hits counter

تريلر ريزدنت ايفل 3 معا موعد اصدار (3ابريل)

انت أخ عزيز، لكن خفف حدة الردود، لستَ الشخص الوحيد الذي يحب هذا الجزء و الأجزاء الكلاسيكية بشكل عام

كل شخص عنده وجهة نظره، و من حقه يشاركها بدون ما تخاطبه بأسلوب هجومي

الرجال طرح وجهة نظر (و منطقية) و ما قال شيء يستدعي هذا الهجوم

هذه ليست أول مرة.
انت وحدك يا حسين من رآه هجومي، ردي طبيعي و ما فيه أي نية للهجوم و لا يوجد أي عبارة شخصنة.

لكن رده فيه استخفاف من سبب انزعاجنا من قرار كابكوم و أنا بينت له الفرق، و ليس فقط تهرب او تقاتل.
 
متى اخر لعبت الثالث فيها ؟
لان الشيء اللي تقوله فعلا متواجد باللعبة الاصلية ومن اول لقاء له بعد
غير ان تاثير الخيارات ماهو محصور على قتال النمسس ويتسبب ويغير كذا حدث جانبي وكذا قتال
زي قتال الطائرة
لعبته زمان على البس١ ومرة وحدة بس..
يمكن ما اتذكر شي من تاثير الخيارات فعلا.
بس انه تكون هالخيارات ريل تايم أحسن من اوبشنز على الشاشة من وجهة نظري.
 
طور الاون لاين الموجود باللعبة كتعويض عن غياب طور المرتزقة الرهيب اللى صار الكل يحبه مع هاد الخبر


وتعدد النهايات واو بصراحة صار قيمة اللعبة

بعد ما كان الكثير من الناس تقول انا عندى اهم شي النمسس


بالنسبة لى نهاية موحدة للجميع افضل من اختيارات بلعبة صغيرة

داينو كرايسس ون في قيمة كبيرة للنهايات المتعددة بس برزدنت ايفيل 3

قيمة اللعبة بالاجواء النمسس الاماكن اللى تتوجد فيها الاحداث لو تم تطويرها بجودة عالية كما نشاهد فهون انتا كمطور اعطيت اللعبة حقها كريميك



اللعبة الاصلية لو تعمل لها سبيد رن بتختمها بساعتين او بساعة
النهاية في ريزي3 وحدة ما تتغير الا تفصيل بسيط في انهاء القتال الأخير
اما أن تعطي النمسيس ستارز
أو تمشي عنه
[SPOILER/]
ولكن في خيارات القتال الأخرى لا...
كنت في مواجهة النمسيس أو الهروب منه بتحصل على تعاقب أحداث مختلف شوي بين الخيارين،
مثال :
اختيار المواجهة في القتال الأول يمنحك فرصة للحصول على بطاقة تمكنك من معرفة الرقم السري لمكتب ستارز، وفي نفس هذا الخيار عندك خيارين قتل النمسيس أو تركه.
اختيار الهروب من المواجهة مباشرةً بيدخلك القصر على الفور...

نعم الطريقة العصرية ممكن تكون أفضل، ولكن على الأقل يكون هذا الخيار موجود و مو بس في طريقة وحدة لتنفيذ هذا الشي.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
طبعًا قيمة، مو كل الناس تلعب لعبة عشان تخلصها بيومين و ترميها و تروح للعبة أخرى، فيه ناس تحب تحلل اللعبة و تطلع كل شيء فيها و تلعبها أكثر من مرة.

ليش رزدنت ايفل ٤ كان فيها تعدد نهايات لا مع ذلك احد افضل اجزاء ريزدنت ايفيل ولحد اليوم الناس بتلعبها

اللعبة رح يكون فيها قيمة حتى بدون النهايات المتعددة اللى صارت قيمة اللعبة
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
النهاية في ريزي3 وحدة ما تتغير الا تفصيل بسيط في انهاء القتال الأخير
الجزء الثالث هو افضل جزء ريزدنت ايفيل عندى واكثر جزء ختمته ومن فترة لفترة بشوفله سبيد رن على اليوتيوب

عندى فكرة ممتازة عن الاختيارات
 
بادئ الموضوع #306
مكن ما اتذكر شي من تاثير الخيارات فعلا.
بس انه تكون هالخيارات ريل تايم أحسن من اوبشنز على الشاشة من وجهة نظري.
بس هالشيء موجود قبل @@
اول لقاء لنيمسس بيخيرك بين قتاله والهروب لمركز الشرطة
لكن تقدر تختار القتال وتاخذ البطاقة من جثة براد وتهرب لمركز الشرطة وتكون عملت الاثنين وفيه مواقف ثانية زي كذا

يب الاوبشينز مو احسن شيء بس كانت تغير شيء بالاحداث والقتالات واماكنها
فاشك انه بيكون فيه تاثير مشابه لو صارت ريل تايم
النهاية في ريزي3 وحدة ما تتغير الا تفصيل بسيط في انهاء القتال الأخير
اما أن تعطي النمسيس ستارز
أو تمشي عنه
فيه نهايتين والخيار اللي بالاسبويلر ماله دخل بتحديدها @@

