نقاش أنمي خريف 2014 | Amagi Brilliant Park أهلاً بكم فى أرض الخيال

بادئ الموضوع #1



Amagi Brilliant Park



أهلاً بالجميع فى موضوع إنمى الاستوديو الكيوت كيوتو, لأسباب مختلفه سيكون عملهم مميز هذا الخريف عن أعماله الأخيره, فقد قرر الاستوديو أخيراً أخذ أجازه من المدرسه الممله و قضاء حلقاته فى الملاهى أرض الخيال و الأميرات " أميرة واحده " و الجنيات و ما قد تتخيله و ما لا تتخيله , إضافة إلى الشعور بالحنين لأيام الاستوديو القديمة كلما تذكرت أن مؤلف الرواية هنا هو نفسه مبتكر سلسة full metal panic, أرجو أن نستمتع بهذا العمل مثلما استمتعت بعمله السابق .


Amagi Brilliant Park
النوع: كوميدي، رومانس.
الاستوديو: Kyoto Animation
موعد العرض: الجمعة، 3 اكتوبر 2014.
العدد المعلن للحلقات: 13 حلقة.



تدور أحداث القصة حول “Kanie, Seiya” طالب الثانوية المعتد بنفسه الفخور بعبقريته و مظهره و قدراته في المجالات المختلفة، حيث تجبره فتاة منتقلة حديثاً إلى فصله على الخروج بموعد معها فتصطحبه إلى مدينة الملاهى المخيبه للآمال” Amagi Brilliant Park” لينتهي به الأمر بلقاء الأميرة “Latifa” التى تطلب منه إدارة المنتزه لإنقاذه من خطر الإغلاق، إذ أن المطلوب جذب 100 ألف زائر للملاهى خلال إسبوعين وهكذا تبدأ الأحداث الكوميدية في محاولة إنقاذ المنتزه واكتشاف الأسرار التى تقبع خلفه.

أنمي جديد من الاستوديو الشهير KyoAni بقصة قد لا تكون مثيرة للإهتمام إلى هذا الحد، إلّا أنها تحمل فكرة جديدة، حيث تتحدث عن مجموعة تعمل على إنقاذ الملاهي من خطر الإغلاق بعيداً عن قالب أعضاء النادى المدرسي الذى غالباً ما يجمع شخصيات أعمال الاستوديو معاً ابتداءً من هاروهي مروراً بـK-On!, Hyōka, Beyond the Boundary وأخيراً Free!

أول ما يلفت الانتباه هنا هو كون الرواية التى يقتبسها هذا الأنمي من كتابة Shoji Gatoh مبتكر سلسلة Full metal panic، المقصود هنا هو أنمي Full Metal Panic? Fumoffu، حيث لاقت الكوميديا الغالبة على هذا الجزء القبول والاستحسان، فقد اعتمدت فيه على مواقف مضحكة تخلقها شخصيات القصة ذات الطباع الغريبة والمميزة وهو ما نجده هنا أيضاً حيث بطل القصة المعتد بذاته لدرجة تجعل من حوله ينفرون منه، وطالبة النقل الغامضه المصابة بخلل فى مهارات التواصل الإجتماعي وغيرها من الشخصيات، بجانب الكوميديا تحظى قصة الأنمي بلمسة درامية، و كذلك أجد فى الكاتب قدرة على خلق كيمياء متقنة بين الشخصيات أرجو أن يظهر لها أثراً هنا. ومع كونه أنمي دراما كوميدي، فإن طريقة تقديم المشاهد الكوميدية تعتبر مهمة ليكون للموقف الكوميدي الوقع الأكبر على المشاهد وهذا يعتمد على قدرات طاقم العمل أكثر من أحداث القصة ذاتها.

لمَ لا نلقى نظرة على طاقم العمل ؟ سيقوم بمهمة الإخراج السيد Yasuhiro Takemoto مخرج الفيلم الرائع The Disappearance of Haruhi Suzumiya وكذلك كلاً من Full Metal Panic و Hyōka، قد برزت قدرات تاكيموتو الإخراجية بهذة الأعمال إضافة إلى الخبرة التى يمتلكها في مجال إخراج الأنميات الكوميدية حيث قام بإخراج كلاً من العملين المميزين Full Metal Panic? Fumoffu و Lucky☆Star كما عمل مخرجاً لعدد من حلقات الأنمي الكوميدى الرائع Nichijou، بينما منسق القصة هو السيد Fumihiko Shimo هو الآخر صنع لنفسه اسماً كمنسق قصة لعدد من أنميات الدراما الكوميدية المحبوبة، من أعماله Clannad, Kanon (2006), Kokoro Connect، و كلها أعمال مشهود لها بالجودة، ونجد فى عملية التلحين السيد Shinkichi Mitsumune ملحن الأنمي ذي الشعبية الكبيرة Yu-Gi-Oh. مع فريق ممتاز كهذا لا يسعنا سوى أن نطمح لمشاهدة عمل مرضٍ و ممتع من استوديو KyoAni هذا الخريف.

