hits counter

اول تيزر للعبة Luminous Productions (فف15) القادمة

بادئ الموضوع #1
عارفين من فترة طويلة ان Luminous Productions شغال على new ip للنيكست جين.. اليوم حدثوا موقعهم بتأكيد كون اللعبة بتصدر للـ PC ايضاً، وآرت جديد.



من اللون الأحمر، المرأة الـ hooded على حصان، والعالم الحديث.. اخمن انها Project Witch / Agni's Philosophy. في كثير صور لآجني على موقعهم الرسمي بعد.

اقتباسات من مقابلة رئيس الأستوديو الجديد، Takeshi Aramaki:

  • هدف المشروع القادم هو بدأ سلسلة جديدة بنفس حجم Final Fantasy وDragon Quest لـ Square Enix!
  • العمل على المشروع بدأ بداية 2019.
  • حجم الاستوديو الحالي 130 موظف.
  • من الـ 130 موظف في 20 غير يابانيين. من اهداف سكوير بالاستوديو بيئة عمل حديثة و multi-national.
  • مستوى رسومي وتكنولجي way beyond cutting-edge هو واحد من اهدافهم (sigh..).

المقابلة كاملة
 
بادئ الموضوع #3
أكثر شي متشكك منه هو هل حيظل العنوان عنوان جديد ولا حينربط غصب لاحقا بعنوان متأصل بجذور الشركة مثل FF.
في مقابلة جديدة مع ماتسودا في الموقع اكد فيها أكثر من مرة على انه new ip وعلى اهمية الانفيستمنت رغم الريسك.

Matsuda: No, they’re actually working on completely new IP. “Creating new IP with the latest technology” – that’s the primary mission of Luminous Productions.


Matsuda: Well, it’s obviously a major investment, but again, what’s important is that it results in highly original content. Since we’re trying to do that at a newly established studio, that studio needs to be able to show what’s unique about it. That’s what will generate a major return farther down the road. There is always significant risk involved in the gaming business, but at the same time, you won’t reap great rewards without taking on risk.
بيكون منظرهم جداً بايخ لو طلع سبين اوف فف بعد كل هذا لول.
 
بادئ الموضوع #8
للأسف حماسي صفر.
معلش.. معوضة في فف16 وريميك 7 ان شاء الله. :tongueclosed: سكوير جدولها مزدحم الجيل الجاي.

سكوير...

من سيكون المخرج؟ @
المصمم؟
المخرج بالغالب بيكون Takefumi Terada، مخرج حلقة Ignis وحلقة Ardyn. هو كان الرجل الثاني في الاستوديو بعد تاباتا وكان ماسك Dawn of The Future قبل كنسلتها وشغله حصل فيدباك جداً ايجابي من اللاعبين.
 
التعديل الأخير:

Ria

Ashen Chevalier
#9
سكوير...

من سيكون المخرج؟ @
المصمم؟
الأسماء التي تتواجد بالفريق هي شابة وليس لها أي سيرة طويلة عدى عملها على إضافات FFXV وتطوير المحرك... هذا يدعو للتفاؤل لأن ما سيعملون على المشروع هم نخبة من الصغار.
 
#16
#17

مازالت شركة سكوير اينكس تراهن على محرك التطوير الخاص بها Luminous الذي تم إستخدامه لتطوير لعبة فاينل فانتسي15 و مع إفتتاح
إستديو خاص للعمل به بإسم Luminous Productions بالعام الماضي للعمل على مشروع جديد موجه للعالم كافة بتصنيف AAA بالوقت الحالي.

اليوم تشاركنا الشركة بعرض جديد يستعرض لنا ديمو تقني لقدرات المحرك ومع تقنيات الـray tracing على كرت شاشة GeForce RTX 2080 Ti واحده لنرى مدى جودة قدرات المحرك وواقعيته.

من الموقع
 
#18

مازالت شركة سكوير اينكس تراهن على محرك التطوير الخاص بها Luminous الذي تم إستخدامه لتطوير لعبة فاينل فانتسي15 و مع إفتتاح
إستديو خاص للعمل به بإسم Luminous Productions بالعام الماضي للعمل على مشروع جديد موجه للعالم كافة بتصنيف AAA بالوقت الحالي.

اليوم تشاركنا الشركة بعرض جديد يستعرض لنا ديمو تقني لقدرات المحرك ومع تقنيات الـray tracing على كرت شاشة GeForce RTX 2080 Ti واحده لنرى مدى جودة قدرات المحرك وواقعيته.

من الموقع
مع ان تقنيات الـ RT ممتازة في المقطع لكن الباقي اشوفه سيء خصوصاً مظهر الشخصية و الانيميشن حقها + محركهم هذا اشوفه تعيس و مليان مشاكل اذا اخذنا FFXV كمثال على أداءه ، برايي لو يحطونه على جنب و يظلون على UE افضل لهم.
 
#19
معلومات و مشاهد اكثر تسربت للاستعراض التقني "Backstage" من مؤتمر CEDEC 2019 في مدينة يوكوهاما ، يحتوي على العديد من تقنيات الـ RT او Path Tracing عن طريق واجهة الـ DX12 و DXR على بطاقة RTX 2080 Ti واحدة ، التقنيات هي RT Direct Lighting او الاضاءة المباشرة ، RT GI او نظام الاضاءة العالمية ، RT AO او نظام تظليل الأجسام البارزة ، RT Shadows او الظلال ، كذلك الـ RT Reflections او الانعكاسات كلها تعمل عن طريق Path Tracer ، بقية التقنيات المستخدمة هي تقنيات متوفرة حالياً و قياسية او ما تعرف بتقنيات الـ Rasterization كالـ Screen Space Subsurface Scattering للبشرة و تفاصيلها .. الخ ، اول نسخة تم تطويرها لهذا الاستعراض كانت في شهر يونيو السابق و كان يعمل على 5 اطارات في الثانية ، فريق التطوير رفع الأداء في خلال ثلاث شهور ، تركيزهم حالياً على الويندوز لكن العاملين على المحرك يضعون في الاعتبار أجهزة الجيل الجديد و امكانية عرضهم لتقنيات الـ RT.





من التقنيات الجديدة المستخدمة في محرك Luminous Engine بنسخته الجديدة هو المسح الضوئي الثلاثي للأشخاص و التعديل عليهم مباشرةً داخل المحرك مثل تغيير عمرهم و زيادة أوزانهم و تفاعل الشعر مع هذه التغييرات ، كذلك تغيير شكل الشعر بتقنية تسمى Luminous Hair من الجذور و الاهتمام بنظام التحريك فيها و تفاعلها مع يد الشخصية مثلاً .. كما هو موضح بالصور التالية:






للمزيد:
https://www.gamer.ne.jp/news/201909050085/
https://www.4gamer.net/games/999/G999902/20190905083/
 
#20
^

اللي عجبني غير استخدامهم لتقنيات الـ RT هو تقنيات التعديل على الشخصية و تغيير عمرها عن طريق المزج و كذلك تغيير الوزن ، ممكن حتى يغيرون شغلات ثانية مثل تفاصيل الوجه الى آخره ، راح يساعدهم بشكل كبير في بناء عدد كبير و مختلف من شخصيات الـ NPCs مثلاً ، احتمال ضخم جداً او تقريباً شبه مؤكد انهم راح يستخدمون هالتقنيات في عنوانهم الجديد ممكن FF جديدة.