hits counter

بوكيمون، new ip، لعبة ريترو، بيكمن4، كلهم بأول سنة للSwitch

SuperSysom

True Gamer
لان هذه مش ماريو كارت جديدة مصممة للسويتش بل مجرد ريماستر

ونينتدو من عصر Snes كل جهاز له يحصل على ماريو كارت الخاصة فيه هل يكون السويتش هو الاسثتناء ويكتفون بريماستر كارت 8 شخصيا ما اعتقد هذا !

طيب هو كلامهم ان اللعبة بتنزل في اواخر عهد السويتش ومش بعد سنة-سنتين من ريمابورت مك٨ @@
 

Rare Games

True Gamer
طيب هو كلامهم ان اللعبة بتنزل في اواخر عهد السويتش ومش بعد سنة-سنتين من ريمابورت مك٨ @@
برضوا مختلف مع كلامهم

ماريو 3دي و ماريو كارت وسماش هذا الثلاثي دايما يصدر في اول سنة او سنتين من اصدار أي كونسول لنينتدو تأخير سماش وكارت لفترة طويلة مقابل اصدار ريماستراتهم بداية اطلاق السويتش مش قادر اقنتع ان نينتدو هتكتفي بالريماسترات وتأخر الاجزاء الجديدة مدة طويلة جدا

عكس سبلاتون الي اشوف انها ما تحتاج جزء جديد ونينتدو هتكتفي بالريماستر وهتتعامل مع اللعبة ك E-Sport الخاص فيها وهالشي باين من عرض كشف السويتش
 

Solay

Double Jumper
أكثر بورت صراحة انتظره هو بورت تروبيكال فريز، لعبتي المفضلة على الجهاز.
 

retha

from a parallel universe
شي واحد بخلي السويتش ينجح نجاح ساحق ، gta5 باضافات حصريه ، ننتندو بتصير ذكيه لو سوتها
Obama-lol.gif
 

sol-bad

True Gamer
بتكون سنه قويه لنينتندو هي اصلا لعبتها صح
موسم الاعياد هذا نينتندو مسويه شغل مني nes بوكيمون سن اند مون $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
 

aboooood

True Gamer
برضوا مختلف مع كلامهم

ماريو 3دي و ماريو كارت وسماش هذا الثلاثي دايما يصدر في اول سنة او سنتين من اصدار أي كونسول لنينتدو تأخير سماش وكارت لفترة طويلة مقابل اصدار ريماستراتهم بداية اطلاق السويتش مش قادر اقنتع ان نينتدو هتكتفي بالريماسترات وتأخر الاجزاء الجديدة مدة طويلة جدا

عكس سبلاتون الي اشوف انها ما تحتاج جزء جديد ونينتدو هتكتفي بالريماستر وهتتعامل مع اللعبة ك E-Sport الخاص فيها وهالشي باين من عرض كشف السويتش
شي طبيعي ريماسترات أي شركة في العالم غير تعمل نفس الشي هاي الألعاب الرئيسية بياعة بشكل كبير عند فانز نينتندو وبسبب فشل جهاز ألوي يو قلل مبيعات هاي الألعاب وانا واثق انو مبيعات كارت و سماش غير تكون بنفس أو أعلى من جهاز ألوي يو و ذلك نينتندو غير ما تعمل ريماسترات وتنزلها زي باقي الشركات غير تعمل ريماستر بشكل مذهل تعمل إضافات كبيرة جدا تحس انك قاعد تلعب لعبة جديدة بالكامل
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مُشكلتي مع هذي القائمه حاجات، ماريو كارت سبلاتوون وبوكيمون غالباً هذولي ريماسترز مع إضافات مُعينه،
( سبب أخر شخصي: ما أحب ماريو كارت ولا الألعاب الجماعيه، ولا بوكيمون).
مشكلتي الثانيه، بعيداً عن مستوى الألعاب، لابد يكون فيه عناوين جديده، لابد يكون فيه عدد مثير للإهتمام منهم طوال عمر الجهاز، مش صغيره، بل ألعاب مُهمه بكونسيبتز جديده وخلطه مُختلفه.

اللي أشوفه من فانز ننتندو الأن، هو طلبات إما أجزاء جديده من فرانشايز معروفه ومٌهمه لهم، أو إسترجاع لسلاسل حصلت عدد أجزاء بس إختفت لفتره مثل ميترويد، حقهم الطبيعي.

بس ننتندو مُلزمه تماماً بتقديم الألعاب الجديده، عاجبني جداً إتجاه الشركه إبداعياً، لكن الكونسيبتز الجديده بتعطي فُرصه لمطورين عظيمين يبدعوا في مساحه مره مُختلفه وكبيره، أو مطورين جديدين يُظهروا طاقتهم الإبداعيه بشكل حر ومُطلق، في نفس الوقت يستفيدوا من الحريه الإبداعيه الكبيره اللي تعطيها ننتندو، أنا ما أعتقد إن الحريه الإبداعيه في ماريو مساويه للحريه الإبداعيه في لعبه جديده.

أنا جداً متشوق ناحية السويتش، بس يحبطني كون في عنوان جديد واحد مذكور هنا أو حتى عنوانين، الوي يو ما كان عنده عدد جيد من العناوين الجديده بالكامل، أتمنى ننتندو تعطي أكثر.
 

D.M.C.N

Gamer
اذا "ريترو" يشتغلوا على لعبة وكانت فعلاً ميترويد ..

  • اولاً الجهاز بيكون Day 1 بالنسبة لي (سلسلتي المفضله)
  • ثانياً نينتيندو بتكون فعلا مجنونه/غبيه انها تفر اقوى ثلاث اسماء عندها بسنه وحده!

هو فعلاً اخر لعبة طورتها "ريترو" كانت في 2014, منطقياً بنشوف لعبتهم الجديدة في 2017, لكن شو بيبقى لـ2018 من جهة نينتيندو ؟ اشوف انه الافضل يوزعوا الثلاثي المرح (ماريو, زيلدا و ميترويد) على 2017 و 2018, ماننسى ايضاً منجم الذهب "بوكيمون" بتنزل ايضاً في 2017! نينتيندو بترمي كل اوراقها بسنه وحده (النجاح مضمون مع هذه الاسماء) لكن, انا اخاف من المدى البعيد. الا لو فعلاً في 2018 قامت استوديوهاتها تبع المحمول تطور ألعابها للـ"سويتش" وتكون ألعاب creative + سيبلتون 2 في 2018 بيكون مافي خوف ايضاً :)

اتمنى اشوف فاير إمبلم للسويتش بجرافيكس "كونسلي" بيكون شيئ رهيب والله! .. اه صح "ماريو سن شاين" جايه في 2018 .. والله نينتيندو مالها خوف ابداً لو تفكروا فيها .. عندها اسطول مش العاب!



بالاخير .. اتمنى فعلاً انها تكون ميترويد برايم 4, اتمنى نينتيدو تعطي هذا الاسم اهتمام اكثر وتحترم فانز اللعبة وتقدم لهم اللي يرغبون فيه, ميترويد برائي الشخصي اكثر ip هاردكوري للشركه ولو فعلاً نينتيندو تريد تتوجه هذا التوجه .. يفضل انها تنعش هذا الاسم من جديد.
 

Rare Games

True Gamer
مُشكلتي مع هذي القائمه حاجات، ماريو كارت سبلاتوون وبوكيمون غالباً هذولي ريماسترز مع إضافات مُعينه،
( سبب أخر شخصي: ما أحب ماريو كارت ولا الألعاب الجماعيه، ولا بوكيمون).
مشكلتي الثانيه، بعيداً عن مستوى الألعاب، لابد يكون فيه عناوين جديده، لابد يكون فيه عدد مثير للإهتمام منهم طوال عمر الجهاز، مش صغيره، بل ألعاب مُهمه بكونسيبتز جديده وخلطه مُختلفه.

اللي أشوفه من فانز ننتندو الأن، هو طلبات إما أجزاء جديده من فرانشايز معروفه ومٌهمه لهم، أو إسترجاع لسلاسل حصلت عدد أجزاء بس إختفت لفتره مثل ميترويد، حقهم الطبيعي.

بس ننتندو مُلزمه تماماً بتقديم الألعاب الجديده، عاجبني جداً إتجاه الشركه إبداعياً، لكن الكونسيبتز الجديده بتعطي فُرصه لمطورين عظيمين يبدعوا في مساحه مره مُختلفه وكبيره، أو مطورين جديدين يُظهروا طاقتهم الإبداعيه بشكل حر ومُطلق، في نفس الوقت يستفيدوا من الحريه الإبداعيه الكبيره اللي تعطيها ننتندو، أنا ما أعتقد إن الحريه الإبداعيه في ماريو مساويه للحريه الإبداعيه في لعبه جديده.

أنا جداً متشوق ناحية السويتش، بس يحبطني كون في عنوان جديد واحد مذكور هنا أو حتى عنوانين، الوي يو ما كان عنده عدد جيد من العناوين الجديده بالكامل، أتمنى ننتندو تعطي أكثر.
نينتدو دائما حذره جدا تجاه تقديم الاسماء الجديدة وهذا شي طبيعي كون عندها مكتبة ضخمة من سلاسل وايبيز كثيرة لدرجة عدم قدرتها اصلا على استمرار هذه الاسماء في كل جيل وعدم القدرة على تلبية طلبات الفانز

مثلا ميترويد غابت في جيل الوي يو وستار فوكس وبيكمن غابوا في جيل الوي وعادوا مع الوي يو وكيد ايكاروس عادت بعد سنين بريبوت للمحمول وفاير امبلم ولويجي مانشون تحولوا من الكونسول للمحمول .واف زيرو غابت لجيلين متتاليين ...الخ

فنينتدو اصلا مش ملحقة على اسمائها وتلبية طلبات الفانز مع كل جيل حتى سبلاتون الي دائما يضربون بها المثل هي لعبة اونلاين بفريق شاب جديد بميزانية متوسطة وبستايل كرتوني مشابهه لالعاب نينتدو

دائما احس المطالبين لنينتدو باسماء جديدة يبغونها تنتج العاب واقعية بميزانية AAA تنافس العاب المينستريم نينتدو عمرها ماتقدر تنتج العاب مشابهه وتنافس GTA او سكايرم او باتلفيلد وغيرهم

صح ان هذه النوعية من الالعاب والعاب البالغين بشكل عام ناقصه نينتدو بشدة لكن اشك ان نينتدو عندها القدرة على انتاجها وتطويرها وخاصة ان خبرتهم في هالمجال صفر تقريبا ما اذكر نينتدو طورت لعبة بنفسها+17 هي نشرتها كم لعبة فقط

اعتقد حلها التعاون مع الطرف الثالث زي بايونيتا
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
دائما احس المطالبين لنينتدو باسماء جديدة يبغونها تنتج العاب واقعية بميزانية AAA تنافس العاب المينستريم نينتدو عمرها ماتقدر تنتج العاب مشابهه وتنافس GTA او سكايرم او باتلفيلد وغيرهم

نظره أحاديه جداً، أنا اطالب بعناوين جديده، لإن كمثال ماريو إُستهلكت فيه كثير من الأفكار، الإبداع في هذي اللُعبه صار في مدى الأهداف اللي أختيرت من زمان، وحدود معينه للجيمبلاي مثل ميكانيك، بيئات، وحوش..إلخ، ومحاولة تجديد صعبه فوق جبال من الافكار إتنفذت من قبل.

لما تجي لكونسيبت جديد، يديك الحريه في إختيار الأهداف قبل إختيار أي شيء اخر، مثلاً الهدف من ماريو مش الكومبات مثل راتشت أند كلانك، كونسيبت جديد بيخليهم يوفروا هذا الهدف للعبة بلاتفورم(كمثال مش للطلب وللتمني). وبعد الكونسيبت يكون عِندك أرض جديده وواسعه بلا أي مُعيق من تنفيذ الأفكار وإختيار كل قرار وإختيار إتجاهاتك، أكبر تجديد هو في العنوان الجديد.

إنت تخيل فقط لو إستوديو مثل نايتي دوج، ضلى على أنشتارتد 5 وبعدين 6 وبعدين 7، كم مِقدار التجديد اللي بيحطه بمِقدار اللي بيحطه في لاست أوف أس؟ الكونسيبت الجديد، اللي أهدافه مُختلفه، إتجاهه مُختلف، شخصيات جديده وعالم جديد ما يتقيد إطلاقاً بأي عالم أخر او أجزاء سابقه او توجه مُعين، أنا أبغى كونسيبت جديده عشان أشوف إبداع المطور في أرض مُختلفه.

العناوين الجديده برضو تعطي ننتندو الفُرصه عشان تتجه لجماهير جديده، مثل جمهور الأونلاين والتنافس من خلال سبلاتون.
 

Rare Games

True Gamer
نظره أحاديه جداً، أنا اطالب بعناوين جديده، لإن كمثال ماريو إُستهلكت فيه كثير من الأفكار، الإبداع في هذي اللُعبه صار في مدى الأهداف اللي أختيرت من زمان، وحدود معينه للجيمبلاي مثل ميكانيك، بيئات، وحوش..إلخ، ومحاولة تجديد صعبه فوق جبال من الافكار إتنفذت من قبل.

لما تجي لكونسيبت جديد، يديك الحريه في إختيار الأهداف قبل إختيار أي شيء اخر، مثلاً الهدف من ماريو مش الكومبات مثل راتشت أند كلانك، كونسيبت جديد بيخليهم يوفروا هذا الهدف للعبة بلاتفورم(كمثال مش للطلب وللتمني). وبعد الكونسيبت يكون عِندك أرض جديده وواسعه بلا أي مُعيق من تنفيذ الأفكار وإختيار كل قرار وإختيار إتجاهاتك، أكبر تجديد هو في العنوان الجديد.

إنت تخيل فقط لو إستوديو مثل نايتي دوج، ضلى على أنشتارتد 5 وبعدين 6 وبعدين 7، كم مِقدار التجديد اللي بيحطه بمِقدار اللي بيحطه في لاست أوف أس؟ الكونسيبت الجديد، اللي أهدافه مُختلفه، إتجاهه مُختلف، شخصيات جديده وعالم جديد ما يتقيد إطلاقاً بأي عالم أخر او أجزاء سابقه او توجه مُعين، أنا أبغى كونسيبت جديده عشان أشوف إبداع المطور في أرض مُختلفه.

العناوين الجديده برضو تعطي ننتندو الفُرصه عشان تتجه لجماهير جديده، مثل جمهور الأونلاين والتنافس من خلال سبلاتون.
معليش ماريو كلعبة 3دي رئيسية عمر نينتدو ما هتوقفها سواء نينتدو اصدرت اسماء جديدة او لا ؛ ماريو 3دي وزيلدا وبوكيمون هي اعمدة نينتدو الثلاثه هتبقى نينتدو تنتجهم وتحسنهم قد ماتقدر

كيف استهلكت ماريو 3دي وهي تغيب لمدة طويلة جدا ما تقل عن 3 سنوات او اكثر بل بالعكس الناس متشوقة لها وتطلب المزيد منها واصدارها باسرع وقت

انشارتد كمثال خاطئ تماما مافيك تقارن لعبة تعتمد بشكل كبير على القصة والترابط القصصي بماريو الي بدون قصة او زيلدا وبوكيمون الي كل جزء قصة جديدة وبطل جديد(ايوى لينك كشخص هو مختلف في كل جزء جديد لزيلدا ) مثلا سلسلة زي فاينل فانتسي ما تواجه صعوبات في الاستمرار ل15 جزء لان لايوجد ترابط قصصي بينما سلسلة زي ميتل الجير او انشارتيد تطويره واستمرارها لاجزاء كثيرة اصعب بكثير بسبب الترابط القصصي واهمية القصة في السلسلة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كلام عبد الله صحيح. فكرة فارس إجمالاً مش خاطئة، الابتكار أكيد أصعب ضمن قيود سلسلة معينة، بس ماريو 3D دائماً تكسر قيود نفسها وتتجدد "ضمن حدودها" في كل جزء، ما هي لعبة تكرر نفسها مثل أنشارتد (على صعيد الجيمبلاي)

ماريو 3D لعبة عظيمة جداً، ولا بتتخيل عظمتها إلا لما تلعبها وتحللها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
معليش ماريو كلعبة 3دي رئيسية عمر نينتدو ما هتوقفها سواء نينتدو اصدرت اسماء جديدة او لا ؛ ماريو 3دي وزيلدا وبوكيمون هي اعمدة نينتدو الثلاثه هتبقى نينتدو تنتجهم وتحسنهم قد ماتقدر

عطني المقطع من كلامي اللي يقول ننتندو لازم توقف ماريو وتلغي ماريو من الوجود، بالعكس أنا أبغى إسمرار السلسله.
أنا تكلمت عن ماريو من باب إني أوضح إن التجديد للسلسله هذي في نظر "المُطور" أصعب من New Ground، أخذتها كـ مثال. ولا تكلمت عن كونها مُكرره ومُستهلكه أيضاً، كلامي عن الإستهلاك، لغوياً مُختلف بمعنى "أستخدمت".

يا رجل، أنا أقول رأيي للأسباب المُختلفه، المُشكله مثلاً إنك تتوقع مني أسباب لإنتقاداتي مُتشابهه مع غيري من المُنتقدين لننتندو، مِثل ما تكلمت عن رغبتي لننتندو في تطوير ألعاب زي الماينستريم الأن، لا، لا.

انشارتد كمثال خاطئ تماما مافيك تقارن لعبة تعتمد بشكل كبير على القصة والترابط القصصي بماريو الي بدون قصة او زيلدا وبوكيمون الي كل جزء قصة جديدة وبطل جديد(ايوى لينك كشخص هو مختلف في كل جزء جديد لزيلدا ) مثلا سلسلة زي فاينل فانتسي ما تواجه صعوبات في الاستمرار ل15 جزء لان لايوجد ترابط قصصي بينما سلسلة زي ميتل الجير او انشارتيد تطويره واستمرارها لاجزاء كثيرة اصعب بكثير بسبب الترابط القصصي واهمية القصة في السلسلة

الترابط القِصصي مؤثر وهذا صحيح، لكن كون فاينل فانتسي مش مترابطه قِصصياً هذا مش لحاله يصف طبيعتها، فاينل فانتسي إنبنت على التجديد الكامل والتطور، في أغلب الشيء، أهداف مُهمه تتغير.
أما أنشتارتد حتى لو فرضنا إنها في كل جزء مش مترابطه قِصصياً وكل جزء يسير لحاله، لكن أهداف المشروع قد تكون إنحطت من البدايه، بكونه أكشن،خطي، يسرد قصته بأسلوب سينمائي..إلخ، وهذا يجعل التجديد فيه أصعب.

أي إستوديو من ننتندو الأن يحتاج فُرصه عظيمه لتطوير عنوان جديد يُمثل كل شيء له، ما أعتقد إنك بس تبغى تشوف إبداع إستوديو "عيد" فقط في سلسلة ماريو، لازم يخرج لأرضيات جديده، ولا حرام فِعلاً.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ماريو 3D لعبة عظيمة جداً، ولا بتتخيل عظمتها إلا لما تلعبها وتحللها.

إنتو actuly بتخلوني أندم إني تكلمت عن ننتندو :oops:

أنا حبيت ماريو جالاكسي جداً، وحبيت 3دي لاند، ومتطلع إلين ماريو وورلد ،لا تحسوا إطلاقاً إني أنتقد السلسله مستواً أو إبداعاً، لكن بالتأكيد إن التجديد لها بيكون أصعب مع كل جزء جديد.
 

Rare Games

True Gamer
طني المقطع من كلامي اللي يقول ننتندو لازم توقف ماريو وتلغي ماريو من الوجود، بالعكس أنا أبغى إسمرار السلسله.
أنا تكلمت عن ماريو من باب إني أوضح إن التجديد للسلسله هذي في نظر "المُطور" أصعب من New Ground، أخذتها كـ مثال. ولا تكلمت عن كونها مُكرره ومُستهلكه أيضاً، كلامي عن الإستهلاك، لغوياً مُختلف بمعنى "أستخدمت".

يا رجل، أنا أقول رأيي للأسباب المُختلفه، المُشكله مثلاً إنك تتوقع مني أسباب لإنتقاداتي مُتشابهه مع غيري من المُنتقدين لننتندو، مِثل ما تكلمت عن رغبتي لننتندو في تطوير ألعاب زي الماينستريم الأن، لا، لا.
لما تكلمت عن العاب المينستريم كنت اتكلم بشكل عام وقلت احس اغلب المطالبين وما قصدتك شخصيا صحيح ان اول الرد مقتبس منك لكن تقدر تقول مثل اسهاب بالحديث مش ضروري كل الكلام موجهه لك شخصيا

استخدامك لماريو كمثال ومقارنتها مع راتجيت وانشارتيد وكلمة استهلاك وافكار مستهلكة توحي بشكل او باخر حسب فهمي على الاقل انها يجب ان تقف لتطوير اسماء جديدة بدلا عنها
إستوديو من ننتندو الأن يحتاج فُرصه عظيمه لتطوير عنوان جديد يُمثل كل شيء له، ما أعتقد إنك بس تبغى تشوف إبداع إستوديو "عيد" فقط في سلسلة ماريو، لازم يخرج لأرضيات جديده، ولا حرام فِعلاً
اذا كان تطوير اسم جديد من استديو طوكيو يتطلب منهم وقف تطوير العاب ماريو 3دي وتسليم السلسلة لفريق آخر يقلل من مستوى السلسلة فشخصيا افضل يبقى مع ماريو وتبقى السلسلة محافظة على مستواها المعهود مع ان هذا ما يمنع ان الاستديو يتوسع ويقدر يطور لعبتين ضخمتين بنفس الوقت

اما الاسم الجديد منهم اذا كان على حساب ماريو 3دي فافضل يستمرون مع ماريو
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
استخدامك لها كمثال ومقارنتها مع راتجيت وانشارتيد وكلمة استهلاك وافكار مستهلكة توحي بشكل او باخر حسب فهمي على الاقل انها يجب تقف لتطوير اسماء جديدة بدلا عنها

أنا أسف إذاً.
كل مِثال أنا جِبته ما كان فيه أي مقارنه مع سلاسل ننتندو، كل كلامي ووجهة نظري هنا هو عن العنوان الجديد ومدى أهميته للمطور، لا أتمنى أي سلسله من ننتندو تتوقف، ولا إتكلمت عن مستوى ألعابهم هُنا أبداً.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
إنتو actuly بتخلوني أندم إني تكلمت عن ننتندو :oops:

أنا حبيت ماريو جالاكسي جداً، وحبيت 3دي لاند، ومتطلع إلين ماريو وورلد ،لا تحسوا إطلاقاً إني أنتقد السلسله مستواً أو إبداعاً، لكن بالتأكيد إن التجديد لها بيكون أصعب مع كل جزء جديد.

هذا ما كنت أقصده بالتجديد، العب 3D World مثلاً، وحتشوف فيها كمية تجديد وأفكار إبداعية كثيرة مقارنة بما كان موجود في جالاكسي

أنا لا زلت أقول أن فكرتك صحيحة ومش خاطئة، فقط المثال ما كان موفق لأنك ضربته بأكثر سلسلة تُطور بشكل إبداعي في الشركة XD
 

mario0o

True Gamer
مب مستبعد هالالعاب في أول سنة وغير الالعاب الباقية
نحن نتكلم عن جهاز موحد من ننتندو. يعني الفرق اللي كانت تطور لأجهزة ننتندو المحمولة بتشتغل عالجهاز
وبنشوف كمية العاب كبيرة ومتنوعة

يعني لو نشوف كل الألعاب اللي أصدرتها ننتندو (عال3دي اس والوي يو ) سنويا من 2012 بنشوف كمية ومجهود ننتندو فالالعاب
 
التعديل الأخير:
أعلى