hits counter

الوصفة السحرية لنجاح مسلسل أنمي { للنقاش }

3abderrahim

Hardcore Gamer
Chihayafuru-sound.jpg


عزيزي الأستوديو المنتج , إذا أردت إنتاج مسلسل أنمي ناجح عليك باتباع الوصفة التالية :

المقادير

  1. ميزانية معقولة
  2. طاقم عمل ذو خبرة
  3. قصة جيدة ممتازة
  4. شخصيات جيدة
  5. تصاميم متميزة
  6. ألحان جبارة

طريقة التحضير

في البداية , يجب الاطلاع على القصة و أفكارها و ترجمتها إلى رسوم وتصاميم ملائمة . دون نسيان إضافة الألحان بشكل متناسق مع طبيعة الأحداث و أخلطهم جيدا . تذكر الاهتمام بالشخصيات جيدا و اجعل قابليتهم للتصديق عالية, اهتم ببنائهم وتطويرهم بشكل جيد و حسب مراحل القصة. يمكنك في أي وقت تشاء و حسب رغبتك إضافة شخصة جديدة لطيفة ( موي ) من إبتكارك لزيادة نسبة المشاهدة , أو التكثير من الفان سيرفيس لتحقيق نفس الهدف. قدَم حلقات المسلسل بأي طريقة تريدها و رش القليل من "التويستات" مع التركيز على النهاية فيجب أن تفاجأ بها المشاهد, ما عدا في حالة عدم اكتمال المانجا فيرجى أن تكون النهاية مفتوحة.

ملاحظة : إذا واجهتك مشكلة في الميزانية أثناء عرض المسلسل , قم بإنتاج حلقة ريكاب ( أو أكثر ) للحلقات السابقة .


المناقشة
:stuck_out_tongue_wi

لاتوجد بالطبع أي وصفة سحرية لنجاح مسلسل الأنمي , و كثيرا ما أطرح أسئلة على نفسي من قبيل : ما سبب فشل شيهايافورو تجاريا رغم امتلاكه معظم عوامل النجاح ؟ أو ما سبب نجاح أنو هانا رغم ضعف القصة المكررة ؟ لماذا حقق ديث نوت شهرة خارقة في العالم بينما فشل شين سيكاي يوري رغم أن المؤلف أمضى سنوات في كتابة الرواية ؟

هل برأيكم توجد معايير أساسية للنجاح ؟
 
التعديل الأخير:

