نقاش أنمي خريف 2017| Just Because ساكوراسو بدون ساكوراسو

بادئ الموضوع #1
ليش؟ بس كذا.


تاريخ بدء العرض: أكتوبر الخامس 2017
التصنيف: حياة يومية- مراهقة.
الإستوديو: Pine Jam
عدد الحلقات: Negative
الوضع: محبوس في سجن الأنمي مال أمازون.

نبذة:
الناس من الممكن تنظر للحياة بإنها تنتهي بتخرج الشخص من الثانوية، أو تبدء هنا. النظرتين هنا هم واقعا نفس الشيء لكن طريقة التعبير إختلفت فقط. الناس تخاف التغيير لذا فالطبيعي -دوماً- الخوف من نهاية مرحلة.
القصة تقع هنا في الفترة الإنتقالية هذه، الإنتقال من المدرسة إلى مابعدها. مجموعة مراهقين بدأت حياتهم تتحرك بعد أن أطالت الوقوف.

النبذة كانت مرهقة لأن Just Because ببساطة هو وسيلة لكاتب ساكوراسو هاجيمي كاموشيدا عشان يختلق دراما مراهقين. الملاحظة هنا إن كاموشيدا بوضوح جيد في إختلاق دراما المراهقين و هذا شيء أي واحد شاهد ساكوراسو يقدر يتفق إياه. في مشكلة هنا -لكن- و هذي المشكلة كبيرة شوي، كوموشيدا ما نجح في محاولاته مع الدراما الرومانسية في ساكوراسو مطلقاً. رغم إني شخص يحب يعطي فرص ثانية لكن فكرة إن جست بيكوز ممكن يحتوي على كم كبير من الدراما الرومانسية يخليني أرتجف.
رغم كذا الحلقة الأولى كانت أقرب للمانجا الأسبوعية إلا يصدرها Strange Stone (مصمم الشخصيات و الشخص إلا رزقنا بTawawa on Monday) منها إلى حاجة كتبها كاموشيدا بشكل يخليني أتفائل لأن الرسام هذا كاتب أفضل من كاموشيدا لما يتعلق الأمر بالأفكار السعيدة. هو الشيء واقعا إن الحلقة وضعت تركيز كبير على تعابير الوجوه و طلعت بشكل يناسب التصاميم جدا، الوجوه كانت معبرة. هذا بالإضافة للطريقة إلا الموسيقى كانت تدخل على المشاهد في النهاية كانت مستحيل تكون أحسن. كبداية كوباياشي أتسوشي كمخرج هذي 10/10 صراحة.

هو غير الكلام العام هذا، الحلقة كانت ممتازة. ممتازة كثير. يعني أفضل من أفضل حلقة في Tsuki ga keri و أفضل من أول حلقة في Suka Suka. مشكلتها بس بتكون إني ماعرف الأنمي وين بروح بعد كذا و مو قادر أحصل طريقة ما أكون خايف فيها من التوجه إلا ممكن ياخذه مع دراما المراهقين. دراما المراهقين زي ما تقدر تكون مادة قوية -أوريجايرو- تقدر تكون حاجة طفولية سيئة و مالها معنى (زي أورانج و ساجرادا ريسيت) و المشكلة إن الشيء يقدر ياخذ توجه أورنج و ساجرادا ريسيت لأن طبعا في ناس تحبه. و هالشيء دوما بكون مشكلة.

فمادري يعني، حبيت أول حلقة و أبغى أتحمس بس لسا ماعندي ثقة كفاية في كاموشيدا أو التوجه إلا بياخذه الأنمي... بس على الأقل البنات كيوت.
 

TCF

Hardcore Gamer
#2
لأن الرسام هذا كاتب أفضل من كاموشيدا لما يتعلق الأمر بالأفكار السعيدة
هههههههههههههههه دامت

اتمنى انه ما يكون مثل جيمرز الموسم الا راح، شاهد اول حلقتين واسحب على الباقي اذا ما كان ودك تشاهده عشان تسخر عليه (سبويلر، الكل شاهده بعد الحلقة الثانية قام يسخر ويتحلطم).
 
بادئ الموضوع #6
ليش تخيلت الصورة فوق إنها تزقر @@
الموضوع مش متوقع لول؛ توقعته تشاؤمي بس فيه نبرة تفاؤل واضحة :smirkcat:
ناتسومي تقدر تخلي التدخين كيوت، إلا هو شيء بتكون له تبعات سيئة على مستقبل البشرية.
أنا جدا جدا جدا ما أبغى الشيء إلا شفته هالحلقة يخترب، الشيء بخليني أحزن أكثر من أي دراما.
 

TCF

Hardcore Gamer
#7
ناتسومي تقدر تخلي التدخين كيوت، إلا هو شيء بتكون له تبعات سيئة على مستقبل البشرية.
أنا جدا جدا جدا ما أبغى الشيء إلا شفته هالحلقة يخترب، الشيء بخليني أحزن أكثر من أي دراما.
متل جير 4 كانوا يحطوا سنيك وهو يدخن بين الشابترز وانت تنتذر التحميل ويكتبوا "التدخين مضر بالصحة"
عادي، طول ما هم يكتبوا هذه العبارة، يقدروا يروجوا للتدخين
 
#8
اول حلقة تحسك داخل مشاهدة من منتصف او اخر حاجة معينة نييت.(&)

ينضم للمشاهدة الأسبوعية اشوف العلاقات وين بتروح، رئيسة مجلس الطلاب وايفو ماتيريال.::involve::
 
التعديل الأخير:
#9
حقيقه اعتقدت اني مستحيل أشاهده
لكن الموضوع و النبذه حمسوني جدًا :emoji_clap:
ان شاء الله اشاهده قريبًا.
 
#10
اعجبتني الحلقه الاولى بضيف العمل للمشاهده الاسبوعيه
مع اني تخرجت من زمان من الثانويه وصرنا بالجامعه::grin:: لكن مازلت اتوق لمشاهده الانميات الي تدور قصصها في الفصل الاخير حيث الطلاب يبدأوا يقرروا اتجاه مسار حياتهم النقطه الي تتغير فيها حياة الشخصيات فعلا بتكون فيها الكثير من اللحظات حزينه مثل الي رايح يعترف للبنت صاحبه الناي.. شكلها بتسحب عليه::laugh::
طبعا البطل واضح ماعنده هدف بالحياه نفسي (اعتقد بيصير مدمن للانمي )::laugh::
وانتقل باخر فصل شي جيد نشوف هكذا شخصيات بين فنرة وأخرى
 

Dagger

Young senior master
#13
أفضل حلقة أولى شاهدتها هذا الموسم:emoji_blush:
في فايب Tsukei ga keri (تذكير لنفسي لاكمله) اشوف تشابهات هنا و لو اني أعتقد الأول أفضل و يرجع بشكل رئيسي لبصرياته و أتموسفيره اللطيف لكن هذا يمكن يتفوق عليه مع الوقت فالتركيز هنا مش فقط على الكوبل الرئيسي.
الشخصيات عموما كانت مقبولة و خفيفة على القلب اذا استثنينا صاحبة الكاميرا تحس ضجتها دخيلة على الشخصيات الأخرى الا تتصرف بشكل مفاجئ حسب عمرها.و البطلين مثيرين للاهتمام و لازم أقول اني متفاجئ من تفاعلات الشخصيات ما حسيت أبدا انها forced و هذا جلي في ردة فعل ناتسومي (وايفو الموسم@@) و البطل من معرفتهم بوجود الآخر.
عموما سعيد بانتشار النوعية ذي والي ممكن تضخ روح جديدة فأنميات المدارس و شكرا لنفسي لخفض توقعاتك.
 
#15
بدايتـه " فاهية " شاهدت نصف الحلقة ذهبت للدارسة عدت لاكملهآ .. حسنا ربما لست معتادة على الانميات الهادئة
لكن لن احكم عليه من اول حلقة ~ مع الردود الايجايبة التي يلاقيها
بأنتظار الحلقة الثانية !
 
بادئ الموضوع #18
إذا كان أوريجايرو أخذ كونسبت المراهقين من ناحية المستقبل، فجست بيكوز هنا قاعد ياخذ الشيء من ناحية الماضي. هو في الواقع من الملاحظات السهلة إن الأنميين يعالجوا شيء عشان المستقبل، و على إن النتيجة ممكن توصل كونها نفسها فالطريق هو المهم في معالجة مشاكل المراهقين. بشكل عام مشاكل المراهقين معضلة في كون الحل دائما سهل و واضح بس يحتاج شخص شجاع عشان يطبقه، أو يحتاج شجاعة عشان يحصل.
محور الدراما دائما يكون "العلاقات" حق المراهقين مع بعض لأنهم دائما يخافوا منها و عليها، هالشيء بالطبع جزئيا بسبب المدرسة. المدرسة تخلق بيئة إجتماعية تكون فيها مجبر على إنك تشوف نفس الأشخاص يوميا و ماتقدر تعيش بدون ما تتفاعل معهم، فأي توتر في علاقتك ويا المجتمع المصغر هذا تبعاته بتكون سريعة و تأثر على حياتك بسرعة.

في أوريجايرو، هالشيء دائما كان عن الحاضر و المستقبل. النتيجة و التعامل وياها بالكامل مستقبليين، بينما هنا الإختلاف بس في كون التعامل ويا مشكلة نتيجتها في الحاضر و السبب فيها الماضي، عشان تعالجها تحتاج تعالج الماضي هذا. المشكلة المحورية هنا جاية من فوق. المشاكل الفردية سهل تنحل. أنا و شخص بيننا مشاكل و قررنا ننهي علاقتنا و ماحد رح يحس بالشيء بس في مجتمع يفرض الإجتماعية لما شخصين يفنوا علاقتهم المجتمع كله رح يتأثر و عشان تصحح الخطء لازم تتعامل ويا كل ردات الفعل إلا صارت في المجتمع هذا.
أنا عن نفسي أرحب بقدرة سيدنا كوماشيدا في التعامل مع القضية المعقدة هذي، و إنه لو جاب العيد بخليني أضحك لزين ما أتقيئ معدتي من فمي. عكس ياهاري المشكلة تتعالج قبل ما تحصل ردات الفعل حقها، إنت هنا قاعد تتعامل ويا ردات الفعل الناتجة عن المشكلة عشان ترجع للمشكلة نفسها. طبعا إلا يفرق هنا عن الشوجو المعتاد إن كوماشيدا على الأقل عارف الشيء كيف يشتغل، أو الحلقة الثانية قالت ليي كذا و ممكن أكون غلطان.

على كل حال Hype لوقت ماجست بيكوز يطيح على وجهه و يريحني من حياتي مرة وحدة.
 
#23
الأنميات الرومانسية كذا في النهاية، يعني ماتقدر تسوي دراما مراهقين بدون ماتكون فعليا دراما مراهقين
يارجل! فيه مليون طريقة يقدرون يستخدموها غير الطريقة هذاي إلي استخدمت إلى أن ملينا منها طوال 30-40 سنة الماضية.

ايش الخطوة التالة؟ ناتسومي بتشاهد البطل خفية ينقذ جرو/قط مرمي في كرتون من تحت البرد والمطر وبعد ذلك بتحبه؟
 
بادئ الموضوع #24
يارجل! فيه مليون طريقة يقدرون يستخدموها غير الطريقة هذاي إلي استخدمت إلى أن ملينا منها طوال 30-40 سنة الماضية.

ايش الخطوة التالة؟ ناتسومي بتشاهد البطل خفية ينقذ جرو/قط مرمي في كرتون من تحت البرد والمطر وبعد ذلك بتحبه؟
أكجلي لا، ناتسومي ماتعرف وش تبغى.
بس هو على ما يبدو الشيب حق إيتا بكون مع بنت التصوير XD
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#26
^
يمكننا كلنا نمل من تكرار نفس الصيغ، نفس الدوائر في أعمال المراهقة الرومانسية. بس أحس المشكلة في الكتاب ^___^
قبل مدة قرأت مانجا Fujiyama والكاتب هنا بعد نفسه تماما عن الحيل الصعبة لعلاقات المراهقين وركز على شئ واحد بدون تعقيد لعلاقة واحدة لحتى النهاية، بعدها قلت كيف شئ مثل كذا يعجبني؟ نعم دفعني ﻹكملها وحتى لو كانت فكرتها مش أورجنالية.
 
بادئ الموضوع #27
^
يمكننا كلنا نمل من تكرار نفس الصيغ، نفس الدوائر في أعمال المراهقة الرومانسية. بس أحس المشكلة في الكتاب ^___^
قبل مدة قرأت مانجا Fujiyama والكاتب هنا بعد نفسه تماما عن الحيل الصعبة لعلاقات المراهقين وركز على شئ واحد بدون تعقيد لعلاقة واحدة لحتى النهاية، بعدها قلت كيف شئ مثل كذا يعجبني؟ نعم دفعني ﻹكملها وحتى لو كانت فكرتها مش أورجنالية.
هو المشكلة في الكتاب لأن أنا أشوف الدراما الرومانسية نفسها مشكلة، الموضوع نفسه ممل و مبالغ فيه خصوصا إذا أخذ الحيز الرئيس. لما ياخذ الحيز الرئيس يصير هو موضوع القصة و هالشيء يخلي علاج المشكلة= نهاية القصة. فتدخل -زي جيمرز- في مط القصة بإنك بشكل دائم تحط مشاكل و سوء فهم على العلاقات لحد التشبع.
التركيز على علاقة يحل هالمشكلة فعلا و الشيء ما يصير ممل لو إنت تقدر تكتب حياة يومية كويسة tbh
هو طبعا تقدر تتعامل مع المراهقين بدون دراما رومانسية بس ماحد يبغى يسوي شيء أبعد من مراهقين= هرمونات و رغبة في ممارسة الجنس.
 
الإعجابات: retha
#29
للأسف الحلقة أكدت أن ناتسومي بتفوز 100%، في السابق كنت متأكد 99%.
كوميا 3>، الي بيصير لها في الأحداث القادمة بيكون مؤسف جدا.