hits counter

بدأ الحمله الوطنيه للقاح A-H1N1(وزير الصحه اول من يأخذ اللقاح)

snake eyes

Hardcore Gamer
بدأ الحمله الوطنيه للقاح A-H1N1(أبنه وزير الصحه أول من تأخذ اللقاح من اﻷطفال)

بسم الله الرحمن الرحيم​
أكيد الكل سمع وتابع كثره الإشاعات والقيل والقال ورسائلsms....الخ, ان اللقاح عباره عن مؤامره وبعض الكلام الغير منطقي, أمس تم بدأ الحمله الوطنيه للقاح A-H1N1 وهذه بعض ماذكرته الصحف مع تقرير هيئه العذاء والدواء.

عكاظ
وزير الصحة يبدأ بتطعيم ابنته بلقاح الانفلونزا
مؤكدا سلامة اللقاح ومطالبا بإعطائه لمن لا يتحسس من البيض

a01.jpg
نواف عافت ـ الرياض

استهل وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة حملة التطعيم الأولى ضد وباء انفلونزا الخنازير بأخذ اللقاح مع ابنته هناء (ثمانية أعوام)، مطمئنا بذلك المواطنين والمقيمين في سلامة اللقاح وخلوه من أية أعراض سلبية. وأكد وزير الصحة خلال إطلاقه أمس حملة التطعيم ضد انفلونزا الخنازير والمخصصة لحجاج الداخل والمشاركين بالحج والكوادر الصحية، أن الحملة ستشمل حجاج الداخل وأهالي مكة والمدينة المنورة والكوادر الطبية. وشدد الوزير على أن اللقاح سليم وتقارير المنظمات الصحية في العالم تؤكد ذلك، مشيرا إلى أنه استخدم في 17 دولة حتى الآن، وأن الوزارة اشترته من أفضل الشركات العالمية وبأفضل المعايير. وطالب الربيعة مديريات الشؤون الصحية بإعطاء اللقاح للحجاج الذين يملكون تصاريح حج، وليس لديهم حساسية من البيض، كاشفا عن أن عدد الحجاج الذين وصلوا المملكة لأداء الفريضة وصل إلى نصف مليون حاج، اكتشف بينهم حالتان لانفلونزا الخنازير فقط. وأعرب وزير الصحة عن تفاؤله بإقبال المواطنين والمقيمين، وتحديدا الحجاج منهم على أخذ اللقاح المأمون من أية أعراض جانبية. من جانبه، أكد لـ «عكاظ» وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي عقب أخذه اللقاح أن التطعيم آمن مشيرا إلى أن جميع قيادات الوزارة أخذت اللقاح. وكشف عن أن اللقاح سيصل إلى مديريات الشؤون الصحية خلال يومين وبحسب النسب الموزعة، فيما تبدأ حملة التطعيم الثانية بعد موسم الحج مباشرة، وستكون مخصصة للطالبات والطلاب في المدارس بعد اكتمال نماذج موافقات أولياء الأمور. كما أكد لـ «عكاظ» المدير التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الكنهل، عقب أخذه جرعة التطعيم أن إعطاء اللقاح لوزير الصحة وابنته دليل على رغبة صادقة في تأكيد سلامة اللقاح وفعاليته، مشيرا إلى أن اللقاح أقرته منظمة الصحة العالمية ولجنة تسجيل الأدوية في الهيئة والتي تضم 18 متخصصا وخبيرا وأكدوا جميعا موافقتهم على اللقاح بعد إخضاعه للعديد من الاختبارات الدقيقة.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091108/Con20091108314185.htm

الرياض
وزير الصحة يتناول لقاح إنفلونزا الخنازير ويعطي جرعة لطفلته هناء
400232608754.jpg

وزير الصحة لحظة أخذه اللقاح​

الرياض– محمد الحيدر عدسة - حاتم عمر

تقدم وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس كبار المسؤولين على الشأن الصحي وهيئة الغذاء والدواء السعودية بأخذ لقاح أنفلونزا A-H1N1 "الخنازير" كأول مواطن يأخذ أول جرعه من اللقاح، كما أعطى الربيعة بعد أخذه للقاح مباشرة لإحدى ابنتيه "التوأم" اللقاح ذاته فيما لم تعط الأخرى بسبب أصابتها مسبقا بالفيروس أخذت على إثره علاج التاميفلو دون الحاجة للدخول للمستشفى.

وقالت التوأم هناء بنت عبدالله الربيعة لحظة تناولها اللقاح:"أنا سعيدة بأخذ لقاح A-H1N1 وأن أكون قدوة لزملائي وزميلاتي الطلبة بأخذ اللقاح وأقول لهم انه آمن إن شاء الله واشكر الملك عبد الله والأمير سلطان والأمير نايف - حفظهم الله - ووزراة الصحة لاهتمامهم بنا.

فيما قالت التوأم هيفاء إنها أصيبت بأنفلونزا الخنازير بعد معاناتها في ارتفاع بدرجة الحرارة وزكام وكحة وألم بالبطن وراجعت المستشفى وأخذت دواء التاميفلو وشفيت بحمد الله وتطمئن الطلاب والطالبات بان المرض لا يخوف.

وعلق وزير الصحة على تطعيم ابنته هناء بقوله: "كل أبناء وبنات الوطن هم أبنائي وبناتي، ولذا بدأت بابنتي هناء لأؤكد أنهم عندي سواسية." .
http://www.alriyadh.com/2009/11/08/article472580.html

تقرير الهيئه العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء و الدواء تجيز لقاح انفلونزا الخنازير H1N1
13 ذو القعدة 1430 هـ الموافق 1 نوفمبر 2009 م

بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء و الدواء ا.د. محمد بن احمد الكنهل عقدت لجنة تسجيل شركات الأدوية و منتجاتها اجتماعها مساء يوم الاحد الموافق 13\11\1430 لمناقشة موضوع تسجيل لقاح انفلونزا الخنازير لإجازة استخدامة في المملكة العربية السعودية.
و انطلاقاً من دور الهيئة العامة للغذاء والدواء الرقابي على الأدوية، فقد تابع قطاع الدواء بالهيئة من خلال إداراته ومراكزه جميع مراحل إنتاج لقاح أنفلونزا الخنازير Influenza AH1N1 من قبل العديد من الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج اللقاحات، حيث واصلت الهيئة متابعة مستجدات الأمور مع الهيئات الرقابية العالمية الأخرى المماثلة للهيئة، مثل: هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، والهيئة الأوروبية لتقييم الأدوية، وكذلك منظمة الصحة العالمية
وقررت في اجتماعها رقم 689 بتاريخ 13\11\1430 تسجيل اللقاح وفقاً للمواصفات التالية:
الاسم التجاري: بانديمركس Pandemrix®
الاسم العلمي: Inactivated H1N1 Influenza Vaccine
الشركة الصانعة: جلاكسو سميث كلاين العالمية Glaxosmithkline (GSK)
بلد الصنع: بلجيكا Belgium
الشكل الصيدلاني: حقن Vials

وبهذه المناسبة، تأمل الهيئة من المواطنين والمقيمين عدم الانسياق وراء ما ينشر عن اللقاح من معلومات غير صحيحة، والرجوع للمصادر الحكومية والعلمية الموثوقة للحصول على المعلومة الصحيحة، كما تحث الهيئة العاملين في القطاع الصحي و المواطنين و المقيمين بالإبلاغ عن أي ملاحظات على اللقاح من خلال تعبئة النموذج الخاص برصد الآثار الجانبية للقاح، حيث يمثل إبلاغ المركز الوطني للتيقظ الدوائي بالآثار الجانبية للأدوية واللقاحات أفضل طريقة تساهم في رصد مأمونة الأدوية وسلامتها و يمكن الحصول على نموذج رصد الآثار الجانبية للقاح من المراكز الصحية او من موقع الهيئة www.sfda.gov.sa/npc أو الاتصال بالمركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية
http://www.sfda.gov.sa/Ar/Home/News/homenews1-11-2009a1.htm
 
التعديل الأخير:

Yaz3D

True Gamer
وزير الصحة يبدأ بتطعيم ابنته بلقاح الانفلونزا
مؤكدا سلامة اللقاح ومطالبا بإعطائه لمن لا يتحسس من
البيض

الجملة ذي ضحكتني بشكل لا إرادي.. لوول
 

Jonas

True Gamer
:/

مو هذا نفسه اللقاح الي تكلموا عن اخطاره قبل ؟ اجل شلون الحين سمحوا فيه :/
 

Nintendo

TG editor-in-chief
الله يحمي امتنا من شر الامراض, عيال اختي بحكم انهم بالمدارس يقولوا انه المرض منتشر بكثرة وفيه فصول بالكامل مغلقه وغياب كامل طلابها..
 

Zero

فريق الأنمي
عسى الله لا يحوجنا لا للقاح ولا لغيره .. لول.
 

Saadawii

True Gamer
يمكن الوزير عطى بنته ونفسه ابرة جلوكوز؟ لول أمزح.
انا من يوم قريت عن اللقاحات المختلفة للنخبة والعامة في ألمانيا وأنا متشكك بقوة. يحق لي، أو لا؟
 

Super Shadow

True Gamer
أنا الي أعرفه الي يصاب بأنفلونزا الخنازير لازم يقعد في بيته و ما يطلع أو يخالط الناس ألين ما يشفى ، هذا طبعا بعد ما يشل الأدوية
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
همممم والله ما ادري بس بالنسبة لي سالت ثلاث ارباع دكاترتنا الكبار بالمستشفي اذا مو كلهم ولا واحد نصحني اخذه
 

Akilla

True Gamer
:/

مو هذا نفسه اللقاح الي تكلموا عن اخطاره قبل ؟ اجل شلون الحين سمحوا فيه :/

نفس الكلام هنا .. سمعت ان بعض الاطباء ينصحو بالابتعاد عن هذا المضاد لخطورته
 

Niessu7

True Gamer
وايش يضمني انا اني بنضرب بنفس اللقاح ؟ :tongue:
 

squall leonhart

True Gamer
وايش يضمني انا اني بنضرب بنفس اللقاح ؟ :tongue:
عشاق نظرية المؤامره هنا كثار .. يعني الحكومة جايبة اللقاح عشان تحميكم و انتم خايفين انها تبغى تضركم يعني ,, خففوا شوي من روايات الغموض و الاثاره لانها بقوه مأثره عليكم ..


تبغوا تصدقوا العلم و لا خليكم عايشن مع الاوهام و الضياع

من ال FDA
Are the Influenza A (H1N1) 2009 Monovalent vaccines safe?
The Influenza A (H1N1) 2009 Monovalent vaccines are manufactured and tested using the same processes used for the seasonal vaccine. Many millions of doses of seasonal vaccine have been distributed every year for many years, and seasonal vaccines have a well-established safety profile. As for seasonal vaccines, safety will also be monitored as part of the vaccination program (see below).
What are the expected side effects of the Influenza A (H1N1) 2009 Monovalent vaccines?
The expected side effects will be similar to those of the seasonal vaccine, potentially including a mild fever, body aches, and fatigue for a few days after the vaccine, and soreness at the injection site. The most common side effects seen with administration of the nasal vaccine include runny nose or nasal congestion in recipients of all ages, fever more than 100 degrees Fahrenheit in children two to six years of age, and sore throat in adults. As with any medical product, serious adverse events may occur.
People who have a severe (life-threatening) allergy to chicken eggs or to any other substance in the vaccine should not be vaccinated.

حتى الحوامل ينصح اعطاهم التطعيم

Safety of influenza vaccination during pregnancy.
Tamma PD, Ault KA, Del Rio C, Steinhoff MC, Halsey NA, Omer SB.

Division of Pediatric Infectious Diseases, Johns Hopkins University School of Medicine, Baltimore, MD.
The Centers for Disease Control and Prevention Advisory Committee on Immunization Practices recommends routine influenza vaccination for all women who are or will be pregnant during the influenza season. During seasonal influenza epidemics, during previous pandemics, and with the current influenza A (H1N1) pandemic, pregnancy places otherwise healthy women at increased risk for serious complications from influenza, including death. Inactivated influenza vaccine can be safely and effectively administered during any trimester of pregnancy. No study to date has demonstrated an increased risk of either maternal complications or adverse fetal outcomes associated with inactivated influenza vaccination. Moreover, no scientific evidence exists that thimerosal-containing vaccines are a cause of adverse events among children born to women who received influenza vaccine during pregnancy. In this article, we review the evidentiary basis for the recommendation of vaccination of all women who will be pregnant during the influenza season and safety data of influenza vaccination during pregnancy.