ayman1825

True Gamer
بصراحة ما أقدر أحدد أيش سبب فشل Chihayafuru, أنا تابعت كم حلقة منه و كان جودته عالية في جميع النواحي ( الأخراج, الرسوم, الأوست, القصة و الشخصيات) بس ما قدرت أكمله لأنه بصراحة كان ممل بالنسبة لي و أظن السبب هي الرياضة نفسها ( الكاروتا), بحكم أني مني فاهمها ألقى نفسي مو فاهم شي من أحداث المباريات نفسها لو قارناه بأنميات رياضية أخرى مثل kuroko no basket أو Major فأنا فاهم قوانين الرياضتين ( كرة السلة, البيسبول) فأقدر أفهم أيش الي حاصل, على عكس Chihayafuru و بصراحة حاولت كثير أني أندمج مع أحداثه بس الرياضة نفسها حسيت بالملل منها. أما عن death note و Shinsekai yori, ف death note ما نجح فقط في اليابان بل صار ظاهرة في الغرب, أما Shinsekai yori فالرواية نفسها فيها أشياء مضروبة في أحداثها و ثانيا لا تنسى أن من عمل على death note هو صانع الروائع madhouse و من عمل على Shinsekai yori هو الأستوديو المعرف بسوء أقتباسه A-1 Pictures, بس في النهاية اذا كان هناك أستوديو ينوي عمل أنمي ينجح نجاح باهر فلازم يكون الأنمي جذاب و ممتع هذا طبعا غير عن الأشياء الأخرى الي ذكرتهم.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
طيب اللي يقولي ايش سبب نجاح سلسلة Monogatari الهائل بعطية جائزة!!!!!!! هذه السلسلة تعطي مثال للغرابة هنا. Bakemonogatari عمل فني جداً بطريقة لا تقبل الجدال، عمل بمعايير فخمة وحوارات قد تكون الافضل خلال العقد الفائت.
اللي ابغى اوصلة احياناً النظرة التعميمية تكون غير علمية وتسطح الشخص المتبني لها. سوق الانمي يحمل هامش للاختلاف والخروج عن النمط بسبب معايير الربح من بيع DVD والبلوراي (وينك يا محمد الفاتح تجي تشرحها) لذلك بين فترة وفترة نشوف اعمال غريبة وفنية ليست للجميع جمهورها قليل ولكن وهنا المفصل ناجحة وتبلغ الهدف المرجو منها. Mononoke او Tsuritama كلها انتاجات غريبة ومش للكل ولكن هذا الهامش آنف الذكر خلاها موجودة، وهذا الموسم ايضاً يحمل مثال واضح الذي هو انمي Uchouten Kazoku. احياناً اقول المبالغة في النقد والتشكي من الموي وهلم جرا من هذا الهراء يقفل على الحقيقة الاخرى التي هي ان كمية الانتاجات الفريدة والمختلفة وذات الطابع الفني الكبير منذ بداية الالفية الاخيرة زادت بشكل لا يقبل الشك والمثال الاوضح زيادة الاعمال ذات الطابع السايكولوجي بشكل ملفت للغاية، طبعاً انا هنا ما انكر ان الانتاجات الغثائية زادت ايضاً لكن لابد من الانصاف والنظر الى الجانبين معاً.
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
أهم شيء لا أحد يخلط بين النجاح بتقديم مستوى ممتاز والنجاح التجاري، لو نجي للنجاح التجاري فما في خلطة محددة له، في أشياء ممتازة تنجح، وفي أشياء تعبانة تنجح تجاريا أيضا، أما بالنسبة للمستوى؟ خلطة النجاح ما هي خلطة واحدة حتما، بس لو توفرت فيه كل مقومات العمل الممتاز وكل نواحيه كانت ممتازة فهو عمل قدم مستوى ناجح سواء نجح تجاريا أم لا.
 

R&R

Hardcore Gamer
طيب اللي يقولي ايش سبب نجاح سلسلة Monogatari الهائل بعطية جائزة!!!!!!! هذه السلسلة تعطي مثال للغرابة هنا. Bakemonogatari عمل فني جداً بطريقة لا تقبل الجدال، عمل بمعايير فخمة وحوارات قد تكون الافضل خلال العقد الفائت.

خلي جائزتك لنفسك يا عبد الله لأنك ما جبت السبب الأساسي :::blush:::
هل أنت بالفعل تعتقد ولو للحظه إن مونوجاتري نجح بسبب حواراته الفخمه أو إخراجه الجميل !!! , طيب أعطيك ببساطه روح أطلب من شافت ينزلون واحده من الأجزاء من دون فانسيرفس وخلينا نتقابل إذا قدر العمل يبيع , مثل ما قال zero فيه أعمال لا يوجد بها قصه أو إنتاج أو فخامه أو حتى شغل أستديو وتبيع بأعداد كبيره ومجنونه وفيه إنميات في النظير تمتلك فخامه وقيمه إنتاجيه وبالكاد تنجح على الحافه , عبد الله شوف مبيعات كل موسم في أنميات 2013 -2012 وفيه أنميات أراهن إنك ما سمعت فيها أو بالكاد رأيتها وراح أعطيك مبيعاتها الهائله , وراح أقتبس كلام zero مره ثانيه
أهم شيء لا أحد يخلط بين النجاح بتقديم مستوى ممتاز والنجاح التجاري
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هل أنت بالفعل تعتقد ولو للحظه إن مونوجاتري نجح بسبب حواراته الفخمه أو إخراجه الجميل
لا وما قلت كذا ابداً، واضح اني اتسائل.

