نقاش أنمي خريف 2015| Osomatsu-San : ماذا لو حصل مسلسل عمره 40 عام على فرصة جديدة؟

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #1


الاسم: Osomatsu-San أو Mr. Osomatsu
تاريخ العرض : 5 أكتوبر
النوع: كوميدي - بارودي
الاستديو: بيروت
عدد الحلقات: 12 حلقة (على ذمة مال)

نعم، العمل الذي توقع مشرفنا @abdullah-kh بأننا لن نراه يترجم أو يحصل على ترخيص وصل لنا بعد حصول كرنشي رول على حقوق بثه خارج اليابان.

تتحدث قصة الانمي عن الأشقاء أوسوماتسو الستة وتفكيرهم في كيفية جعل المسلسل الجديد ملائما مع وضع الانميات الحالي كونه عرض في فترة قديمة وان نكاتهم الحالية غير مناسبة لهذه الفترة. يجدر الذكر أن الانمي يتزامن مع الاحتفاء بعيد ميلاد مؤلف المسلسل الاصلي الـ80 السيد فوجيو أكاتسوكا والذي توفي عام 2008.


الاشقاء الستة:
- أوسوماتسو
- ايتشيماتسو
- تشوروماتسو
- كاراماتسو
- جوشيماتسو
- تودوماتسو
 
التعديل الأخير:
#3
ماشوف انه 6 اشقاء متشابهين فكرة جيدة لازم يكون اختلاف ولو شوي بالشكل يعني مثلا كل واحد لون لبسه مختلف او قصة شعره عشان يكون فيه تميز....على طاري الانمي يذكرني بانمي بالطفولة اسم البطل زغلول يشبه ولا؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#4
نعم، العمل الذي توقع مشرفنا @@abdullah-kh بأننا لن نراه يترجم أو يحصل على ترخيص وصل لنا بعد حصول كرنشي رول على حقوق بثه خارج اليابان.
خخخخخ، الحين لازم أخذ احتياطاتي قبل ما أتوقع شئ، لكن حلوة هذه راح تبقى بصمة للأبد ::laugh::
 

MH MD

Moderator
مشرف
#6
ماشوف انه 6 اشقاء متشابهين فكرة جيدة لازم يكون اختلاف ولو شوي بالشكل يعني مثلا كل واحد لون لبسه مختلف او قصة شعره عشان يكون فيه تميز....على طاري الانمي يذكرني بانمي بالطفولة اسم البطل زغلول يشبه ولا؟
اول شي: هم Sextuplets ، يعني توأم سداسي، فطبيعي يكون عندهم نفس الشكل.

مع ذلك، لكل واحد منهم شخصيته المختلفة وتقدر تلاحظها من تصميمهم حتى ولمسات بسيطة في وجههم وشعرهم وكذا، مش نفس التصميم أبدا مثل ما انت تتوقع من النظرة الأولى، راح أشرح هالشيء.


Osomatsu -الأخ الأكبر والقائد، cheerful بشكل عام.


Ichimatsu - الEdgy الساخر ، لاحظ كيف ان شعره منكش عكس باقي اخوانه، وعيونه نصف مغمضة دوما


Karamatsu - الأخ الشقي اللي عنده نظرات شريرة وابتسامة واثقة من نفسها زي كذا :smirk:

Todomatsu - الأخ الأصغر اللطيف الدلوع، وجهه دائري اكثر وفمه صغير وعيونه هي الأكبر.

Choromatsu - النيرد،العاقل، الStraight man او الTsukkome اللي دائما يعلق على الحاجات الغريبة اللي يسووها اخوانه او النكت اللي بتصير بشكل عام، زي شينباتشي من جينتاما، عيونه هي الأصغر ، ودائما مستغرب من اللي يصير حوله وتعابير وجهه تكون كذا :< ، عكس الباقين اللي يكونوا كذا : ) أو كذا :>

Jushimatsu - المجنون النشيط للغاية اللي يتحرك بزيادة وExpressive بشكل أكبر من إخوانه الباقين



الآن انظر للصورة التالية



باستعمال الدليل اللي حطيته فوق ، تقدر تلاحظهم كلهم بنفسك وتعرفهم وكيف كل شخصية مختلفة عن الثانية.