كما اعتدنا من KyoAni سنحصل على أنمي بجودة رسومية وتقنية تحريك عالية، لذلك لا داعٍ للقلق مطلقاً من هذا الجانب، الأهم هو ما إذا كنا سنحظى هذه المرة بفرصة مشاهدة عمل مختلف قليلاً عن أنميات الاستوديو الأخيرة، على الأقل بإمكاننا القول أن هذا العمل يملك إمكانية التميز مقارنة بالأعمال السابقة، كل ما نملكه الآن هو انتظار بث الحلقة الأولى متوقعين عملاً خفيفاً و مسلياً نستمتع به في الموسم الأخير من هذة السنة.



Kanie, Seiya
طالب بالمرحلة الثانوية معتد بنفسه يفتخر بعبقريته و مظهره و قدراته المختلفة , مما كان سبب فى نفور الناس منه معتقدين أن تقديره لذاته وقدراته تعالياً وتكبراً .


Sento, Isuzu
طالبة انتقلت حديثاً لصف سييا, قليلة الكلام تفتقر لمهارات التواصل الإجتماعية الطبيعيه, أجبرت سييا على مرافقتها للملاهى تحت تهديد السلاح .


Fleuranza, Latifa
أميرة لبلد ما بمكان ما, و مديرة الملاهى المخيبة للآمل, بعد فشلها فى إدارته تلجأ لسييا وتطلب منه إدارة المنتزه و إنقاذه.


Moffle
هل هو توأم لبونتا كون من فول ميتال فوميو ؟, أم يعمل كماسكوت هنا باسم آخر .. الله أعلم, على كل موفل هو أحد العاملين بالمنتزه , يعمل كالشخصية التى ترمز لهذة الملاهى .

وغيرها العديد من الشخصيات التى ستظهر فى حلقات الإنمى أو ظهرت بالعرض التالى

[video=youtube;jm6pRBiO4E0]https://www.youtube.com/watch?v=jm6pRBiO4E0[/video]

بما إن الشخصية فى الرسمة الأخيره خروف أحب اقول لكم كل عام و انتم بخير , عيد أضحى مبارك :::smile:::


مقوله مأثوره عن Amagi Brilliant Park :
"تشيز كيك لذيذ لكن لما تخلصه تحس بألم في المعدة وما عاد تطلب زيادة منه، لكن بعدين تتذكره وتحس بطعمه الحلو على لسانك لذلك ما راح تنساه"
.. abdullah-kh
 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافية، أحد أكثر الأنميات التي انتظرها @@

متحمس لشغل كيوتو عليه، للأسف حتى هذه اللحظة الترجمة الأنجليزية لم تصدر =(
 
#3
كم افتقد لمسة كيوتو :( متأمل انه يطلع بنفس شغل كيوتو المعتاد "واخر كم انتاج لهم طالع من الحسبة طبعا"
 
#4
شكرا شيماء على الموضوع وعلى البانرات الجميلة :eek:k_hand:

اتمنى من كل قلبي نشوف اشي يستحق المشاهدة ومش عبارة عن كلون عن اعمالهم السابقة مع انوا عندي احساس بذلك :::cry:::
 
#9
^
النقطة يا عبد الله يلي حابب اوصلها انوا كيوتو ما لها بالعادة تقدم هذه الامور نهائيا إلا بحالات نادرة وبشكل خفيف
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#10
^
امم، full metal panic كان فيه جرعة من هذا، سوزومي كذلك يدخل هنا. فري! فيه فانسيرفس. ايه شيئ طبيعي وما يشذ كثير عن القاعدة :sweat_smile:
 
#11
^
انا فعليا ما بدقق كثيرا على الفانس سيرفيس " بس ما يكون مبالغ فيه " ولكن ما كنت متوقع اجد متل هذه الامور هنا

عالعموم بعيدا عن ذلك من الصدمة :laugh:: قاعد احمل فيها للحلقة ورح احضرها وارجع مع انطباعاتي :::sweat:::
 
