FANTASTIC DREAM
sugar man, colors to my dreams
لا يوجد ضرر على تجربة رزيدنت ايفل من التغيير للمنظور الأول، اي انه لا يجعلها اسوأ كلعبة و كتجربة.
انا اريد ان اضع argument كاملة هنا ... بتوضح كيف وصلت الى هذه النتيجة.
و انتبهوا، خذوني بتفهم هنا... انا لا اريد ان اضايق معجبين ريزيدنت ايفل، انا اعرف ان هناك من سيتحسس من هذا الموضوع، ليس سبب كافي لأمتنع.
لكن لا تقلقوا؛ غير اني راح احافظ على لغة منضبطة تحترمكم، @Punished Noctis قالي بيجهز موضوع لا يرد علي مباشرة لكن سيثبت نقطة تعجبكم اكثر من هذا الموضوع عن ليش المنظور الأول غير مناسب لتجربة رزيدنت ايفل.
انا و @Punished Noctis اصدقاء، و متضادين في هذه النقطة هل ستكونون اصدقائي ايضا؟ *بالمناسبة اهلاً @Novrī stré Víena XIII *
ليس سبب كافي لأمتنع
كنت راح امتنع عن كتابة الموضوع، لكن اسف انا لا أستطيع ان اضع نفسي في تحكم البشر
عدم اذيتكم لي ثمين. الأمان الذي اشعر به ثمين، عدم رؤية نفسي أخطأ و أُنْتقد و أفشل ثمين. لكن اللحظة اللي اعلمكم فيها من هذا الموضوع اني انا المتحكم في قراراتي بالرغم من ذلك، حالياً، أثمن. انا اردت ان اعبر عن رؤيتي للأمر حتى لو كانت مختلفة.
الى سورا
@Punished Noctis انا متحمس لموضوعك
لأني ما زلت أبغى أكتشف في الconsequences على تجربة ريزيدنت ايفل مع تغييرها للمنظور الأول. و إنت ممكن عندك معرفة تهمني و تفيدني. لا تتعب نفسك في الإستعجال و الرد هنا، أنتظر موضوعك.
الى جميع القراء
جادلوني، اريد أسباب تثبت خطأي، اريد أن تقنعوني بكلام أخر.
تنبيه
انا واعي من ان العاب المنظور الأول قد تسبب motion sickness لبعص اللاعبين. فالمنظور الأول قد يضر تجربة ريزيدنت ايفل للبعض من ناحية صحية. موضوعي يناقش خارج هذا التأثير.
النقطة
لا يوجد ضرر على تجربة رزيدنت ايفل من التغيير للمنظور الأول، اي انه لا يجعلها اسوأ كلعبة و كتجربة
السبب الأول
لا يوجد تغيير في الرؤية المطلوبة للاعب لكي يستمتع
"ماذا ترى؟" ...
كيف من الممكن ان يكون لك استجابة للعقبات او المخاطر في اللعبة اذا لم تكن تراها.
تغيير الكاميرا في لعبة له consequences على "ماذا يرى اللاعب" و بذلك هو له تأثير على تجربة اللعب.
ماذا لو غيرت منظور الكاميرا في batman arkham الى المنظور الاول؟ بحيث ترى العالم و الاعداء من خلال أعين باتمان وليس بكاميرا منفصلة عنه.
- هذا فيديو يظهر القتال في باتمان اركهام سيتي لمن لم يلعبها. كما تلاحظون، باتمان يواجه كمية كبيرة من الاعداء + يهاجمون عليه من كل الجهات.
- هذا فيديو يظهر تطبيق المنظور الأول على باتمان اركهام نايت ك mod و ليس تحديث رسمي من المطور.
لإن الكاميرا في اللعبة اساسا مصممة لكي تظهر له كمية كبيرة من الاعداء في المنطقة و كل ما يحيطه لكي يكون للاعب قرار معلوم.....
* التغيير للمنظور الأول في باتمان اركهام نايت يجبر اللاعب على تحريك الكاميرا بكثرة ليستطيع ان يرى الهجمات من خلفه و من حوله، رصد الأعداء و الإستجابة اصبح عملية اصعب.
* من غير ذكر ان تطبيق الحركات النهائية يدخل الكاميرا في وضعيات محرجة و يجعل الحركات تظهر بشكل سيء.
هو مثال لكيف التغيير الى المنظور الاول لا يجعل كل تجربة افضل ، بل من الإمكان لبعض الألعاب ان تكون أسوأ بإضافته او التغيير اليه.
ومثال أخر لجنرا البلاتفورمنج
القفزات اللي تعدل فيها موقع شخصيتك في الهواء حتى تهبط على المنصة الصغيرة بشكل دقيق و ناجح، قفزة دقيقة. يصبح تطبيقها صعب في لعبة بلاتفورمنج من المنظور الأول، بسبب ان الشخصية المنفصلة عنك في سوبر ماريو او سوبر ميت بوي تعطيك معلومات الموقع اللي انت فيه التي تستطيع من خلالها تعدل و تهبط بنجاح، اما شخصية المنظور الاول في هذا السياق من الصعب معها ان تعرف موقعك كل لحظة لتعدل في الهواء. تخيل كراش ١ مع المنظور الاول.
هذه محدوديات في المنظور الأول تحد من جنرا كاملة و تجعل تجربة العاب اخرى اسوأ. لكن ماذا عن لعبة لا تجعلها هذه المحدوديات أسوأ.....
و هنا نجي لريزيدنت ايفل، ما وضحلي اي إختلاف بين resident evil 2 remake و resident evil 7 في الرؤية المطلوبة للاعب لكي يستمتع باللعبة.
كلا اللعبتين ما تقدر تشوف اللي خلفك، كلا اللعبتين يركز اللاعب على معالجته للخطر الذي امامه و ليس خلفه... فتغيير المنظور الى الأول لن يغير التجربة من هذه الناحية ابدا.
السبب الثاني
ريزيدنت ايفل أيضا تريد ان تكون رعب و المنظور الأول سينفعها في ذلك و لن يضرها
انا أتفق ان ريزيدنت ايفل هي ليست فقط "رعب".. و هي أكثر من ذلك.
رزيدنت ايفل ايضا هي لعبة مهارة ... pt كمثال هي رعب خالص بدون مهارة, اوتلاست لا تختلف عن pt في ذلك. ريزيدنت ايفل دائما كانت تختبر مهاراتك و ذكاءك في النجاة و التحكم لكن ايضا ارادت ان تخيفك. هو هدف مقصود.
و الأدلة على ذلك كثيرة، من غير الفجعة... و اللي الفجعات و المفاجئات المخيفة دائما كانت trope في جنرا الرعب بالألعاب و موجودة بالسلسلة بتحفظ. هناك ايضا نوعية من الأعداء(النيمسسات) وجودهم جدا مخيف للاعب، بشكل شبيه بفيلم alien، و اللي اللاعب يكون ضعيف امامهم الى درجة دفعه الى الهرب و الإختباء و الإحتراص منهم حتى مع قدرته على هزيمتهم او شل حركتهم. هناك الاصوات في هذه الالعاب اللي مقصودة حتى تقوي من شعور الخوف و الترقب. جميعها افكار في جنر الرعب.
هم قاموا بتجربة المنظور الأول في ريزيدنت ايفل ٧ و لا يوجد أدلة على تأثيرة "لوحده" في توازن المهارة و الرعب.
و بل هو جعل اللعبة اكثر رعبا، لإن مع المنظور الأول، الأمر يصبح شخصيا؛
الشخصيات المعادية و المرعبة تنظر إليك، تشير اليك، تتحدث إليك، تمشي نحوك، و ليس شخصية منفصلة في الشاشة......
تدمج نفسك داخل اللعبة و لا تتذكر انك تتحكم بشخصية كل لحظة و ثانية في لعبة تريد وضعك "انت" في سيناريو مخيف.
السبب الثالث
المنظور الثالث قد يكون مفيد لكن ليس في ريزيدنت إيفل
الحالة اللي اللي ابغى ارى فيها "الشخصية الرئسية" اكثر من رؤية العالم من اعينها .. هو لما يكون ما أراه منها يجعلني أتعاطف معها او أشعر بشيء تجاهها .. و بالتالي أتأثر أكثر بقصة اللعبة.
ببساطة ... بداية لاست اوف اس .. اول عشر دقائق فيها .. عندها مثال ممتاز .. في بداية اللعبة انت تتحكم ب سارة، و بالمنظور الثالث ، تقضي بعض الدقائق معها... تراقب ردات فعلها تجاه الفاجعة و تفاعلها مع الأمر الى النهاية.
المنظور الثالث أفضل لو كنت تبغى اللاعب يتعاطف او ينغمس مع قصة الشخصية الرئيسية او قصة الشخصيات بشكل عام سواءا داخل اللعب او داخل المشاهد.
في ريزيدنت ايفل .. الأمر ببساطة غير مهم و لو تروح لهذا الموضوع بتلقى ان المعايير اللي يمشون عليها الأعضاء في تحديد افضل شخصية لهم في السلسلة لا تقترب من مستوى الشخصيات نفسها. تجربتي لا تختلف عنهم.
النهاية
و في الأخير انا قلت ما أردت قوله .. نقلت ما أردت نقله ... و في العملية لتكوين نقطتي تعلمت. هذي أمور مهمة لي حتى لو ثبت اني خطأ و اتمنى سورا في المستقبل يعلمني ما عجزت عن تعلمه ..
