Yashiro
True Gamer
هو لا نتكلم عن النجاح لكن عن المستوى الذي نزل بشكل كبير لمعظم السلاسل القتالية و تبسيطها.من اي ناحية تصحو الجنرا في الجيل القادم ؟
الكل قاعد يعيش ايام كويسة ، مورتال كومبات رجعت واقوى من قبل والسلسلة في رتم تصاعدي منذ صدور الرييوت ، تكن مايحتاج نتكلم عن نجاحها والجزء السابع اشوفه من الافضل اذا ماكان الافضل في السلسلة ، ستريت فايتر سلسلتي المفضلة نجحت نجاح كبير في الجيل الماضي مع الرابع المذهل والخامس كان راح يحصل على نفس النجاح لولا تعثر كابكوم في بداية الجيل من حصرية واطلاق سيء ، جيلتي جير نفس الشيء وسترايف قادم مع ميزانية اعلى واللعبة طالعة واعدة ، كينغ اوف فايترز صح snk ماتوفقت مع الجزء الرابع عشر لكن كانت لعبة صلبة رغم الميزانية الضعيفة لكن رجعولنا ساموراي شوداون اللي ابدا ماتوقعت انها ترجع ابدا ، الغائب الوحيد هو مارفل ضد كابكوم خصوصا بعد اصدار التيمت المخجل لكن دراقون بول فايترز اشوفها عوضتها غير السلاسل الجديدة اللي بدت تظهر.
المعذرة على الاطالة بس حبيت اوضح وجهة نظري.
وشكرا
باستثناء تيكين هذا الجيل الآخرين كلهم أقل مستوى من الجيل السابق بشكل ملحوظ و بعضهم صدر بمحتوى مخجل بفترة الإطلاق مثل ستريت فايتر و تيكين.
ستريت فايتر 5 أسوء جزء بالسلسلة و أكثرها مللاً على الاطلاق، الجيمبلاي جداً سطحي و تم استغباءه و قتل الـneutral game تماماً لجذب المبتدئين، اللعبة كلها أصبحت عبارة عن guessing ، مقارنة مع الرابع الذي كان ممتاز و محافظ على الأساسيات رغم عتبي على تسهيله، الرابع يحسب له أنه كان بمثابة اللعبة التي قامت بإنعاش للجنرا و جعلها مشهورة بالكونسولز بعد موتها من فترة 99 حتى 2009 بسبب انقراض صالات الاركيد.
مورتال كومبات الاخيرة ماتت بسهولة بسبب تأخر الرولباك و بساطة الجيمبلاي فيها مقارنة مع أقرانها، غير نظام grinding الذي قتلها تماماً.
حتى بيتا جيلتي جير سترايف متروسة مشاكل حسب انطباعات الفانز مقارنة مع الجزء السابق لدرجة تم تأجيل اللعبة بسبب فيدباك اللاعبين على لسان المطور نفسه.
بخصوص ألعاب snk فهي كلها كجيمبلاي لا يعلى عليها و الشركة متمرسة بألعاب القتال لذا لا عتب عليها من هذه الناحية، و ألعابها رغم تسهيلها من كثير من النواحي مقارنة مع الاجزاء السابقة لكن مازالت محافظة على مستوى احترافي عالي و اولد سكول مقارنة بمعظم ألعاب القتال.
لكن كوف 14 كان مظهرها كارثي و داونجريد شنيع بكل شيء مقارنة مع البكسل آرت الذي تميزت به، التقديم هو من أهم أساسات الجنرا و بدونه سينفر منها سواء الكاجولز أو المخضرمين، الشركة هنا للتو رجعت من الافلاس و لا تملك أي ميزانية، غير أن خبرتهم بمجال 3D وقتها شبه منعدمة، لهذا لا عتب عليهم و يجب تحترمهم لأنهم قاموا بما يقدرون عليه بإصدار لعبة بمحتوى شخصيات هائل و بوزنية ممتازة جداً مقارنة بالاطلاق المخجل و عقلية الطمع لـ أقرانها ^^
ساموراي شاوداون ممتازة و ابجريد كبير كمظهر لكن عدم وجود نسخة الحاسب حتى الان و النيتكود السيء قتلها تماماً.
أيضاً نجاح دراغون بول فايترز ليس شيء تفتخر به الجنرا صدقني xD
جنرا القتال عموماً فعلاً تحتاج صحوة قوية الجيل القادم و ترجع السلاسل الرائدة لعزها و التعلم من أخطاء هذا الجيل.