#12
مش شايف لا ايتشي و لا فانسيرفس، الأوبننج عادية جداً جداً

و حتى لو كان الأوبننج فيها لقطة أو 2 فهذا لا يعني أي شيء ( و كيوتو سووها من قبل ) لكن المسلسل بيكون نظيف بلا شك فبلاش ترويج إشاعات مغرضة @@
 
#13
مش شايف لا ايتشي و لا فانسيرفس، الأوبننج عادية جداً جداً

و حتى لو كان الأوبننج فيها لقطة أو 2 فهذا لا يعني أي شيء ( و كيوتو سووها من قبل ) لكن المسلسل بيكون نظيف بلا شك فبلاش ترويج إشاعات مغرضة @@
هههههههههههههههه يا رجل من واقع المفاجئة مش اكثر :::sweat::::sweat_smile::sweat_smile:
 

MH MD

Moderator
مشرف
#14
شكرا على الموضوع والرسومات اللطيفة اللي رسمتيها شيماء :::blush:::

شفت الحلقة الأولى،هممممم لنرى ماذا لدينا هنا......



مسدسات مامي





سيارات CG شبحية تقود نفسها بنفسها بدون سائق.






ضفادع ميتة منذ فترة طويلة.








قمامة، لا بد أنها عبارة عن Symbolism لأعمال الاستوديو الأخيرة.





كسر للجدار الرابع وريفرنس لبونتا كن من FMP!





مرافق سيئة مهترئة





فانسيرفس فظيع جدا لمدة نصف ثانية بشكل غير معتاد عليه






الحلقة نفسها كانت جيدة وممتعة، الإخراج فيها ممتاز جدا وقدر يصور لك حالة الحديقة بشكل بصري بحيث ان المشاهد يفهم الوضع من البداية بدون ما تقول الشخصيات اي شيء ، وأسلوب الإخراج كان ماشي بشكل سريع بحيث انه ينتقل لمشهد لآخر ومن مكان لآخر لكن هذا الشيء بشكل إيجابي، مع بعض اللمسات الإخراجية المميزة، بعض اللحظات الكوميدية جيدة، الموسيقى ممتازة وأتموسفيرية ومميزة بشكل كبير، فكرة العمل نفسها مميزة وعندها بوتينشال، طريقة تعاملهم مع الفكرة في أول حلقة كانت جيدة وعجبتني، إجمالا أحس انه أفضل عمل لكيوتو -أو خلينا نقول أفضل حلقة أولى لكيوتو- من وقت هيوكا -مش إنجاز طبعا-.

من ناحية أخرى، حتى الآن مافي شيء يدل على تميز الشخصيات، على ما يبدو ان العمل راح يحتوي على عوامل خيالية وسحرية، هذا الشيء ممكن يكون شيء سلبي لو تم التعامل معه بشكل خاطئ وممكن توجه العمل يختلف بسببها، أيضا في مشهد كان شاطح بشكل مع انه لمدة نصف ثانية لكن طريقة وضعه كانت غريبة ومالها داعي صراحة :confounded:

متفائل مبدئيا مع شوية تحفظات لكن بشكل عام طلعت من الحلقة الأولى بإنطباع جيد، راح أشوف الحلقة الثانية وباستمر في المشاهدة حتى إشعار آخر.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
^


محمد أرجع طبيعي :::cry:::

شكله مش سيئ ولكن مش ممتاز. يعني أنمي يستاهل ينشاف. على الأقل من كلامك فهمت أنه فيه فكرة وقصة ما. مش شكل بدون مضمون. ما أتوقع أشوفه الحين لكن راح أنتظر كم حلقة وأشوف الوضع كيف.
 
#16
موضوع جيد و لطيف، يناسب الأنمي.
شوي تعديل على تعاليق مهمد على الصور.
شكرا على الموضوع والرسومات اللطيفة اللي رسمتيها شيماء :::blush:::

شفت الحلقة الأولى،هممممم لنرى ماذا لدينا هنا......



فيفتي سنت يسوي إعلان إنه أحسن بنت هذا الموسم.





سيارات CG سحرية تقود نفسها بنفسها بدون سائق.
طبعا هذي السيارات جاية من بلد السحر.





ضفادع ميتة قتلتها البنت حقت النار.




بعض أشكال الحياة الناجية من بنت النار


قمامة، لا بد أنها عبارة عن Symbolism لأعمال الاستوديو الأخيرة.
هذا إلا يصير لما بنت الماي ما تسوي شغلها صح.




