hits counter

الكشف رسميا عن لعبة Indiana Jones and the Great Circle والإصدار بالعام 2024

prince khalid

True Gamer
عارف MachineGames مطور العاب منظور اول، لكن برضو Guerrilla Games طول عمره مطور العاب منظور اول قبل Horizon .. المشكلة مشكلة ادارة و رؤية و تدبير و تسيير.

أعتقد أن هناك أكثر من سبب لهذا الاختيار، الأستوديو وتخصصه بلا شك مؤثر كبير، خاصة لو استخدموا مواردًا جاهزة من ألعابهم السابقة وذلك غير مستبعد، محركهم أيضًا سلسل ومهيأ بشكلٍ جيد للعمل مع ألعاب المنظور الأول، وإلّا فكرة السوط وحدها من منظور الشخص الأول تبدو شاذة.

Todd قد يكون السبب كذلك بما أنه تحدث أنه امتلك رؤية واضحة للعبة واختياره للأستوديو لأنّه يتناسب وتوجهها.

اللعبة تستخدم المنظور الثالث بشكلٍ أو بآخر، فسأرجع استخدام المنظور الأول لأنّ الفريق يُريد العمل على لعبة منظور أول :)
 

Sky Walker

True Gamer
عجبني اللي شفته منها ، أفضل شي انها منظور أول و هالشي يميزها عن شلة أنشارتد/تومب ريدر.
مع ان مايكروسوفت زودتها حبتين في العاب المنظور الاول بالطرف الاول بس اوافق هالكلام ، وطالعة جيدة وفيها فخامة ، فقط عليهم الحين يضبطون المحتوى ومستواه.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أعتقد أن هناك أكثر من سبب لهذا الاختيار، الأستوديو وتخصصه بلا شك مؤثر كبير

مهو يا خالد غيريلا جيمز كان متخصص ايضا في العاب الFPS لمدة تفوق 10 سنوات (العاب فبس متتالية) .. الفريق حرفيا كان يتنفس فبس و بينام ويصحى على الفبس طوال هذه المدة .. حتى تحول للمنظور الثالث بالجيل الثامن، الأمر برمته كان عبارة عن مغامرة، خصوصا انه عندهم سابقة (و وصمة عار كارثية اعتبرها) مع الTPS الوحيدة ::yuck::::yuck::قبل سلسلة من الFPS

اللعبة تستخدم المنظور الثالث بشكلٍ أو بآخر، فسأرجع استخدام المنظور الأول لأنّ الفريق يُريد العمل على لعبة منظور أول :)

أنا دائما كنت اقول انه المنظور الثالث هو فلسفة تصميمية يبنى على أساسها جميع الأعمدة والأضلاع التي تكون ما يسمى لعبة فيديو (تصميم مراحل، المواجهات ، خلق درجة التحدي، عملية تصميم المحتوى والقواعد الأساسية الاخرى لبناء لعبة..)

نفس الأمر بالنسبة للمنظور الأول .. فلسفة تصميمية اخرى تماما

دائما ما تشعر انه الألعاب الهجينة المنظور (ذات منظور كاميرة اختياري)، تشعر اثناء اللعب أنه هناك شيئ غلط .. هناك شيى دخيل غير مضبوط .. يمكن قلتها سابقا للشباب هنا عندما نزلت RE8 Gold Edition و حطيت انطباعاتي حول المنظور الثالث اللي تم اضافته، و قلت حرفيا انه في شيئ غلط و اللعبة لم تبنى تصميميا من القاعدة حتى تكون لعبة TPS
 

prince khalid

True Gamer
مهو يا خالد غيريلا جيمز كان متخصص ايضا في العاب الFPS لمدة تفوق 10 سنوات (العاب فبس متتالية) .. الفريق حرفيا كان يتنفس فبس و بينام ويصحى على الفبس طوال هذه المدة .. حتى تحول للمنظور الثالث بالجيل الثامن، الأمر برمته كان عبارة عن مغامرة، خصوصا انه عندهم سابقة (و وصمة عار كارثية اعتبرها) مع الTPS الوحيدة ::yuck::::yuck::قبل سلسلة من الFPS
صحيح، لكن قبل هذا الانتقال كانت لديهم حملة توظيف تتماشى مع التوجه الجديد، الحاصل هنا أنّ نفس الفريق سيعمل على لعبة مُختلفة، محركهم أيضًا ولو أنه غير مُخصص بشكلٍ حصري للمنظور الأول، لكن يبدو أنّه مهيأ لهذا المنظور، فقد تكون العملية كاملة، محاولة إدارةٍ للموارد بشكلٍ صحيح، وقد نحصل على مقارنات عند الإصدار بين هذه اللعبة وألعابهم السابقة ونلتقط التشابه حينها.

