hits counter

الموضوع الرسمي [تحدي انهاء 27 لعبة لعام 2023] خطوة خطوة لنيل لقب اللاعب الحقيقي! (عاجل! تصويت لتحدي العام القادم)

تحدي 2024؟


  • مجموع المصوتين
    18
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

*RA!N*

Hardcore Gamer
10- ending extinction
لعبه خفيفه قصيره نزلت على البلس هذا سبب لعبي لها تلعب ثعلبه تحاول تلقى ولدها الضايع

عدد الالعاب المنتهيه 10/27
11-death's door
سبق وان لعبتها على القيم باس لكن انتهى الاشتراك وماكملتها ولاحبيت اجدد عشان لعبه وحده
والحين من حظي نزلت على البلس اللعبه حلوه وتستاهل اللعب.
عدد الالعاب المنتهيه 11/27
 

The Last Lombax

In a new adventure~
Season: A Letter to the Future
عجبني الارت من التريلر لكن يوم لعبتها اكتشفت انها مقلب وحرفيا ما تسوي اي شي في اللعبه وملل مش طبيعي
5.5/10

Re 4 remake
والله اللعبه اسطوريه واستمتعت فيها جدا
محركهم كل مره يبهرني اكثر وتصاميم الشخصيات ::involve::
خلصت اللعبه ب20 ساعه
9/10

Ghost recon wildlands
لاول مره احس ان نظام يوبيسوفت بتصميم المهمات كان موفق بهذه اللعبه
فيه تكرار لكنه ما اثر على التجربه والقيمبلاي ممتع وسريع والقصه جميله
رغم اني لعبتها وحدي لكن استمتعت
8.5/10

Re 3 remake
لعبتها قبل ريميك الرابع، وكانت لا بأس فيها
لعبة اكشن جيده لكنها مختصره مقارنه بريميك الثاني
استمتعت فيها
8.5/10

Witcher 2
اسطوريه، وتجربه مركزه وقصه رهيبه
المناطق الصغيره اللي في اللعبه تغني على عالم مفتوح اغلبه مناطق فاضيه بالنسبه لي
القصه ::involve::::involve::
احس اللعبه مظلومه والله تستاهل التجربه
القتال بشكل عام افضل من الثالث
لكن صناعة واستخدام الجرعات كان موجود لكن استخدامه محدود، خلصت اللعبه وانا ما استخدمته بشكل كافي
9/10

Hi fi rush
استمتعت في كل لحظه من اللعبه
الارت ستايل الرهيب والقيمبلاي الممتع والتحدي الموجود فيها
تخليها من افضل التجارب هذه السنه بالنسبه لي
8.8/10
ياليت لو تكتب العدد نهاية الرد عشان اقدر احصي الالعاب
 

Omni-Doom

The Last Quincy
EGS_EASPORTSFIFA23StandardEdition_EACanada_S1_2560x1440-aaf9c5273c27a485f2cce8cb7e804f5c


21 من 27
rise-of-the-tomb-raider-banner.jpg


22 من 27
 

prince khalid

True Gamer
11-death's door
سبق وان لعبتها على القيم باس لكن انتهى الاشتراك وماكملتها ولاحبيت اجدد عشان لعبه وحده
والحين من حظي نزلت على البلس اللعبه حلوه وتستاهل اللعب.
عدد الالعاب المنتهيه 11/27
كيف صعوبة اللعبة؟
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
كيف صعوبة اللعبة؟
فيها شوية صعوبه بس انا كنت اتبع guide واحد اسمه (optinoob) عشان اطلع البلات فكنت ماشي معاه خطوه بخطوه
اهم شي ماتكون طماع في الضربات يعني اضرب ضربتين وابعد .
 

prince khalid

True Gamer
فيها شوية صعوبه بس انا كنت اتبع guide واحد اسمه (optinoob) عشان اطلع البلات فكنت ماشي معاه خطوه بخطوه
اهم شي ماتكون طماع في الضربات يعني اضرب ضربتين وابعد .
ليس عندي اهتمام بالإنجازات، اللعبة جذابة جدًا خاصة الموسيقى، كُنت متخوف من الصعوبة، لو فوق المتوسط لا مشكلة عندي.
شكرًا.
 

YAHiA

Nightmaren
حسناً، الألعاب التي لعبتها لهذه اللحظة هي كالآتي:


Espgaluda: هذه قد تكون أسهل لعبة من CAVE، فلذلك إذا كنت تريد أن تقتحم جنرا الBullet Hell فهذه اللعبة الأنسب لك، اللعبة فيها إمكانية تبطيء سرعة الbullets مما يساعد المبتدئين على تخطي الجزئيات الصعبة في المراحل، بل اللعبة تشجعك على استخدام هذه الخاصية من أجل الScoring، ويوجد أيضاً خاصية الdefelctor لصد الbullets، التوجه الفني جميل، وألحان التكنو حماسية.

Dodonpachi II: كيف تقوم بتطوير سيكول لأحد أفضل الألعاب في التاريخ؟ ببساطة أعطي حقوق التطوير لمطور صيني سيقوم بنسخ ولصق الassets من اللعبة السابقة مع bullet patterns تفتقد لأي إبداع، ربما الredeeming qualities الوحيدة هنا هو تواجد خاصية الgrazing وكون المراحل مصممة حول هذه الخاصية، والcombo system صار أقل صرامة.

S.T.G: Strike Gunner (نسخة الأركيد): لعبة شمب أخرى تتميز بإعطائك القدرة على اختيار سلاح جديد في بداية كل مرحلة، أي أن اللعبة تتطلب منك إعادتها أكثر من مرة لمعرفة السلاح الأنسب لكل مرحلة، ما دون ذلك فاللعبة من جيدة لعادية وشبيهة بـTruxton، على كلٍ، أرى نفسي ألعبها أكثر من مرة في المستقبل.... وتباً للمراحل الأخيرة هنا!

Pokémon Puzzle League: ما زلت عند رأيي أن هذه هي أفضل لعبة بوكيمون في التاريخ! لأنها بالكاد تعتبر لعبة بوكيمون، في الواقع هذه لعبة أخرى من سلسلة Puzzle League ولكن حصلت على reskin لشخصيات بوكيمون.

Battle Bakraid: سيكول للعبة Battle Garegga، اللعبة ما زالت تحتفظ بالRank من Battle Garegga مع بعض التغييرات، ويوجد Charge attack هذه المرة، ويمكنك تنفيذ الgrazing لتقليل الRank، ولسببٍ ما، اللعبة من ناحية الرسوم لا تبدو جذابة على عكس Battle Garegga، والألحان كذلك، بشكلٍ عام Battle Garegga ما زالت أفضل.



Truxton: حسناً، لعبت هذه اللعبة كثيراً، ولكني لم أتمكن من إنهائها إلا هذه السنة (باستخدام بعض الطرق الملتوية)، طبعاً أنا أتحدث عن نسخة الأركيد، النسخة الأصعب، اللعبة لديها بعض الأمور التي لا أطيقها في الشمبس، مثل الأعداء الذين يفاجئونك من الخلف وتخسر بشكل قد لا يبدو عادلاً، ولكن لسببٍ ما أجد نفسي ألعب هذه اللعبة بشكل مستمر... هذه هي Street Fighter II بالنسبة للشمبس، نظراً لشعبيتها وقت صدورها والمنافسات التي صارت في الscoring، وبسبب تقليد الكثير من الألعاب لها.

Hotdog Storm: لعبة شمب عادية جداً... حرفياً لا يوجد فيها أي شيء مميز غير الاسم، لكن بالرغم من أنها لم تقدم أي شيء جديد، إلا أنها تفعل كل شيء بشكل صحيح.

Strato Fighter: مثل Hotdog Strom لا يوجد شيء جديد هنا، ولكنها تفعل كل شيء بشكلٍ صحيح.

إعادات:

Turbo Force: هذه لعبة من مطوري سلسلة Sonic Wings أو كما تعرف باسم Aero Fighters، اللعبة تتمتع ببكسل آرت جميل، والأمور المثيرة للاهتمام هنا هو أنك تتحكم بسيارة طائرة، الpower ups هنا لا تدوم لفترة طويلة بل تختفي تدريجياً، مما يعطي بعد أعمق للعبة.



10/27



Earth Defense Force (ِِArcade): هذه لعبة شوتم أب من تطوير Jaleco، اللعبة تتميز بتواجد بعض عناصر الRPG، والبكسل آرت جيد، ما دون ذلك، فاللعبة عادية جداً.

Thunder Dragon 2: منذ بداية هذه السنة وأنا كنت أخطط بأن أبدأ بلعب ألعاب NMK، أحد أبرز مطوري الشمبس إلى جانب Cave وRaizing و غيرهم من مطوري الشمبس، ولعبة Thunder Dragon 2 هي لعبة عادية جداً، ولكن it does every thing right.

Hacha Mecha Fighter: لعبة أخرى من تطوير NMK، ولعلها من أغرب ألعاب الشوتم أب التي لعبتها في حياتي، أعني فقط تخيل أنك تتحكم بهامستر يقود طائرة بالكاد تسعه ويقوم بإطلاق كائنات بحرية على أعدائه... yep، هذه هي اللعبة، ضرب من الجنون، البكسل آرت جميل، لكن عدا ذلك فاللعبة سيئة جداً، الhit box كبير جداً، والbullets غزيرة وكبيرة، والمراحل تفتقر للعبقرية في التصميم، والscoring سيء جداً.

P-47 Aces: وهذه أيضاً لعبة أخرى من NMK، وربما اللعبة الأكثر شعبية من الشركة، البكسل آرت جميل جداً، والألحان كذلك، ولكنها تعاني من نفس مشاكل Hacha Mecha Fighter تقريباً، أنا حقاً لا أدري كيف أصبحت P-47 Aces لعبة كلاسيكية في الجنرا، وحتى الآن تجربتي مع ألعاب NMK ليست إيجابية، لكن ربما قد يتغير هذا في المستقبل.

Game Tengoku: لعبة شوتم أب من تطوير Jaleco، اللعبة فيها references للألعاب الأركيدية، واللعبة هي عبارة عن crossover لشخصيات Jaleco، بحيث يوجد عدد من الشخصيات التي يمكنك الاختيار فيما بينها، لعبة جيدة، لا أكثر ولا أقل، أتطلع للعب السيكول مستقبلاً.

Espagaluda II: بعد أن لعبت Espagaluda، لم أطق الانتظار للعب السيكول، ويا للهول... هذا السيكول من أفضل ألعاب CAVE على الإطلاق، اللعبة طورت على الجزء الأول من جميع النواحي، كل شيء صار أفضل، التوجه الفني والألحان ممتازان كذلك، ببساطة هذه أفضل لعبة لعبتها السنة.

Wolf Fang أو كما تعرف باسم Rohga: هذه لعبة ميكا من التصوير الجانبي، يمكنك هنا تخصيص قدرات شخصيتك قبل البدء باللعب، واللعبة تتميز بتنوع جيد في المراحل، وألحان رائعة، وأنصح بلعب النسخة اليابانية من اللعبة ذات الbranching paths، لأن النسخة الغربية تجبرك على لعب كل الpaths بشكل متتالي.

Dogyuun: لعبة شوتم أب من المطور الأسطوري Toaplan، في هذه اللعبة Toaplan اهتمت كثير بالرسوم والبكسل الآرت نظراً للانتقاد الذي لاقته الألعاب السابقة من الشركة، والنتيجة أن هذه اللعبة تتمتع ببكسل آرت خارق، أعني فقط أنظر:

HDusKWP.png
HONwG3U.png

58cgYky.png

dIfemKg.png


ولكن الاهتمام المفرط بالرسوم أتى على حساب الجيمبلاي، اللعبة من ناحية الجيمبلاي لم تقدم الكثير، ربما حركة الdodge كانت هي الاستثناء الوحيد، واللعبة تحتوي على 10 مراحل، وأتمنى لو كانت المراحل أقل من ذلك، لأن اللعبة تعاني من بعض التكرار، وبالحديث عن المراحل، المرحلة الأخيرة من أفضل ما يكون، بحيث تتحول طائرتك لميكا! لكن انتبه اللعبة تعاني من بعض الجلتشات، والscoring مضروب... هذه Kusoge بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

Guardian Force: لعبة شوتم أب للساترن، اللعبة تتميز بإمكانية توجيه طلقاتك بزاوية 360 درجة.... ما دون ذلك، اللعبة جيدة ولا يوجد تجديد كبير على الجنرا.

ألعاب الPC Engine:

هذه السنة قررت استكشاف مكتبة الPC Engine والخروج من قوقعة الMega Drive والNeo Geo، وبصراحة، تجربتي مع مكتبته حتى الآن هي أشبه بالحلم، وكأن مكتبة هذا الجهاز مصممة خصيصاً لي!

Soldier Blade: آخر إصدار في سلسلة Star Soldier، وربما الأفضل، اللعبة دفعت بقدرات الجهاز الرسومية إلى أبعد حدودها، أما من ناحية الألحان... فأعتبرها من الأفضل في الجنرا، والجيمبلاي ممتاز وابتكاري، بحيث أن اللعبة تتطلب منك التخطيط (routing) قبل كل مرحلة، لأنه عندما تكون fully powered up، فأي item تأخذه حينها يتحول لقنبلة، وعليك أن تدرس تصميم المرحلة جيداً للاستفادة من هذه الخاصية والوقت الأنسب لاستخدامها.

W Ring: لعبة شوتم أب من التصوير الجانبي، اللعبة منوعة من ناحية المراحل، وتتميز بوجود بعض الenviormental hazards التي ستدفعك للشعور ببعض الclausterphobia، التدرج في صعوبة المراحل هنا من أغرب ما يكون.

Override: لعبة شوتم أب عادية... ولكن لا يوجد أي عيوب تذكر هنا.

Psyco Chaser: لعبة شوتم أب عادية أخرى، ولكن الألحان من أفضل ما يمكن أن تسمعه على الPC Engine

Download: هذا هو اسم اللعبة... لا أمزح، هذه من أفضل ألعاب الشمب على الPC Engine، واللعبة تتمتع برسوم ممتازة بالنسبة للPC Engine، بحيث يوجد بعض الParallel Scrolling هنا وهناك، ومستوى البريزنتيشن ممتاز، اللعبة تمكنك من اختيار الsecondary weapon أيضاً.

Burning Angels: هذه أحد الألعاب التي انخدعت بالبوكس الآرت... لأتفاجىء بأحد أرخص الألعاب في التاريخ من ناحية الصعوبة... ابتعد عنها كل البعد!

وطبعاً، يوجد العديد من ألعاب الPC Engine التي أخطط للعبها مستقبلاً إن شاء الله.

إعادات:

- Sengoku 3: تحدثت عنها سابقاً في موضوع منفصل.
- GunForce 2: تحدثت عنها سابقاً في موضوع منفصل.
- In The Hunt: تحدثت عنها سابقاً في موضوع منفصل.
- Elevator Action Returns: سأتحدث عن هذه اللعبة في موضوع منفصل إن شاء الله عن شركة Taito.

ألعاب ألعبها حالياً:

- San Francisco Rush 2049
- Snowbreak: Zero Containment
- GG Aleste 3

ألعاب أخطط أن ألعبها قبل نهاية العام:

- GG Aleste
- GG Aleste 2
- Mars Matrix
- Street Hoop
- Overtop
- Gate of Thunder
- Nexzr
- GunNail


29/27
 
التعديل الأخير:

بوسيف39

True Gamer
  1. كراش 2
  2. كراش 3
  3. كراش غضب كورتكس
  4. كراش توينسانتي
11/27
  1. فاينل 8
  2. فاينل 15
  3. Inside
  4. Master Duel
  5. Pokémon Emerald
  6. مترويد دريد
  7. رزدنت إيفل 4 الأصلية.
  8. كراش 2
  9. كراش 3
  10. كراش غضب كورتكس
  11. كراش توينسانتي
الألعاب الي خلصتها
  1. سوبر ماريو وورد
  2. كونترا 1
  3. كاسلفينا 1
هذيلا إعادات والمجموع:
14/27
 

ahmed-xd

True Gamer
72- metal gear solid portable ops: لعبة جيدة مع قصة حلوة قدمت الاساس لالعاب peace walker و the phantom pain مع ان اللعبة non canon اللي هو تجنيد الجنود وادارتهم وان طريقة التقدم في اللعبة تكون بشكل مهام بس تطبيق ذي الفكرة في ذا الجزء مب زين وممل ومعظم الوقت بدون فايدة وما عجبني ان inventory في اللعبة محدود بس اربعة اشياء تقدر تحمل ومنهم الرصاص حق اسلحتك

73- mgs peace walker: لعبة جيدة جدا طبقت فكرة جزء portable ops بشكل احسن بكثير وممتع انك تقدر تسوي fulton recovery للجنود وتبني قاعدة والجنود اللي تجمعهم صاير لهم اكثر فائدة ومحتوى اللعبة كبير للعبة نازلة على جهاز محمول مهام اللعبة متنوعة بس ما عجبني ان الذكاء الصناعي للاعداء محدود وغبي وبسبب ذا العيب التخفي بكون سهل وما احس اني سويت شيء قوي او مهم في معظم المهام الاساسية اللي اقتحم مكان بالتخفي الا في بعض الاماكن لان بعض الاعداء يستخدمون فكرة camo والزعماء مكررين و chapter 5 مب حلو ومحبط لازم تسوي grinding عشان تخلصه وتشوف النهاية الحقيقية مع انه ما يسوى وقصة اللعبة معظمها عبارة عن fan service ل the boss وQTEs في المقاطع السينمائية
اتوقع لو لعبتها co-op ممكن بتعجبني اكثر لاني لما لعبتها لحالي ضد احد الزعماء الجانبيين حسيت اللعبة مصممة انها تنلعب كلعبة co-op وذا شيء يقهر ان اللعبة ما نزل لها بورت للpc

73/27
74- final fantasy 1 pixel remaster(yuzu): لعبة عادية باسيك بس عجيني انك تقدر تسوي البارتي بالjobs اللي تفضله

75- final fantasy III 3d(psp emulator): لعبة جيدة مشكلتها ان تطبيق فكرة jobs مب حلو اعني ان اللعبة احيانا تجبرك تغير jobs عشان زعيم معين او دنجن معين واللعبة تعاقبك اذا غيرت jobs بسبب job adjsument phase واستخدام السحر يعتمد على spell charges و crystal tower خايس لانه طويل وعبارة عن دنجين بدون نقطة تخزين كويس اني لعبتها على محاكي psp و تصير فيه diffculty spike

76- final fantsy IV 3d: لعبة جيدة قدمت في النظام القتالي atp فصارت القتالات اكثر سرعة وتتطلب تفكير اكثر واول 5 ساعات من القصة حلوة اللي ان سيسل يتحول من فارس ظلام الى فارس نور وبعدها القصة تصير اسوء وغبية ومب عاجبني ومستفزني ان خيارات التخصيص للبارتي محدودة وان اللعبة تخلي شخصيات داخلة وطالعة من البارتي على سكربت اللعبة وتطبيق فكرة augments مب ممتاز لان اللعبة ما تعطيك تلميح وين مكانهم وتحتاج لguide والاسوء اذا علمت شخصية بالغلط augment معين ما تبيه ما تقدر تسويه له remove وتحط لشخصية ثانية عكس في ff3 3d اذا علمت شخصية سحر معين تقدر تشيله وتحطه في شخصية ثانية ومنطقة القمر اللعبة تصير فيها diffculty spike

76/27
 
التعديل الأخير:

Invader Zim

TG’s Discord owner
عاجبني يا زيم حتى وانت مشغول بBG3 ما منعك تكمل مهمتك الجانبية بتخليص الالعاب :joycat:
قاعد اتابع الكارتون ذي الفترة وقلت العب الالعاب معاها
الالعاب تصير افضل وانت عارف كل مرحلة جت من اي حلقة
 

Netero

True Gamer
240.jpg


Duck tales 2

136/100
شفت مقطع يتكلم عن كيف كثير العاب بلاتفورمر ٢ دي مستلهمين من هذه اللعبة (او الجزء الاول ناسي) وكيف لها فضل عالجينرا
 

ahmed-xd

True Gamer
74- final fantasy 1 pixel remaster(yuzu): لعبة عادية باسيك بس عجيني انك تقدر تسوي البارتي بالjobs اللي تفضله

75- final fantasy III 3d(psp emulator): لعبة جيدة مشكلتها ان تطبيق فكرة jobs مب حلو اعني ان اللعبة احيانا تجبرك تغير jobs عشان زعيم معين او دنجن معين واللعبة تعاقبك اذا غيرت jobs بسبب job adjsument phase واستخدام السحر يعتمد على spell charges و crystal tower خايس لانه طويل وعبارة عن دنجين بدون نقطة تخزين كويس اني لعبتها على محاكي psp و تصير فيه diffculty spike

76- final fantsy IV 3d: لعبة جيدة قدمت في النظام القتالي atp فصارت القتالات اكثر سرعة وتتطلب تفكير اكثر واول 5 ساعات من القصة حلوة اللي ان سيسل يتحول من فارس ظلام الى فارس نور وبعدها القصة تصير اسوء وغبية ومب عاجبني ومستفزني ان خيارات التخصيص للبارتي محدودة وان اللعبة تخلي شخصيات داخلة وطالعة من البارتي على سكربت اللعبة وتطبيق فكرة augments مب ممتاز لان اللعبة ما تعطيك تلميح وين مكانهم وتحتاج لguide والاسوء اذا علمت شخصية بالغلط augment معين ما تبيه ما تقدر تسويه له remove وتحط لشخصية ثانية عكس في ff3 3d اذا علمت شخصية سحر معين تقدر تشيله وتحطه في شخصية ثانية ومنطقة القمر اللعبة تصير فيها diffculty spike

76/27
77- blazing star
78- battle garegga
78/27
 

ahmed-xd

True Gamer
77- blazing star
78- battle garegga
78/27
79- robo army: لعبة beat em up عادية من ناحية القيمبلاي بس اللي يميزها اتموسفيرها وأجوائها

80- top hunter roddy & cathy

81- twinkle star sprites: لعبة حلوة هي عبارة عن لعبة shoot em up بس التويسيت اللي يميزها انها في نفس الوقت الغاز تنافسية فيها كمبوات نفس بويو بويو

81/27
 

Silent-Horror

True Gamer
اليـوم جبت البلاتينيوم في Valkyria Chronicles 4 :hearteyes:
واحدة من ألعابي المفضلة على الإطلاق، لعبة استراتجية جميلة مع قصة مليئة بالدراما والضحك والحزن، المعارك ليست صعبة كثيرا عندما تقوم بتطوير الشخصيات واستعمال الأسلحة والملحقات المناسبة.
أكثر شيء صعب في اللعبة كان الحصول على الرتبة A في بعض المهام. أنا سعيد لأن هذه كانت البلاتينيوم رقم 200 بالنسبة لي.
أوصي بشدة باللعبة لمن يحب الألعاب الاستراتيجية.

الألعاب المنتهيـة:
31 / 27

368018422_1436538920250382_2621092189246243486_n.jpg
 

ahmed-xd

True Gamer
79- robo army: لعبة beat em up عادية من ناحية القيمبلاي بس اللي يميزها اتموسفيرها وأجوائها

80- top hunter roddy & cathy

81- twinkle star sprites: لعبة حلوة هي عبارة عن لعبة shoot em up بس التويسيت اللي يميزها انها في نفس الوقت الغاز تنافسية فيها كمبوات نفس بويو بويو

81/27
82- mutation nation
83- ninja commando

83/27
 

m7tram

True Gamer
27/14

13: نينجا جايدن 2: إعاده
اخر مره لاعب الجزء الأصلي 2008 وقت صدورها وطبعا لعبت سيجما2 لما صدرت ..أول نصف اللعبة جميل جدا وكنت أقول واو ليش دايما أتغنى في نينجا جايدن 1 فقط؟ وما اذكر 2 ؟ اللعبه جباره ومتماسكه .. الى ان وصلت النصف وبدأت اللعبة تسقط وتتهالك تصاميم المراحل والوحوش للاسف مو بالمستوى المطلوب وتذكرت مشاكل ايتجاكي وتيكمو بسبب موضوع البونص وعدم رضى ايتجاكي عليهم وكان غصبان جدا وما ان نزلت نينجا2 مني هو رفع قضيه وطلع من تيكمو مني .. فواضح السبب المشاكل الي بينهم .. لعبه كمجمل جيده وممتعه لكن لا تصل للروعه وكمال الجزء الأول.

14: ريمننت 2 : لعبتها كو أوب مع الربع نفس ماسوينا بالجزء الأول .. لكن هالجزء أفضل وواضح الميزانيه أعلى وأكبر لان اللعبه ابقريد من جميع النواحي عن الجزء الأول استمتعنا فيها وكانت رحله جميله وصعبه.
 

Terminator

True Gamer
Planet of Lana - PC
حصرية مايكروسوفت

header.jpg


لعبة جديدة من استديو اندي صغير مستلهمة من كذا لعبة مثل inside, Flashback, Limbo
وهي لعبة بلاتفورم سينمائية والغاز نادرا ماتشوف هالنوعية بأيامنا صراحة وخصوصا ان اللعبة
بالانميشن والالغاز رجعتي مباشرة ورا لايام ال Sega Genesis و ال Dos, اللعبة سريعة من دون
بريك من البداية وانت بمدينة فقيرة راح تكون تحت تهديد وهجوم من عمالقة روبوتات متطورين
ويخطفون كل اهالي القرية ومهتمك تحاول تكشف شاللي حاصل وتحررهم اذا الحظ صادفك,
اللعبة جميلة جدا ولكن كنت اتمنى لو الغازها اكثر واصعب ولكن بالمجمل جميلة وبتاخذ
منكم تقريبا 6 ساعات من المتعة والمطاردات والتخفي وحل الالغاز, انجوي

الالعاب المنتهية: 19/27
 

بوسيف39

True Gamer
  1. فاينل 8
  2. فاينل 15
  3. Inside
  4. Master Duel
  5. Pokémon Emerald
  6. مترويد دريد
  7. رزدنت إيفل 4 الأصلية.
  8. كراش 2
  9. كراش 3
  10. كراش غضب كورتكس
  11. كراش توينسانتي
الألعاب الي خلصتها
  1. سوبر ماريو وورد
  2. كونترا 1
  3. كاسلفينا 1
هذيلا إعادات والمجموع:
14/27
Super C

15/27
 

Hekari

SquallX سابقاً
Ristar


لعبة من نفس مطورين سونيك و ، لعبة ابداعية ومميزة وتستاهل المزيد من الحب ووش الي يخليها مميزة؟

قيم بلي ميكانيك جديد لكل قتال بوس على الرغم من محدودية القيم بلي
اللعبة دمجت كل شي رهيب بجيل ال ١٦ بت بالعاب البلاتفورمر الي خلى العاب هذيك الفترة العاب مخلدة بذكراها


Ristar لا هي لعبة سريعة زي سونيك ولا قفزها عالي مثل ماريو ولا الشوتينج حقها خرافي وايقوني مثل ميقامان
رايستار اسلوبه يمسك العدو من بعيد ويوديه اخر الدنيا وشوفوا ملامح وجهه لما يمسكهم كيف

اللعبة تصممت على الرغم من قصرها الا انها اثبتت لك تنوعها ولحظات ترسخ بمخك بدون ماتحتاج تتعرض لك مشهد سينمائي واحد


اللعبة ميكانيكية القيم بلي حقها جزء كبير من شخصيته ببدايات اللعبة تعلمك المهارات بدون توتوريل ممل تستكشفهم بنفسك وبعدين تحتاجهم عشان تعدي اواخر المراحل
واسلوب اللعب لما تمسك الخصم وتوديه يطير مرة احس نفسي راضي ومبسوط Satsfying مثل مايقولون ومصقول وشي كول مرة


قتال الميني بوس كرة الثلج فلة وشاطح
والقفز لمنصة من بعيد وتنطلق كانك نجمة ماشفته قبل
من الالعاب الي سهل تتعلمه بس صعب تتقنها


المراحل منوعة مرة وتحس تعطيك Refresh لكل عالم جديد تخشه رمن افضل الالعاب الي فيها مراحل الماي بالعاب البلاتفورمر الممتع فيه انك تحتاج موازنة عشان تطلع من الماي، والخلفيات الثابتة مُشبعة الوان ومخلنها جميلة



وتصميم شخصيته ايقوني


٨/٢٨

Luigi's mansion 3 خلصت اللعبة .. الرد من موضوع الرسمي بس ماعرفت اعمل له اقتباس


+ جرافكس قوي مرة

+ تنوع الالغاز تخليك تشغل مخك

+ تنوع قتالات الزعماء

+ تنوع افكار كل طابق ثيم خاص له وفيه تلميحات واجد لافلام والعاب زي جوارسيك بارك.. ليفل ديزاين مجنون !!!

+ الكو اوب يعطيك متعة مضاعفة

+ تنوع اطوار اللعب

+ عمر ممتاز للعبة

+ تكافئك بالتقدم باللعبة مع تطور الجيم بلي لاخر اللعبة

+ مؤثرات بصرية رهيبة مرة خصوصا بالاضاءة

+ الاصوات خلقت جو مرعب كوميدي باللعبة



بالنسبة لي عيوب اللعبة

كثير من الاحيان اذا ماطلعت الخريطة راح تضيع

جهة الجنوبية ماتبين بالخريطة الابواب وكذا يطلعوا شفافين مرة

والعيب الثاني السنورة نشبة ثقيلة دم مع انها ظهورها قليل
واكره الاحقها تنزلني ٣ مصاعد عادي
كل ماروح عند المصعد ادعي انها ماتطلع لي من جديد


9/28
 

ahmed-xd

True Gamer
82- mutation nation
83- ninja commando

83/27
84- sengoku 2: احسن من الجزء الأول بس تظل لعبة beat em up عادية بس عجبني فكرة انك تلعب بساموراي يسافر عبر الزمن وعصور مختلفة وبعد انك تقدر تحوله لذئب او ننيجا او محارب tengu
85- twinkle star sprites - la petite princesse: كعادة العاب snk على ps2 اسوء من العابهم ايام neo geo التوجه الفني والالوان اسوء والضربات اللي تحتاج لشحن ابطأ واللعب بشكل عام ابطأ من الجزء الاول بس الشيء الجديد اللي حطوه ان عدد الشخصيات القابلة للعب اكثر من الجزء الاول

85/27
 
التعديل الأخير:

YAHiA

Nightmaren
حسناً، بدي انوه على حاجة مهمة هنا بناءً على بعض الردود اللي شفتها في هذا الموضوع.

إنهائك لثلاث أو أربع ألعاب أركيدية بشكلٍ متتالي لا يعني أنك "لعبتها" فعلاً، أعني لا يوجد satisfaction عند إنهائك للعبة بعد الcredit feeding المبالغ فيه، لا أقصد أنه يجب أن تحصل على ال one credit clear ، بل أعد اللعبة أكثر من مرة حتى تشعر أنك استمعت بها وأعطيتها حقها، ومرة أخرى الألعاب ليست مجموعة tasks في checklist يجب أن تنهيها بأسرع ما يمكن، خذ وقتك واستمتع، فالألعاب لن تختفي من الوجود لو بقيت في الباكلوج لبعض الوقت.
 

ahmed-xd

True Gamer
84- sengoku 2: احسن من الجزء الأول بس تظل لعبة beat em up عادية بس عجبني فكرة انك تلعب بساموراي يسافر عبر الزمن وعصور مختلفة وبعد انك تقدر تحوله لذئب او ننيجا او محارب tengu
85- twinkle star sprites - la petite princesse: كعادة العاب snk على ps2 اسوء من العابهم ايام neo geo التوجه الفني والالوان اسوء والضربات اللي تحتاج لشحن ابطأ واللعب بشكل عام ابطأ من الجزء الاول بس الشيء الجديد اللي حطوه ان عدد الشخصيات القابلة للعب اكثر من الجزء الاول

85/27
86- shock troopers: لعبة top down run and gun ممتازة بشكل فاجئني ورسمها حلو ومراحلها حلوة ومتنوعة والشخصيات اللي تلعب فيها مختلفة عن بعضها وتشجع على اعادة اللعب لان فيها routes مختلفة

86/27
 
التعديل الأخير:

ahmed-xd

True Gamer
حسناً، بدي انوه على حاجة مهمة هنا بناءً على بعض الردود اللي شفتها في هذا الموضوع.

إنهائك لثلاث أو أربع ألعاب أركيدية بشكلٍ متتالي لا يعني أنك "لعبتها" فعلاً، أعني لا يوجد satisfaction عند إنهائك للعبة بعد الcredit feeding المبالغ فيه، لا أقصد أنه يجب أن تحصل على ال one credit clear ، بل أعد اللعبة أكثر من مرة حتى تشعر أنك استمعت بها وأعطيتها حقها، ومرة أخرى الألعاب ليست مجموعة tasks في checklist يجب أن تنهيها بأسرع ما يمكن، خذ وقتك واستمتع، فالألعاب لن تختفي من الوجود لو بقيت في الباكلوج لبعض الوقت.
يعتمد على اللعبة نفسها اذا اللعبة ممتازة وممتعة ما عندي مشكلة اعيدها نفس shock troopers اما اذا كانت عادية او مملة بلعبها مرة واحدة واحذفها واخليها للنسيان
 

abdullah-kh

رجل من العامة
GTA 5
يمكن أحسن لعبة سينمائية لعبتها، في البداية ما كنت داخل جو مع الثلاثي لكن مع الوقت صار روتيني اليومي وصرت هومي بحق وحقيقي معهم xd اللعبة مش بيرفكت وصحيح رجعوا نشاطات أكثر وصار امديك تستثمر ووتملك الخ لكن لسى كثير العالم المفتوح ناقص، الشئ الذي ركب معي بالمهمات انها تأخذ كذا شكل بنفس المهمة هذا خلق تنوع لو انك مقيد كانك بلعبة خطية باتمام المهمات، بالنهاية خرجت كثير مبسوط ويمكن استمتعت فيها كجيمبلاي أكثر من ريد ديد 2 لو انها ما تمتلك نفس الكاست القوي او العالم المفتوح الحيوي تبعها. كلاسيك روكستار وتستاهل كل وقتك.

Donkey Kong Country
تكلمت عنها هنا.

Donkey Kong Country 2
تكلمت عنها هنا.

Super Mario World 2: Yoshi's Island
Qz8ZmFh.jpg


هذه جد مفاجئة، اكشلي ماستربيس، أكثر بلاتفورمينج تجريبية لعبتها من تلك الحقبة، خاصية الاستغناء عن الموت السريع وانك ملزم تحمي رضيع ماريو مع عدد هائل من الافكار والابداع بتصميم الليفلز الشئ جنوني انه على مدار 6 عوالم اللعبة ما تكف عن التنوع، والرائع بعكس سوبر ماريو ولرد وبروس التوجه هنا يأخذ عناصر غير خطية ويمكن يكون لك اكثر من طريقة لتجاوز المرحلة، وايضا مواجهات الزعماء ممتعة ومرات تأخذ افكار خارجة عن الصندوق زي هذا الزعيم أو هذا. بصراحة اذا فيه عيب قاتل باللعبة الموسيقى للاسف ثلاث نوتات تتكرر على طول اللعبة من دون تجديد فعلي مما يخلق الضجر. كتوجه رسومي وبكسيلز ارت يمكن الاجمل على الاطلاق وهذه مجموعة من الصور من التقاطي:

QZ3Lr6W.jpg

rDyaWwk.jpg

hThX30V.jpg

27/27

وبكذا اكون خلصت تحدي هذه السنة ::rock::
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى