقرية, لكن من الثانية 10 حتى 13 الfigure لكيريتو stiff للغاية مقارنة بحركة رأسه, لاسيما مع أخذ كونه يتراجع بسرعة بعين الاعتبار.

هنالك مشاكل في smoothness الانتقال من shot إلى آخر, وهذا يجعل حركته تبدو artificial للغاية, رغم أن ال compositions إجمالاً وزوايا التصوير ممتازة (by the textbook), حتى مشهد الثانية 32 مع الshift الكامل على الأقل &

(الثانية 22 حتى 23 كمثال)
مدري بومة يبغالك تستشعره أكثر لتحس فيه. الذي شايفه تناسق بين الفعل وردة الفعل بين الخصمين يخلي المواجهة ممتعة للمشاهدة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#26
الحلقة العاشرة شكلها سوت ضجة معقولة ومرة ثانية ساو يضرب النت ^^
فيه خبرين الأول أن الحلقة بعض محتوايتها محجوبة في البث الإمريكي وهنا مش غشاوة بل قطع للمحتوى! والخبر الثاني أن الكاتب Reki Kawahara يعتذر للسيوز بسبب الحلقة ومحتواها!
Kawahara said: "Ms. Ishihara, who plays Tiese, and Ms. Kondo, who plays Ronye, both performed a painful scene with aplomb. Thank you so much! And I'm sorry, I'm so sorry."

"This may be a bit late, but if you're wondering why SAO has so many of those scenes, a considerable number of light novels (although they weren't called light novels back then), epic sagas, and adventure stories I read back in middle school contained those plot elements. I would cite Ōgun Hakusha (Gold Spur) as a representative title. My writing was bound to that as if it were under a spell.

"These days, the spell has finally worn off. Nowadays I would prefer to express catharsis through other means. If it was an absolutely necessary scene for the story, I would write it, but I would prefer to do that in a book that isn't a light novel."
Kawahara also indicated his surprise at the anime adaptation, which he believes made the content in his novels even more extreme. "I believe that the level of grittiness in SAO is extremely average for light novels. The directing, animation, and voice acting in the anime are too powerful, which has absolutely boosted the impact [of the scenes]. Who would have thought Raios would make such an exaggerated jump...!"
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#27
Sword Art OnlineAuthor Reki Kawahara Says Female Characters Should Not Be Treated as Trophies
When Kayano asked what sparked this decision, Kawahara shared insight into his evolving mindset as an author. He said that when he went to overseas events, he received feedback for his writing, and he came to the conclusion that he should write stories with "political correctness" in mind to a degree. For this reason, he is trying to give his female characters more agency.
Kawahara said that the gender-neutral words "protagonist" and "antagonist" are used overseas instead of the gendered words "hero" and "heroine." He said that he agreed that a character's gender shouldn't determine their role in the story, and that it is wrong to treat female characters as trophies.
من بين كل الناس تطلع من ذا الكاتب أوه! أحسه جاله ضغط قوي خلاه يغيير كل شئ يعرفه غصب ^^. طبعًا ما راح أحاجج المشكلة لكن ما أحس بشئ برئ من آخر سالفة صارت له ^^.
 
#28
Sword Art OnlineAuthor Reki Kawahara Says Female Characters Should Not Be Treated as Trophies


من بين كل الناس تطلع من ذا الكاتب أوه! أحسه جاله ضغط قوي خلاه يغيير كل شئ يعرفه غصب ^^. طبعًا ما راح أحاجج المشكلة لكن ما أحس بشئ برئ من آخر سالفة صارت له ^^.
بالعكس هو عنده سمعة طيبة بين الكتاب والفانز إنه دائماً يحاول يتحسن وكذا. السبب الي يخلي المسألة تبين فيها خداع هو المسافة بين المسلسلين بينما الرواية الأصلية والرواية المقتبسة هالموسم طلعوا من سنين طويلة (إذا ما خانتني الذاكرة الحالية طلعت قبل عشر سنين؟) فأحس ظلم يتم محاكمته على الي قاعد يطلع الحين. لا تنسى إنه اعتذر للمؤدين الصوتيين على المشاهد المؤذية هالموسم بعد. أقول هالكلام رغم إني ما استسيغه تماماً ككاتب ^^
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#29
بالعكس هو عنده سمعة طيبة بين الكتاب والفانز إنه دائماً يحاول يتحسن وكذا. السبب الي يخلي المسألة تبين فيها خداع هو المسافة بين المسلسلين بينما الرواية الأصلية والرواية المقتبسة هالموسم طلعوا من سنين طويلة (إذا ما خانتني الذاكرة الحالية طلعت قبل عشر سنين؟) فأحس ظلم يتم محاكمته على الي قاعد يطلع الحين. لا تنسى إنه اعتذر للمؤدين الصوتيين على المشاهد المؤذية هالموسم بعد. أقول هالكلام رغم إني ما استسيغه تماماً ككاتب ^^
كلامه كله ما أعجبني لأن أحسه مراعاة لأجندة جاهزة فعلشان كذا ما راح أخذه على محمل الجد هنا على الرغم من تنبيهك على قضية تغييره.
 
#30
كلامه كله ما أعجبني لأن أحسه مراعاة لأجندة جاهزة فعلشان كذا ما راح أخذه على محمل الجد هنا على الرغم من تنبيهك على قضية تغييره.
الترجمة خداعة، هو ما يفهم الpolitical correctness بمعناها الغربي بقدر ما إنه تنبه لتفاصيل معينة من جمهوره هناك تتعلق بتصوير الإناث في القصص.