طيب أعطيك ببساطه روح أطلب من شافت ينزلون واحده من الأجزاء من دون فانسيرفس وخلينا نتقابل إذا قدر العمل يبيع
هذه فرضية تحتاج الى اثبات. يا كثر الاعمال الفاشلة تجارياً اللي كلها فان سيرفس. طيب مثال ثاني اعطني سبب نجاح مادوكا ماجيك الهائل ؟

كلامي الاخير هو عن سبب تواجد اعمال مختلفة وذات طابع فني "مش شرط ناجحة بالتمام" لكن فيه معدل ما "مستقصى من مبيعات البلوراي" بمثابة خط تعادل لمدى قبولية العمل تجارياً، الكيفية مش عارفها بالضبط لكن محمد الفاتح اذا جاء بيشرحها صح.
 

R&R

Hardcore Gamer
آسف كنت أعتقد إنك تعطي معلومه :::blush:::

طيب مثال ثاني اعطني سبب نجاح مادوكا ماجيك الهائل ؟

1- ماهو شوجو = أرض خصبه للأوتاكو

2- موي = أرض خصبه للأوتاكو


المشكله مثل ما قلت لك فيه أعمال ما تقدم شيء سوا خدمة الأوتاكو شوف أنمي girls und panzer كل فوليوم له بيبع من متوسط 30 إلى 35 ألف بلوراي وما هو الشيء ألي يقدمه موي لا أكثر
 

Primal

( ̄ー ̄)
عموما لما تبي تنتج انمي لازم تشوف ايش عوامل الجذب لجنرا الانمي الي بتنتجه
اذا ما كان فيها موي او رومانس شوية ايتشي او مشاهد مخله بتخليه يبيع كويس
ولكن نظرا للتوجه العام الاستديو المنتج بيكون محصور في خياراته
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بقدر ما سوق الانمي ماسكة الاوتاكو بقدر ما هذه الصناعة تخرج الاختلاف في منتجاتها؟!!!
اوكي دورت على رد محمد اللي يشرح نقطتي ولقيته اخيرا : معليش محمد الفاتح انا باقتبس ردك :relaxed: من هذا الموضوع :http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=29280&highlight=

أحب أعطي معلومة صغيرة فيما يتعلق بأرباح الأقراص، مثلما ذكر حسين ان لو المبيعات وصلت 8000 نسخة فهذا يعتبر انه الانمي حقق أرباح، لكن أحب اتكلم عن المبيعات مع شوية تفصيل وذكر أمثلة

بعض الانميات ما تحقق أرباح لكنها ممكن توصل لنقطة التعادل ، Break Even Point ويعرف أيضا بخط منابي Manabi Line وهو حاجز ال4000 نسخة، هذا الرقم معناه ان الانمي بالكاد غطى مصاريف انتاجه، فلا هو ربح ولا هو خسر، ما أقل من ال4000 نسخة يعتبر خسارة

بعض الانميات توصل لحاجز ال20000 نسخة، ويعتبر نجاح كبير ويكون اسم الانمي مسموع حتى للناس العاديين وغير الأوتاكو، مثل فل ميتال ألكميست بروذرهود وتينجين توبا جورين لاجن

من 30000 إلى 50000 نسخة تعتبر مبيعات تاريخية ويكون العمل Hit محترم ، مثل كي-أون! وسوزوميا هاروهي وفل ميتال ألكمست

من 50000 إلى 100000 نسخة تعتبر مبيعات أسطورية وشبه مستحيلة ! في تاريخ الانمي كله من الانميات التلفزيونية ما وصلها غير 3 أنميات فقط وهم جاندام وباكيمونوجاتاري ومادوكا ماجيكا، على الرغم من ذلك، الأفلام و الأوفات ممكن توصل لهذا الرقم عادة مثل أفلام كارا نو كيوكاي وجاندام سييد

ما فوق ال100000 نسخة رقم مخصص للأفلام والأوفات فقط مثل أفلام ايفانجليون وجاندام يونيكورن

وهذا تأكيد اخر من سلمان على النقطة الجوهرية في ردي "الانواع المختلفة" :
النطقة اللي تكلم عنها محمد تعتبر سبب أساسي لتنوع منتجات صناعة الأنمي. تحقيق الربحية في صناعة الأنمي ليس بالأمر الصعب إذا ما قورن بالصناعات الأخرى، ولذلك يكفي لجنة الإنتاج (Production Committee) أن تكون هنالك شريحة "مضمونة" ستقوم بشراء الأنمي لتعطيه الضوء الأخضر. من الممكن إنتاج أنمي ذو طابع فني ثقيل غير موجه لعموم الجمهور، وطالما أن هنالك 4000-5000 شخص مهتم، الأنمي سيصل لنقطة التعادل وربما يحقق بعض الأرباح، وتنطبق نفس القاعدة على أعمال الشوجو والجوسيه والسينين مثلاً.

صناعة الأنمي مبنية على "الاختصاص" بصورة كبيرة، والأعمال المينستريمية تعتبر قليلة بالمقارنة. نقطة تخفى للأسف على الكثير من الناس المتحفظة على الأنمي كوسط فني.

نقطة التعادل هذه تصنع اختلاف وتظهر اعمال خارجة عن المألوف، طبعاً هي نسبة وتناسب لكن قصدي نظرة يا أسود يا أبيض مش لابقة مع الصناعة تحديداً (الكلام المعمم عن الموي والفان سيرفس بدون ذكر هذا الامتياز ايضاً).
 
التعديل الأخير:

3abderrahim

Hardcore Gamer
بصراحة ما أقدر أحدد أيش سبب فشل Chihayafuru, أنا تابعت كم حلقة منه و كان جودته عالية في جميع النواحي ( الأخراج, الرسوم, الأوست, القصة و الشخصيات) بس ما قدرت أكمله لأنه بصراحة كان ممل بالنسبة لي و أظن السبب هي الرياضة نفسها ( الكاروتا), بحكم أني مني فاهمها ألقى نفسي مو فاهم شي من أحداث المباريات نفسها لو قارناه بأنميات رياضية أخرى مثل kuroko no basket أو Major فأنا فاهم قوانين الرياضتين ( كرة السلة, البيسبول) فأقدر أفهم أيش الي حاصل, على عكس Chihayafuru و بصراحة حاولت كثير أني أندمج مع أحداثه بس الرياضة نفسها حسيت بالملل منها. أما عن death note و Shinsekai yori, ف death note ما نجح فقط في اليابان بل صار ظاهرة في الغرب, أما Shinsekai yori فالرواية نفسها فيها أشياء مضروبة في أحداثها و ثانيا لا تنسى أن من عمل على death note هو صانع الروائع madhouse و من عمل على Shinsekai yori هو الأستوديو المعرف بسوء أقتباسه A-1 Pictures, بس في النهاية اذا كان هناك أستوديو ينوي عمل أنمي ينجح نجاح باهر فلازم يكون الأنمي جذاب و ممتع هذا طبعا غير عن الأشياء الأخرى الي ذكرتهم.

بالنسبة للانميات التي ذكرتها في الموضوع كانت فقط أمثلة بسيطة , و أعتقد بالنسبة لشيهايافورو سبب الفشل التجاري هو عدم وجود موي رخيص بالعمل . بالنسبة لـ A-1 Pictures أنتج أنميات باعت جيدا كـ Uchuu Kyoudai
نورت الموضوع يا أيمن
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
طيب اللي يقولي ايش سبب نجاح سلسلة Monogatari الهائل بعطية جائزة!!!!!!! هذه السلسلة تعطي مثال للغرابة هنا. Bakemonogatari عمل فني جداً بطريقة لا تقبل الجدال، عمل بمعايير فخمة وحوارات قد تكون الافضل خلال العقد الفائت.
هو عمل فني إبداعي صحيح , لكن فيه إيتشي و عري من أول لقطة بالعمل

اللي ابغى اوصلة احياناً النظرة التعميمية تكون غير علمية

أنا ما عمَمت , بالعكس خصَصت و ذكرت أمثلة و تساءلت . إلا بالنسبة للموي فهو يبيع دائما

وتسطح الشخص المتبني لها.

لا تعليق


Mononoke او Tsuritama كلها انتاجات غريبة ومش للكل ولكن هذا الهامش آنف الذكر خلاها موجودة، وهذا الموسم ايضاً يحمل مثال واضح الذي هو انمي Uchouten Kazoku.


Tsuritama عمل حياة يومية و خيال علمي , السيريالية كانت فقط في لقطة أو لقطتين فلا يجب استخدامه كمثال , هذا اذا كان باع أصلا ( ما أعتقد )
Uchouten Kazoku لم يحقق أي نجاح يذكر حتى في المنتدى , ( من أعمالي المفضلة هذا الموسم )

احياناً اقول المبالغة في النقد والتشكي من الموي وهلم جرا من هذا الهراء يقفل على الحقيقة الاخرى التي هي ان كمية الانتاجات الفريدة والمختلفة وذات الطابع الفني الكبير منذ بداية الالفية الاخيرة زادت بشكل لا يقبل الشك والمثال الاوضح زيادة الاعمال ذات الطابع السايكولوجي بشكل ملفت للغاية، طبعاً انا هنا ما انكر ان الانتاجات الغثائية زادت ايضاً لكن لابد من الانصاف والنظر الى الجانبين معاً.

الموضوع ليس شكوى أو نقد , إنما هو موضوع يسخر من الطرق المتبعة من أجل رفع نسبة النجاح التجاري. ( اللي اتبعها حتى ديث نوت , شتاينز جيت , مادوكا و أنجح أعمال السنوات الأخيرة مع استثناءات )
و أتمنى تذكر لي أي مثال لأنمي سيريالي نجح بدون الوسائل المذكورة آنفا , الاعمال السيريالية أكيد ناجحة فنيا و لكنها الأفشل تجاريا للأسف

و نورت الموضوع
 

R&R

Hardcore Gamer
عبد الله kh @

نقطه التعادل أصبحت صعبه وبالكاد تصل لها الأنميات الخارجه عن سياق الأوتاكو , نعم 4000 بلوراي أصبحت صعبه جداً ومع الوقت تقل نسبه البلوراي وترتفع في الأنميات التي تخدم الأوتاكو , لذا تلاحظ كل سنه تزيد نسبة الأنميات التي تقتبس من روايات فيها إيتشي أو فان سيرفس أو موي أو حتى شونين قتالي , وفي النظير تقل أعمال السينين والأعمال الخارجه عن نطاق ورغبات الأوتاكو , وبالنسبه لخط التعادل المعلومات الي ذكرت صحيحه نسبياً لكن فيه أعمال تحتاج أكثر من 4000 بلوراي لأن القيمه الإنتاجيه الخاصه بها كبيره - أنميات للمخاطره - نعم هي قليله وغالباً راح تنجح بسبب حملات التسويق وما إلى ذلك , على العموم تابع مبيعات هذا الموسم - أول بلوراي ل danganronpa نزل - وراح تكتشف إن نقطه التعادل أصبحت غايه صعبه جداً , على العموم نقاشنا ما راح يصل لنقطه نهاية كل الذي أقوله تابع مبيعات البلوراي وراح تكتشف الفرق , سعدت بالنقاش معك :)
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
أهم شيء لا أحد يخلط بين النجاح بتقديم مستوى ممتاز والنجاح التجاري، لو نجي للنجاح التجاري فما في خلطة محددة له، في أشياء ممتازة تنجح، وفي أشياء تعبانة تنجح تجاريا أيضا، أما بالنسبة للمستوى؟ خلطة النجاح ما هي خلطة واحدة حتما، بس لو توفرت فيه كل مقومات العمل الممتاز وكل نواحيه كانت ممتازة فهو عمل قدم مستوى ناجح سواء نجح تجاريا أم لا.

المناقشة تدور حول الاثنين , النجاح التجاري و النجاح الفني.

أنا عكسك أعتقد أن النجاح التجاري عنده وصفة محددة ( موي + عري ) و حتى الأعمال الاسطورية الناجحة تجاريا و فنيا استخدمتها
النجاح الفني و تقديم مستوى ممتاز يبقى رهين قدرة طاقم العمل و أيضا الظروف الخارجية

نورت يا حسن
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
خلي جائزتك لنفسك يا عبد الله لأنك ما جبت السبب الأساسي :::blush:::
هل أنت بالفعل تعتقد ولو للحظه إن مونوجاتري نجح بسبب حواراته الفخمه أو إخراجه الجميل !!! , طيب أعطيك ببساطه روح أطلب من شافت ينزلون واحده من الأجزاء من دون فانسيرفس وخلينا نتقابل إذا قدر العمل يبيع , مثل ما قال zero فيه أعمال لا يوجد بها قصه أو إنتاج أو فخامه أو حتى شغل أستديو وتبيع بأعداد كبيره ومجنونه وفيه إنميات في النظير تمتلك فخامه وقيمه إنتاجيه وبالكاد تنجح على الحافه , عبد الله شوف مبيعات كل موسم في أنميات 2013 -2012 وفيه أنميات أراهن إنك ما سمعت فيها أو بالكاد رأيتها وراح أعطيك مبيعاتها الهائله , وراح أقتبس كلام zero مره ثانيه

أتفق مع ما قلته تماما , و نورت الموضوع يا رويد
 

abdullah-kh

رجل من العامة
3abderrahim
والله ما قصدتك بردي يا رجل :joy: سوء تفاهم كبير حصل، انا اتكلم بشكل عام وما عقبت على موضوعك ابداً.

rwaid
سعدت ايضاً بالنقاش معك لكن هذه النقطة مش حلوة :
على العموم نقاشنا ما راح يصل لنقطه نهاية
الشغل العربي في فرض الرأي ما اعترف فيه، اذا نقطتي غير ناجعة فانت تصحح الخطأ وكذا، الكل يستفيد. انا تكلمت عن نقطة التعادل هذه وانت هنا اكدت على انخفاض تأثيرها وكذا انا عبدالله أخذت معلومة جديدة وصححت اللي عندي، الحياة سهلة :::blush:::
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
عموما لما تبي تنتج انمي لازم تشوف ايش عوامل الجذب لجنرا الانمي الي بتنتجه
اذا ما كان فيها موي او رومانس شوية ايتشي او مشاهد مخله بتخليه يبيع كويس
ولكن نظرا للتوجه العام الاستديو المنتج بيكون محصور في خياراته

صحيح , نورت الموضوع يا حاتم
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
طيب مثال ثاني اعطني سبب نجاح مادوكا ماجيك الهائل ؟


1- ماهو شوجو = أرض خصبه للأوتاكو

2- موي = أرض خصبه للأوتاكو

+ عري ( الأوبنينج ... )
+ تلميحات لليوري
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
بقدر ما سوق الانمي ماسكة الاوتاكو بقدر ما هذه الصناعة تخرج الاختلاف في منتجاتها؟!!!
اوكي دورت على رد محمد اللي يشرح نقطتي ولقيته اخيرا : معليش محمد الفاتح انا باقتبس ردك :relaxed: من هذا الموضوع :http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=29280&highlight=

نقطة التعادل هذه تصنع اختلاف وتظهر اعمال خارجة عن المألوف، طبعاً هي نسبة وتناسب لكن قصدي نظرة يا أسود يا أبيض مش لابقة مع الصناعة تحديداً (الكلام المعمم عن الموي والفان سيرفس بدون ذكر هذا الامتياز ايضاً).

شكرا على الإضافة القيَمة , كنت أدور على الموضوع نظرا للمعلومات المهمة المتوفرة فيه.
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
3abderrahim
والله ما قصدتك بردي يا رجل :joy: سوء تفاهم كبير حصل، انا اتكلم بشكل عام وما عقبت على موضوعك ابداً.

لول يا عبد الله ليس سوء تفاهم كبير و لا حاجة ( عادي :neutral_face: ) , الموضوع أصغر مما تتصور . لكن , حتى لو كنت تتكلم بشكل عام لا تتهم الأشخاص المتبنيين للنظرة التعميمية بسطحية التفكير ( أعتقد ) . عموما حصل خير
 

Ahm1993ed

Hardcore Gamer
ذكرت الوصفة من قبل بموضوع ثاني و اللي هي :
فتيات (من الأفضل يلبسن لباس مدارس) + موي (من ناحية الملامح او التصرفات) + احم احم .
حتى لو كانت الميزانية مضروبه :thumbsdown: .
^
هذي الوصفة اللي يعتمد عليها اكثر الأستوديوهات ف الوقت الحالي , والنتيجة انيميات فاسدة لا تصلح للمتابعة :::confused::: .
الأوتاكو يحبوا هذي الأشياء والأوتاكو هم سبب دمار توجه الأنميات الثانية .

لو لا شهرة انمي العمالقة - حاليا + اتوقع له مبيعات ضخمة - او مبيعات ون بيس كنا ما بنشوف اي نوع ثاني .
 

ROnt

Blick Winkel
بدك أسباب عدم نجاح شيهايافورو؟:::cry:::
اولاً لأنه خالي تماماً من الفان سيرفس... ثانياً لأنه من تصنيف الJosei وهذا التصنيف الاقل شهرة في عالم الانمي... ثالثاً بسبب رياضة الكاروتا، لأنه ما في شهرة كبيرة لهذه الرياضة في اليابان او غيره "هذا اذا كان في دول اخرى غير اليابان تلعبها".
بس مع ان ما فيه موي او فان سيرفس بالعمل بس.... شيهايا من اجمل فتيات الانمي في العالم:heart_eyes: :laugh:: لازم كل الأوتاكو يشتروا اقراص البلوراي بس منشان شيهايا:::cry:::
 
التعديل الأخير:

AlfreDo

Hardcore Gamer
بالنسبة لعوامل نجاح أي أنمي هناك عوامل كثيرة لكن بغض النظر عن تصنيفه او الشركة القائمة عليه أو الالحان والموسيقى الموجودة فيه فمن وجهة نظري هما اثنان لاثالث لهما :::grin:::

1/الشخصيات الجديدة والعوالم المبتكرة :
وأمثلتها كثيرة وشائعة وأهم مثالين هما Naruto و One Piece :smirk: بالرغم من القصة المكررة والاحداث السخيفة إلا انها لاقت نجاح باهر وشعبية كبيرة بين متابعيه والسبب عائد الى تصميم الشخصيات المميزة والعوالم الجميلة فأغلب الناس يتابعون هذه الانميات ليس بسبب القصة او البطل نفسه بل بسبب حبهم وتعلقهم بالشخصيات المرافقة للبطل والاعداء الأقوياء أو العالم الذي تتكلم عنه القصة فمنا من يكون معجبا بعوالم النينجا وأساليبهم القتالية أو بعالم القراصنة والمعارك الجنونية في البحار والجزر أو بشخصية ثانوية ترافق البطل في رحلته او شخصية شريرة ومميزة لاتحلو الحلقة من دونه أبدا فأنا على سبيل المثال
معجب بساسكي اوتشيها اكثر من ناروتو ورورنوا زورو اكثر من لوفي لدرجة إني اجلس أقول لنفسي ليش المؤلفين ماعملوهم ابطال أساسيين بالانمي
قد تكون تكره الشخصيات اللي انا احبها وتكون معجب بشخصيات ثانية بس في النهاية احنا نتفق بنفس الفكرة مهما اختلفت الاذواق:relaxed:

2/القصة الفريدة والأحداث المشوقة : ومثال عليها Death Note و Honey and Clover :winky: فهادي الانميات لن تجد فيها شخصيات جديدة ملفتة للنظر او حتى عوالم مبتكرة بل اشخاص عاديين في عالم حقيقي ورغم هذا كله حظيت هذه الاعمال بشهرة واسعة على الصعيد المحلي والعالمي وقاعدة جماهيرية عالية من المعجبين والسبب بسيط وهو القصة المتميزة والاحداث المثيرة التي ترفع من نسبة الادرينالين في جسمك فاللي تابع هذه الانميات راح يعرف قصدي فمثل هذه الاعمال قليلة ونادرة جدا والسبب هو تخوف المنتجين من فشل الانمي تجاريا فمن المستحيل طبعا ان تجد منتجا يدعم مثل هذه الاعمال والتي قد لاتدر عليه بالأرباح ومن المحتمل انها قد تفشل على عكس انميات الشونين والقتال التي تعتبر الاستثمار الأمن لهم :weary:اضافة لإشتراط بعض المؤلفين ومصممي الالعاب بأن يتم اقتباس اعمالهم وفق شروطهم دون أكتراثهم بنجاح الانمي أو فشله وهذا ماحصل فعلا مع Dangarunpa :disappointed:

وفي الختام حابب أشكرك على الموضوع الرائع وتقبل مروري :clap:
 
التعديل الأخير:
أعلى