أنا دائما كنت اقول انه المنظور الثالث هو فلسفة تصميمية يبنى على أساسها جميع الأعمدة والأضلاع التي تكون ما يسمى لعبة فيديو (تصميم مراحل، المواجهات ، خلق درجة التحدي، عملية تصميم المحتوى والقواعد الأساسية الاخرى لبناء لعبة..)

نفس الأمر بالنسبة للمنظور الأول .. فلسفة تصميمية اخرى تماما

دائما ما تشعر انه الألعاب الهجينة المنظور (ذات منظور كاميرة اختياري)، تشعر اثناء اللعب أنه هناك شيئ غلط .. هناك شيى دخيل غير مضبوط .. يمكن قلتها سابقا للشباب هنا عندما نزلت RE8 Gold Edition و حطيت انطباعاتي حول المنظور الثالث اللي تم اضافته، و قلت حرفيا انه في شيئ غلط و اللعبة لم تبنى تصميميا من القاعدة حتى تكون لعبة TPS

بلا شك، بناء المشاهد والأحداث في اللعبة ستتغير بمقدار كبير بالانتقال من منظور لآخر، ولهذا السبب بالضبط قلت أن استخدام السوط بالمنظور الأول يبدو لي شاذًا، بعيدًا عن أن الاشتباكات بالأيدي غالبًا ستُعاني تكرارًا، المنظور مُناسب من جهة لآخرى لاستخدام الأسلحة النارية ما قد يدفع بالفريق لاعتماد أكثر عليها.

عند الإعلان توقعت أن تكون من منظور الشخص الثالث لأنّه أنسب، استخدام المنظورين هو محاولة للقضاء على الكثير من النواقص التي يُحدثها استخدام المنظور الأول للعبة حركية كهذه.
 

ryo hazuki

True Gamer
عجبني الي شفتة و الالعاب الاستوديو السابقة ممتازة فأتوقع لعبة رائعة و المنظور الاول مناسب جدا لها.
لازم هالعبة تكون لعبة موسم الأعياد و مع بندل خاص ، الوضح لايحتمل التأجيل
 
التعديل الأخير:

الرعصي

True Gamer
عارف MachineGames مطور العاب منظور اول، لكن برضو Guerrilla Games طول عمره مطور العاب منظور اول قبل Horizon .. المشكلة مشكلة ادارة و رؤية و تدبير و تسيير.
الاستديو تغير بعد فشل اخر العاب kill zone بس machinegames مازال ناجح في الشئ اللي قاعد يسويه مش لازم يتغير
 

LegendaryK

True Gamer
انقهر لما اشوف شيء فخم رسوم وجرافيكس وانميشن وبالنهاية يخربونها بهالمنظور التبن

اجل ايش الفايدة من الشخصيات والانميشن لما مانقدر نشوفهم !!
 

ryo hazuki

True Gamer
انقهر لما اشوف شيء فخم رسوم وجرافيكس وانميشن وبالنهاية يخربونها بهالمنظور التبن

اجل ايش الفايدة من الشخصيات والانميشن لما مانقدر نشوفهم !!
تكون منغمس في العالم على طول ، عشان ماتلتهي بتفاصيل الشخصية.
 

sabah

True Gamer
تي جي والمنظور الأول.. عداوة لا تنتهي.

ولما تقرأ مواضيع الانطباعات تشوف نص الالعاب منظور أول.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عارف MachineGames مطور العاب منظور اول، لكن برضو Guerrilla Games طول عمره مطور العاب منظور اول قبل Horizon .. المشكلة مشكلة ادارة و رؤية و تدبير و تسيير.

ليش افترضنا أن (فيه مشكلة) بأن يختار الاستوديو استخدام خلطة نجاح يثق فيها ومجربها من قبل

مو لازم اللعبة تكون أنشارتد و أنا كلاعب لا أريد أنشارتد أخرى و لا تومب رايدر

ثم، لا تستهن بالجهود التي يجب بذلها حتى يقوم استوديو بتغيير نمطه وأسلوبه من ناحية توظيف و بناء مهارات وتكاليف و مدة تطوير.
 

Primal

( ̄ー ̄)
بليد ما شفناها اصلا وعادي تطلع فيرست بيرسون برضو


المهم اختاروا الخيار الممل لممثل الصوت

هانازاوا كانا الغرب
 

prince khalid

True Gamer
استديو مشهور بالعاب المنظور الاول يسوي لعبة منظور اول
تي جي: طيب ليه ::ton::
أنا من أصحاب "طيب ليه" عبد الله P: لكن خذ المسألة مقلوبة.

ألعاب المغامرات وألعاب Indiana السابقة كلها من منظور الشخص الثالث.
Todd: الأستوديو الأفضل لاستلام اللعبة هو أستوديو ألعاب أكشن من منظور الشخص الأول D:

المسألة وما فيها أنه باعتبارات عديدة المنظور الثالث كان يبدو أنسب، ولو أنّي لا أمانع المنظور الأول، خُذ ألعاب Star Wars كمثال، الأخيرة تبدو اختيارًا منطقيًا للعبة أكشن تعتمد على القتال بالسيف، ألعاب Batman، المنظور الثالث يبدو اختيارًا أنسب بحكم أن الشخصية تعتمد القتال القريب، وهكذا.

طبعًا كل لعبة تؤخذ وفق سياقٍ مختلف، عندي مثال مناسب، 007 حصلت على ألعاب من كلا المنظورين، لكن طريقة بناء اللعبة والمراحل والمواجهات مختلفة للغاية بسبب المنظور، لعبة Quantum of Solace اعتمدت نموذجًا شبيها بإنديانا، الاحتماء من المنظور الثالث، وهي نفس الحيلة التي اعتمدها MachineGames مع Indiana وأراها اختيارًا موفقًا.

فالتفضيل مبني على اعتبارات كهذه. كانت هناك بالمناسبة لعبة في جيل الـX360 اسمها Deadfall Adventures، مستلهمة من الشخصية، ألغاز واستكشاف محدود وقتالات بالأسلحة النارية، لكن حتّى ذلك الوقت لم أعتبرها الاستلهام الأفضل من الشخصية.

وبما أنني ذكرت Star Wars، الآن أنتبه أنه عكس الحاصل مع إنديانا، فريق منظور أول يعتمد المنظور الثالث.

أعتذر على الإطالة.
 

ahmed-xd

True Gamer

شكل بكون فيها اجندات تدعم ذي الفئة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ليش افترضنا أن (فيه مشكلة) بأن يختار الاستوديو استخدام خلطة نجاح يثق فيها ومجربها من قبل

مو لازم اللعبة تكون أنشارتد و أنا كلاعب لا أريد أنشارتد أخرى و لا تومب رايدر

ثم، لا تستهن بالجهود التي يجب بذلها حتى يقوم استوديو بتغيير نمطه وأسلوبه من ناحية توظيف و بناء مهارات وتكاليف و مدة تطوير.

إنت هنا يا عزيزي حسين وقعت في مغالطة رجل القش



أولا أنت إفترضت باني مستهين بجهود الأستوديو و هذا غير صحيح بالمرة! .. ماشين جيمز أستوديو FPS ممتاز جدا و العابه ذات جودة مشهود لها بإعتراف النقاد و محتمع اللاعبين.

ثانيا أنا لم اقل انه الفريق سيفشل "بالضرورة" بإختياره للنهج الذي يجيده! .. انا قلت إنه كان من الأفضل ان يقدم لعبة مغامرات بمنظور ثالث (و ليس بالضرورة تكون انشارتد كلون!) هذه مغالطة .. ايضا ليس من الضروري أن يطورها ماشين جيمز، يمكن يستلمها فريق آخر مختص بالTPS .. او حتى يطورها نفس الفريق (MachineGames) و يجمع موارده البشرية ويعمل Upgrade لقدراته و ما يكون محصور بمنظور واحد (مثل ما عمل جيريلا جيمز)، هذا تحدي جيد لهم وإختبار لكفاءتهم في Level مغاير عن ال Comfort Zone اللي تعودوا عليها .. إحنا ايضا كلاعبين تواقين نشوف ايش ممكن يقدمه هذا الفريق بالTPS يمكن نكتشف قدرات عظيمة و مميزات غير موجودة عند غيرهم.

