hits counter

تحدي نيتندو القادم: المنافسة شرسة في سوق المحمول

Qué mirás bobo

True Gamer
فلنقلها بصراحة،
العديد اقتنى السويتش بسبب أنه الخيار الوحيد في السوق، هنالك قاعدة جماهرية ثابتة وكبيرة جداً لا تلعب الا على الأجهزة المحمولة. بالنسبة لي قمت بشراء السوتيش لأنني أردت جهازاً محمولا حينها ولم أجد خياراً آخر في السوق. سوني انسحبت من هذا السوق وفضلت التركيز على الكونسولز. الفيتا كان جهازاً مرعبا لكنها أهملته وتركته ليموت بسلام وتركت السوق لنينتندو لتسرح فيه وتمرح كما تريد.

جهاز نينتندو القادم سيكون أمامه تحديات كبيرة، أهمها أن سوق المحمول أصبح مليئاً بالأجهزة، أسوس أصدرت جهازاً مرعباً وهو ROG ALLY، بينما Lenovo لديها جهاز Legion، أما Valve فلقد قدمت لنا Steam Deck وهو جهاز يحتوي على مكتبة ألعاب مرعبة.
الكثير من الراغبين في شراء جهاز محمول في الفترة القادمة سيترددون في شراء جهاز نينتندو القادم، فلم يعد أمامهم خيار واحد، بل العديد، والسوق أصبح يحتوي على منافسة شرسة من أجهزة مرعبة تقنيا.

جهاز السويتش تقنيا ضعيف جداً، وهو يعاني في تشغيل لعبة صدرت سنة 2001 على الستين اطاراً وهي ميتل غير2، لو تسامح اللاعبون مع ذلك فلن يتسامحو في المستقبل بسبب وجود البديل. نينتندو لو لم تقدم أحد الأجهزة المقبولة تقنيا فستكون في موقف صعب في الجيل القادم ومن المُؤكد أنها خسرت أو ستخسر الكثير من المشترين المحتملين بسبب ذلك. نينتندو لن يشفع لها تعويلها على ماريو وزيلدا وسلاسلها الأخرى لوحدها لو أرادت اعادة النجاح الساحق للسويتش، بل عليها التدارك من أجل جعل ألعاب الطرف الثالث تعمل بشكل مقبول. الكثير من بورتات الألعاب على السويتش مؤخراً هي نكتة مثل ثلاثية باتمان الأخيرة.
ولأقلها بصراحة، لو أردت شراء جهاز محمول الآن لن يكون السوتيش، ب Steam Deck بسبب مكتبته المرعبة وتخفيضات متجر الستيم.
 
التعديل الأخير:

Sky Walker

True Gamer
سوق الستيم ديك واشباهه مصممة انها تكون PC متنقل ، سوق وتوجه مختلف عن السويتش او حتى جهاز نينتيندو القادم ، لاحظ ان حتى مع نزول هالاجهزة لازال السويتش يبيع بشكل ممتاز الى الان ، وحسب الكلام ان الجهاز القادم راح يكون بحدود قوة البلاي٤/برو مع دعم ال RT و DLSS وهذي تقنيات مش متوفرة باجهزة الستيم ديك الحالية واشباهها .

رد قديم لي ، هل هالاجهزة ممكن يأثر على قرار شراء جهاز نينتيندو القادم عند الاشخاص اللي يبون العاب طرف ثالث محمول ؟ وارد ، بس لازال سوق وتوجه الجهازين مختلفين ، حتى مع كثرة اجهزة الـ PC لازال السويتش يبيع بشكل ممتاز حتى مع تباطئ معقول ومتوقع مع دخوله المرحلة الاخيرة من عمره ، ممكن الجهاز القادم مايبيع زي السويتش الحالي لكن ما اعتقد اجهزة الستيم ديك واشباهها بتكون اكبر عائق لنينتيندو ، راح يبقى اختيار ملائم لاغلب الفئات الثانية .
جهاز السويتش تقنيا ضعيف جداً، وهو يعاني في تشغيل لعبة صدرت سنة 2001 على الستين اطاراً وهي ميتل غير2
بتقول لي السويتش مايقدر يشغلها ٦٠ فريم ؟ السويتش يشغل ريد ديد ريديمبشن بوضوح ١٠٨٠ حقيقي للدوك مود و ٧٢٠ حقيقي بالمحمول و ٣٠ فربم ثابتة بينما الـ ٣٦٠ كان يشغلها بوضوح سب اتش دي و ٣٠ فريم متفاوتة ، دارك سايدرز ١ تشتغل ٦٠ فريم بوضوح ديناميكي سب اتش دي وفوق على السويتش بينما على الـ ٣٦٠ كان يشغلها ٣٠ فريم متفاوتة بوضوح سب اتش دي ، السويتش ضعيف خصوصا بالوقت الحالي بس ٣٠ فريم مجس٢ و ٣ واضح انها فقط كسل واسترخاص ، حتى نسخة الڤيتا من مجس٢ تشتغل ستين فريم ولو انها كانت بالاماكن المغلقة ، السويتش اقوى من الاكس بوكس ٣٦٠ والبلاي٣ وذول كانت يشغلون كولكشن مجس بستين فريم ثابتة ، السويتش يقدر يسوي هالشي.
 
أعلى