Choromatsu
Ichimatsu
Osomatsu
Karamatsu
Todomatsu
Junyimatsu

او شوف هذي الصورة وبتلاحظ نفس الاختلاف في تصاميمهم اللي ذكرته سابقا







وهم لابسين ملابس مختلفة في البوستر على فكرة، بس برضو لسه تقدر تميز كل شخصياتهم


 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
^
شرحك لذيذ، لكن ما ودي أخيب ظنك وأقولك أنك راح تكون سريع البديهة إذا قدرت تحفظ اساميهم على مدار عرض الأنمي وهذا صعب بنظري (@).
 
#8
اول شي: هم Sextuplets ، يعني توأم سداسي، فطبيعي يكون عندهم نفس الشكل.

مع ذلك، لكل واحد منهم شخصيته المختلفة وتقدر تلاحظها من تصميمهم حتى ولمسات بسيطة في وجههم وشعرهم وكذا، مش نفس التصميم أبدا مثل ما انت تتوقع من النظرة الأولى، راح أشرح هالشيء.


Osomatsu -الأخ الأكبر والقائد، cheerful بشكل عام.


Ichimatsu - الEdgy الساخر ، لاحظ كيف ان شعره منكش عكس باقي اخوانه، وعيونه نصف مغمضة دوما


Karamatsu - الأخ الشقي اللي عنده نظرات شريرة وابتسامة واثقة من نفسها زي كذا :smirk:

Todomatsu - الأخ الأصغر اللطيف الدلوع، وجهه دائري اكثر وفمه صغير وعيونه هي الأكبر.

Choromatsu - النيرد،العاقل، الStraight man او الTsukkome اللي دائما يعلق على الحاجات الغريبة اللي يسووها اخوانه او النكت اللي بتصير بشكل عام، زي شينباتشي من جينتاما، عيونه هي الأصغر ، ودائما مستغرب من اللي يصير حوله وتعابير وجهه تكون كذا :< ، عكس الباقين اللي يكونوا كذا : ) أو كذا :>

Jushimatsu - المجنون النشيط للغاية اللي يتحرك بزيادة وExpressive بشكل أكبر من إخوانه الباقين



الآن انظر للصورة التالية



باستعمال الدليل اللي حطيته فوق ، تقدر تلاحظهم كلهم بنفسك وتعرفهم وكيف كل شخصية مختلفة عن الثانية.

Choromatsu
Ichimatsu
Osomatsu
Karamatsu
Todomatsu
Junyimatsu

او شوف هذي الصورة وبتلاحظ نفس الاختلاف في تصاميمهم اللي ذكرته سابقا







وهم لابسين ملابس مختلفة في البوستر على فكرة، بس برضو لسه تقدر تميز كل شخصياتهم


شرحك رهيب واقننعني بعض كلامك لكن لازلت اقول لازم يكون فيه اكثر تميز للشخصيات وحتى لو كانو تؤام


ماني شايف اي اختلاف بين الشخصيات كانهم نفس الشخص مع تعابير وجه مختلفة يعني كانه صورة لك بتعابير وجه مختلفة لك
اول شي: هم Sextuplets ، يعني توأم سداسي، فطبيعي يكون عندهم نفس الشكل.
ترا صناعة الانمي هي اخر مكان تقدر تتحدث فيه عن المنطقية:p
 
#9
^
انت لازم تشوف الحلقة الاولى اول قبل ما تتكلم عن اختلاف المظهر، ....... لأنها بترضيك جداً من هذه الناحية.:p
 

MH MD

Moderator
مشرف
#10
ترا صناعة الانمي هي اخر مكان تقدر تتحدث فيه عن المنطقية:p
عارف هالشيء :tongueclosed: بس برضو، هذا تفسيرهم وهي فكرة الانمي اللي تميزه أو كانت تميزه زمان -توأم سداسي عندهم نفس الوجه لكن شخصياتهم مختلفة- ، الانمي واعي بهالشيء، كفاية ان اسم الاندنج Six Same faces ::laugh::

في المانجا والانميات القديمة له من الستينات والثمانينات، كان مافي اي فرق بين اشكالهم وكانت هالفكرة أساس لنكت كثيرة، بس في الانمي الجديد الحالي، تعبوا نفسهم وزبطوا تصاميم كل شخصية من الإخوان الست وصرت تقدر تفرق بينهم حتى.

على سيرة التصاميم، التوجه الفني جدا ممتاز بالمناسبة، مميز ويفتح النفس بشدة، الخلفيات ملونة والشخصيات نفسها اختيار الألوان فيها جدا ممتاز
 
#12
انمي من ستينات القرن الماضي و فوق ذلك ستة توائم؟ اذن نحن على موعد مع كوميديا تهكمية ساخرة بنكهة الستينات و السبعينات

الحلقة الاولى:
كانت كتوطئة, نسبة الضحك قد تصل لمستوى هستيري ان لم تظبطها, نسبة التهكم على الافكار و شخصيات الانمي في الانميات الحديثة فحدث و لا حرج,



في الحقيقة نستشف من خلال الحلقة الاولى معاناة فريق الانتاج في الحصول على طريقة لاعادة انتاج هذا الانمي و طرحه في سوق الانمي بما انه قد أكل الدهر عليه و شرب,
لكن في النهاية الفريق خلص الى خاتمة مفادها: ما يصح الا الصحيح او خلينا فصباغتنا كما يقول المثل المغربي.
حلقة اولى جيدة جدا و نسبة الفكاهة لن تعدمها الى نهاية الحلقة.
 
#13




أول مرة من 3 سنوات. أحس بشعور مش جيد ههه
الأنمي الوحيد اللي جذبني في هذه الدفعة حقا
شفت الحلقة الثانية اليوم، عموما الأنمي مسلي ويخليك تبتسم فعلا في أحيان كثيرة، وأيضا يحاول يتماشى مع العقلية الحالية -النكت- وهذا ربما يحسب له

عموما


الحلقة كانت جميلة، التوائم الستة يحاولون أن يكسبوا الشعبية بمجاراة متطلبات السوق ههه


الحلقة مليئة بالبارودي اللي تم وضعه بشكل عشوائي وسريع في الحلقة ههه لكنه كان جميل

حلقة جميلة. أفضل من الأولى عموما
بارودي زاوا زاوا كان جميل عموما ههه


//



ونجم الحلقة ههه


فرحت لما شفته 12 حلقة، فيه فرصة أني أكمله وماأسحب عليه ههه، أنمي جميل للمتابعة الأسبوعية


أيضا الشخصيات في هذا الجزء أكبر ب10 سنوات من عمرها الأصلي -أحد يصححلي إذا كنت مخطئ-
 
التعديل الأخير:
#14
^
مبروك على أول مشاهدة اسبوعية.:p
اوسوماتسو-سان -الانمي خفيف على المعدة وعلى المشاهدة الاسبوعية، اختيار ممتاز للمشاهدة-
بانتظار انطباعاتك عنه عموماً :D
 
#17
الحلقة 3
هههههه أفضل حلقة، لكن قلة الأدب فيها مش معقول ههه. تبا لهم
الأنمي صار + 18 حرفيا

حطموا أسطورة الرغيف العجيب هههههه (rip Anpanman)
بارودي ساو كان رائع ههه، خصوصا لما عملوا الجزء الأخير (OAW final) وبعدها تبعته الأجزاء الأخرى اللي كل جزء سلكولوا عنوان باي شكل هههه
جزئية الهالوين ههه
وجزئية المسابقة ********* ::inno:: ههه لكن تبا لهم ههه
 
#20
ويل، الحلقة الثانية كانت برضه داخلة فيها حاجة مش كويسة والشكر على مقص الرقيب الي شفر كم كلمة ::whistle::
بس يظهر من كلامك أنهم رفعوا المستوى زيادة.
لا تنسون ان مخرج الانمي نفسه مخرج جينتاما حتى نفس أسلوبهم فطرح النكت::laugh::
 
#22
الحلقة الثالثة اجترت الحلقتين الاوليين معا بكمية الضحك و السخرية التي طرحوها استهزاءا بمسلسلات و افلام الحقبة الحالية
فصل المنشار كان رهيب فعلا
و كذا فصل الباتشينكو
ثم يأتي فصل اللعبة و محاولة الاخ الاكبر النوم, خصيصا عند فتح النافذة من اجل تهوية الغرفة كانت بالفعل جدا واو هههه
و لا انسى المسابقة الفضيعة::evil::, هذه الاخيرة مهداة الى برامج المسابقات اليابانية التافهة التي ملئت التلفزيون الياباني ..
 
