[الموضوع الرسمي] No. 6 | ما سر هذه المدينة يا ترى؟

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم




الاسم: No. 6
الاستديو: BONES
النوع: خيال علمي
عدد الحلقات: 11
العرض: بدأ في تاريخ 7 يوليو 2011

القصة:

يقدم لنا ستديو BONES قصة مبنية على رواية تحمل نفس الاسم من الكاتبة اليابانية Atsuko Asano، وسوف تترجم هذه الرواية على هيئة مرئية على شكل 11 حلقة.

القصة تقع في مدينة متطورة اسمها No. 6، يعيش فيها فتى اسمه Shion، اصطُفي منذ طفولته ليعيش في منطقة فاخرة تدعى Cronos، وسبب عيشه هناك هو امتلاكه درجة عالية من الذكاء تمكنه من العيش والدراسة مع أمثاله، في مكان لا يعرف فيه الناس معنى الخوف والهلع أو فقدان الأمن.

في يوم من الأيام هرب فتى آخر يدعى Nezumi، وكان في منطقة تابعة لقوات الأمن في المدينة، وهم الوحيدون المخولون لحمل الأسلحة، قام هؤلاء بالهجوم على الفتى مدعين رغبتهم في نقله إلى "إصلاحية"، هرب Nezumi والتقى بShion، الذي قدم له المأوى.

هذا كان سبب كافيا لإقصاء Shion وطرده من منطقة Cronos، بل ونفيه إلى ما يسمى بLost Town في المدينة.

المدينة المتطورة والآمنة هذه كانت -مما يبدو- نتاجا لاتفاقيات أمم من البشر بعد حروب طاحنة دمرت الكثير وأبقت القليل، فهل يكتشف الفتى Shion سر هذه المدينة بعد إقصائه بأربع سنوات؟!


الشخصيات الرئيسة:


Shion

فتى يمتلك أعلى درجات الذكاء، يمتلك صلاحيات تخوله من الدراسة مع أطفال مثله، مكنه ذلك من العيش في منطقة Cronos الفاخرة من مدينة No. 6، يلتقي يوما ما بالمصادفة مع Nezumi ويتستر عليه بعد أن أضافه وعالجه.


Nezumi

فتى هرب من قوات الأمن في المدينة، بعد ما كان ملاحقا، ويُدّعى أنه سيرسل إلى إصلاحية، يعرف ما لا يعرفه سكان Cronos عن مدينة No. 6 ككل، وخاض مخاطر لا يعرف سكان Cronos طعمها حتى، كـShion الذي التقى به مثلا، والذي قام -أي Shion- بإيوائه.

تريلرز:

[video=youtube;zHi95pHpxYQ]http://www.youtube.com/watch?v=zHi95pHpxYQ[/video]


[video=youtube;N5cYj2pJubE]http://www.youtube.com/watch?v=N5cYj2pJubE[/video]


تعليقات:

ما تتوقعه من BONES موجود هنا، أنمي نظيف بصريا، مع رسوم تعتبر متعة بصرية على مستوى عالٍ. العمل مقتبس من رواية، نتمنى أن تتجسد مرئيا بشكل مناسب دون إخلال أو تسارع غير منقطي أو نقصان... في 11 حلقة.



 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #2
شاهدة الحلقة الأولى، وأقدر أقول أنها تمثل 90-95% من شرح قصة الأنمي أعلاه، ببساطة تعطي فكرة عن القصة والمدينة والشخصيتين، الأنمي ما أقدر أبني عليه أحكام لا إيجابية ولا سلبية الآن، ولكني متفائل بناء على ثقتي بـBONES. الأنمي رسم نظيف ومرتب وكل شيء، أتمنى ما تكون فيه مشاكل بالpacing.

ببساطة الأنمي بدايته شيون عمره 12 سنة، بالبداية قلت ويش السالفة؟! لول طلع شعره بني، وأنا اللي شكيت بنفسي، عكس ما هو طالع بالصور والتريلرز شعره أبيض... بعد مرور فترة من الزمن وهي الأربع سنوات على الأرجح.

التقاء شيون بنيزومي (اللي ما قال اسمه بالحلقة أصلا) عكس ما توقعت، كنت متوقع لقاء من نوع آخر لما كنت أترقب الأنمي. القوات ظهروا بنهاية الحلقة بعد ما أخفى شيون الأمر ولا اتصل بهم مع علمه أن نيزومي شخص مطلوب (شكرا للتكنولوجيا).

أتوقع بعد ذلك يبدأ المسلسل ياخذ وتيرة متسارعة، فترة ال4 سنوات شكلها بتكون قفزة مبكرة، أو بتكون قفزة في وقت لاحق، على حسب القصة طبعا، والشرح اللي تتطلبه في كل مرحلة وتركيزها على أي منهما أكثر.
 
#3
يعطيك العافية حسن.

مو عارف كيف بونز ممكن يحشرون 9 فصول من الرواية الأصلية في 11 حلقة, خصوصاً مع الوتيرة البطيئة اللي طلعت بها الحلقة الأولى. أهم شي إن العمل منتهي وما بنعاني من مشكلة "تابع المانجا إذا تبي تعرف الباقي".
إن شاء الله نبدأ بطرح الانطباعات المفصلة مع الحلقة الثانية.
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #4
الحلقة الثانية أبغاها تبدأ بالقصة طوالي بعد ما كانت الحلقة الأولى تمثل نبذة الأنمي وتوضح فكرته فقط، الوتيرة البطيئة أو بطيئة ثم تتسارع بعد فترة ما تنفع، لو كانت بطيئة بحلقتين ثلاث مو مشكلة، لكن مو نصف المسلسل.

فعلا سلمان، الانطباعات المفصلة من القادم فقط، الحلقة الأولى ما تسمح بالمزيد عن اللي قلناه.
 
#5
نمبر 6 وكاميساما نو ميموتشو يشتركون في كاتب السكربت, وأنا أقول في عامل مشترك خفي بين هالعملين (&) ..
هالرجل أشرف على إنتاجات كثيرة وشخصياً حبيت معظمها, أتمنى يساهم بخبرته في حل معضلة الـ pacing اللي رح يواجها هالأنمي غالباً.
 
#6
رأيي بعد مشاهدة الحلقه الثالثه :

ليلحين ماادري شلون احكم عالانيمي ,, اللقطات الاكشن اللي فيه حلوه وماعليها غبار بس في حركات غريبه بين البطلين جابت لي الاشمئزاز بصراحه لوول

الشخصيه الجديده اللي طلعت ذكرتني بشخصية اينفي بفل ميتال ! جدا يشبهون بعض بالابتسامه والحركات
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #7
للمعلومية: gg وقفوا شغلهم من بعد الحلقة الأولى، ينزل من HorribleSubs أيضا وأتابعه منهم، وأنا كنت أتسائل عن سبب تأثر الحلقة الثانية من gg بينما قاعدين ينزلوا لأنميات أخرى.

عن نفسي شاهدت الثانية بس للحين ما فضيت أشوف الثالثة. الأنمي في الحلقة الأولى كما قلت يمثل النبذة حقته كما ذكرت سابقا، في الحلقة الثانية بدأ يطلع بعض الأكشن + المزيد من البيئات المتطورة (برسم نظيف وكل شيء) + شكله تسارع الأحداث بيكون حلو وفي تقدم أكبر بكثير من الحلقة الأولى من هالناحية + بدأت تطلع حاجات مجنونة وغامضة، أقدر أقول أن انطباعي يميل للإيجابية، الأنمي فيه "حماس وأكشن" واللي أشوفه منه يدفعني للمشاهدة.

وزي ما قال C RONALDO (أنا ما شاهدت الثالثة بس شفت نفسي فتحت السبويلر تاج ومااااشي بالقراءة XD)، كلامك ما يتصنف سبويلر 100%، وأتفق وياك أن في حركات بايخة وماصخة بين الولدين :\

بالنسبة للسبويلر تاج شباب، يكون أفضل لو تكتبوا كلام خارجه علشان يشجع على جذب الناس للموضوع، رد بسبويلر تاج فقط شيء ممل لأن الواحد بالغالب يتجنب يفتحه ويمكن ما يستفيد شيء من الموضوع ما دام ما شاف شيء من الأنمي، السبويلر تاج مو لكل شيء بل لمناقشة أحداث الحلقة بشكل واضح وفي أشياء معينة، أما شيء عام يخص الأنمي ما يكون فيه تخريب وممكن يفيد القارئ المفروض يكون خارجه وبذلك يكون شكل الرد أحلى.

الحلقة الثالثة لي رجعة لما أشوفها، لو ما لحقت أشوفها الليلة أشوفها بكرا.
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #9
الموضوع ما يعدو كونه أكثر من مجرد تلميحات سريعة وغير واضحة بلقطات الأنمي يمكن ما ينتبه لها بعض المشاهدين حتى، لكن كانت تميل للمصاخة وعدمها أفضل.
 
#11
مومشكله اقدر اتقاضى عن الحركات اللي فيه بس لازم يكون فيه شي يسوى ان ينشاف ,, لحد الان بالنسبه لي انيمي جيد ونوعا ما جيد جدا

زيرو ,, شلت السبويلر تاق عشانك لوول
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #12
الشخصيه الجديده اللي طلعت ذكرتني بشخصية اينفي بفل ميتال ! جدا يشبهون بعض بالابتسامه والحركات
حتى بالنبرة وطريقة الكلام ولو أن الممثلة الصوتية تختلف.

شاهدت الثالثة بعد تأجيل، أقدر أقول أن الأنمي قاعد يكشف أماكن متنوعة أكثر بكل حلقة، مثير للاهتمام أيضا، بس لا يزال الحكم مبكر، بس أرجع أكرر وأقول نظرتي تميل للتفاؤل.
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #14
في تلميحات سواء مستقيمة أو شاذة، لكني أحسك تبالغ بقوة والأنمي أهون من كثير من الأنميات الأخرى، اسمح لي لكن الأنمي فيه حاجات كثيرة غير ذلك تقدر تتكلم عنها، بكلامك أنت قاعد تعطي تصور مختلف تماما عن الأنمي اللي فيه أشياء كثيرة غير ذلك بسبب أشياء ليست أكثر من مجرد "تلميحات".

بالنسبة للحلقة الرابعة، أقدر أقول شخصية شيون وين الذكاء اللي يتكلموا عنه بالضبط؟ أنا شايف نيزومي هو الذكي، إلا لو كانت حركة مقصودة تدل على أن شيون كان منغلق أصلا وهذا ما نفعه بشيء وخلاه ما يعرف شيء أصلا.

الحلقة الرابعة أقدر أقول خلتني أتحمس أكثر للأنمي وأحسها قوّت الميلان الإيجابي... مجرد إحساس. شخصياته الرئيسة (نيزومي وشيون) مو من النوع اللي يعجبني ولا حسيتهم ينحبوا، لكن أشوف أحداثه مثيرة للاهتمام + أعجبت بتنوع بيئاته والتنقل بالأحداث بين ليل ونهار وضيق وانفتاح وتطور وتخلف... إلخ بين مشهد وآخر.
 
#15
ليش تحس اني ابالغ ؟ انا اشوف الحلقه غبيه ودون المستوى ..
انا الشخصيات جدا مهمه عندي ,, والشخصيات الرئيسيه غبيه "بالنسبه لي" .. اسلوب المسلسل مستحيل اتقبله (شونين اي) .. ابطال يحبون بعض ويتغيرون عشان بعض مايمشي معاي هذا
الا اذا صار اللي يتكلمون عنه واهوا ان يصيرون اعداء بسبب نمبر سيكس هني يمكن يكون غير كفكره .. ولكن مااعتقد
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #16
ما أقصد بالمستوى أو أي شيء، أقصد بالتلميحات اللي تتكلم عنها، كلامك بيحسسني أنها الشيء الوحيد اللي يستحق الذكر بالمسلسل لو جيت قرأته وأنا مو شايف المسلسل مثلا. أما الشخصيات أوافقك وذكرت بردي السابق أنهم مو من النوع اللي يعجبني، شيون مزعج ونيزومي تستفزه أقل حاجة ولكن أشوف عالم الأنمي مثير للاهتمام. بس تعرف؟ كون الشخصيات ما يعجبوني مو بالضرورة يمنعني من حب العمل أو الاستمتاع به (أتكلم بشكل عام) وياما حصلت من قبل مع الكثير من الأعمال.

الأنمي 11 حلقة وأنا مو عارف ويش صار بالرواية بالضبط، لكن أتمنى الباقي يكون أكثر جنونا مما رأينا، لسبب ما لا زلت أحس الأنمي يتميز بال"هدوء" إن صح التعبير على الرغم من كل ما حصل.
 
#17
واحد من قائمة أنمياتي المفضلة لهذا الموسم .. و أتوقع تطور الأحداث فيه قريباً جداً...

ولا أقبل بأي شكل من الأشكال أن يقال أي شيء سيء عنه :evil::,, هاهاها

وقبل النقاش أحب أن أذكر سبب توقف gg-sub عن الترجمة .. والسبب ببساطة هو أنه تم إضافة المسلسل إلى قائمة simulcasted on Crunchyroll أي العرض المتزامن في الموقع المشهور "كرونشيرول" ...



والخبر من موقع الفريق هنا

غير أنهم قاموا بالتوقف عن ترجمة عدة مسلسلات أخرى .. وآخر اعلان لهم كان بأنهم قد يتأخروا عن اصدار بعض المسلسلات بسبب بعض المشاكل لديهم ... :crying:

والآن إلى الحلقة الخامسة ..




حادثة جديدة في المنطقة هذه المرة أمام عدد كبير من الناس،

لن يستطيعوا اخفاء الأمر بعد الآن ..



سافو تظهر بالحلقة.. وتعليقاتها غريبة وباردة المشاعر كالعادة.




وطبعاً الصدمة الكبرى في الحلقة ... وهي وظيفة نيزومي!!



هاها شيون مصدوم


نيزومي في البداية كان مصدوم لأن شيون شافه .. ولكنه ابتسم بعد ذلك ابتسامه صغيرة .. ما أعرف ليش؟؟





وطبعاً سقوط نيزومي مغمى عليه بعد سماعه أغنية غريبة بنفس الوقت الذي يغمى على سافو لنفس السبب.. ما الرابط المشترك بينهما؟؟



حركة السريعة التي قام بها شيون في آخر الحلقة و فاجأة بها نيزومي!! نيزومي المسكين بدأ يخاف من شيون !! أكيد شيون وراه إنّ
أحداث الحلقة الخامسة تحمل أسئلة أكثر من الحلقة السابقة ..
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #18
الحلقة الخامسة من الأنمي فعلا طرحت أسئلة أكثر مما أعطت إجابات، من الشاكلة اللي ماشي عليها الأنمي فأنا مو متوقع إجابة واضحة لكل شيء، قد يكتفي بمشهد أو تعبير فني والباقي عليك، وقد أكون غلطان أيضا.

ببساطة يعجبني الحس الفني في الأنمي الممزوج بباكجراوند ساوندتراك هادئ، فيه البيئات متنوعة بشكل كبير وفجأة من مشهد لمشهد ينقلب من مكان لآخر مختلف تماما، وفوق هذا يعجبني إظهار الأدب الكلاسيكي... نوعا ما يحسسك أن القصة جاية من "كاتبة" فعلا وليس مؤلف مانجا أو مانجاكا أو أحد من هذا القبيل، لكن فعلا مصخوها شوي ببعض المشاهد في الحلقة الخامسة.

نبزومي متقلب جدا، لا زال يعاند بشدة... وتشوفه رايق في أحيان أخرى، سالفة الشيء اللي شافوه هو وسافو والإغماء هي الشيء اللي قلت مو بالضرورة أتوق لتفكير واضح له، المرأة اللي ماتت في هالحلقة هل لأنها تذمرت من عملها وحسب؟! أمر هالمدينة شكله راح ينكشف لا محالة على العموم، حتى لسافو في وقت قريب ربما.

طبعا من الواضح أن جدة سافو وتوفيت، وبذلك...
... ننتظر الحلقة الجاية.