النهاية الاولى تهرب معا كارلوس
والنهاية الثانية ينقذكم باري وكلها مربوطة باختيار اللي تختاره هنا


فيه تاثير ثاني لذا الخيار وهو قتال نيكولاي بالطايرة
 
ليش رزدنت ايفل ٤ كان فيها تعدد نهايات لا مع ذلك احد افضل اجزاء ريزدنت ايفيل ولحد اليوم الناس بتلعبها

اللعبة رح يكون فيها قيمة حتى بدون النهايات المتعددة اللى صارت قيمة اللعبة
كل لعبة لها أسلوبها في خلق القيمة يا صاحبي، ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة طويلة، و كان فيها تجميع أشياء مثل تجميع الميداليات و غيره

ريزدنت ايفل 3 كانت لعبة قصيرة، السيناريوهات المختلفة و النهايات المتعددة (على بساطتها) أعطت value للعبة و كانت من الأسباب التي جعلتني ألعبها مرات كثيرة.
 
كل لعبة لها أسلوبها في خلق القيمة يا صاحبي، ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة طويلة، و كان فيها تجميع أشياء مثل تجميع الميداليات و غيره

ريزدنت ايفل 3 كانت لعبة قصيرة، السيناريوهات المختلفة و النهايات المتعددة (على بساطتها) أعطت value للعبة و كانت من الأسباب التي جعلتني ألعبها مرات كثيرة.
شالي يخليك تجزم ان رزدنت ايفل3 ريميك بتكون قصيره لحد الان ما في حاجه رسميه عن عمر اللعبه

هذه ريميك مبنيه من الصفر مش شرط تكون بنفس عمر النسخه الاصليه

حتى لو كانت قصيره 5ساعات مثلا اشوفه عمره ممتاز بنسبه لسلسله الي تعودنا منها تقدم فيها وجبه دسمه خاليه من التكرار

تعدد النهايات ولعب بشخصيتين عمري ما اخذتهم بجديه في كامل السلسله لان التغيرات طفيفه وما لها قيمه عندي

تشوفني دائما اذكر اني ختمت ريميك1 بس ما اهتم هلا انا ختمتهم بجيل او كريس لانهم كلهم سيم سيم في الواقع نفس الشي ينطبق على الثاني والسيناريوهاته الي ما لها داعي

هذا مش ريبلي فاليو عندي الي يعطي اللعبه قيمه عمر اطول هو اطوار الصعوبه الي يلي النورمال

عموما الخبر القهرني هو طور المرتزقه حتى هالامر مستحيل يخليني اصرف النظر عن هاللعبه لان لازال جوهر اللعبه في طور القصه والنيمسس
 
شالي يخليك تجزم ان رزدنت ايفل3 ريميك بتكون قصيره لحد الان ما في حاجه رسميه عن عمر اللعبه
هذا السؤال مش المفروض يكون موضع نقاش، و لا مفروض ينطرح

عمر اللعبة كلنا عارفينه و كلنا حافظين اللعبة زي اسمنا.

تعدد النهايات ولعب بشخصيتين عمري ما اخذتهم بجديه في كامل السلسله لان التغيرات طفيفه وما لها قيمه عندي
هذا انت، انا لهم قيمة كبيرة عندي، اللعب بكريس في ريميك الجزء الأول و اللعب بجيل يعطوا إحساس مختلف، قدرتهم على تحمل الأذى مختلفة، أدواتهم مختلفة و هذا يخلي ترتيب حل بعض الألغاز مختلف (كريس معاه المفاتيح الصغيرة)، المساحة المتوفرة لحمل الأغراض مختلفة، بعض المشاهد القصصية مختلفة

ما هي مسألة تاخذهم بجدية أو لأ، مسألة أن هالتغييرات تشجعك تعيد اللعبة أكثر من مرة

لكن في الأساس الجزء الثالث ما فيه هذا الشيء، و ما أدري ليش قاعدين نتناقش فيه

البديل في الجزء الثالث كان السيناريوهات المتعددة، غيابها مُحبط، إلا لو بيعوضوها عن طريق اتخاذ القرار real time و بناءً عليه ممكن تصير أشياء مختلفة.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
كل لعبة لها أسلوبها في خلق القيمة يا صاحبي، ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة طويلة، و كان فيها تجميع أشياء مثل تجميع الميداليات و غيره

لعبت الرابع اكثر من 10 مرات ولا مرة ركزت على التجميع الا لما لعبته على ال 360 عشان تحقيق الاتشيفيمنت

ورزدنت ايفيل 3 ريميك رح يكون لها قيمة كبيرة تروفي طور الاون لاين


قيمة لعبة ريزدنت ايفيل 3 بالاجواء والنمسس والشخصيات والاحداث والراكون سيتى والاماكن الاخرى

