نقاش أنمي خريف 2013 /Golden Time أوقاتنا ممتعة!

بادئ الموضوع #1


الاسم: الوقت الذهبي.
النوع: سينين، روم كوم.
الاستوديو: J.C. Staff
موعد العرض: الجمعة، 4 أكتوبر 2013.
العدد المعلن للحلقات: 24.


النبذة:
باناري تادا سعيدُ حظٍ فقد ذاكرته فورَ تخرّجه من الثانوية. بعد عام كامل من استعادة ما فقده من ذكريات الدراسة، يعود متوجهاً لجامعته في طوكيو لدراسة القانون (المحاماة). يبدأ يومه الأول بصورة درامية تعيسة، فهو وحيد لا يعرف أحداً، إنه يعيش أيام الابتدائية مرة أخرى في الجامعة! و من هنا يخرج لنا السؤال، هل سيتمكن بانري من الحياة وحيدا؟

توقعات فريق العمل:
سؤال عزيزي القارئ، ما الفرق بين الرومانسية و الرومانسية الكوميدية (RomCom)؟ في حين تعتمد الأعمال الرومانسية على تقدم العلاقة الرومانسية بين شخصيتين أو أكثر، تحافظ أعمال الروم كوم على العلاقة الرومانسية كمحرك للكوميديا دون أن تسمح لها بالتقدم، و السماح لها بالتقدم قد يكون قادما من رغبة العمل بتطوير العلاقات أكثر، لكن الحالة الثانية نادرة في هذه الأعمال، إذ أن كثيرا منها يتجه لمسار الهاريم لضمان صعوبة استقرار علاقة الشخصية الرئيسة بأي فتاة. بالرغم من أن هذا ليس موضوعنا إلا أنه نقطة إختلاف مهمة بين Toradora عمل الكاتبة السابق و هذا العمل؛ تورادورا عمل رومانسي، بينما جولدن تايم عمل روم كوم.

نستفيد من الفقرة السابقة حقيقة صعوبة تطور العلاقات الرومانسية في هذا العمل. لم؟ ﻷن جولدن تايم قرّر التركيز على العلاقات الجامعية و تطور العلاقات بين الطلاب كمحور رئيس. يحاول العمل طرح علاقاته بشكل أكثر واقعية أيضا مبتعداً عن السطحية في تقديمها (و هذا أمر طبيعي كونه عمل سينين)، و شخصياً أجد أن Takemiya Yuyuko استفادت من فقدان باناري تادا للذاكرة بشكل مخيف و في أكثر من مناسبة، فحتى فقدان الذاكرة يلعب دوره هنا، و الدراما غريبة و واقعية إلى حد ما. و كلا، فقدان الذاكرة لن يستخدم كسلاح درامي لإسالة دموع المُشاهد.

J.C Staff سيقوم بإنتاج العمل، و من الصعب أن يختلف شخصان على المستويات التي يقدمها الإستوديو في أعمال الحياة اليومية مثل Honey and Clover و مؤخرا Sakurasou no peto no Kanjo و Hentai ouji and the stony cat. و في الواقع عندما ننظر لنجاحات Toradora الكبيرة، يمكن لنا أن نتوقع صرف الاستوديو للغالي و الرخيص في سبيل إظهار العمل بأفضل شكل ممكن.
المخرجة Kon Chiaki تتولى مهمة إخراج العمل، و هي مشهورة بعملها على When the Higurashi Cries، لكن علاقة هذا العمل أكبر مع عملها على Nodame Cantabile Finale و Nodame Cantabile Paris و السلسلة تعتبر من أفضل الأعمال الرومانسية بشكل عام و لها مكانة مرموقة في هذا المجال، كما أن الجانب اليومي في هذه السلسلة كان جميلاً للغاية و هو مشابه لجولدن تايم إلى حد كبير جدا. كتابة النص من نصيب Shimo Fumihiko، و من أعمالها السابقة Kokoro Connect و Clannad بجزئيه، و العملان كانا دراميين مع كمٍّ كافٍ من الحياة اليومية، و لك عزيزي القارئ أن تحكم على المستوى التوزيعي في العملين كما تشاء.

في الختام، سيكون الوقت الذهبي أحد أبرز أعمال هذا العام، لنا أو للإستوديو المنتج. بالرغم من هذا فالعمل لن يكون خليفة فعلي لـToradora فنقص الرومانسية في العمل سيكون ملقياً بظله و ثقله طيلة فترة العرض. من الصعب إعتبار هذه النقطة مشكلة إلا لو اعتقدت أن العلاقات لن تتطور في وقت ما، لكن كل شيء له وقته، و قد حان الوقت لنعيش أوقاتاً ذهبية!
فلوب السنة وصل.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
فلوب الموسم وصل :satisfied:
صراحة متحمس..... وان شاء الله تزبط هذه المرة مثل ما زبطت مع ياهاري. علي صحيح انك في العادة تجيب العيد في التوقعات :stuck_out_tongue_wi لكن مرات نطلع منك باشياء رهيبة، لذلك انا مستعد لهذا الانمي :thumbsup:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#4
^^^
لا تخاف حسين اضمن هذه المرة اننا بنطلع بشيء مميز (مجرد حدس) والشيء الاخر هذا الانمي يدخل في القائمة العشرية حقتك او لا :stuck_out_tongue_wi
 
بادئ الموضوع #5
فلوب الموسم وصل :satisfied:
صراحة متحمس..... وان شاء الله تزبط هذه المرة مثل ما زبطت مع ياهاري. علي صحيح انك في العادة تجيب العيد في التوقعات :stuck_out_tongue_wi لكن مرات نطلع منك باشياء رهيبة، لذلك انا مستعد لهذا الانمي :thumbsup:
آسف هنا أنا ما أتوقع أنا قاري فوليومين من الرواية، غير كذا أنا آسف لكن في العادة أحاول أبني كلامي على معطيات علمية مو خرابيط أو رمي توقعات.

علي، انا متحمس للعمل بسببك ... ياويلك لو ما كان جولدن تايم بالمستوى الي تقول عنه :grinning:
لو ما كان بالمستوى بتشوفني أبكي أكثر منك.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#8
آسف هنا أنا ما أتوقع أنا قاري فوليومين من الرواية، غير كذا أنا آسف لكن في العادة أحاول أبني كلامي على معطيات علمية مو خرابيط أو رمي توقعات.
اول جزء من الرد من اللي فهمته انك قرأت الرواية (شيء طيب) نزيد من حجم التوقعات والله يعينك :stuck_out_tongue_cl الشطر الثاني اتوقع انك ترد على ردي لكن ليش طالع بشكل جدي حبتين تراني اتقشمر معاك يا ابني لذلك هدوء قليلاً :relieved:
 
بادئ الموضوع #10
عمل الموسم من الآن بالنسبة لي :::innocent:::

باقي أسبوعين للحلقة الأولى
رجل.
شوي و اموت من الحماس.

اول جزء من الرد من اللي فهمته انك قرأت الرواية (شيء طيب) نزيد من حجم التوقعات والله يعينك :stuck_out_tongue_cl الشطر الثاني اتوقع انك ترد على ردي لكن ليش طالع بشكل جدي حبتين تراني اتقشمر معاك يا ابني لذلك هدوء قليلاً :relieved:
عادي العمل قد التوقعات.
هذا الرد مو جدي لكن هذا أسلوب كلام آخر.
 
بادئ الموضوع #13
^
تعجبني الثقة.....وايضاً اشرح نقاط حماسك يا كسول على الاقل(الزامي) (حماس للتقرير) (بشكل مختصر) (خلاص).

من المزعج إني أشرح وجهة نظري هكذا مرة أخرى...
العمل يطرح أفكاره بشكل بعيد عن العلاقات الطفولية، و العمل يقدم دراما البعض ممكن يكون عاشها خصوصا الأشخاص إلا بدؤوا يعيشوا وحيدين في فترة قريبة.
العمل يلمس طلاب الجامعات بشكل خاص، و يحمل لمسة توعوية ممتازة.
ناهيك عن طرح و تسلسل قصصي ممتاز، و أيضا النأي عن اعتماد القصة على الرومانسية كما كان في تورادورا.
 
#15
يعطيك العافية

:::angry:::

وش ذا ثاني عمل يمسكه هذا الموسم

الله يستر على المستقبل (اذا كنت تعرف ايش اقصد)

على العموم نقطتك اللي ذكرتها اعطتني سبب قوي اني اشاهده و احطه في القائمة
 
#23
شكل كرانشي رول ما راح يعرضونه إلى الآن، الظاهر في موقع غيره عرضه والترجمة الفضيعة نسخوه منهم :no_mouth:


تعديل: الناس تقول كرانشي رول عرضوه لكن ما يطلع لي، لا يكون كرانشي رول فيه شغل الـ regions :::sweat:::
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #24
الأوبننج مس ليدنج، و الإندنج مس ليدنج، تادا باناري بكون عنده هاريم بدون علاقات رومانسية في الهاريم :laugh:: و كوكو وحدة من أحقر الشخصيات الأنثوية في تاريخ الصناعة!
بشكل عام راضي عن الاقتباس بشكل كامل نسبيا في عندي بعد التحفظات بتحدث عنها، العمل ما يقتبس جولدن تايم إلا أنا كنت أطلبه، لكنه في النهاية يقتبس جولدن تايم أيضا.
تقديم أفعال كوكو كان ممتاز، و العمل كان له لحظاته، عيبه إنه أخفى الدراما الموجودة في الحلقة الأولى، و ما نرفزني إنه حولها إلى كومديا!
مشهد الضرب بالورود كان ممكن يظهر بشكل أفضل، لكن في النهاية الاقتباس إلا أنا أشوفه اقتباس للتاريخ صعب تشوفه أصلا! و يظل الاقتباس الحالي أفضل من المانجا بسنوات ضوئية و أقل من الرواية. على كل حال، العمل قدم نفسه بشكل ممتاز في العديد من المشاهد النقاش حول كوكو كاجا كان رهيب، مشهد الاستعراض مال النوادي كان رخيص، لكن على كل الاتجاه الفني للعمل يناسب تصوري له جدا، و هذا أظهر كوكوكاجا بشكل كيوت ما يناسبها لول، لكن الشكل الجميل يظهر الحقارة بشكل جميل، و حسن لو شفت الحلقة وش رايك في جوال تادا؟ :::cry:::
و التخلص من تقديم الشخصيات سهل مهمة الإستوديو في الحلقات القادمة بشكل كبير.
نفسي أكتب أكثر لكن الحبر عندي رح يخلص، على كل مستوى العمل حدث مهم للصناعة، بحكم معرفة للأحداث رأيي مضروب و مجروح فأفضل أسمع آراء الآخرين.
النقطة إلا ما حبيتها فعلا كانت تبديل بعض الشخصيات الذكورية بأنثوية، مثلا مشهد الملاحقة كانوا طلاب، و مشهد الراقصات كان مشهد راقصين.
الأرك الأول و صاحب الحكمة يبدأ من الحلقة القادمة و هو شيء محترم أتمنى بس ما يحمل لمسة كوميديا مش موجودة فيه.
 
#25
تمت مشاهدة الحلقة الأولى

الحلقة دخلت قلبي! حبيت كل الشخصيات، حبيت كل شيء شفته في العمل إجمالاً، هذا واحد من أعمال جي سي ستاف "المتعوب عليها" و لو انه مستوى الأنميشن فيه بصراحة مش بتلك القوة مقارنة بأعمال أخرى في الموسم، بالرغم من ذلك فهذا لا يهم لأن نقطة التركيز هنا - كعمل حياة يومية - هو الشخصيات و هي مبدئياً واعدة و مُبشرة. ملاحظة واحدة فقط : الجامعة الي يدرس فيها بانري تادا مختلفة "تماماً" عن الحياة الجامعية الي أعرفها أنا :joy: و النقطة الأخرى هي الكوميديا كانت رائعة و ضحكت من القلب بكل أمانة.

حبيت بانري تادا! إنسان عادي "مبدئياً" عنده أحلام المراهقة الطبيعية :sweat_smile: لكنه شاب دمث الخلق و مهذب على عكس صديقه "المهبول" يانا-سان و صديقته المجنونة ( و الرائعة ) كوكو كاقا :joy:
مشهد نهاية الحلقة ؟ يبدو أن بانري تادا تعرض لحادث تسبب له بفقد ذكرياته.

ملاحظة : هناك سلبية واحدة ملاحظة للأسف و هي مستوى المونتاج الصوتي ؟ التمثيل الصوتي منخفض جداً و المؤثرات الصوتية مرتفعة جداً، أحد غيري لاحظ هالشي ؟ أتمنى يتعدل هالشي بالحلقات القادمة.
 
بادئ الموضوع #26
^ أنا مو عاجبني التمثيل الصوتي، لأني كنت أتمنى يانا بممثل صوت جينتوكي، و تادا بممثل صوت شو(جيلتي كراون)، و حتى كوكو كاجا تحتاج صوت فيه حقارة أكثر!
شينامي و "ليندا" أصواتهم مناسبة، التلحين جيد، صيغة الصوت كانت سيئة أيضا في نسخة هوربل ال720...
و العمل يا حرام ماحد بترجمه غير هوربل سبز(كرانشي رول) ياحرام!
الجامعة طلعت بشكل مختلف جدا، مو عاجبني، على كل تذكر كلام يانا إن أهله ما يرسلوا له مال؟ تذكر هذا الكلام. و لقاء شينامي حاليا كان خطوة غير موفقة و طلعت شخصية شينامي التعبانة بشكل جيد غير صحيح، البنت الوحيدة الصاحية في جولدن تايم هي ليندا. شينامي في الرواية أول ما سألت عن كاجا، قالت:" إنها تحلم لو إنها تقدر تلبس هذا الذهب بدل هذي الساقطة"...
مشهد فقدان الذاكرة بعد جاي بشكل باكر جدا، مشهد فقدان الذاكرة في الفول الثاني، و إحنا لسا في الشابتر الأول! مشهد شينامي في الشابتر الرابع عادي لو طلع بدري لكن...
على كل الأرك الحالي اسمه الثاني هو "Don`t trust" جملة جميلة جدا كاسم و حكمة.
 
#27
^^

UTW راح يترجمه بعد قرار بان يلغيه من مشاريعه

اصلا الفرق الانجليزية صارت تترك اي ترجمة ينزلها كرانش رول -____-

تعديل

شالوه هو و Little Busters Refrain :disappointed:

تبا لكرانش رول =\
 
بادئ الموضوع #28
^
Confirmed: Kyoukai no Kanata
Tentative: White Album 2
Abandoned: Golden Time, Little Busters Refrain
ﻷن كرانشي رول يتعاقد مع فرق ترجمة في أحيان كثيرة لتغطية بعض الأعمال.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#30
شفت الحلقة.......

اولاً: الجودة الانتاجية المتهالكة يا رباه اذني انفجرت من تداخل الموسيقى مع التمثيل الصوتي ايش هذا الغباء !! وايضاً الانيمشن متواضع للغاية وغير مريح للعين.

ثانياً: الشخصيات الانثوية >>>> الذكورية ...البطل ما عجبني بتاتاً ولا حتى صاحبه المزعج ....:confounded:

ثالثاً: تقديم الشخصيات في المجمل كان ركيك وضعيف ما عدا شخصية ليندا ....

رابعاً: جامعة، جامعة، جامعة :heart_eyes: اخيراً اختلاف انبسطت جداً من هذه الناحية، على الاقل خرجنا من جو المدارس المكرر.

خامساً: اخراج الحلقة كان متوسط .....

سادساً: كوميديا غير مضحكة بتاتاً، هذا النوع من الكوميديا اكره.. اللي بالغصب يقولك اضحك :weary:

اخيراً العمل ما شدني كثير ولا اقنعني لكن عجبني جوه العام، اممم صراحة ما اتوقع اكمله ......او يمكن بعدين..