كسر للجدار الرابع وريفرنس لبونتا كن من FMP!





مرافق سيئة مهترئة
بنت الأرض مو جالسة تسوي شغلها هي الأخرى.




"كيا"
أنا وش كنت ناوي أكتب هنا؟ على كل مشهد فانسيرفس يذكرنا بأيام فري الجميلة.

.
حلقة ممتازة بشكل عام، ماقدر أقول إنها أفضل من الحلقة الأولى من فري إترنال سمر، لكنها ممتازة إلى حد ما.
حبيت كل شيء في الحلقة، خصوصا بيت الفئران، و قصة المسدسات
الأنمي لمح لها من بداية الحلقة
. حبيت الشخصيات إلا شفتها في الحلقة كيني ويست رايق، و رهيب و رجع ذكريات حلوة للشخصيات المضروبة مالت السنة الماضية.
فيفتي سنت أحسن شخصية أنثوية في المسلسل لحد الحين :eek:k_hand:
لاتيفا أكره شخصية حاليا :(
شخصيا ما حبيت الذكريات، و لو إنها بتكون دافع جيد لكيني ويست عشان ينقذ مدينة الملاهي، و القبلة كانت مجنركة و بايخة و سخيفة، و خربت كل الفانفيكشنز حقاتي بخصوص علاقة كيني و سينت.
على كل مفتاح أسماء الشخصيات:
[TWEET]519456111535984640[/TWEET]
 
#17
حسيت الحلقة سريعه !! تفاجأة باول مشهد بنت تهدد شاب اذا لم تخرج معي سأقتلك !! :joy: واو لول
حبيت الي شفته الا مشهد القبله و الحمام حسيتها مالها داعي :raised_hands:
 
#18
شكراً شيماء على الموضوع الممتاز :::grin:::. الحلقة مشت بطريقة غير عن اللي كنت متوقعنه، صراحة كرهت الشخصيات الرئيسية كلها بلا استثناء و الكوميديا ما حسيتها جداً قوية لكن طريقة تقديم القصة كانت مميزة، القصة في حد ذاتها كليشيهية لكنها تلعب على هالحبل بطريقة منعشة و حتى الشخصيات عندها مساحة واضحة تتطور، فممكن حتى لو ما حازت إعجابي تتطور لتكون شخصيات أحسن بكثير. أظن واضح المسلسل دخل في قائمة المتابعة :relaxed:.
 
بادئ الموضوع #19
كما توقعت الحلقه كانت ممتعه مكنش فى مشاهد ضحكت عليها لكن استمتعت بيها و عجبتنى

الغريب إنى أعرف إن الأميرة لاتيفا عمياء ... لو هى مبصره فى الإنمى يبقى مؤسف لإن هتكون كأى أميرة كدا و الاتموسفير الحولها هيتغير
 
#20
الحلقة الثانية ماحسيتها بقوة الأولى، كانت شوية ميلودرامية و صعب بلعها كان عليي، لكن الظاهر بعد هالحلقة بيصير التركيز على الكوميديا أكبر لأنه خلصنا من المقدمة. بنشوف الحلقات الجاية شنو تقدم في كل الاحوال :triumph:
 
#21
الحلقة الثانية كانت ممتعة جدا ميلودرامية بعض الشيء، لكن الأجواء العامة قدرت تغطي على هذا الشيء.
نقدر نقول ما كانت ميلودراما سيئة.
حاليا أقدر أكون واثق إني متقبل سيا كبطل و ممكن يكون واحد من شخصياتي المفضلة، سينتو إيسوزو شخصية جيدة أيضا.
الشخصيات الأخرى بعضها حلو بعضها مقبول، و بعضها طبيعي جدا لدرجة إني مستغرب كيف وصل هنا.

في النهاية مستمتع جدا باللي قاعد أشوفه(باخم صور بعدين).


كما توقعت الحلقه كانت ممتعه مكنش فى مشاهد ضحكت عليها لكن استمتعت بيها و عجبتنى

الغريب إنى أعرف إن الأميرة لاتيفا عمياء ... لو هى مبصره فى الإنمى يبقى مؤسف لإن هتكون كأى أميرة كدا و الاتموسفير الحولها هيتغير
الخيار ما كان سيء أبدا، هذا الشيء كان بكون مرهق على المدى الطويل قصصيا و حتى في تبرير تصرفات بعض الشخصيات.
 