و بعدين الTPS ليس مجرد منظور! .. انا أقولها .. و ليس بالضرورة لو تم تقديمه بIndiana Jones فسيكون نسخة من انشارتد -و لو افترضنا جدلا انه هذا اللي حصل؟ فالمشكل حينها ستكون مشكلة بالمطور نفسه-

خلينا نفكك المنظور الثالث حتى نفهمه و نستوعبه، و تكون أرضية نقاش متفق عليها

المنظور الثالث يعطي مساحة رؤية واسعة للاعب، وهذا يعني أنه يمكن رؤية الأعداء والعقبات من حولك. ألعاب الTPS أكثر إستراتيجية من العاب الFPS لأنها تسمح للاعبين بتقييم محيطهم بشكل أفضل والتخطيط على اساس المساحة التي يقدمها المنظور. هذه فلسفة تصميمية وليست مجرد كاميرة محطوطة! ..

العاب المغامرات (و سلسلة انديانا جونز تنتمي لهذه الفئة). تحتاج تقييم المحيط، والتخطيط، و خلق استراتيجيات. هذا يوفر إمكانيات أكبر للaction والحركة، هذا المنظور مثالي لمن يريد تقديم لعبة مغامرات .. و اللي عارف وتابع سلسلة إنديانا جونز كأفلام.. فهو فاهم و عارف انه انسب منظور هو الTPS .. هناك مطاردات، هناك مواقف أكشن متنوعة، صخور تتساقط، فخاخ، ألغاز، سباحة، أعداء في كل مكان و من كل مكان ستحتاج للStealth لتجاوزهم أو لإنهاءهم .. المهم هناك مواقف عديدة و متنوعة جدا .. الTPS جدا ملائم لها

والامر ابعد بكثير من مجرد صنع لعبة انشارتد أو تومب رايدر كلون!!!
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
اللي يقولك المنظور الثالث أكثر استراتيجية من ألعاب المنظور الأول يبدو لي انه محدود ببعض الجنرات أو عنده أفكار مسبقة و متحيزة ، أكثر الألعاب اللي فيها استراتيجية و تخطيط هي العاب المنظور الأول يكفي انك تعرف ان جنرا الـ Immersive Sim كل ألعابه منظور شخص أول.

ألعاب الـ Immersive Sim معروفة انها تقدم لك في كل موقف تواجهه أدوات و ميكانيكيات حتى تتخطى هالموقف بطرق متعددة و باستراتيجيات مختلفة ، غير ان في ألعاب تعتمد على التخفي بدون ما تكون منظور شخص ثالث مثل سلسلة Dishonored.

برأيي ماشين جيمز توفقوا في اختيار المنظور الأول أولاً لأن اللعبة راح تكون مميزة عن خلطة أنشارتد/تومب ريدر و تبعدها عن المقارنات اللي مالها أي داعي و ثانياً لأن اللعبة من اللي شفته من استعراضها انها راح تكون أقرب للعبة Immersive Sim.
 

ASWD

True Gamer
طالعة رهيبة..متحمس ولو ان جاني شوية احباط بسبب استخدامها المحرك لمصدي

بخصوص المنظور الاول..اضافة الى ان الفريق متمرس في ذا الجانب..تود هاوورد هو المخرج التنفيذي للمشروع وهو من محبي هالمنظور اساسا
 

NOBLE

Hardcore Gamer
ليه ليه منظور اول!! يا اني كنت متحمس لتجربة مثل انشارتد و نفس الجو .. بس للأسف :|
 

صـلاح

True Gamer
تكون منغمس في العالم على طول ، عشان ماتلتهي بتفاصيل الشخصية.
انا ماني ضد المنظور الأول
مثل ما قلت الانغماس في التفاصيل والرؤية... إلخ
واكيد هو يعتبر منظور محبوب لدى الكثير ويفضلونه
ويشكر الاستديو عليه خصوصا انه متمكن في هذا الأسلوب
لكنه تمنيت على الاقل
انهم احترموا الفئة التي تحب المنظور الثالث مثلي
وجعله خيار متاح طول الوقت بدلا من أن يكون خيار محدود

باختصار.. تمنيت انهم اتبعوا نفس أسلوب ستارفيلد
أرضوا الجميع سواء منظور أول او ثالث
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
طالعة رهيبة..متحمس ولو ان جاني شوية احباط بسبب استخدامها المحرك لمصدي
محرك مصدي؟ شكلك ملخبط اللعبة تستخدم محرك id tech محرك وولفنشتاين و دووم ايترنال يعني مضمون أداء ثابت و جبار و 60+ اطار ما هو محرك بيثيسدا.

 

ASWD

True Gamer
محرك مصدي؟ شكلك ملخبط اللعبة تستخدم محرك id tech محرك وولفنشتاين و دووم ايترنال يعني مضمون أداء ثابت و جبار و 60+ اطار ما هو محرك بيثيسدا

اووووه..مخربط الف مو بس مخربط..ممتاااااز!!!
 

AAH3:16

True Gamer
اللي يقولك المنظور الثالث أكثر استراتيجية من ألعاب المنظور الأول يبدو لي انه محدود ببعض الجنرات أو عنده أفكار مسبقة و متحيزة ، أكثر الألعاب اللي فيها استراتيجية و تخطيط هي العاب المنظور الأول يكفي انك تعرف ان جنرا الـ Immersive Sim كل ألعابه منظور شخص أول.

ألعاب الـ Immersive Sim معروفة انها تقدم لك في كل موقف تواجهه أدوات و ميكانيكيات حتى تتخطى هالموقف بطرق متعددة و باستراتيجيات مختلفة ، غير ان في ألعاب تعتمد على التخفي بدون ما تكون منظور شخص ثالث مثل سلسلة Dishonored.

برأيي ماشين جيمز توفقوا في اختيار المنظور الأول أولاً لأن اللعبة راح تكون مميزة عن خلطة أنشارتد/تومب ريدر و تبعدها عن المقارنات اللي مالها أي داعي و ثانياً لأن اللعبة من اللي شفته من استعراضها انها راح تكون أقرب للعبة Immersive Sim.

اللي بيقارن Uncharted و TR ينحط في عينه حصوة ملح أساسا هالألعاب كلها ماجات لولا Indiana Jones المنظور الثالث هو الخيار المناسب وحتى مايحتاج يجيبون نفس طريقة Uncharted الفريق متميز ويقدر يميز نفسه
 

Pineapple

True Gamer
اللي بيقارن Uncharted و TR ينحط في عينه حصوة ملح أساسا هالألعاب كلها ماجات لولا Indiana Jones المنظور الثالث هو الخيار المناسب وحتى مايحتاج يجيبون نفس طريقة Uncharted الفريق متميز ويقدر يميز نفسه
لا ، راح يتم مقارنتها مع أنشارتد و تومب ريدر لأن في صناعة الألعاب هم المرجع في الألعاب السينمائية/المنصات/الاستكشاف .. الخ هم بالأساس جالسين يقارنونها الآن مع هالألعاب و هي منظور أول ، انديانا جونز مشهور أكثر كأفلام ، تغيير المنظور و جعلها أقرب للعبة Immersive Sim هو الخيار الأفضل للفريق خصوصاً انه عنده خبرة في هذا المجال و عنده فرق ثانية من نفس الناشر ممكن تساعده مثل أركين و غيرهم.
 

AAH3:16

True Gamer
لا ، راح يتم مقارنتها مع أنشارتد و تومب ريدر لأن في صناعة الألعاب هم المرجع في الألعاب السينمائية/المنصات/الاستكشاف .. الخ هم بالأساس جالسين يقارنونها الآن مع هالألعاب و هي منظور أول ، انديانا جونز مشهور أكثر كأفلام ، تغيير المنظور و جعلها أقرب للعبة Immersive Sim هو الخيار الأفضل للفريق خصوصاً انه عنده خبرة في هذا المجال و عنده فرق ثانية من نفس الناشر ممكن تساعده مثل أركين و غيرهم.

توني شاهد التريلر بديت أتقبل المنظور الأول

بس تعال voice acting على Harrison Ford مش راكب غصب تحس كأني أشاهد dubb حق أنمي

ماجات الا على الصوت بيوفرون
 

Pineapple

True Gamer
توني شاهد التريلر بديت أتقبل المنظور الأول

بس تعال voice acting على Harrison Ford مش راكب غصب تحس كأني أشاهد dubb حق أنمي

ماجات الا على الصوت بيوفرون
هو لو تلاحظ راح تشوف ان في بعض الحركات مثل التسلق و التعلق بالسوط منظور ثالث و المقاطع السينمائية أكيد لكن القتال و حل الألغاز و الحركة على الأرض هي اللي في المنظور الأول.

 

AAH3:16

True Gamer
هو لو تلاحظ راح تشوف ان في بعض الحركات مثل التسلق و التعلق بالسوط منظور ثالث و المقاطع السينمائية أكيد لكن القتال و حل الألغاز و الحركة على الأرض هي اللي في المنظور الأول.


شاهدتهم وباين متقنين

أتوقع السبب خايفين من حملة سلبية تصور المشروع كنسخ ولصق

ولو إني حتى منظور الثالث بتبين الفروقات

عالعموم مافي شك مشروع محترم
 
أعلى