الخيارات وتعدد النهايات مجرد كماليات تجمل اللعبة تجريدها من هذه الاشياء ما رح يفقدها قيمتها اول مرة لعبت رزدنت ايفل 3 ما جذبنى تعدد النهايات والاختيارات ما كان قيمة اللعبة


كان النمسس الراكون سيتى شخصية جيل البوس فايت الاشكال المرعبة الاصوات المرعبة الالغاز
 
قيمة لعبة ريزدنت ايفيل 3 بالاجواء والنمسس والشخصيات والاحداث والراكون سيتى والاماكن الاخرى

الخيارات وتعدد النهايات مجرد كماليات تجمل اللعبة تجريدها من هذه الاشياء ما رح يفقدها قيمتها اول مرة لعبت رزدنت ايفل 3 ما جذبنى تعدد النهايات والاختيارات ما كان قيمة اللعبة
هذا رأيك الشخصي، أنا لها قيمة عندي و هي عنصر مميز في اللعبة، و ساهمت بدفعي للعب بها أكثر من مرة.
 
الجزء الثالث هو افضل جزء ريزدنت ايفيل عندى واكثر جزء ختمته ومن فترة لفترة بشوفله سبيد رن على اليوتيوب

عندى فكرة ممتازة عن الاختيارات
حلو... إذًا تعرف هذا الاختلاف البسيط اللي ينشأ من اتخاذ هذي القرارات...
الاختلاف هذا اللي وصفته لاحقًا بمجرد كماليات هو اللي يعطي اللعبة قيمة أكبر من مجرد مسار واحد وتعاقب أحداث متشابه في كل رن...
نعم، جوهر اللعبة في مواجهات النمسيس، وهي الأهم، ولكن العنصر هذا بالذات رح يخلي التجربة تستاهل الإعادة أكثر من مرة لو تواجد... أنا لحد الآن مو واثق هل اني مريت بكل الأحداث المحتمل وقوعها بسبب هذي الخيارات أو لا.

قناعاتي تختلف عنك، أنا اعتبر طور الاونلاين مهو موجود ولايشدني ، وعندي لو لأجل صناعته انحذف تعدد المسارات وطور المرتزقة رح أزعل كثير.
 
أريد أقول إنه هذا كان أحد أجزائي المفضلة بالسلسلة وكنت متمني ريميك له، لا أريد أن أستعجل لكن نشوف اللعبة الكاملة إيش راح تقدم
 

Ria

Ashen Chevalier
كابكوم كان يمديها تسوي من ريميك الثاني والثالث لعبة بجانب باقي الألعاب اللي أحداثها تقع بالراكون سيتي لكن مع مسارات مختلفة كل مسار له قصة ونهاياته وبتجربة شبه عالم مفتوح الأخبار عن ريميك الثالث حلوة لكن أقل بكثير من تصوري لها.
 
حلو... إذًا تعرف هذا الاختلاف البسيط اللي ينشأ من اتخاذ هذي القرارات...
الاختلاف هذا اللي وصفته لاحقًا بمجرد كماليات هو اللي يعطي اللعبة قيمة أكبر من مجرد مسار واحد وتعاقب أحداث متشابه في كل رن...
نعم، جوهر اللعبة في مواجهات النمسيس، وهي الأهم، ولكن العنصر هذا بالذات رح يخلي التجربة تستاهل الإعادة أكثر من مرة لو تواجد... أنا لحد الآن مو واثق هل اني مريت بكل الأحداث المحتمل وقوعها بسبب هذي الخيارات أو لا.

قناعاتي تختلف عنك، أنا اعتبر طور الاونلاين مهو موجود ولايشدني ، وعندي لو لأجل صناعته انحذف تعدد المسارات وطور المرتزقة رح أزعل كثير.
على النظام القديم كانت فكرة الاوبشنز ممتعة.. اليوم فكرة الاوبشنز تنطبق على العاب الحوارات اللي تغير سيناريو القصة مثل العاب ماس افكا وهيفي رين الخ وبشكل عميق.

بديل الاوبشنز يمكن يطبق بالريل تايم لمن تشوف نيميسيس نازل لك يستعد للمواجهة وانت تهرب باستخدام الانالوج.

مثلها لمن ينزل النيمسيس بالجسر وتستغل الفرصة باستخدام QTE.

مازال تغير السيناريو قائم حتى بعد الغاء فكرة الاوبشن لأنها بكل بساطة تستخدم if functions في البرمجة.
 
للأمانه ماشفت الخبر الى من حساب TG بس كابكوم عدلة من شكل النيمسس عشان يكون مقارب لشكله الاصلي
شكل الفانز رجو كابكوم رج على شكل النيمسيس علشان يعدلون شكله ::laugh::

رغم انه لسة شكله القديم لازال افضل لكنه صار ارحم بواجد من اول
الحين اقدر احس شوي انه نفس الشخصية !!