#22
الحلقة الأولى كانت عادية جدا و تدل على عمل "قابل للمساهدة " رغم عدم وجود أي شيء مميز إلا أني احب هذا النوع من الأعمال , RomCom .
الحلقة الثانية :
أحسست بأن الدراما في هذه الحلقة Forced و أنهم جعلوا Seiya يبدأ بالعمل بدون سبب مقتع أو حدث معين غير رأيه و حتى طريقة السرد و التركيز على تعابير الشخصيات كان كله يتوجه بكل جهده لكي يجعلك تتعاطف مع ال Park Staff , و إسخدام "الأعداء " لأسلوب إستفزازي كان أسضا امر يحاول توجيه المشاهد للتعاطف مع ال park staff
, و لهذا السبب قررت تدمير المتنزه بنفسي في يوم من الأيام !!!! إهم....... أقصد لم تعجبني الحلقة بشكل عام.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#23
يمكن الحلقة الثانية كان فيها شوي دراما، لكن سعيد انهم وضعوها هنا وتخلصوا منها مبكرا حتى نصل للجزئية الأهم من القصة وهو إعادة تنظيم الحديقة وجعلها جذابة أكثر للزوار، وحتى مع وجود الدراما لكن الحلقة الثانية كانت ممتعة بشكل عام ورهيبة خصوصا الMascots :joy: والشخصية الرئيسية بدأت تتضح معالمها بشكل أفضل، أقدر أقول اني متحمس للقادم وتفاعل الشخصيات الغريبة مع بعضها خصوصا الماسكوتز الفاصلين XD
 
#25
أول عمل اتابعه من كيوتو :::grin:::

العمل ممتع و الفكرة شدتنى ، ماحبيتش الشخصيات باستثناء البطل بس فى مساحة إنها تتطور و ممكن أغير رأيى عنها

الأنيميشن و تصميم الشخصيات ممتازين (باستثناء موفل :thumbsdown:) و الألوان كانت رائعة

البداية الحقيقة هتبقى مع الحلقة الجاية
 
#26
أول عمل اتابعه من كيوتو :::grin:::

العمل ممتع و الفكرة شدتنى ، ماحبيتش الشخصيات باستثناء البطل بس فى مساحة إنها تتطور و ممكن أغير رأيى عنها

الأنيميشن و تصميم الشخصيات ممتازين (باستثناء موفل :thumbsdown:) و الألوان كانت رائعة

البداية الحقيقة هتبقى مع الحلقة الجاية
إذا كان فعلا أول عمل تشوفه أنصحك تاخذ طلة على هيوكا أفضل أعمال الإستوديو.
____________________________________________________________
[TWEET]521194873156694016[/TWEET]
"what's an air head?"
"a person who's so strong they can bend air to their will "

هذا أول شيء فكرت فيه أول ما شفتها، لكن مو قادر اتذكر من وين هذي الجملة.
 
التعديل الأخير:
#27
إذا كان فعلا أول عمل تشوفه أنصحك تاخذ طلة على هيوكا أفضل أعمال الإستوديو.
.
هيوكا كان فعلاً ممتاز، لكن disappearance كان تحفة ما تتكرر الا مرة كل الله أعلم كم سنة. فلمي المفضل في الأنمي على وجود أفلام اللي أحسن منه مضموناً :stuck_out_tongue_cl.
 
#28
هيوكا كان فعلاً ممتاز، لكن disappearance كان تحفة ما تتكرر الا مرة كل الله أعلم كم سنة. فلمي المفضل في الأنمي على وجود أفلام اللي أحسن منه مضموناً :stuck_out_tongue_cl.
الشيء قابل للنقاش، لكن هيوكا هو الآخر عمل ما يتكرر.
على كل، نترك أمابوري في حاله بدل ما ثقله بمقارنات ما يحتاجها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#29
أي واحد يبغى يعرف كيوتو لازم يشاهد سوزومي (الموسمان) مع الفلم الخرافي. هيوكا ممتاز لكن تحمل بدايته البطيئة وكل شيئ راح يصير تمام (حبيت كل شيئ فيه لكن فعلًا الكثيرين يشتكون من بدايته).
 
#30
^
معظم الأعمال اللى كنت باتابعها كانت من نوعية الشونين القتالى أو الأعمال الكوميدية المجنونة بس حاليا ابتديت أشوف أعمال من نوعيات ثانية

بالنسبة لهيوكا و سوزومى فأنا سمعت عنهم كثير و ناوى أتابعهم إن شاء الله
 
التعديل الأخير: