لُقمَان
True Gamer
أخر إصدارات يوبيسوفت لم يكتب لها النجاح أو لم تحقّق النجاح المطلوب للعملاقة الفرنسيّة خاصّة عناوين Ghost Recon و The Division بإصداراتها الأخيرة وحسب أحدث التقارير فإنّ الشركة تخطّط الأن للقيام بإعادة هيكلة فريق التحرير في الشركة وهو فريق مكوّن من مصممّين ومنتجين يقومون بتقديم أرائهم وإستشاراتهم حول تصميم الألعاب العام وحتّى كتابة النص ويبدو أنّ هذا الفريق كان جزءًا من توجّه الشركة العام إلى تقديم نفس “الوصفة” بألعاب العالم المفتوح.
إعادة الهيكلة تهدف إلى جعل فريق التحرير أكثر مرونة كما تهدف إلى جعل عناوين الشركة الرئيسيّة مختلفة عن بعضها البعض من حيث التصميم وأسلوب اللعب وهو الأمر الذي إشتكى منه العديد من اللاعبين في الفترة الأخيرة بكون ألعاب الشركة لا تقدّم تجربة جديدة فعليًّا بقدر ما أنّها تقدّم خلفيّة مختلفة للأحداث لا أكثر.
من الموقع
______________________________________________________
أخيرا أكتشفوا ! مابغوا والله، يوبي سوفت قدمت لي نفس اللعبة من 2015 بس مع تغيير بسيط بكل مرة، أخيرا سمعوا الإنتقادات ويحاولون يحسنون الوضع،
بأحاول أشرح منهجية التطوير المتبعة في يوبيسوفت، في عام 2015 شركة يوبيسوفت غيرت منهجية التطوير الداخلية لدى فرقها، لكون عملية التطوير تصبح أصعب وأصعب مع تطور التقنية وتغير لوازم السوق" الحاجة للعوالم المفتوحة، الألعاب كخدمة...إلخ"
لنفترض مثلا أن الشركة لديها 12 فريقًا من 1 حتى 12 ، لكل فريقين منهم مشروع رئيسي، لدينا الأن 6 مشاريع رئيسية للشركة ولنرتبهم من أهميتهم من أ حتى و.
- في الماضي كانت الـ6 مشاريع تتطور كل واحدة على حدة من خلال الفرق الموزعة لهم ، الفريقين 1 و 2 يعملان على المشروع "أ"،و الفريقين 3 و 4 يعملان على المشروع "ب"، وهكذا ....
مع إستثناء التركيز على المشروع "أ" بدرجة قصوى، لذلك يتم دعمه من الفرق الأخرى لتسريع عملية التطوير لديه.
- في الوقت الحالي الـ6 مشاريع تتطور مع بعضها البعض من كل الفرق الـ12، بمعنى الفريقين 1 و 2 يعملان على المشروع "أ"، ولكونه قريب من الإصدار فإن جميع الفرق من 3 حتى 12 يدعمونهم بتطوير المشروع،
ومن ثم يتم الإنتقال إلى المشروع "ب" من تطوير الفريقين 3 و 4 ومن دعم جميع الفرق الباقية
حسنا هذه الطريقة تسرع من عملية التطوير بصورة فعالة وسريعة للغاية، ويدعمها إيضا أن عند إلغاء مشروع معين لا يتم تسريح مطور واحد، بل يتم تخييره بين المشاريع الأخرى حتى يستكمل عمله هناك"ولهذا تحصل يوبيسوفت على الثناء دائمًا على بيئتها الوظيفية"
ولكن عيوبه أكثر من فوائده، إذ أن أصبحت ألعابهم متشابهة تمام التشابه، تستخدم نفس المحرك، الموارد، الرسومات، وأحيانا نفس المناطق حتى متكررة بين مشروعين مختلفين ! "كمثال صريح غوست ريكون وايلدلاندز و فار كراي 5 أو غوست ريكون بريكبوينت و ذا ديفيجن 2"
وفي الغالب من هذا القرار لن يتم تغيير المنهجية بالتطوير ، ولكن تحسينها وإعطاء الأفراد حرية أكبر في الإبداع بمشاريعهم وهذا أفضل بصراحة من الوضع السابق ^^
التعديل الأخير: