hits counter

نقاش أنمي خريف 2014 | Sora no Method : لمحبي اعمال Key

بادئ الموضوع #1


الاسم بالانجليزية: Celestial Method
النوع: فانتازيا.
الاستوديو: Studio 3Hz.
موعد العرض: 5 - أكتوبر - 2014
عدد الحلقات: غير معروف.

نبذة:

تبدأ القصة في يوم من أيام فصل الشتاء حين يتم إدراك بأن أمنية مجموعة من الفتيات بأنها معجزة والتي تغير المظهر العام للمدينة. يلاحظ بأن هناك دائماً في سماء المدينة مجسم يشبه قرص العجة.

توقعات فريق العمل:

موسم الخريف الذي سيطل علينا قريباً يحوي أعمالاً ذا العيار الثقيل ويتنافسون من سيحمل لقب الأنمي الأكثر شعبية و يخرج بين هذه الأعمال أنمي يُعتبر التجربة الأولى لاستوديو حديث العهد ويُعتبر " Sora no Method " أول إنتاجاته وهو " Studio 3Hz "، السؤال الذي يطرح نفسه ما هي مقومات عملهم الأول ؟

عندما ننظر لمقومات العمل التي بين أيدينا نبدأ بالكلام أولاً عن القصة، نبذة العمل تكاد أن تكون غير موجودة نهائياً من صغرها، فعلياً لا نستطيع من خلالها توقع ما يمكن أن يقدم العمل، مجموعة فتيات و أمنية تصبح أشبه بالمعجزة، ولكن الغريب فيها هو المجسم الأشبه بالقرص الذي يحلق في سماء المدينة، ما طبيعة هذا المجسم ؟ ولماذا يطفو بهذا الشكل في سماء المدينة ؟ سؤالان قد يُثيرا الفضول للبعض لمعرفة ماهية هذا المجسم. معرفة الجواب لذلك بين يدي كاتب القصة، كاتب القصة هو السيد Hisaya Naoki، أحد أعماله أنمي Sola، وعمل أيضاً في السابق لدى شركة الفيجوال نوفلز المشهورة KEY " و عمل لديهم ككاتب رئيسي على أحد اعمالهم المعروفة" Kanon ". حسناً، هذا الكاتب يتمتع بمخيلة يستطيع من خلالها أن يجعلك تتمتع بما تراه، مع لمسة درامية تعجب بالذات محبي هذه النوعية من الأعمال، فإذا كنت ممن لا يحبون هذه النوعية من الأعمال مثل كانون وكلاناد لا تُتعب نفسك في متابعته لأنه ليس لك، أما إذا كنت من محبي هذه الاعمال فقد تجده كعمل مريح للأعصاب.

لو أردنا أن نلقي نظرة على بعض أفراد طاقم العمل نجد لدينا المخرج السيد Masayuki Sakoi الذي يناهز من العمر 40 عاماً، يعمل بروفيسوراً في قسم التصميم في إحدى الجامعات اليابانية، وأحد مخرجي استوديو ماد هاوس السابقين، ومن أعماله معهم كل من " Strawberry Panic - Needless " المشكلة الكبيرة في هذين العملين بأنهما يحتويان على مشاهد مخلة كثيرة، و لكن يُعرف عن المخرج بأنه ذو مستوى جيد جدا ويتقن ما يقدمه بشكل عام، والذي يبعث الطمأنينة قليلاً إلى قلوبنا بأن طبيعة العمل الذي بين أيدينا لن نرى فيه متل هذه المشاهد المخلة، والذي يدعم هذا الكلام هو كاتب القصة الذي لا يحاول دعم هذه الأمور في أعماله السابقة، لكن مع ذلك لن يمنع من وجود بعض التلميحات الطفيفة، حسناً يكفي حديثاً عن المخرج و لنتناول قليلا ملحن العمل وهو السيد الفنان Kato Tatsuya و من أعماله المعروفة والتي تتمتع بموسيقى رائعة " Buddy Complex - Medaka Box - Mirai Nikki "، من جراء ذلك ومن هذه الناحية لا خوف أبداً مع هذا الرجل.

بالنهاية، أنمي Sora no Method لا يبحث عن الشعبية والشهرة، ولا يريد مقارعة الكبار في هذا العالم، عمل يُعتبر تجربة أولى لاستوديو حديث العهد، وموجه لفئة معينة من المتابعين، اذا وجدت لديك بعض الوقت مع موسم مزدحم جداً كموسم الخريف، لا يوجد أمر يمنعك من الاطلاع عليه فقد تجد ما يسرك، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبون هذه النوعية من الأعمال، كما قلت سابقاً لا تتعب نفسك بمشاهدته و ابحث أنمي آخر يناسب ذوقك.
[video=youtube;9LU-LhLn-IQ]http://www.youtube.com/watch?v=9LU-LhLn-IQ[/video]
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2


الحلقة الاولى

العمل افضل مما كنت متوقع الحقيقة، هذا الانمي رح يكون الانمي الدافئ حق موسم الخريف، الكاتب Hisaya Naoki " نفس كاتب كانون " لعب على اوتار حساسة عندي الحقيقة، والحلقة الاولى هنا حاسس حالي بحضر كانون فعلا، في بعض التشابه بينهم بشكل كبير "
غياب لسنوات - مجموعة اصدقاء منذ الصغر - العودة بعد غياب - نسيان الاصدقاء - امنيات
" وتم تقديم هذه الامور بطريقة جميلة جدا هنا، والمخرج مع اني كنت خايف منه قليلا ولكن اتقن عمله بأكمل وجه، وايضا من الظاهر مقبلين على عمل درامي جميل جدا ولن اتفاجئ من وجود تراجيديا هنا والكاتب له سوابق، والحلقة نفسها فيها تلميحات كثيرة لوجود ذلك، بشكل عام الحلقة ممتازة ودافئة جدا :heart_eyes:

الايندينج جمييييييييييييلة جدا :heart_eyes:

[video=youtube;On3bASZtykY]http://www.youtube.com/watch?v=On3bASZtykY[/video]
 
التعديل الأخير:
#4
الأنمي ذكرني بقوة بأنو هانا و فيه لمسة تأثر واضحة بأعمال كي، هالشي ممكن يكون في صالحه و ممكن يعمل ضده لكن عجبني الأتموسفير بقوة. نويل كشخصية كرهتها، من النوعية اللي ما احبها بالمرة، و القصة اتوقع بيكون فيها واجد بطيخ لكن هذي الأعمال مصممة بهالطريقة XD.
 
بادئ الموضوع #5
الأنمي ذكرني بقوة بأنو هانا و فيه لمسة تأثر واضحة بأعمال كي، هالشي ممكن يكون في صالحه و ممكن يعمل ضده لكن عجبني الأتموسفير بقوة. نويل كشخصية كرهتها، من النوعية اللي ما احبها بالمرة، و القصة اتوقع بيكون فيها واجد بطيخ لكن هذي الأعمال مصممة بهالطريقة XD.
احمد اصلا كاتب قصة هذا العمل هو نفسه كاتب كانون فأكيد رح تشوف لمسة تأثر واضحة بأعمال كي.

بالنسبة لنويل انا شايفها أرحم بكثييييييير من شخصيات اخرى على شاكلتها، صحيح تضايقت منها بكم مشهد ولكن مش لدرجة اني أكرهها :::blush:::
 
#8
أنا شفت الحلقة أمس و للأمانة ما قدرت أدخل في جو الحلقة، هي مش سيئة و فيها تشابه كبير مع الحلقة الأولى من كانون ( في الفكرة العامة على الأقل ) لكن مع ذلك حسيت أن هناك شيء ناقص و لا أعرف ما هو.
 
بادئ الموضوع #9

في رحلة بحثي عن انمي خفيف على المعدة ومهضوم على المخ، رسيت بالنهاية على هذا الانمي، وحضرت من الحلقة الرابعة لحد الحلقة 12 وما بقى غير اني احضر الحلقة الاخيرة وقت عرضها، لو ابغى اتكلم فعليا عن تجربتي هنا فهي فعلا كانت خفيفة بشكل خيالي ولم اكن اتوقع ذلك نهائيا من هذا العمل، وخاصتا من سيرة الكاتب السابقة يلي جعلتني اتخيل المادة التي سيقدمها وحتى غيري كان متوقع نفس الوضع ايضا، ولكن الكاتب قدم لي عكس ذلك تماما، العمل يحتوي على لمساته السابقة والافكار العامة وبالاخص كانون، وايضا تقريبا قدم لي ثيم انو هانا بطريقة مبسطة، ولكن المشكلة يلي وقعت فيها مع هذا العمل هي اني حسيت في كثير من الاحيان ان هذا العمل مقدم لفئة عمرية صغيرة من المشاهدين، وممكن هذه من الحالات النادرة يلي صابتني من وقت ما بدأت بمتابعة الانمي، بالعادة لما اتابع انمي معين حتى لو كان موجه لفئة عمرية صغيرة ولكن من المستحيل ما تحظى ببعض المسات يلي فعلا موجهة لفئة اكبر وما تجعلك تستمع فعلا بما تشاهد، ولكن هذا الانمي العكس تماما، هذا الانمي 100% مقدم لفئة عمرية صغيرة اقل من 18 لا الحقيقة اقل من 15 سنة، طبيعة الشخصيات وطريقة تفكيريهم، وحتى المشاكل التي تحدث بين مجموعة الشخصيات، كل ما يتعلق بالانمي يتمحور حول الصداقة والمشاكل يلي تحدث بين الاصدقاء ولكن بمفهوم يتماشى مع الفئة العمرية للشخصيات في الانمي، بداية العمل تم تقديم محموعة فلاشباكات قصيرة لهم بتحس نفسك فعلا مقبل على قصص جميلة وتلمس القلب، ولكن بالاخير الدوافع والنفسيات طلعت ابسط من ما كنت متوقع فعليا، وايضا غير تقديمهم للامور المعتادة متل ألعاب النارية والحمامات السخنة ....الخ بالنهاية سورا نو ميثود انمي فعلا جدا خفيف بشكل خيالي وموجه لفئة عمرية صغيرة، لكن لو ابغى اتكلم قليلا عن شغل فريق العمل، الحقيقة شغلهم كان فعلا جميل إن كان من ناحية الاخراج او من ألحان او من ناحية الرتم ...الخ وممكن اكثر ما عجبني الحقيقة هو شغل التحريك يلي فعلا طلع في كثير من الاحيان بشكل رائع، ولكن برجع بقول الانمي موجه لفئة عمرية صغيرة :joy:

بعد كل هذا كل يلي بقدر اقوله ....بإنتظار الحلقة الاخيرة :joy:
 
التعديل الأخير: