[الموضوع الرسمي] Kami-sama no Memochou - هل بإمكانك رؤية الجزء الأكبر من الصورة؟

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم





الاسم: Kami-sama no Memochou
النوع: غموض
عدد الحلقات: 11 حلقة
الاستديو: J. C. Satff
العرض: بدأ مطلع هذا الشهر.



القصة:
Fujishima Narumi تلميذ في المرحلة الثانوية، كعادته -كثير التنقل- ينتقل إلى مدرسة جديدة في طوكيو مؤخرا، يلتقي بفتاة فيها تدعى Shinozaki Ayaka، وعن طريقها يتلقي بمجموعة من الغرباء التقى بهم سابقا بالصدفة، هؤلاء الغرباء هم مجموعة من الNEETs (وتعني: أشخاص عاطلون لا يقدمون شيئا لنفسهم ولا للمجتمع)، يعمل هؤلاء الفتاة تحت محققة -من نوع آخر- تدعى Alice... وهي Loli أيضا.



الشخصيات:


Fujishima Narumi

نارومي شاب منعزل عن الناس، لا يختلط مع الآخرين، ينسى الأسماء بسرعة، لأنه لا يلقي لها ولا لأصحابها بالا، كثيرا ما يسرح متحدثا إلى نفسه. كعادته ينتقل إلى مدرسة جديدة أخرى -وهو طالب في السنة الأولى للثانوية- ويعيش مع أخته التي تكبره، والده لا يتواجد في المنزل إلا مرات معدودة في كل عام. في مدرسته يلتقي فتاة تدعى أياكا وينظم معها (مرغما بعدما سحبته هنا وهناك) إلى نادي البستنة للعناية بالنباتات، وعن طريقها يلتقى مجموعة الNEETs بقيادة المحققة Alice.


Alice

هذا ليس اسمها فعلا. هي تبدو فتاة صغيرة مدللة، لكنها سليطة لسان لا تتورع عن عن نهر أيٍ من الناس حولها لو لم تعجبها تصرفاتهم، وهي محققة تفضل العزلة وتحل ألغاز غامضة بطريقة مختلفة عن باقي المحققين، هل يمكنها رؤية الجزء الكامل من الصورة من غرفتها الغريبة يا ترى؟ تلتقي بنارومي على طريق الصدفة بسبب زميلة فصله أياكا، وشيئا فشيئا يصبح أحد مساعديها.


Shinozaki Ayaka

تلتقي بالمنعزل نارومي وتلتصق فيه، تذهب به هنا وهناك، تجبره على الانضمام لنادي البستانيين، تذهب به إلى مطعم Hanamaru حيث يلتقي بالمحققة ومجموعة الغرباء. أياكا فتاة تتميز بالحيوية والنشاط وكثرة الكلام، ليست جزء من الغرباء... ولكن لديها سبب يجعلها على معرفة بهم.


Mukai Hitoshi

أو "الملازم هيتوشي" كما يسمى، أحد الNEETs الغرباء، لكنه ليس كذلك تماما، فهو لا زال طالبا في الجامعة، وإن كان لا يبدو على مظهره ذلك. هيتوشي ماهر في إصلاح وصنع الأدوات، ويرتدي ملابسا أشبه بملابس الجنود من غيرها. يمثل الشاب الذكي في الفريق.


Ichinomiya Tetsu

تيتشو أحد الNEETs المساعدين لAlice، يدعي أنه خرج من الجامعة برغبته. تيتشو قد يمثل الشاب "الجامد" والقوي في الفريق.


Kuwahara Hirokai

أو هيرو كما يسمى، شاب أنيق المظهر، يعبث بهواتفه طيلة الوقت كاتبا رسائل غزل ومواعدة للكثير من الفتيات، فضلا عن سرعته الخارقة في الكتابة. يمكننا القول بأنه يمثل الشاب الوسيم في الفريق.


Hanada Minli

أو Min-san كما تدعى. هي من تدير مطعم Hanamaru، شخصية تبدو راشدة، سليطة لسان وكثيرة الأوامر هي هذه المرأة.


Hinamori Soichirou

شاب عنيف جدا، يهدد بالقتل والضرب دائما، على علاقة مقربة من الNEETs ويسمى بالرابع (الرابع منهم؟)، وهو من يقوم بإيقاف بكاء أليس عن طريق إصلاح الدمى القطنية التي تمتلكها عندما تتلف، إنه ماهر في الخياطة.


تعليق:
المسلسل يتميز بالغموض، الحلقة الأولى 47 دقيقة، يبدو أن المسلسل مثير للاهتمام أكثر مما ظننت، يتميز بالعمق وكثرة الحوارات.​
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #3
انطباعات الحلقة الأولى ستكون في هذا الرد. أضطريت أعمل سكرين كابشر لصور الشخصيات وأرفعهم، عملية متعبة شوي لول.

انطباعات الحلقة الأولى:
-الحلقة الأولى عبارة عن 47 دقيقة من الإبداع المستمر.
-بطل الأنمي (نارومي) يعلق كثير من التعليقات في نفسه، أحب هالحركة.
-الأنمي بدأ بعبارة فلسفية في بداية الحلقة، وأغلقها بشكل رائع في نهايتها.
-ظننت أن وتيرة الأحداث ستكون بطيئة، لكن ما في الحلقة الأولى كان مجرد قضية واحدة لشخصيات قد لا تستمر أو تكون لها أهمية لاحقا (توقع).
-الأنمي يبدو أنه سيكون على مستوى فكري عالي وعميق.
-الأنمي يبدو أنه فيه غموض، لكن ما أتوقع يكون فيه خيال زايد وقدرات واقعية، تعجبني "الغرابة الواقعية" اللي فيه.
-الأنمي لا يخلو من الكوميديا والعبارات المضحكة.
-شخصية أليس شيء من خارج هذا العالم هههههه.
-أتمنى يقدر يحافظ على المستوى هذا طيلة المسلسل، سلمان قال بموضوع أنميات الصيف أنه متخوف من هالنقطة فقط، أتمنى يستمر كما بدأ.

سبويلرز:
فكرة الشخص الناجح اللي يتوقعوا منه الكثير ويدفعوه دفع مو أول مرة تمر علي، وهذا الشخص الناجح بسبب هالضغط يلجأ لأعمال قبيحة يؤذي بها نفسه، ببساطة هذا ما فعلته شوكو.

القصة كانت كئيبة وتجيب الهم، أتمنى الأنمي يقدر يحافظ على سوداويته.
 
#4
الأنمي -تقريباً- الوحيد الي حاط آمالي عليه بعد تجربتين خائبتين (سيكريد سفن، ورقم 6) من أنميات الصيف
إن شاء الله بكرا بأتابع الحلقة الأولى أو على الأقل نصفها وأتمنى يكون قد التطلعات..
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #5
الحلقة الأولى شفتها على 3 دفعات، مو لأني كنت أبغى أقطّعها... الحماس كان مقطعني أصلا، لكن في شيئين أجبروني أقوم بعد الثلث الأول والثاني منها بس مو لفترة طويلة.
 
#6
شاهدت الحلقة , جذبني للانمي الشخصيات و الحوارات .. و الإخراج لا بأس به , لم اتقبل فكرة "الطفلة المحققة العبقرية" بعد -_- .

فكرة القضية مكررة , و اتذكر اني قرأت قصص عدة بحبكة مشابهة , لكن التطبيق كان ممتاز و لو انه بارد قليلا .... اجمالا بداية ممتازة .

لا أدري لماذا .. لكني - كسلمان - لا اتوقع ان يحافظ الانمي على المستوى الذي تم تقديمه بهذه الحلقة .
 