انا اريد ان اضع argument كاملة هنا ... بتوضح كيف وصلت الى هذه النتيجة.
و انتبهوا، خذوني بتفهم هنا... انا لا اريد ان اضايق معجبين ريزيدنت ايفل، انا اعرف ان هناك من سيتحسس من هذا الموضوع، ليس سبب كافي لأمتنع.
لكن لا تقلقوا؛ غير اني راح احافظ على لغة منضبطة تحترمكم، @Punished Noctis قالي بيجهز موضوع لا يرد علي مباشرة لكن سيثبت نقطة تعجبكم اكثر من هذا الموضوع عن ليش المنظور الأول غير مناسب لتجربة رزيدنت ايفل.
انا و @Punished Noctis اصدقاء، و متضادين في هذه النقطة هل ستكونون اصدقائي ايضا؟ *بالمناسبة اهلاً @Novrī stré Víena XIII *
ليس سبب كافي لأمتنع
كنت راح امتنع عن كتابة الموضوع، لكن اسف انا لا أستطيع ان اضع نفسي في تحكم البشر
عدم اذيتكم لي ثمين. الأمان الذي اشعر به ثمين، عدم رؤية نفسي أخطأ و أُنْتقد و أفشل ثمين. لكن اللحظة اللي اعلمكم فيها من هذا الموضوع اني انا المتحكم في قراراتي بالرغم من ذلك، حالياً، أثمن. انا اردت ان اعبر عن رؤيتي للأمر حتى لو كانت مختلفة.
الى سورا
@Punished Noctis انا متحمس لموضوعك
لأني ما زلت أبغى أكتشف في الconsequences على تجربة ريزيدنت ايفل مع تغييرها للمنظور الأول. و إنت ممكن عندك معرفة تهمني و تفيدني. لا تتعب نفسك في الإستعجال و الرد هنا، أنتظر موضوعك.
الى جميع القراء
جادلوني، اريد أسباب تثبت خطأي، اريد أن تقنعوني بكلام أخر.
تنبيه
انا واعي من ان العاب المنظور الأول قد تسبب motion sickness لبعص اللاعبين. فالمنظور الأول قد يضر تجربة ريزيدنت ايفل للبعض من ناحية صحية. موضوعي يناقش خارج هذا التأثير.
النقطة
لا يوجد ضرر على تجربة رزيدنت ايفل من التغيير للمنظور الأول، اي انه لا يجعلها اسوأ كلعبة و كتجربة
السبب الأول
لا يوجد تغيير في الرؤية المطلوبة للاعب لكي يستمتع
"ماذا ترى؟" ...
كيف من الممكن ان يكون لك استجابة للعقبات او المخاطر في اللعبة اذا لم تكن تراها.
تغيير الكاميرا في لعبة له consequences على "ماذا يرى اللاعب" و بذلك هو له تأثير على تجربة اللعب.
ماذا لو غيرت منظور الكاميرا في batman arkham الى المنظور الاول؟ بحيث ترى العالم و الاعداء من خلال أعين باتمان وليس بكاميرا منفصلة عنه.
- هذا فيديو يظهر القتال في باتمان اركهام سيتي لمن لم يلعبها. كما تلاحظون، باتمان يواجه كمية كبيرة من الاعداء + يهاجمون عليه من كل الجهات.
- هذا فيديو يظهر تطبيق المنظور الأول على باتمان اركهام نايت ك mod و ليس تحديث رسمي من المطور.
لإن الكاميرا في اللعبة اساسا مصممة لكي تظهر له كمية كبيرة من الاعداء في المنطقة و كل ما يحيطه لكي يكون للاعب قرار معلوم.....
* التغيير للمنظور الأول في باتمان اركهام نايت يجبر اللاعب على تحريك الكاميرا بكثرة ليستطيع ان يرى الهجمات من خلفه و من حوله، رصد الأعداء و الإستجابة اصبح عملية اصعب.
* من غير ذكر ان تطبيق الحركات النهائية يدخل الكاميرا في وضعيات محرجة و يجعل الحركات تظهر بشكل سيء.
هو مثال لكيف التغيير الى المنظور الاول لا يجعل كل تجربة افضل ، بل من الإمكان لبعض الألعاب ان تكون أسوأ بإضافته او التغيير اليه.
ومثال أخر لجنرا البلاتفورمنج
القفزات اللي تعدل فيها موقع شخصيتك في الهواء حتى تهبط على المنصة الصغيرة بشكل دقيق و ناجح، قفزة دقيقة. يصبح تطبيقها صعب في لعبة بلاتفورمنج من المنظور الأول، بسبب ان الشخصية المنفصلة عنك في سوبر ماريو او سوبر ميت بوي تعطيك معلومات الموقع اللي انت فيه التي تستطيع من خلالها تعدل و تهبط بنجاح، اما شخصية المنظور الاول في هذا السياق من الصعب معها ان تعرف موقعك كل لحظة لتعدل في الهواء. تخيل كراش ١ مع المنظور الاول.
