Fatale
True Gamer
^
اللي على اليمين قصاص اظافر ؟
*ما امزح*
ههههههه لا مو قصاص اظافر
هذي محتويات النسخة
^
اللي على اليمين قصاص اظافر ؟
*ما امزح*
^
90% ألغاز؟!
أصلا الألغاز و الاستكشاف طول عمرها كانت أساس رئيسي لجانرا السورفايفر هورور.... رزدنت ايفل 4 لأن رتمها كان أكشن و سريع اكتفو فقط بلغز واحد أو اثنين حقيقيين... و الباقي امش و اقتل الي جدامك و فضي المنطقة منهم و كمل طريقك.
وجود ألغاز تحسسك بتقدمك و أنك أنجزت شي و تكافئك بمفتاح يفتح أبواب لغرف أخرى تستكشفها أو تعطيك قطعه لاكمال مجموعه تفتح لك منطقة جديدة شعور لا يوصف و هو بالنسبة لي و للكثيرين هو اللعب الحقيقي الي عرفناه و كبرنا عليه من أجيال قبل لا تتلاشى تدريجيا و يتم التضحية فيها لخاطر رتم اللعب السريع الأكشني.
بالنهاية كل واحد و تفضيله.
هههههههههههههههههههههههههههههههه^
هههه من جد www فان للجزء الرابع اكثر شي .. و مع ذلك يصر ان الرابع = ريزيدنت ايفل مع اني لو اجيب احد من ايام الجاهلية و اوريه اي جزء قديم ثم اوريه الرابع و اسئله هل هم نفس الشي راح يقول لا xD ... اصلا الريميك و زيرو كانو هم التوجه الجديد للسلسة لكن بسبب تفليبهم تجاريا ما استمر الأسلوب الكلاسيكي و تطوير الرابع من الصفر و بتوجه جديد يناسب ذوق www
^
هههه من جد www فان للجزء الرابع اكثر شي .. و مع ذلك يصر ان الرابع = ريزيدنت ايفل مع اني لو اجيب احد من ايام الجاهلية و اوريه اي جزء قديم ثم اوريه الرابع و اسئله هل هم نفس الشي راح يقول لا xD ... اصلا الريميك و زيرو كانو هم التوجه الجديد للسلسة لكن بسبب تفليبهم تجاريا ما استمر الأسلوب الكلاسيكي و تطوير الرابع من الصفر و بتوجه جديد يناسب ذوق www
هههههههههههههههههههههههههههههههه
:laugh::laugh:
=====
نعود للموضوع..
قهر اللعبه بس ديجتال < احب نسخه الفيزكال ::
اتمنى ينزلوا ريماستر ل فيرونيكا في وقت ما
بدايتي كانت مع الجزء الثالث في طفولتي , ايش الي رابع وما ادري ايش :/^^
بعد ردك هذا الحمد لله انك مو فان لرزدنت ايفيل
والحمد لله ان بدايتك كانت من الجزء الرابع :raised_hands:
^
هههه من جد www فان للجزء الرابع اكثر شي .. و مع ذلك يصر ان الرابع = ريزيدنت ايفل مع اني لو اجيب احد من ايام الجاهلية و اوريه اي جزء قديم ثم اوريه الرابع و اسئله هل هم نفس الشي راح يقول لا xD ... اصلا الريميك و زيرو كانو هم التوجه الجديد للسلسة لكن بسبب تفليبهم تجاريا ما استمر الأسلوب الكلاسيكي و تطوير الرابع من الصفر و بتوجه جديد يناسب ذوق www
أكبر معضلة عند كابكوم في تقديم ريزدنت ايفل كلاسيكية هي نظام التحكم
الكل يتفق إن واحد من الأسباب اللي خلت الأجزاء الأولى "مرعبة" هو إن التحكم كان صعب، و الهروب من الأعداء و مراوغتهم ما كان بنفس السهولة الحالية و كان رتم الحركة بطيء
الشركة من ذاك الوقت تحاول تلقى طريقة تقدم فيها تحكم عصري و بنفس الوقت تخلي اللاعبين يشعرون بالأوقات الصعبة اللي كان يمرون فيها في الأجزاء الأصلية
الرعب يعتمد على (( التينشن )) على قولتهم .. ديد سبيس كان تحكمها سلس ومع هذا كانت مرعبة او مفزعة خلنا نقول
ما اعتقد الصعوبة الكبيرة في التحكم .. الصعوبة في خلق هذا التينشن .. لاست اوف اس نجحت فيه مع المتحولين لما خلتهم يقتلونك من لمسة وحدة
هذي فكرة ثانية تزيد الاحساس نفسه
بالعكس لاست أوف أس ما كانت تقدم هالإحساس، السبب بسيط
أرجع مرة ثانية لظروف ريزدنت ايفل القديمة
في لاست أوف أس أي نعم في زومبيز يقتلونك بضربة وحدة، لكن ما كنت أخاف إني أنضرب، هنا الفرق
في لاست أوف أس بعيد المحاولة بدون تردد لأني برجع للشيك بوينت مباشرة و أكمل
في ريزدنت ايفل الواحد كان يخاف بشكل كبير عشان الخسارة تعني إنك بتعيد عند آخر آلة كاتبة سوي Save عندها
كل شي في اللعبة الأصلية كان محسوب، حتى الـSave ما كان لا نهائي، عدد المرات اللي تقدر تسوي فيها Save يعتمد على عدد الأحبار اللي جمعتها
في لاست أوف أس أي نعم في زومبيز يقتلونك بضربة وحدة، لكن ما كنت أخاف إني أنضرب، هنا الفرق
في لاست أوف أس بعيد المحاولة بدون تردد لأني برجع للشيك بوينت مباشرة و أكمل
في ريزدنت ايفل الواحد كان يخاف بشكل كبير عشان الخسارة تعني إنك بتعيد عند آخر آلة كاتبة سوي Save عندها
كل شي في اللعبة الأصلية كان محسوب، حتى الـSave ما كان لا نهائي، عدد المرات اللي تقدر تسوي فيها Save يعتمد على عدد الأحبار اللي جمعتها
اذا هذا مفهومكم للرعب .. اتمنى بالمرة ما يفكرون فيه .. لان هذا مو رعب هذا تطفيش
اتفق مع فيتو
شخصيا اتمنى يضيفوا طور جانبي في الريماستر (له هارده ونورمله واشياه) يتغير فيه بعض الاشياء زي :
-حبر لا نهائي
-تخزين اوتوماتيك مع الكنتنيو
-اضافة 10 خانات في الحقيبه
-كل مفتاح تحصل عليه يعطيك مكان الباب في الخريطه (نفس الجزء الثاني)
طبعا هم عدلوا نظام المشي مثل الدبابه وصار اختياري
في اشياء كثيره يبغيلها تتعدل لكن انا ذكرت الاهم
مثلا المشي اثناء التصويب
واختيار السلاح بطريقه اسرع
تعشيق السلاح خلال الجيم بلى وهكذا
كذا الجزء بكون بيرفكت :thumbsup:
ما أذكر إنه كان تطفيش في زمن ريزدنت ايفل الأولى، بالعكس الناس كانوا متقبلينه جدا و لا أحد أبدا يوم اعتبره عيب
في النهاية انت صحيح تضطر تعيد بين غرفة save لأخرى، لكن كان شيء بسيط، حتى الصعوبة المبالغ فيها مثل دارك سولز لقت إقبال كبير بين كثير من اللاعبين، مع إني ما أحبذها في كل لعبة
الأمور تغيرت الحين، ما أحد صار عنده صبر، الكل يبي يكمل لعب و بس، عشان كذا كل الألعاب المشهورة صار فيها Checkpoint
ما أحد صار يحط حساب للموت أو الغلط في الألعاب، هذا واحد من الأشياء اللي قتلت ألعاب الرعب خصوصا
بالنسبة لي هذي العناصر اللي أحبها في ريزدنت ايفل و خلتها لعبة رهيبة فعلا:
- الألغاز المتباعدة و اللي لازم تربطها ببعض عن طريق التفكير (ألغاز مش خطية)
- الـBacktracking، يعني لازم تتذكر الأماكن اللي زرتها و ترجع لها لاحقا و تلقى طريقك بنفسك
- الإقتصاد و حساب الذخيرة، اللاعب لازم يقرر بالضبط متى يستخدم سلاحه و ضد مين يستخدم كل سلاح
- ثمن الموت، الواحد في ريزدنت ايفل الأصلية كان يحسب ألف حساب قبل لا يفتح باب و يشوف ايش ينتظره وراه، و قبل ما يمشي بشكل عشوائي حتى لو كان الطريق غلط
- تفرع في النهايات، خيارات في القصة، مثل إمكانية إنك تنقذ شخص أو تسحب عليه، مكافأة للشخص اللي يبحث و يدور في كل مكان
ما أذكر إنه كان تطفيش في زمن ريزدنت ايفل الأولى، بالعكس الناس كانوا متقبلينه جدا و لا أحد أبدا يوم اعتبره عيب
بالنسبة لي هذي العناصر اللي أحبها في ريزدنت ايفل و خلتها لعبة رهيبة فعلا:
- الألغاز المتباعدة و اللي لازم تربطها ببعض عن طريق التفكير (ألغاز مش خطية)
- الـBacktracking، يعني لازم تتذكر الأماكن اللي زرتها و ترجع لها لاحقا و تلقى طريقك بنفسك
- الإقتصاد و حساب الذخيرة، اللاعب لازم يقرر بالضبط متى يستخدم سلاحه و ضد مين يستخدم كل سلاح
- ثمن الموت، الواحد في ريزدنت ايفل الأصلية كان يحسب ألف حساب قبل لا يفتح باب و يشوف ايش ينتظره وراه، و قبل ما يمشي بشكل عشوائي حتى لو كان الطريق غلط
- تفرع في النهايات، خيارات في القصة، مثل إمكانية إنك تنقذ شخص أو تسحب عليه، مكافأة للشخص اللي يبحث و يدور في كل مكان