نقاش أنمي خريف 2013 | Machine-Doll wa Kizutsukanai الدمى الميتة، حية!

بادئ الموضوع #1

Machine-Doll wa Kizutsukanai
النوع: أكشن-سينين.
الاستوديو: Lerche
موعد العرض: الأثنين، 7 أكتوبر 2013.
عدد الحلقات: غير معروف.

نبذة:
فقدتَ كل من هو حولَك، فقدت كل شيء و لا تملك شيئاً، أو ربما إعتقدت أن هذا ما حصل. تعيش في محاولات تعيسة للانتقام لتكتشف أن كلّ ما تقوم به هو مجرد لعب أطفال. تتحطم، حتى تتحول نفسك إلى أشلاء، تنتظر أي يأتي أحدهم لينقذك، و عندما تأتي تلك المساعدة... على ماذا ستحصل يا تُرى؟

توقعات فريق العمل :
على ما يبدو أن موضة أعمال الشونن المتصبغة بزيّ السينين لن تنتهي (مع التراجع الواضح في المستوى الفكري لهذه الأعمال)، بالرغم من هذا قد يتمكن العمل من تقديم شيء من روح السينين بدلاً من حمل زي التصنيف لا أكثر. نشاهد هذا قليلاً في فكرة العمل، فالانتقام و الحياة لأجل الانتقام ليست سوى أفكار أطفال. فمن نجح في التخلص من قومك أجمعين، هل هو شخص عادي تستطيع الوصول له في يوم و ليلة لتقتله؟ انضج! مهما حاولت التخطيط مطولاً للانتقام فأنت لن تصل إلى أي مكان، ﻷن الانتقام ليس سوى محركٍ لنا لِنُجبرَ أنفسنا على الحياة أو نحمل كذبة مثل هذه حتى نمتلك الدافع للبقاء على قيد الحياة. بالرغم من كل شيء يحمل هذا العمل فكرة الانتقام و يحاول سحبها إلى أبعاد أخرى بل و يحولها إلى نكتة في أغلب الأحيان... و هذا ما يدفع إلى الاعتقاد بقدرة العمل على تقديم أمور أفضل مع منحه الوقت الكافي لتقديم نفسه.

Kinji Yoshimoto مخرج هذا العمل، و نظراً لضيق قائمته فهو نسبياً لم يعمل على أي عمل مشابه لهذا العمل، و قائمة أعماله ليست جيدة بما فيه الكفاية. Yokote Michiko هي منسقة النصوص في هذا العمل، و تملك في الواقع الكثير من الأعمال التي تخوّلها للعمل مع الأعمال ذات الشخصيات الأنثوية العديدة دون وجود أي مشاكل (مثل Joshiraku و Kobato المتميز كتابياً أيضا). يقوم استوديو Lerche بإنتاج العمل و هم في الواقع لا يملكون الكثير من الأعمال في رصيدهم الإنتاجي، حيث تتمحور معظم إنتاجاتهم السابقة حول أعمال متعلقة بسلسلة Fate و هو ما يدفع للتساؤل حول قدرتهم على إنتاج العمل بجودة معقولة.

مؤشرات العمل لا تبدو واعدة كثيراً مع سيرة المخرج الذاتية و التشكيك في جودة النص كما أن الاستوديو لا يضمن لنا القيمة الإنتاجية، بالرغم من كل هذا قد يتمكن Machine-Doll wa Kizutsukanai من التفوق على هذه المعطيات، فالمفاجآت في عالم الأنمي تأتي من حيث لا يُحتسب.
توقعاتي بعد ما شفت الحلقة :
جميل.

واخيراً اقول لكم
تم إنشاء هذا الموضوع لبعض المخططات الشريرة والتي تسعى للإنتقام من احدٍ ما "مش انا.. في واحد بدو ينتقم من واحد.. بس مش انا". إنتهى.
 
#2
ردي عن الحلقة

- الجو العام للعمل جميل

- الشخصيات كلها بلا أستثناء غثيثة

- البطلة من أكثر الشخصيات الأنثوية يلي مغصتني بحياتي :yuck::

- الأخراج من سيء لعادي
بحب أضيف أن العمل مش يحتوي على فانس سيرفيس مريض و إنما إيتشي بعد.

هنيئا لك يا محمد هذا العمل.
 
التعديل الأخير:
#3
كشخص كتب فقرة العمل سابقا، و قرأ المانجا.
في الواقع قرأت من العمل ما يكفي عشان أعرف وش بكون مستقبله، العمل ما يملك الهدف الشونيني إلا يظهره بقدر ما هو يظهر مع الوقت إن البطل و لا شيء أكثر من مجرد "مغفل" من غباء الأشياء إلا يؤمن فيها(بغض النظر عن بعض الأفكار المثيرة للإهتمام)، في الواقع هذا العمل بالرغم من كل شيء يحاول يقدم محتوى مهما كان فورسد في الأحداث، و من وجهة نظر شخصية العمل يحسن نفسه مع الوقت و هذا شيء مفروغ منه، فنادر ما تشوف أعمال تخلي مستواها يبقى كما هو، و مستوى الاقتباس في العمل و لو كان متوسط هذا ما يغير أي شيء.
أحب أطيل أكثر لكن حاب أخلي باقي الكلام للحلقة الجاية.
 
بادئ الموضوع #4
اوكي... الان دوري اشتغل شغل النذالة:evil::
صراحة ما اعجبني العمل وما اعتبره شيء جميل ابداً:yuck::
توقعاتي بعد ما شفت الحلقة :
جميل.
هذه كانت نذالة من علي وهو الي قالي اكتب هيك:::cry:::... وهو الي قالي افتح موضوع لهذا الانمي:::cry:::
هنيئا لك يا محمد هذا العمل.
:fearful:
:::cry:::


والآن....................
فلتمت لوحدك في هذا الموضوع يا علي:thumbsup: <<< :evil::