هذه محدوديات في المنظور الأول تحد من جنرا كاملة و تجعل تجربة العاب اخرى اسوأ. لكن ماذا عن لعبة لا تجعلها هذه المحدوديات أسوأ.....
و هنا نجي لريزيدنت ايفل، ما وضحلي اي إختلاف بين resident evil 2 remake و resident evil 7 في الرؤية المطلوبة للاعب لكي يستمتع باللعبة.
كلا اللعبتين ما تقدر تشوف اللي خلفك، كلا اللعبتين يركز اللاعب على معالجته للخطر الذي امامه و ليس خلفه... فتغيير المنظور الى الأول لن يغير التجربة من هذه الناحية ابدا.
السبب الثاني
ريزيدنت ايفل أيضا تريد ان تكون رعب و المنظور الأول سينفعها في ذلك و لن يضرها
انا أتفق ان ريزيدنت ايفل هي ليست فقط "رعب".. و هي أكثر من ذلك.
رزيدنت ايفل ايضا هي لعبة مهارة ... pt كمثال هي رعب خالص بدون مهارة, اوتلاست لا تختلف عن pt في ذلك. ريزيدنت ايفل دائما كانت تختبر مهاراتك و ذكاءك في النجاة و التحكم لكن ايضا ارادت ان تخيفك. هو هدف مقصود.
و الأدلة على ذلك كثيرة، من غير الفجعة... و اللي الفجعات و المفاجئات المخيفة دائما كانت trope في جنرا الرعب بالألعاب و موجودة بالسلسلة بتحفظ. هناك ايضا نوعية من الأعداء(النيمسسات) وجودهم جدا مخيف للاعب، بشكل شبيه بفيلم alien، و اللي اللاعب يكون ضعيف امامهم الى درجة دفعه الى الهرب و الإختباء و الإحتراص منهم حتى مع قدرته على هزيمتهم او شل حركتهم. هناك الاصوات في هذه الالعاب اللي مقصودة حتى تقوي من شعور الخوف و الترقب. جميعها افكار في جنر الرعب.
هم قاموا بتجربة المنظور الأول في ريزيدنت ايفل ٧ و لا يوجد أدلة على تأثيرة "لوحده" في توازن المهارة و الرعب.
و بل هو جعل اللعبة اكثر رعبا، لإن مع المنظور الأول، الأمر يصبح شخصيا؛
الشخصيات المعادية و المرعبة تنظر إليك، تشير اليك، تتحدث إليك، تمشي نحوك، و ليس شخصية منفصلة في الشاشة......
تدمج نفسك داخل اللعبة و لا تتذكر انك تتحكم بشخصية كل لحظة و ثانية في لعبة تريد وضعك "انت" في سيناريو مخيف.
السبب الثالث
المنظور الثالث قد يكون مفيد لكن ليس في ريزيدنت إيفل
الحالة اللي اللي ابغى ارى فيها "الشخصية الرئسية" اكثر من رؤية العالم من اعينها .. هو لما يكون ما أراه منها يجعلني أتعاطف معها او أشعر بشيء تجاهها .. و بالتالي أتأثر أكثر بقصة اللعبة.
ببساطة ... بداية لاست اوف اس .. اول عشر دقائق فيها .. عندها مثال ممتاز .. في بداية اللعبة انت تتحكم ب سارة، و بالمنظور الثالث ، تقضي بعض الدقائق معها... تراقب ردات فعلها تجاه الفاجعة و تفاعلها مع الأمر الى النهاية.
المنظور الثالث أفضل لو كنت تبغى اللاعب يتعاطف او ينغمس مع قصة الشخصية الرئيسية او قصة الشخصيات بشكل عام سواءا داخل اللعب او داخل المشاهد.
في ريزيدنت ايفل .. الأمر ببساطة غير مهم و لو تروح لهذا الموضوع بتلقى ان المعايير اللي يمشون عليها الأعضاء في تحديد افضل شخصية لهم في السلسلة لا تقترب من مستوى الشخصيات نفسها. تجربتي لا تختلف عنهم.
النهاية
و في الأخير انا قلت ما أردت قوله .. نقلت ما أردت نقله ... و في العملية لتكوين نقطتي تعلمت. هذي أمور مهمة لي حتى لو ثبت اني خطأ و اتمنى سورا في المستقبل يعلمني ما عجزت عن تعلمه ..
التعديل الأخير: