نقاش أنمي خريف 2009 | To aru Kagaku no Railgun هل تستحق القوة تضحياتنا ؟

بادئ الموضوع #1
http://im17.**********/2AYI1.jpg



الإسم : TO ARU KAGAKU NO RAILGUN
عدد الحلقآت : 24 ..
نوع الأنمي : مدرسي , رومنسي , أكشن , قتآل و خيآل علمي ..​



أحدآث مسلسلنـآ بإختصآر : في المديـنه الأكآديـميه هنآك مآ يقآرب 3.2 مليون شخص ..
و من بينهم %80 من الأشخآص و الطلاب المتعلمين و الذين يسمــون بــ "" الإسبر ""
و في النهآيـه يجب أن يتخرج 7 طلاب نشيطيـن .. كـ بطلة المسلسل "" ميسآكآ ميكوتو "" ..
وفي هذا المسلسل يظهر شخص يحآول أن يخرج مستوى سآدس .. الذي مآ إن يظهر سيتسبب بـ الدمآر للمديـنه الأكآديميه
و من فيهآ بسبب حوآدث تسمى بـ " الأروآح الشريره "..
المسلسل يتحدث عن قصتين مرتبطتين .
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2
انا برجع اشوف الأنمي من جديد واعلق على كل حلقة لوحدها .!!

لأنه بجد بجد أثر علي الأنمي من جد :] وحبيته من قلبي صراحة وانصح الكل يشوفه , والي ماحصل روابط

يراسلني على الخاص و بعطيه اياها .!! :] > تعب عشان يحصلها من جديد .!!

ههههههههههههههه قانون وحييد بالنقاش لا تخلوون جيميني يأثر عليكم , شوفوا الانمي اول ^,^
 
بادئ الموضوع #3
الحلقة الأولى :] بصراحة من احسن بدايات الأنمي الي شفتها !!

تبدا الحلقة مع كوروكو الي هي عامة مع الحكومة بمساعدة اوريهارو بالقضاء على بعض اللصوص .!!

وتفاجئ بوجود ميساكا قضت عليهم عشانهم ضايقوها .!!

بعدها نشوف اسلوب المدرسة بتحديد المستويات للطلاب وبالطبع ميساكا ميكوتو المستوى الخامس .!!

و شيراي كوروكو بالمركز الرابع .!! , بعدها نشوف اوريهارو مع ريكو بمدرستهم و ان مستوى اوريهارو 1 و مستوى ريكو 0 .!!

بعدها يتعرفوا اوريهارو و ريكو على ميساكا على توقعهم انها "ليدي" غنية ولكن طلعت عكس توقعهم و شخصية حبوبة غير متكبرة .!!

بعد ان يذهبوا لتناول الكريب تحدث عملية سرقة في مصرف بالقرب منهم و وتذهب كوروكو للقيام بمسؤولياتها كـ واحدة تعمل لدى الحكومة .!!

تقضي كوروكو على اثنان منهم و تستغفل الثالث الذي كان يريد اختطاف طفل صغير بالقرب من مكان الحادثة .!!

ريكو تنتبه له وتقوم بمحاولة اخذ الطفل من المجرم و بينما هي تحاول شده يقوم هو برفسها بقووة تحت انظار ميساكا .!!

فتذهب لـ رد الضربة التي تلقتها ريكو لذلك المجرم الحقير .!! وطبعاً يحاول المجرم دهس ميساكا مسرعاً بالسيارة , لكن

تقوم ميساكا التي تصنف المركز الثالث بين ال 7 ذوي المستوى الخامس بحركة الريل جن الخاصة بها .!!

ويصبح المجرم في خبر كان :] , بصراحة الحلقة الأولى مرررره حبيييتها .!! وجاري التعليق بعد الحلقة الثانية :]

يارب احس بتفاعل واشوف تعليقاتكم اول باول على حلقات ريل جن .!!
 
#4
^ماشاء الله نايف متحمس صح لأنمي
بس تعجبت من انك كاتب ملخص للحلقة الاولى>>>الظاهر الحماس ضارب عندك
أتوقع اكون عندك اثنين في الموضوع
محمد(black wolf)و محمد(moody)
----
انا تجربتي مع الانمي ماكانت جيدة بالصراحة(السبب قلته لك من عدة أيام في ملفك)
على كل اذا فيه حلقات الاكشن ماخذنها كلها(قدرات الإسبرز تكون حلوة)خبرني وممكن بعدين أشاهدها وأعطيك خبر
 
#5
أول أشي يا نايف عدل الخط في الموضوع ورجعه عادي :)

إن شاء الله أول ما أدبر هذا الأنمي رح أشاهده ولكن ما بوعدك بموعد قريب

ومن الأن جهز نفسيتك يا نايف لأنه أحتمال أنوا ما يعجبني الأنمي :laugh::
 
بادئ الموضوع #6
@عبدالله .!!

يرحم امك مو عشان الحلقة الأولى فيها فان سيرفس بأسلوب مشابه لليوري حكمت عليه .!!

عن نفسي انصحك ترجع تشوفه مره ثانية لأنه في كمية اكشن واحداث مره مره حلوة يا عبدالله

والخرابيط هذي مجرد لمسة كوميدية + فان سيرفس , حالياً اغلب الأعمال الأمريكية فيها ذا الطابع للأسف .!!

لكن لا يفسد قيمة العمل نفسه .!!

@محمد .!!

انت ع الأقل شوف الأرك الأول 12 حلقة :] وان شاااء الله بيعجبك بس حتى الأرك الثاني حماس .!!

تراه مختلف كثيير عن انديكس !! وفيه فان سيرفس كثير عشان كذا ماعجب لا علي ولا عبدالله -_-

لكن ان شاء الله بيعجبك لأن الأكشن والفكرة والقصة فيه مره حلوة :] عن نفسي اشوفه محمس اكثر ^^
 
التعديل الأخير:
#7
صح اني احب انمي To aru Kagaku no Railgun
بس كل اللي اقدر اقوله انه كان من الممكن انه يكون احسن من كذا
بجانب ان في حلقات كوميديه مضحكه جدا (( يتكلم عن حلقة الشاطئ الاصطناعي ))
 
بادئ الموضوع #8
^^

تعرف المثل الي يقول جا يبي يكحلها عماها .؟ -________-

ع العموم بنظري انه مرره حلو وشي يستاهل و الجزء الثاني الي احداث المانجا كاملة .!

بيكون شي جبار ومره متحمس له :]
 
بادئ الموضوع #9
الحلقة الثانية وقفة كوميدية .!!

علي و عبدالله طبعاً ما حبوها لأن فيها الكثير من الفان سيرفس .!!

ومكبرين الموضوع شويتين :\ .!! يعني الأنمي كله صداقة الا كوروكو هذي منحرفة .!!

+ ما ناخذ موضوعها من الجانب المنحرف ونسوي خلاص نكرهم و ننقرف .!!

فوق هذا كله اغلب الأعمال الحالية فيها ذا الطااابع , صح انه غلط وكلش .!

بس لا ننسى انه انمي او يكون تمثيل يعني , وفي هذا الأنمي شيء جانبي مو رئيسي و بطريقة كوميدية .!!

مو ناخذها من باب اش تقصد وخلاص انا متعقد تراه يا ابني رسم و مو مركزيين عليه كثير :] , في اكشن لليل وحماسي .!!

قريباً مارح تتفرجون اي عمل دام تفكيركم واحد > بس اقول .!! , كلامي لـعلي و عبدالله ولكل الي كره المسلسل بذا السبب .!!
 
بادئ الموضوع #10
الحلقة الثالثة جميلة :] لكن لسه ما بدا الأرك الأول .!!

برد عليكم بعد الحلقة الرابعه :\ ولا بعد كم حلقة لأنه مافي غيري يتكلم xDDDDD

شكله يبيلي اسوي ترويج للأنمي زي محمد و سلسلة اعمال كي حقته لووول .!!

ع العموم لازلت انصح الجميع يشوف الأنمي , من الأنميات الحلوة صراحة ^^
 
#11
Toaru Kagaku no Railgun

أعمال ال(Spin-off) تكون في موضع شك في أغلب الأوقات من قبل محبي الانمي وذلك لأنها في الغالب تكون أعمال بنيت لحلب العمل الأصلي, (Railgun) قد يكون كاسرا لهذه القاعدة حيث أنه يقدم أداء موازي إذا لم يكن أفضل من الانمي الرئيسي (Index).

تم إنتاج الانمي من قبل أستوديو (J.C.Staff) و من أعماله (Sakurasou no Pet na Kanojo و Toaru Majutsu no Index)

كاتب النص السيد (Minakami Seishi) و من أعماله (Paprika و Kamisama no Memochou)

تم الأخراج من قبل السيد (Nagai Tatsuyuki) و من أعماله ( Ano Hanaو Toradora!)

القصة:
على عكس (Toaru Majutsu no Index) (Railgun) ليس مقتبسا من سلسة روايات ( Index) من قبل السيد (Kamachi, Kazuma ) بل مقتبسة من مانغا تحمل نفس الاسم و يركز الأنمي على (Misaka Mikoto) ال (Railgun) من (Toaru Majutsu no Index) و يوميتها في مدينة الأكاديمية , حيث هنالك العديد من المواقف تحاول (Misaka) مع صديقاتها حلها مثل الظواهر الغريبة, الصداقة, و المؤامرات التي تحدث في مدينة الأكاديمية.

مثل السلسلة الأصلية (Index) يتبع (Railgun) أسلوب الاراكات القصيرة في طرح قصته أو بمعنى أصح (Episodic) و لكن تعاني السلسة من نفس المشكلة التي عانى منها العمل الأصلي و هي الضعف في الكتابة, مع أن أحداث القصة ممتعة إلى حد ما ولكن الكاتب يميل إلى القفز بين أحداث القصة بصورة متكررة بدون التركيز على بعض النقاط المهمة في كل أرك و بذلك تكون هنالك العديد من العوامل لو تم التركيز عليها لكان أفضل بكثير من النتيجة النهائية و ربما كان سيعطيه تفوقا على السلسلة الاصلية (Index), الاسلوب ال(Episodic) الذي يتبعه (Railgun) ممتاز و يكفي أنه أقتبس من أعمال كانت عالية الجودة مثل (Ghost in the Shell: Stand Alone Complex) و (Darker than Black: Kuro no Keiyakusha) و لكن ما يميز هذه الأعمال عن (Railgun) هو أن كل أرك يكون محتواه كافيا لإرضاء المشاهد و للأسف (Railgun) يفشل في هذه النقطة بتقديم محتوى ضعيف و غير متماسك. مع أن بعض الأحداث في القصة مقدمة بشكل واضح إلا أني أجد نفسي مشوشا في ترتيب الأحداث الزمني مع القصة الأصلية (إIndex).

الشخصيات:
بشكل غريب الشخصيات في (Railgun) قد تكون الجانب الأفضل و في نفس الوقت الأسوأ في الانمي, برغم من ضعف مستوى الكتابة في الانمي إلا أنه قدم مثال جيد في تطور الشخصيات و يمكني أن أقول أن (Ruiko) هي الشخصية الأكثر تقدما و عمقا من بين الفتيات الأربعة و ذلك لأنها مرت بمواقف و أحداث جعلتها تغير في طبيعتها و بذلك المسلسل يظهر جوانب عديدة من شخصيتها.
بالنسبة للشخصيات الأخرى للأسف لم يكونوا قدر المستوى, صحيح أن هنالك بعض التطور في شخصياتهم ولكن ببساطة غير كاف لتبرير أعمالهم و ما يزيد الطين بلة هو مستوى الكتابة الركيك في إظهار تطور الشخصيات و إظهار الفان سيرفيس (مثل تصرفات Kuroko إتجاه Misaka) مع كل مشهد مهم يمحى أي وجود للتغيرات في الشخصيات, مع أنهم شخصيات ممتعة و لكن إذا كان هنالك مستوى كتابة أفضل مع تركيز أكبر على ماضيهم كانت الشخصيات ستكون نقطة قوة العمل و ليس ضعفه.

الرسوم:
لحسن الحظ أن (Railgun) يتفوق من ناحية الرسوم و كمستوى أعلى من العمل الأصلي, الخلفيات جميلة و براقة مع تصوير ممتاز للحياة في المدن الحديثة حيث يبدع الاستوديو في إظهار مدينة الأكاديمية كما يعيش فيه الناس, التحريك ممتاز و العمل لا يبخل بالساكوغا في مشاهد الاكشن و لكني لاحظت بعض حركات الشخصيات تبدو غبية و غير متقنة.
من ناحية تصاميم الشخصيات ف(Railgun) يتبع نفس أسلوب الموجود في المانغا مع أن هذا قد يكون جيدا خصوصا لمحبي المانغا و لكن بعد فترة من المشاهدة تصبح تصاميم الشخصيات مملة و غير مثيرة للاهتمام .

الصوتيات:
(Railgun) يقدم أداء ممتاز من ناحية التمثيل الصوتي, (Satou Rina) و (Arai Satomi) من العمل الأصلي يأتون لتأدية أدوار شخصياتهم (Mikoto Misaka) و ( Kuroko Shirai) و ينضم اليهم (Itou Kanae) و (Toyosaki Aki) مؤدي دور(Saten Ruiko) و (Uiharu Kazari), في أغلب لحظات الانمي التمثيل الصوتي للشخصيات الأربعة يكون على مستوى عالي و لكن عندما نأتي إلى المشاهد الدرامية أشعر أن مؤدي الأصوات كانوا في فوضى و لم يعرفوا كيف يقرؤن نصوصهم.
بالنسبة للأوست فالأنمي يمتلك تنوع جيد في المقطوعات وأغلبية المقطوعات تم استخدامها بشكل مناسب , و لكن في بعض اللحظات تكون المقطوعات المعزوفة غير مناسبة مع المشهد, لكن عموما الاوست كان ممتاز و يستخدم نوع من الموسيقى أحبه في أعمال الانمي و هو (Electronica) و هذا الأمر يطبق مع أغنية الافتتاحية الأولى.

الخاتمة:
مع كل العيوب الذي ذكرتها قد تظن أن (Railgun) عمل سيء و هذا ليس صحيحا, العمل ممتع كأكشن و كوميديا و لديه المقدرة مع (Index) لصنع شيء مميز بين الانميات الأخرى, صحيح أني أعتبر (Railgun) فرصة ضائعة و لكنه يقدم ما يكفي لجعل المشاهد مهتم لمتابعته حتى النهاية .
بشكل عام أظن (Index) و (Railgun) لديهم المقدرة ليكونوا أعمال عظيمة , مفهوم كلا السلسلتين جديد و مختلف عن باقي أعمال الجانرا و لكن من ناحية التطبيق تكون المشكلة و خصوصا في (Railgun), حيث أنه يفشل في إظهار تقدم الشخصيات و يستبدل اللحظات المهمة بحركات (فان سيرفيسة) و ذلك لإرضاء الجماهير المحبة لشخصية ( Misaka) , ومع هذا لأزلت أومن أن (Railgun) مثال ممتاز على أن ال(Spin-off) لديه المقدرة أن يكون بنفس جودة العمل الأصلي.
7.5