#24
جاي من توكيو جول الأوفا .. بفقد الأمل من بيروت :( حتى لأوفا مو قادرين انه......... لا تعليق. اوه بس ليه توني أدري انه ذا منهم .. طاحو من عيني مرة ما توقعت اني بشوف منهم حاجة ممتعة كيذا .. واو ( لا جد... واو! الأنمي موتني ضحك@@!!)

واخس .. ايش الإستهبال الفخم ذا ( جابو عيون ايرين نفسها @.@ ) كنت شايف انمي ايدول عيال من اللي قاعدين يعرضوه هالموسم *اول مرة* اوه ويا اني مبسوط اني شفته بس :tearsofjoy: ما بزيد شي عن اللي قالوه الأخوان @@.. منفجرة الحلقة بارودي *ووش بقى بس وما حطوه* ههههه حلقة أولى أسطورية :sunglasses:

احم بس الحلقة الثانية ذي اللي فعلاً.. لمست قلبي .. انا عندي توئم ترى .. I can relate to this :( .. المشهد الأخير حق الأخ الأكبر .. قتلني. يا كثر الناس اللي تجيني "حظك عندك اخو توئم .. انا ياليت عندي.. انا ابغى اخ توئم .. انت محظوظ" .. اوه بس لو يعرفو المعاناة .. I feel you يا ................ *مني حافظ اسمائهم لسا* بس زين الأخوان هنا ما عندهم سوني .. اوه وقتها بتصير مجزرة جد @@ ( دوري .. لا دوري .. ولا اللي يدس الأشرطة بشنطته *اوه الذكريات* )

الحلقة الثالثة ... ******** لا تعليق ::laugh::

الحلقة الرابعة اسطورية هههه ..
الأهل بينفصلو .. وكل واحد قاعد يحاول يسوق نفسه للأم لتاخذه .. اللي مسوي عاقل النصاب.. واللي حرك امومتها :tearsofjoy: .. لا واخر واحد اللي يبغى يجيب لها احفاد :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy: ههههههههههههههههههههههههه بطني .. بطني !

الخامسة.. الأخ الكئيب كنت افكره "قالب فارغ" بس شتتتت .. النذل جابلي فيلز T_T

*الأنمي ذا تحفة*
 
#25
وانهينا الحلقة الأولى

بكل بساطة اقدر اقول ان هذا استديو بييرو , مع مخرج متمكن راح يعطيك ابداعات ما لها حدود

الحلقة كانت عبارة عن تحشيش من العيار الرفيع , اتوقع بلا مبالغة في اكثر من6 انميات كان فيه محاكاة ساخرة عليها:laughing::laughing:
 
#29
الحلقة الثانية !!!

للأمانة توقعت ان افكارهم انتهت بعد المحاكات اللي صارت بالحلقة الأولى وكان هذا اكثر عيب مستقبلي للأنمي بنظري ولكن ... العبوها صح والله :laughing:

تقريبًا بدأت افرق شوي بينهم كشخصيات ولكن كأسماء ...

الآرت جميل جدًا مع اللمسة الكلاسيكية




المميز بهالحلقة قلة عدد المحاكات وتغير توجه الأنمي مع ثبات المستوى ... شي نادر نجاحه , في هذه الحلقة ما لاحطت الا كايجي

لو لقيت الحلقات المتبقية مترجمة راح اتابعها الآن
 
#30
لاااااااااااااااااا... علقت
عموما أشوف الأنمي بانتظام أول ماتصدر الحلقة

ماعندي شيئ أعلق عليه
الميلودراما في الحلقة 5 أتمنى مايكرروها لأنها أزعجتني جدا، غير ذلك كل شيئ تمام ههه والأنمي فعلا ممتع
 
الإعجابات: AM152