التعديل الأخير:
#8
سلمان الله يسامحك رفعت لي الهايب لكن الحلقة بصراحة ما عجبتني خخخخخخ

حسيت اني مجرد متفرج على الأحداث و ما قدرت أدخل "جو" الحلقة بصراحة

الشخصيات مجموعة weirdos و "لحسة مخ"

و المشكلة و لا شخصية منهم عجبتني

القصة كانت عادية و ما حسيت فيها إثارة أو غموض

على عكسك أنا أتمنى مستوى أحسن من هذا المسلسل و قضايا أحلى من الي شفناها ! لكن بالنهاية حسيته عادي إلى حد ما بكل أمانة

أو يمكن يكون love or hate .. ما بعرف ، نشوف .
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #9
شباب ممكن حد يشرحلي قصة شوكو هذه بالضبط ؟ المسلسل ضيعني تماما :confuse:
همممم
ببساطة شوكو بنت الكل حاط توقعات عالية جدا عليها لأنها بنت ذكية جميلة ناجحة... إلخ، أبوها وأمها يشتغلوا بوظائف مرموقة، التوقعات العالية هذه ولدت عليها ضغط وإحساس زائف بالبيرفكشن، واللي حولها مثل صديقتها ميكو ما زادوا الأمر إلا سوء بالتقدير الزائد لها، شوكو أيضا لديها صديق.

طبعا هذا أثر عليها نفسيا بقوة، صارت تسوي أغلاط "فادحة" علشان تبغى تحس أنها عادية وتزيل هذا البيرفكشن، وصارت في الخفاء تتواعد مع ناس زي ما تشوف وإلخ. شوكو "اختفت" (ليس تماما) وتركت ورائها هاتفها فيه محتويات ورسائل وإلخ، قبل ذلك كانت قد لجأت لإيذاء النفس والcutting لحد ما ماتت، يبدو أن صديقها وصديقتها كانوا يبحثوا عن اللي وصل نفسيتها لهذه الدرجة من الدمار.

صديقها ساتوشي يبدو أنه صار له نفس الشيء أيضا! الفتى أشبه ما يكون بأنه فقد صوابه لاحقا، يشتري ثلج كل يوم من البقالة علشان يحفظ الجثة طرية، لأنه يبغى يعيش مع شوكو "إلى الأبد"!

بالنهاية "اختفاء شوكو" هو في الواقع موتها، واللي أخفاه ساتوشي عن الناس لفترة، لكن الجثة جثة وما قدر يحفظها أكثر من اللازم...

خالد، أنت محق وزي ما قلت بردي (داخل السبويلر): المفهوم هذا مو أول مرة يمر علي (لغز\قصة الحلقة)، ولكن الextent أو البعد اللي راحت له شوكو كبير وأكبر من المعتاد، عموما شكلها هذه قصة الحلقة الأولى، أتمنى الأنمي لاحقا يقدر يوفق بين سالفة القضايا (بما أنه بيطلعوا قضايا بكل حلقة على ما يبدو) أثناء ما يمشي في قصة رئيسة، ويقدر يوازن الإثنين بشكل جيد، تقريبا هذه النقطة اللي أخاف يخفق فيها الأنمي.

حسين أنا عن نفسي قدرت أدخل جوه من الحلقة الأولى وعجبتي الحوارات وتعليقات نارومي، يمكن بعدين الأنمي يفشل وما يعجبنا، أو تستمر فيه ويعجبك أنت خخخ.
 
#10
ما هذا حسون (&) ؟!
ما أشوفك حتى انتقدت قصة بلود سي "الرديئة" بهالصورة! مع ذلك انهاليت على كاميساما اللي جودته الكتابية تتفوق عليه بسنين ضوئية.
وحتى الشخصيات, نعم ممكن ما تكون مقنعة أو بشرية, ولكن عندك أمثلة حية (مثل باكانو ودورارا وغيرهم) اعتمدت شخصياتها بالكامل على غرابتها, ومع ذلك ما كانوا عبء على القصة بأي شكل, بل وجودهم أعطى إحساس فريد.
التجديد في قصة كاميساما مو موجود على شكل أفكار أورجنال وإنما بالتنفيذ محكم والخلطة الغريبة بين عناصر القصة المختلفة.
ما عندي اعتراض طبعاً على إنك ما تنعجب بالأنمي لذيك الدرجة طبعاً :laugh::, ولكن الحلقة تستحق منك وصف أكثر من كلمة "عادية", لأن في فرق بين الحلقة اللي تحسها عادية لأن غرابتها منعتك من دخول الجو, والحلقة اللي تكون عادية لأنها مفرغّة من أي عامل جذب.
لا حسون, لازم تعطي الأنمي فرصة ثانية, واضح إن طريقتي التعبانة في الهايب خلتك تدخل على الحلقة الأولى بتصورات مغلوطة خخخخ.

تسلم على الموضوع حسن, إنت وحش كاسر لكن مشكلتك إنك تحب آرك القط في كلاناد.
 
#11
الانيمي بالقائمة من زمان قبل لا ينعرض , ضفته لان تحقيق و جرائم الى أخره لكن البداية بالنسبة لي ما كانت رائعة او مثيرة كانت عادي الى متوسطة
الشخصيات بشكل عام متوسطة مابها ذاك التميز الي يشدني , الفتاة هههههه حسيتها شبه فكتوريكا بانيمي Gosick بضبط xD
مع اختلاف المكان والزمان , لكن فكتوريكا حقيقة افضل بكثيييير , الانيمي مبدئياً بلامكان أن يصير أفضل من حلقة البداية , مراح احكم عليه الآن = )
 
#12
ما أشوفك حتى انتقدت قصة بلود سي "الرديئة" بهالصورة! مع ذلك انهاليت على كاميساما اللي جودته الكتابية تتفوق عليه بسنين ضوئية.
لوول ايش دخل سلمان ؟ كل عمل و له مقاييسه و نقاط معينة تطالبها منه ! ما رح أطالب ديث نوت يقدم لي أكشن ون بيس و لا رح أطالب ون بيس يقدم لي تحقيقات بوليسية عبقرية

بلود-سي ( حكمك مبكر على قصة المسلسل ) ما قدم بداية بالشكل القوي الي نتوقعه ، لكن الحلقة كانت غامضة و ما تكشف شي ، و مشهد الأكشن كان جيد إجمالا ، لكن الحكم على المسلسل لا زال مبكر جدا ، و المقارنة بين المسلسلين لا تصح بهذه الصورة ، أكيد انت تذكر نقاشنا حول هذا المسلسل ، هو حاول يقدم شيء معين ، لكن الخلطة بالنهاية ( بنظري على الأقل ) ما توصلت في الحلقة بأحسن شكل ممكن ، الحلقة كانت جيدة و متقنة .. لكن خلنا نقول : كان بالإمكان أفضل مما كان ، و لذلك أتوقع و أفترض اني بشوف حلقات أفضل في المستقبل القريب .
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #13
أوكي نزلت الحلقة الثانية من أمس وما فضيت أشاهدها إلا قبل شوي.

ببساطة أقدر أقول أن الشكل الرئيس اللي بيتخذه الأنمي بيكون: أنمي يركز على الأحداث الجارية + الشخصيات، ما شكله بيكون أنمي قصصي أو بالأحرى "story based" برضوا يمكن أكون غلطان، ولكنه يتطرق لباكجراوند الشخصيات من وقت لآخر مما رأيت من هالحلقتين. الأنمي طرح في حلقته الثانية قضية أخرى.

ببساطة القصة تحكي رجل "كان" ياكوزا متزوج بإمرأة تايلندية (واللي توفيت كما عرفنا) وأنجب منها بنت، أبوها تورط في قضية غسيل أموال وهو ملاحق الآن.

ظنيت أن القضية اكتملت وتعلقت بالأخير بنهاية مفتوحة، لكن الأمر لم يكن كذلك... ما ودي أعلق أكثر على الحلقة لأن اللغز ما انحل لحد الآن وما أبغى أتسرع على الحكم على أمور معينة.

مما رأيت أن الأنمي يركز على الفلسفة والحكم اللي تقولها أليس لما تكون جادة (وهي من المفترض أنها دائما كذلك) بالإضافة للجانب الدرامي من القضايا أكثر من محاولة تضييع المشاهد في شيء عميق ومبهم، سواء قدمت القضايا عمق كبير أم لا، بالنهاية هي دائما تطرح أسئلة محتاجة تجميع "أجزاء من الصورة" حتى "تكتمل الصورة".

بانتظاركم في الحلقة القادمة.
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #14
شفت الثالثة أخيرا.

ببساطة الحلقة الثالثة ضرب من العشوائية المجنونة، هي تكملة لما سبق مع لقطات تطلع على راسك علامات استفهام :laugh::، الحلقة فيها لحظات أكشن وروحة وجية عكس السابقة اللي كانت هادئة، هذه تكملة مباشرة للسابقة.

أوكي، أقدر أقول أن الفكرة اللي كان بيرجعوا فيها الأموال كانت عبقرية... تخليك توقف وتفكر شوية.
ملاحظة: حسيت أن هذه الحلقة فيها مشاهد كثيرة جدا، شكله الأنمي دائما بيكون كذلك.

عنصر الموي (أليس) اللي هو خارج جو الأنمي... عاطيه جو رهيب للغاية... أليس لما تعصب :laugh::

بانتظار الحلقة القادمة مع سوالف جديدة.
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #17
شباب، غير المشغولين ما أحد قاعد يتابعه؟ المهم 4 نزلت قبل أمس تقريبا.

الأمر الأول: أقدر ألاحظ أن الأنمي وإن كان يركز في حلقة من الحلقات على قضية معينة هذا ما منعه من فتح موضوع ثاني أثنائها والتطرق له بشكل أكبر (امتداد القصة) في حلقة تتلي ذلك

الأمر الثاني: زيادة على ذلك يمكن تُفهم فكرة الأنمي غلط... يا جماعة الأنمي هذا قد لا يكون جادا دائما، يعني حتى لو حاول يحط دراما أو عمق يظل محطوط ب"خلطة خفيفة" ممزوجة بمحادثات سريعة وعابرة (يفضل تشاهده وأنت واعي لأنك لو كنت تعبان وتفقد تركيزك بكل لحظة يمكن تضيّع شوي) مع حوارات تتفلسف فيها بعض الشخصيات بالذات Alice.

الأمر الثالث: الأنمي أحيانا عليه حركات رهيبة، مثل أنه يخليك تظن شيء ويعطيك تلمحيات واضحة تخلي نفسك واثق، لكن سرعان ما يرمي شيء بالنصف يخليك تقول: هاه؟! توقف للحظة!، أعتبره من الأشياء العبقرية عندما تفكر في الأمر على الرغم أن الأنمي مو أنمي عميق جدا (ومو قاعد يحاول يصير كذلك أصلا لحسن الحظ، لأنه لو كان يحاول وهو يقدم نفس الدرجة من العمق فهو فشل فاللي جالس يحاول يقدمه). أقصد أن الصبغة الخفيفة لا تزال موجودة حتى في كل ذلك.

مثال على الثلاثة الأمور.
الأمر الأول: اللي أقصده هو حديث Min-san عن والدها في الحلقة الثالثة واللي تحول لموضوع الجلقة الرابعة امتدادا لما سبقه.

الأمر الثاني: أما عدم الجد في الحلقة؟ من البداية كانت مو جادة وكنت مستاء شوي في الواقع، طلعت السالفة سالفة stalker وتم الإمساك به؟ استئت زيادة لأني كنت متوقع شيء أفضل بين الانطباع الأول وهذا الانطباع! لكن بالنهاية توقعي حصل، في شخص مجهول كان يظهر وهذا الشخص طالع في النهاية والد Min-san... طيب والأمر الثالث؟

الأمر الثالث: الحلقة ما خلت من الأشياء الحلوة، مثل سالفة أنهم طلعوا إثنين بالنهاية ومو شخص واحد، يعني حاولوا يخلوك تظن أنه أبوها لكن علشان يبعدوا الشبهة جابوا موضوع الSarashi (اللفة التقليدية البيضاء اللي تلف حول الجسم)، هذا يخليك تقول: هاه؟! معقولة أبوها يسرق ملابسها؟ لا ما يصير! وبذلك تبعد الشك نوعا ما عن كونه والدها، ليظهروا لك بأنه stalker وأن الأمر سخيف، حتى يجيبوا سالفة القفل اللي رفضت تغيره Min-san ويجبوا سالفة أبوها بعدين وتكتشف أن الموضوع مو مثل ما ظننت أبدا.

إجمالا أعجبني التقديم، لكن أطمح لقضايا جادة فيما هو قادم، يعني لو يجيبوا شيء بجنون ومرض الحلقة الأولى ويضيفوا عليه اللعب واللف والدوران بيكون شيء كويس... بس مرة أخرى مو هذا الشيء اللي يحاول يوصل له الأنمي مما رأيت من باقي الحلقات.
 
#18
و هكذا وقع علي صليل في حب عمل آخر :laugh::
بعد ما شاهدت 47 دقيقة خلال 1:30 ساعة، أقدر أقول إن العمل ممتع و يحمل شخصيات مميزة فعلا، أليس هي اللولي إلا تعودنا عليها من ناحية الشخصية لكن ما أعتقد إن حلقة كانت كافية عشان يوضح كل شيء.
تشتري واجد عشان تحفظ جثة(شخصيا أعتقد إقتراح تقطيعها و فلاتها في الثلاجة حل أفضل(تقدر تاكل لحم بشر من فترة إلى فترة(كنوع من التغيير))
^إعتراض(المفروض الجثة تطفح فوق الماء بحكم إنها ميتة من فترة لا بأس بها)
و الغرفة بأي حق تحس إنها باردة مع وجود كل هذي الدفايات و هي شغالة؟!
البطل ذكرني بتوما جدا، فجأة قام يساعد و مايدري عن الدنيا لول.
أحيانا اتسائل لما أشاهد أنمي من يوتي دبليو ب 720، ليش أنا أشاهد أنميات 480؟
 
#20
انا شفت الحلقة الأولى من فترة بس ما دخل مزاجي ابدا
ما قدرت اكمل وصرت امشي الأحداث
ردات فعل الشخصيات مبالغ فيها
هم كذا : O_O وانا كذا =_=
 
#21
أنا متحسر إن ما حصلت ليي الفرصة أحضر هذا العمل حلقة كل أسبوع، كان نفسي أشوف نفسي و أنا أحاول أكمل الحلقة الثانية و أعيد البرفيو و الحلقة أكثر من مرة.
عمل جميل و دخل مزاجي مرة.
 
التعديل الأخير:
#22
خلصت العمل قبل دقائق، و أجد صعوبة في تحديد موقفي الفعلي من العمل.
^العمل أعجبني و بشكل كبير جدا، ما أنكر إن في أشياء لازلت أحب أنتقدها منها إن الأرك الأخير كان مستعجل بشكل مرعب نوعا ما(مجلدين من الرواية في ثلاث حلقات)(أطالب برميك مكون من 24 حلقة :laugh::) مستوى العمل كان ممتع بشكل عام، أقكر أكتب أكثر لما أحسم رأيي بخصوص العمل أكثر(في حاجة محتاج أتأكد بخصوصها)
و هكذا أنا مانا أعرف أقيم العمل، و أقدر أرحب بأول عمل بدون تقييم أحطه في قائمتي.
 
#23
صراحة قبل فترة حضرت من الحلقة الأولى فقط 15 دقيقة والنتيجة مسح نهائي من الهارد ديسك ما قدرت أتحمل

انا شايف انو اغلب التعليقات معجبة عكسك :raised_hands: انداري متحير احضرو ولا لا :confounded:
 
#25
^
لول:joy::joy:

سمعت بالعمل من قبل وما اهتميت فيه صراحة، لكن قرأت بعض ردود، العمل يبدو مثير للإهتمام، وما يعجب الجميع P:...... على أي حال بحطه بالقائمة (&)
 
#26
انا شايف انو اغلب التعليقات معجبة عكسك :raised_hands: انداري متحير احضرو ولا لا :confounded:
هو بكل بساطة ما دخل مزاجي :::blush:::

ما بتعرف يا أبراهيم ممكن اذا انت حضرته يمكن يعجبك، أنت أحضر الحلقة الأولى ( 40 دقيقة ) وأحكم بنفسك :::grin:::

عمار خلي الشباب تنفض غبار براحتها :stuck_out_tongue_cl