التطعيم امن هذا ما عليه كلام بس السؤال هو من يحتاجه فعلا .. النصائح الاخيره كانت تقول الي يتواجدون في اماكن مزدجمه بكثره( حج.. مدراس .. اسواق ) او العاملين في قطاع الخدمه العامه و كبار السن و الصغار هم اكثر الناس المعرضين للاصابة و عشان كذا ينصح باخذهم اللقاح.. لكن اذا انت مو من هذي الفئات و ما تروح بالزحمه كثير فذا الامر راجع لك .. بالنهاية المضار الجانبيه للقاح بسيطه و ما تقارن لو احد جاله المرض و تعب و تدهوت حالته و ممكن يموت..


همممم والله ما ادري بس بالنسبة لي سالت ثلاث ارباع دكاترتنا الكبار بالمستشفي اذا مو كلهم ولا واحد نصحني اخذه

صدقني ان نص الدكتارته ذول ما عندهم سالفة و not updated .. انت جرب اسألهم عن ال side effect و وقتها رح تعرف انهم صفر مربع بالموضوع ..
 

Unknown

Fake Gamer
انا عندي حساسيه من البيض والحليب والغبار والشمس والحيوانات لول

يعني انسى ؟
 

squall leonhart

True Gamer
انا عندي حساسيه من البيض والحليب والغبار والشمس والحيوانات لول

يعني انسى ؟
انا نفس الشي عندي من صفار البيض فمارح اخذه ,, عموما اللقاحات الي الواحد حساس منها ممكن تؤخذ تحت اشراف طبي دقيق .. يعني الواحد يتنوم في المستشفى لفتره بسيطه ... في دراسة كانت تتكلم كيف يعطون مصابي الربو و نفس الوقت حساسية من البيض التطعيم
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
فيصل لاتخاف الدكاترة اللي اقولك عنهم خريجين جدد من كندا وامريكا فهم ابديتد ١٠٠٪ من هالناحية انا ما اتكلم عن الاستشارية اللي قطنوا عندنا وفكرهم ميبس

هم ضد الهيلمة الكبيرة اللي صايرة عليها وانها زيادة عن اللزوم ،اذكر ان WHO طلعت بيان بانها فعلا زادة من حدة المرض وضخمته فوق عن حده ونفس الشي بالنسبة للقاح وانا صراحة راي مثلهم
 

Nintendo

TG editor-in-chief
اذا كان الدكاتره محنا قادرين ناخذ منهم كلمه بخصوص اللقاح فتخيلوا باقي الشعب وش بيسوي..
 

Zero_IYAD

True Gamer
نفس الكلام بالنسبة لدكاترتنا .
د. وائل هياجنة استشاري قسم الأطفال عندنا - طلع على قناة الجزيرة ببرنامج الاتجاة المعاكس من حوالي شهر على ما أذكر من كلام الشباب و تحدث عن الموضوع - و غيره من كبار الدكاترة عندنا يفضلوا بعدم أخذ اللقاح .
ليس لخطورته , لكن مشياً على قاعدة "هو مجرد flu عادي و يروح بالأدوية و المناعة الجسدية المعتادة , شغّل مناعتك و كافي اعتماد على اللقاحات و المركّبات الصناعية" .
 
التعديل الأخير:

Jonas

True Gamer
عشاق نظرية المؤامره هنا كثار .. يعني الحكومة جايبة اللقاح عشان تحميكم و انتم خايفين انها تبغى تضركم يعني ,, خففوا شوي من روايات الغموض و الاثاره لانها بقوه مأثره عليكم ..

hvz211.gif


---

اعتقد تساؤلي كان واضح جداً..!!
كنت بس ابغى اعرف هل هو نفس اللقاح الي حذروا منه ولا هو لقاح جديد كلياً!!!
 

Double T

True Gamer
فيصل لاتخاف الدكاترة اللي اقولك عنهم خريجين جدد من كندا وامريكا فهم ابديتد ١٠٠٪ من هالناحية انا ما اتكلم عن الاستشارية اللي قطنوا عندنا وفكرهم ميبس

هم ضد الهيلمة الكبيرة اللي صايرة عليها وانها زيادة عن اللزوم ،اذكر ان WHO طلعت بيان بانها فعلا زادة من حدة المرض وضخمته فوق عن حده ونفس الشي بالنسبة للقاح وانا صراحة راي مثلهم
بس عشان الشباب لا يفهموا غلط اعتقد من كلامهم انه "مو لازم" و مو المقصود انه ضار .. الا اذا قالوا شي ثاني و انا ما ادري فالله اعلم
 

Zero_IYAD

True Gamer
^
حالة من مليون عزيزي ..
من مليون :)
 

TIAMAT

True Gamer
اللقاح سليم ومافيه شي على كلام قسم المناعة بالكلية و الدكتور قال نفس الكلام إلي مقتبسه فيصل بس يفضل عدم أخذه إلا من قبل الأشخاص المعرضين للمرض مثل الأطفال والشياب
 

Majeed

Warrior of Liberation
أيوه وصل وفد دكاترة تروجيمينج :laugh:: محمد مختفي وجابه هالموضوع :S
 

TIAMAT

True Gamer
^
أنا مشغول جدًا بالدراسة والنت قطع و كسلت أشترك + في واحد سافر وترك قمبلة موقوتة وراه أثمرت بسقوط لابتوبي المسكين :spy:
 

Gladiator

Hardcore Gamer
محمد بن زايد يدشن حملة التطعيم ضد «إتش 1 إن 1»

Satellite


دشن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض اتش 1 ان1 المعروف عالمياً بأنفلونزا الخنازير، وكان سموه أول من تلقى اللقاح المضاد لهذا المرض. كما حضر انطلاق حملة التدشين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ومعالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وأحمد مبارك المزروعي رئيس هيئة الصحة - أبوظبي.


محمد بن زايد يدشن حملة التطعيم ضد «إتش 1 إن 1»
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1250778693667&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail
 

Ammar_R

True Gamer
الشباب اللي بيدرسوا طب داخلين في اكتر من risk group والمفروض يتطعموا ...
بالنسبة للآثار الجانبية لحد يسمع من مصادر غير موثوقة .. WHO,CDC,FDA يقولوا السايد إفكتز نفسها للـseasonal flu .. وتصنيع الفاكسين دا هوا بنفس طريقة تصنيع الفاكسين السنوي للإنفلونزا الموسمية اللي سارله فوق العشرين سنة ...

قبل فترة سوولنا محاضرة في الكلية عن خطورة المرض .. الخوف يسيرله antigenic drift ووقتها الفايروس ممكن يكتسب خصائص اخطر .. زب الإنفلونزا الإسبانية لا قدر الله .. وقتها اللي يكون آخد الفاكسين بيكون عده مناعة إن شاء الله ...
 

BioMario

مصمم
شباب الإمارات التطعين عندنا صار في كل ومكان و مجاني يعني اي واحد يقدر يروح العيادة و يطعم على السريع
 

Saadawii

True Gamer
شباب الإمارات التطعين عندنا صار في كل ومكان و مجاني يعني اي واحد يقدر يروح العيادة و يطعم على السريع

التطعين؟!؟! الله يستر عليكم لا تطلعون من البيوت!!

خخخخخ أمزح.
 

s3rorh

True Gamer
التطعين؟!؟! الله يستر عليكم لا تطلعون من البيوت!!

خخخخخ أمزح.

اهم شي يكون بالبطن مو بالكتف , علشان المفعول يكون اقوى و اسرع و .. إلخ :laugh::
 

Fatal Error

True Gamer
^^^^^^^
انصحك انك تاخذها عند هذا الدكتور رهييب ماراح تحس بالطعنة
Tonberry___Color.jpg
 
أعلى