hits counter

خربوها!

Nintendo

TG editor-in-chief
سكوير أيضا كانت من أكبر أسباب اكتساح الـDS لليابان بدعمها المطلق للجهاز في بداياته ، مش انهم استفادوا فقط .

ماعتقد, الدي اس كان ناجح بقوة بدون العاب سكوير مثل ما الادفانس نجح بدون العاب سكوير واكبر دليل حسين, وين العاب سكوير اينكس على الوي وكلنا عارفين الجهاز وش قاعد يسوي,,

ملخص الكلام, الزمن اللي شركة طرف ثالث كانت فيه تقدر تحكم على نجاح جهاز من فشله انتهى, شركات الطرف الثالث هي اللي صارت تحتاج الشركات الكبيرة مثل سوني وننتندو ومايكروسوفت لدعم مشاريعها وللحصول على الحصريات.

وحط ببالك حسين انه لمن تتكلم عن بورت يبيع ملايين النسخ هذا الشئ الشركات تحلم فيه لانهم تقريبا مايتكلفوا بأي مصاريف ويبيعوا ملايين من النسخ, بينما المشاريع الجديده نعرف مصاريفها وخصوصا بجيل الHD اللي الشركات فيه تبحث عن طريقة لتمويل مشاريعها والدي اس كان داعم مهم ورئيسي جد جدا جدا لسكوير اينكس هذا الجيل واللي يقول غير كذا يغالط نفسه.
 

Photon

True Gamer
لول تمتلك مين ، ياماوتشي هذا كان بيخرب بيت الشركة و كان مغرور و متعجرف و ننتندو معاه وصلت للحضيض ، العبقري الحقيقي هو أيواتا

و طبعا قرار المقاطعة بين ننتندو و سكوير .. ننتندو كانت الخاسر الأكبر و الي صار فيها خلال جيلي الكيوب و الـ64 ما يحتاج تعليق

لا حد يفكر انه فف تاكتكس أدفانس و لا بورتات 4 و 5 و 6 هي السبب في إنعاش سكوير مثلا بعد أزمة فيلم سبيرتس وذن !!!! الي أنقذهم حقيقة انه سوني اشترت 20% من أسهم سكوير

هذا فقط الي طلعهم من أزمتهم ، أنا أشوف انه سكوير ما خسرت شي من علاقتها السيئة مع ننتندو طوال فترة الـ64 و بدايات الكيوب ، لأنه ننتندو نفسها أصلا كانت تعبانة هذيك الأيام

و عودة سكوير كانت من مصلحة الطرفين ، سكوير أيضا كانت من أكبر أسباب اكتساح الـDS لليابان بدعمها المطلق للجهاز في بداياته ، مش انهم استفادوا فقط .

لول .. حسون ماتشوف السمايلي هذا بأخر كل سطر من ردي " P: "

أعصابك شوي P:

لووول لما شفت اسمك عبد الرحمن بالموضوع توقعتك تطلق كل أسلحتك النووية على سكوير :laugh::

لول .. لما يكون فيه فرصة للكلام عن سكوير و ما أحش فيهم أحس بشي ناقص بيومي P:

على فكرة مايفوتني أمدح لعبتهم كيوس رينجز للآيفون و الآيبود تتش من المراجعات الخرافية اللي قرأتها عنها و كيف إنها أفضل لعبة للآيفون أو إس حتى هذه اللحظة .. يلا مدحنا سكوير عشان ما أصير هيتر في عيون البعض P:
 

i7asan

True Gamer
موضوع جميل وتشكروا عليه..

ولكن اتفق مع كلام حسين بالنسبة لترك سكوير ال64
اشوفه منطقي اكثر
 

Jonas

True Gamer
يمكن لو اضفنا ممكن نضيف ميكروسوفت وتخريب الاكس بوكس 360 ومشكلة الرد لايت المدمرة للجهاز .... للاسف كانت شيء غير معقول لان سمعت نسبة التخريب كانت حوالي 42% !

اوافقك لكن ما يعتبر قرار على قد ما هو خطأ في التصنيع , ممكن نضم مشكلة الرد لايت لو كانت القائمة تتكلم عن اسوء الحوادث في تاريخ الفيديو جيمز و مو القرارات.
 

Oldsnake

True Gamer
والسعر الي وصل عندنا حوالي 6000 ريال سعودي , عنوان الموضوع رهيب.
لول 6000 مين
العاب طوكيو جاب الجهاز بعد ما نزل في امريكا مدري اليابان بأسبوع وكان يبيع الجهاز الواحد على عشر الاف يا بلاش صح :laugh:::laugh::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ماعتقد, الدي اس كان ناجح بقوة بدون العاب سكوير مثل ما الادفانس نجح بدون العاب سكوير واكبر دليل حسين, وين العاب سكوير اينكس على الوي وكلنا عارفين الجهاز وش قاعد يسوي,,

ملخص الكلام, الزمن اللي شركة طرف ثالث كانت فيه تقدر تحكم على نجاح جهاز من فشله انتهى, شركات الطرف الثالث هي اللي صارت تحتاج الشركات الكبيرة مثل سوني وننتندو ومايكروسوفت لدعم مشاريعها وللحصول على الحصريات.

وحط ببالك حسين انه لمن تتكلم عن بورت يبيع ملايين النسخ هذا الشئ الشركات تحلم فيه لانهم تقريبا مايتكلفوا بأي مصاريف ويبيعوا ملايين من النسخ, بينما المشاريع الجديده نعرف مصاريفها وخصوصا بجيل الHD اللي الشركات فيه تبحث عن طريقة لتمويل مشاريعها والدي اس كان داعم مهم ورئيسي جد جدا جدا لسكوير اينكس هذا الجيل واللي يقول غير كذا يغالط نفسه.

الأدفانس صار أكثر جهاز مبيعا في تاريخ اليابان مثل الـDS ؟ الوي يبيع مثل الـDS ؟

الـDS اكتسح اليابان لأسباب عديدة منها فكرة الجهاز و ألعاب مثل برين تريننج و بوكيمون و ننتندوجز و ماريو بروس

بس برضو سكوير لها دور أيضا في الموضوع مع دعم لا محدود للجهاز من بداياته المبكرة بألعاب مثل ريميكات دراجون كويست 4 و 5 و 6 و ريميكات فف3 و 4 و كينجدوم هارتس و الأهم طبعا دراجون كويست9 لاحقا ( أنجح لعبة طرف ثالث مبيعا في تاريخ اليابان )، و غيرهم .. العلاقة كانت ايجابية للطرفين .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
الادفانس جهاز ناجح ومش شرط كل جهاز بالدنيا يحطم كل الارقام القياسية هاذي اول نقطه, انت قلتها الدي اس عشان (العاب ننتندو) واي شئ غير كذا نجح لانه الجهاز نجح (شفنا العاب هارفست مون كيف صارت تبيع ونجاح ليفل فايف والخ الخ الخ الخ الخ من النجاحات بسبب نجاح الجهاز).

على فكره معدل مبيعات الوي اسرع من الدي اس عالميا عشان تكون بالصوره بدون سكوير اينكس وبدون بطيخ.

انا راح اسألك شوية اسئلة والاجابة عليها تحدد كل شئ,

هل الدي اس (طالما انت ذكرت اسباب نجاحه وحددت العاب معينه) كان بينجح بدون دعم سكوير اينكس؟

اوكي نسأل نفس السؤال بطريقة ثانية هل ننتندو كانت تحتاج سكوير اينكس عشان تنجح جهازها؟

وش كان بيكون مصير سكوير اينكس هذا الجيل بدون الدي اس؟ ليش دراجون كويست9 اكثر جزء مبيعا بالسلسله وهل كانت الشركة بتحقق نفس الرقم على جهاز غير الدي اس؟

اعتقد الاجابة واضحه جدا, الدي اس نجح عشان العاب ننتندو كما هو الحال مع الوي, سكوير اينكس هي المستفيد من العودة لدعم اجهزة ننتندو المحمولة والارقام ماتكذب لاننا شفنا بورتات العابها وش تسوي على باقي الاجهزة وبورتات العاب الدي اس وش سوت, دراجون كويست9 افضل جزء مبيعا بتاريخ السلسلة لانها على الدي اس اللي ننتندو حملت على اكتافها ومحد له فضل بعد الله لنجاح الجهاز غير ننتندو.
 

Snake-87

Electrony Editor
الإختيار الي كان يمكن يشكل شي ممتاز لنا كمستهلكين هو هذا :
famistation_500.jpg

(بروتوتايب سوبر فاميكوم من تصنيع سوني)

لو سوني كونت علاقة ممتازة مع ننتندو يمكن نشوف شي "أبعد من كلمة أسطوري" .
playstationprototype_ps1_02.jpg

http://kotaku.com/gaming/dust-strikers/super-nes-play-station-prototype-267000.php
 

hussien-11

Senior Content Specialist
همممم طيب ، مع اني لسه أشوف سكوير الها دور مع الـDS خصيصا بس هذا مش موضوعنا

بخصوص نقطة النقاس الأساسية اسف بس مو مقتنع بكلامكم أبدا

قرار المقاطعة ( و الي أصلا تلاقي معظم المواقع تختلف فيها مين سببه سكوير و لا ننتندو ) مش من أسوأ 10 قرارات صارت أبدا ، و لا أشوفه أثر على سكوير بأي شكل

انتوا ضربتوا مثال انه كابكوم و كونامي و مادري مين حافظوا على العلاقات .. معليش بس كابكوم و كونامي ايش استفادوا من الكولر و الأدفانس أو حتى الـ64 و الكيوب ؟ أشياء لا تكاد تذكر مقارنة بإنجازاتهم على أجهزة سوني بالتحديد و الي كانوا مصدر دخلهم الرئيسي بلا شك .. أو خلنا نقول أشياء لا تذكر فعلا

أزمة سكوير ليس لها أي علاقة بالمقاطعة بينها و بين ننتندو ( و الي أشوف ننتندو مسؤولة عنها بالدرجة الأولى ) و انما سببها الأساسي فيلم spirits within بتكلفته الهائلة و فشله التجاري المروع .. و سوني كانت سبب بإنقاذ الشركة لما اشترت 20% من أسهمها .. مش فف تاكتكس أدفانس ~_~ .. أصلا المستفيد الأكبر من الكولر و الأدفانس هو ننتندو الشركات الأخرى استفادتها محدودة .. مع الـDS اختلف الوضع بس مش لهالدرجة الي تتخيلوها ، مش أي شركة تقدر تنجح و تطلع ملايين على الـDS أو حتى الوي ، الوي مثلا مكتسح السوق و استفادة الطرف الثالث منه شبه معدومة .. و أغلبوهم يعتبروا الجهاز مش موجود تقريبا .

ننتندو كانت علاقتها سيئة مع سكوير من أيام السوبر ننتندو ، أو بالأصح كان فيه شرارة مشاكل بدأت تولع .. ننتندو حرمت سكوير من استخدام أكبر كارتردج عندها للعبة ساجا أو مانا ( ناسي ) و خلته حصري للعبة اينكس دراجون كويست ، و كانت تتدخل بسكربت الألعاب من سكوير على أساس انه لازم يحافظ على توجهات معينة ، و غير هيك المشكلة الي صارت بخصوص ماريو اربيجي

لذلك كان طبيعي تحول سكوير لسوني مع فف7 و الي كان أحد أسبابه مساحة الكارتردج الصغيرة للـ64 ، و ننتندو غضبت جدا من هذا القرار لأنه فعلا فف7 حفرت قبر الـ64 :) ، لذلك احنا ما ندري بالتحديد ايش الي صار بين الشركتين و لا في أحد يدري الحق على مين ، بس الشي المؤكد انه سياسة ننتندو كانت غلط ككل مع شركات الطرف الثالث و مش مع سكوير بس .. و يااااااااما انتقدناها على هالشي يا عمر حتى قبل أيام ترو جيمنج :)


هذا كل الي عندي بخصوص الموضوع .
 

king zell

Network Director
Administrator
معليش بس كابكوم و كونامي ايش استفادوا من الكولر و الأدفانس أو حتى الـ64 و الكيوب ؟

يا ليت حسين تاخذ فترة للتفكير قبل لا ترد و تبحث شوي في المعلومات


يعني عالسريع جدا و كابكوم لوحدها

سلسلة Rockman EXE في اليابان فقط 6.5 مليون نسخة عالأدفانس أغلبها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
محمد أجيبلك قوائم بألعاب كابكوم و كونامي على الـPS1 و الـPS2 و مبيعاتها هناك ؟ شوف وننج اليفين لوحدها .. و لا تنسى طبعا تحط ببالك الفرق الكبير في السعر و بالتالي الفرق في الدخل هنا و هناك

روكمان باعت بشكل جيد و كذلك كاسلفينيا بس الكولر و الأدفانس ما كانوا مصدر دخل أساسي لشركات الطرف الثالث أبدا ، ننتندو كانت المستفيد الأكبر و بفارق .. شاااااااااسع جدا عن البقية .

بعدين مين سبب قرار المقاطعة على الأجهزة المحمولة ؟ ننتندو .. مش سكوير

و استفادة سكويرسوفت على الـPS1 كانت أكبر أكيد و أهم للشركة بمراحل ، فف7 لوحدها باعت تقريبا 9 مليون نسخة :)

على العموم ما علينا .. قفلوا الموضوع يا جماعة P:






 

Nintendo

TG editor-in-chief
انتوا ضربتوا مثال انه كابكوم و كونامي و مادري مين حافظوا على العلاقات .. معليش بس كابكوم و كونامي ايش استفادوا من الكولر و الأدفانس أو حتى الـ64 و الكيوب ؟ أشياء لا تكاد تذكر مقارنة بإنجازاتهم على أجهزة سوني بالتحديد و الي كانوا مصدر دخلهم الرئيسي بلا شك .. أو خلنا نقول أشياء لا تذكر فعلا

انت فاهم النقطه ذي غلط

كونامي وكابكوم تركوا دعم اجهزة ننتندو ولكن بالتراضي مع ننتندو وبدون مشاكل, يعني متى ما ارادوا يصدروا لعبة لاجهزة ننتندو محد كان بيقلهم لا,

سكوير (اتمنعت) انها تصدر شئ على اجهزة ننتندو, الين عهد ايواتا.

مش أي شركة تقدر تنجح و تطلع ملايين على الـDS أو حتى الوي

سكوير اينكس طلعوا مليارات وهذا المهم

أزمة سكوير ليس لها أي علاقة بالمقاطعة بينها و بين ننتندو ( و الي أشوف ننتندو مسؤولة عنها بالدرجة الأولى ) و انما سببها الأساسي فيلم spirits within بتكلفته الهائلة و فشله التجاري المروع

محد قال بأي مكان انه تركهم لننتندو سبب اي خسائر (من وين جبتوا ذي المعلومه), اقرا المقاله تمام حسين لانه محمد يقول انه سكوير خسرت ارباح ضخمه كان من الممكن الحصول عليها اذا اصدرت ريمكاتها على الادفانس بدل مايروحوا للوندرسوان لعل وعسى يطلعوا منه بنتيجه, يعني مثل ماصار مع الدي اس وطلعوا ملايين كان من الممكن انهم يطلعوا ملايين من الادفانس لولا المشاكل مع ننتندو, للمره الثانية محد قال انه تركهم لاجهزة ننتندو = سبب خسائر للشركة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس انت نسيت شي مهم عمر

سحب اللعبة ( فف7 ) من الـ64 و تحويلها للبلاي ستيشن1 سبب مشاكل بين الشركتين ، وضع و طبيعة العلاقة كان مختلف بين سكوير و ننتندو و بين البقية مثل كونامي و كابكوم

و اذا كانت سكوير تعاملت مع الوضع بغرور فننتندو كانت كذلك أيضا

محمد يقول انه سكوير خسرت ارباح ضخمه كان من الممكن الحصول عليها اذا اصدرت ريمكاتها على الادفانس بدل مايروحوا للوندرسوان لعل وعسى يطلعوا منه بنتيجه, يعني مثل ماصار مع الدي اس وطلعوا ملايين كان من الممكن انهم يطلعوا ملايين من الادفانس لولا المشاكل مع ننتندو

ما أتوقع عدم الحصول على أرباح افتراضية ما يدري عنها إلا الله يعتبر من أسوأ القرارات في التاريخ

و خاصة لو رجعنا و تذكرنا انه سكوير كانت أيامها سوفت مش اينكس و ما كان معاها دراجون كويست الي هي أكبر لعبة جابت فلوس للشركة من الـDS :wink::




 

Nintendo

TG editor-in-chief
حسين اقرا هاذي المقالات وشوف كيف ياموتشي كان رافض تماما انه سكوير تطور لاجهزة ننتندو المحمولة ورئيس سكوير محتاس معاه:

Yamauchi had stated that “There is no contract with Square, and that matter is not open to further discussion. Square can say whatever they want, but we have no intention of signing a contract, and there's little chance of one being signed in the future.” Fairly conclusive we are sure you will agree!

Group President of SquareSoft Takashi Suzuki remains determined however, yesterday stating that "We're not expecting to be accepted by Nintendo right away, but we're doing everything to get the relationship positive againWe have to try to convince Nintendo, by showing them our plans for Game Boy Advance and GameCube that we will boost their hardware sales." A surprisingly humble statement from such a massive force in the games industry.

http://news.spong.com/article/1048/SquareSoft-show-that-a-giant-can-be-humble-with-Nintendo-reply
http://www.psxextreme.com/ps2-news/407.html
http://www.mania.com/nintendo-just-says-to-squaresoft_article_16077.html

وفيه معلومه ماودي اقولها لاني مش محصل مصدر لها ولو اني شبه متاكد منها, ننتندو على ما افتكر دعمت سكوير في بدايتها ماديا, ويمكن ياماتشي حقد على سكوير لمن اعلنت انها بتروح لسوني لانه تعرف كيف تفكير (الشياب) وخصوصا باليابان بانهم خانوا شركته والخ الخ.

بس المشكلة ماحصلت ايش شئ عن هاذي القصة فلحد ياخذها كشئ صحيح.
 
التعديل الأخير:

king zell

Network Director
Administrator
حسين إقتصاديا "الأرباح الغير محققة" لأي سبب ما تعتبر خسائر
 

ahmed_cube

True Gamer
بس انت نسيت شي مهم عمر

سحب اللعبة ( فف7 ) من الـ64 و تحويلها للبلاي ستيشن1 سبب مشاكل بين الشركتين ، وضع و طبيعة العلاقة كان مختلف بين سكوير و ننتندو و بين البقية مثل كونامي و كابكوم

و اذا كانت سكوير تعاملت مع الوضع بغرور فننتندو كانت كذلك أيضا



ما أتوقع عدم الحصول على أرباح افتراضية ما يدري عنها إلا الله يعتبر من أسوأ القرارات في التاريخ

و خاصة لو رجعنا و تذكرنا انه سكوير كانت أيامها سوفت مش اينكس و ما كان معاها دراجون كويست الي هي أكبر لعبة جابت فلوس للشركة من الـDS :wink::





ما بعرف ليش الاغلبية ماخذ الموضوع من منظور انه هذه الشركة اخطئت يعني انها سيئة لاحظ في المقالة كلها اكثر من خطا من ننتندو , انا شخصيا شايف ان الشباب اختاروا الاخطاء الي لها تاثير على " الاندستري ككل " يمكن باستثناء موضوع سول كاليبر 3 الي احسة خطا شركة و ما كان له تاثير على الصناعة بشكل عام .

يعني تخيل مثلا لو اليوم سوكير تعادي سوني و ما تنزل ولا لعبة على اجهزتهم و تشوف فاينل 13 على جهاز بقدرات الدي اس مثلا , و ولا لعبة على اجهزة الhd ان صح التعبير , هل هذا الشي ما اله تاثير على الصناعة عموما حتى لو باعت اللعبة بالملاين ؟.
 

MALDINI

True Gamer
سالفة رير مهي زي ما انت متصورها القصه بختصار موظفين مميزين تركو الشركه توزعوا بعدت شركات ثانية من ضمنها نينتندو الاخوان الي أسسو رير قررو انهم يتركون القيمز واحد مبرمج والثاني رسام باعوا اسهمهم لمايكروسفت نينتدوا شافة ان وضع الشركة سيء باعت اسهما خصوصا ان مايكروسوف اصبحة صاحبة القرار بعد ماشرو اسهم الاخوان

موب عذر هذا معليش.
نينتندر شركة كبيرة وكان من الفروض تعيد احياء السلسلة بشكل او اخر
لكن اللي شفته دونكي يجيك ضيف شرف بالعاب او تطلع له لعبه انا مافيه امل العبها
 

Zoda

True Gamer
موب عذر هذا معليش.
نينتندر شركة كبيرة وكان من الفروض تعيد احياء السلسلة بشكل او اخر
لكن اللي شفته دونكي يجيك ضيف شرف بالعاب او تطلع له لعبه انا مافيه امل العبها

المشكله دونكي كونق بالذات صعب تخليها 3D بالكامل وممتعه بنفس الوقت رير بنفسها عانت حتى طلعها بشكل ممتع بجهاز 64 وما اتصور شي سهل احد يقدر ينسخ افكار رير او يطورها ميزت رير انها كانت تاخذ افكار من نينتندو وتطبقها بشكل استهبالي ومتتع مثل لعبة بنجو كازوي اللعبه فكرتها مخذينها من ماريو وانا اشوف اللعبه تفوقت على ماريو 64 من ناحية المتعه! تصميم المراحل والبورز اب مجنونه وكانت من افضل المراحل والبورز اب الي جربتهم لحد هذي اللحضه بلعبة بلاتفورم هل فية شركه بالجيل هذا يمديهم يسون لعبة تتغلب على ماريو غير رير؟ يعني الخيار الانسب بالجيل هذا فريق Yoshiaki Koizumi الي سوى ماريو جلكسي بس نكهة رير بتكون مفقوده
 
أعلى