الكتابة الممتازة.

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1
حسناً حسين الله يهديه @@ حط في بالي فكرة هذا الموضوع الذي اريد فيه أن استقري ما هي افضل الاعمال كتابتاً بالنسبة لكم يا اعضاء المنتدى ؟ بودي اعرف الاهواء والميول هنا واتمنى المشاركة من الجميع (كالعادة) @@

سوف اضع ثلاث أعمال فقط اجد انها قد برعت من هذه الناحية وفيه الكثير لكن علشان المشاركات الغزيرة منكم. بطبيعة الحال الحكم شخصي هنا لكن النفخ الكتابي المميز يجعل العمل يطفو مهما كان وشخصياً أشوف الامور نسبية تماماً هنا. معيار العيون البشرية والقدرة على الاستقراء مختلف، قد اجد شيء ركيك ومجبن في عيني يجده شخص اخر في مكان بعيد من المجرة ممتاز وقوي. لذلك ممكن اتقبل اي شيء من اي احد حتى لو جاء واحد وقال لي عمل مثل انوهانا ممتاز كتابياً @@ (لا احد يصدق عاد، البشر هم البشر ومافيه خط مسالم للجميع في كل المجالات).

اولاً: Legend of the Galactic Heroes



الافضل كتابياً في عالم الانمي كله والعمل الذي اتعب من بعده من هذه الناحية، كل شيء سلبي ممكن تقوله عن السلسلة الا في هذا الجانب (بنظري) الذي اراه متكامل للغاية ويعبر عن خلطة فكرية قوية مجسدة في عبارات هذا العمل. الجودة الحوارية هائلة جداً وشخصية مثل: يانج وينلي تمثل كلامي بحرفية تامة جداً، قد ابالغ واقول كمية الاقتباسات الهائلة التي تخرج من هذه الشخصية بوزن اعمال اخرى، جودة الاقتباس هنا تذكر كعلامة وتدخل في نثرات الايدولوجيا و الفلسفة وحتى الوجدان البشري الداخلي كلها صيغ متشابكة ومحكمة للغاية، هذا بالاضافة الى الجودة الكتابية المجمعة للطاقم كله سنخرج بجنون تعبيري كبير، بحق العمل اعجز من بعده وحتى الان لم ارى عمل يضخم هذا الجانب مثل ما يضخم Legend of the Galactic Heroes هذا الجانب.

ثانياً: Cowboy Bebop



يمكن البعض يستغرب من ادراجي لهذا الانمي، الشكل الهزلي الطاغي بعض الاحيان يجعل البعض يتوجس من الانمي لكن حقيقة Cowboy Bebop من هذه الناحية (الكتابية) ممتاز ومتقن ويمثل الحالة او الشكل التصوري في الانمي، جودة النصوص وصياغتها لا يمكن انكارها، وحتى الشخصية تطفو وتظهر عمل مميز، هي الامور نسبية بسبب طبيعة العمل لكن اقدر ابصم على قوة الكتابة وبدون امتعاض او تردد.

ثالثاً: Ghost in the Shell



سواء الفلم او المسلسل كلاهما مبدعين كتابياً ويمثلون جنرا الخيال العلمي بطريقة مميزة في الميديا بشكل عام، النص العلمي قبل اي شيء متقن ويعتبر فخر للصناعة اليابانية، بالاضافة الى الحوارات الثقيلة والصعبة في السلسلة المعبرة بشخصيات العمل. تكون معمقة في الذات البشرية في جانب او تدرج فلسفة بشرية وتنقضها في جانب اخر، عمل عميق جداً ومستوى الاقتباس مهول اذا احسنت الاستسقاء. اقول في هذه السلسلة وبشكل شخصي انها السلسلة التي تخلو من الكليشهيات او علشان اكون مدقق تكاد تكون معدومة فيها.

بس هذا الذي عندي اتمنى المشاركة وفقط.
 
التعديل الأخير:
#2


أفضل وأنضج عمل من ناحية كتابية -شفته- حتى الأن، جريمور واحد من الشخصيات القلائل بميديا الأنمي إلي وصلتني كلماته، وخلت جسمي يتقشعر لمرات كثيرة.
 
#3
^
صحيح .. مونستر كله على بعضه ماستر بيس

بالإضافة الى هذا:

NANA


كمفهوم القصة عموماً .. شيء متكرر وإنمي شوجو عادي, لكن .. لكن .. لما ندخل لعالم الإنمي .. راح نجد حوارات أيقونيه ومكتوبه بعناية فظيعه جداً جداً وبعمق لا مثيل له في الجانرا, حوارات نانا لها " وقع " كبير على المشاهد وتوصل لك أحاسيس الشخصيات بأفضل صورة ممكنه.
 
#4
يعطيك العافية

يلا الظاهر راح نسوي نظام كل رد فيه عمل عشان لا ناخذ كل الاعمال التحفة :stuck_out_tongue_cl




ايفانجليون من الاعمال المذهلة من ناحية الكتابة

الصراع النفسي اللي يمر فيه الابطال و الغموض و الترميزات الموجودة في العمل كلها جعلته اكبر من ان يكون عمل ميكا عادي فحسب بل ايضا ربط المركبات بالانسان بالشكل

تحفة خالدة :::cry:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #5
مونستر يمكن الانمي الوحيد في العقد اللي فات اللي قدر يجيب خلطة lotgh = كاست كبير + كتابة ممتازة. طبعاً التقييم والمقارنة تختلف هنا لكن بالراحة الانمي يندرج ضمن هذه الفئة المميزة كتابياً.

نانا الانمي الاندرريتد والمظلوم في المنتدى للاسف :sob: مستوى كتابة وعمق كبير لكن مين الذي يقدر هنا @@ لازم موضوع لهذه التحفة لازم.

عندي ايضاً عمل اخر مميز من الناحية الكتابية من ماد هاوس:


The Tatami Galaxy

يمكن الصفة الاولى لهذا العمل الجنون مع نص يمثل الغرابة والفرادة، من اول حلقة تعرف انك داخل تجربة فيها حرفنة وفيها جنون كتابي، البطل كشخصية يمكن تكون خواء هاوي بدون هذه الكتابة الذكية، العمل نفسه كمواضيع غريب ولكن الصياغة لكل شخصية ومبدأ الحوار الذاتي للبطل اظهر عمق هذا الجانب (الكتابي) بالراحة افضل اعمال العقد الفائت.
 
#6
عمل اخر رهيب من مادهاوس




ديث نوت (النصف الاول فقط)

المسلسل قدم الكثير من التسائلات للمشاهد مثل (هل ما يفعله لايتو صحيح؟) و هل فعلا ان L على حق ؟ هذه التساؤلات كانت محرك الاحداث في المسلسل و الصراع النفسي ما بين الاثنين و معركة الذكاء الارهب @@

النص الثاني للاسف ما كان بروعة الاول =(
 
#7

Shinsekai yori

الانمي الي يستخدم حتى ادنى واتفه التفاصيل بالانمي عشان تخدم القصة مافي شىء ظهر بالانمي عبث وبلا سبب
والنتيجة بناء قصصي جبار
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #9
أول ما أقارنه مع سنة صدوره 2013 !!
تباً خلقت الفضول عندي ممكن تفسر هذه، وبعدين مستغرب اكبر فان لسلسلة Monogatari ويحب الفان سيرفس اللي فيها @@ ما تكلم عنها لاني اشوفها ممتازة كتابياً صراحة :::angry:::
 
#10


The Melancholy of Suzumiya Haruhi

سلسلة هاروهي مش بس تمتلك كتابة ممتازة، لكنها قريبة و محببة للقلب، سهل جداً تفهم أفكار شخصيات السلسلة و تصرفاتهم و يستميلوك بفلسفتهم الذكية و المسلية و تحليلهم للأمور و المواقف المختلفة الي تواجههم. و أحب أشيد بالذات بالشخصية الرئيسية كيون، مكتوب بطريقة ذكية إلى درجة العبقرية، و سهل جداً تتعلق فيه بطبيعته الساخرة الذكية و عيوبه و مكامن ضعفه البشرية.
 
#11
^كلام الفانز للسلسلة بأنها أكبر من أن تقارن:stuck_out_tongue_wi
معظم الأعمال الموجودة في الموضوع ماشاهدتها:thumbsdown:
Ghost in the Shell
أحد الأعمال الي حذفتها وأنا تقريبا في حلقة8 أو حولها وهذا الكلام من سنين.كلما أقرأ إنطباعات حوله أحس إني شفت عمل ثاني......هو واقعا وقت مشاهدتي له كانت بداية مشاهدتي للأنمي بالإنجلش وماكنت فاهم شيء من طبخة العمل:sleeping:
---
المهم suzumiya haruhi لابد وينذكر في الموضوع-وخلاص أحد يستلم الدفة ويتكلم عنه-
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #12
عبدالله شوف فلم سنة 1995 بعدين اعرف ايش معنى لحسة مخ يا شيخ ما فهمت شيء وحسيت اني اطرش في الزفة وعلى فكرة الفلم هذا من نفس مخرج فلم بيضة الملاك وتعرف مقدار العشق بينك وبين الفلم @@....... بعدين شوف فلم سنة 2008 صحيح اخف لكن برضوا فيه اسقاطات فلسفية ونظريات علمية من هنا وهناك لول السلسلة هذه فخمة بمعنى الكلمة ومن احسن انتاجات برودكشن اي جي.

طبعاً سوزمي اكيد في القلب وما حطيته علشاني اعرف ان فيه واحد مجنون بالسلسلة راح يحطها :stuck_out_tongue_cl
 
#13
تباً خلقت الفضول عندي ممكن تفسر هذه، وبعدين مستغرب اكبر فان لسلسلة Monogatari ويحب الفان سيرفس اللي فيها @@ ما تكلم عنها لاني اشوفها ممتازة كتابياً صراحة :::angry:::
شين سيكاي يوري , ينتمي إلى عالم الثمانينات والتسعينات كتابياً , حرفية ومستوى كتابي عالي , قصة محكمه ومحبوكه , وأضمن لك راح تعيد بعض الحلقات أو إنك راح تضطر تشوف تحليل الحلقه في الأنترنت بسبب تعقيد وحبكه القصه , وتقدر تشوف إنطباع الحلقه الأولى في الموقع بكتابة حسين , لحظه !! أنت ما شفته !
وبالمناسبه أنت ما شاء الله قاعد تجمع حقائق عن كل واحد :stuck_out_tongue_cl , المونوجاتري هي حبي الأول والأخير - كيف عرفت إني أحب الفان سيرفس ألي فيها -, لكن صراحةً المواضيع ألي فوق دسمه كتابياً وتخلوا من الطابع الكوميدي - إلا ما ندر - والفان سيرفس , لذا حسيت إن المونوجاتري مالها مكان .
 
#15
Mushishi
كل حلقه لها قصه من اروع وافضل مايكون ..


Hanada Shounen-shi

ايضا من اروع وافضل الانميات كتابه...
من نوع كل حلقه لها قصه ..

Akage no Anne

من التحف الخالده في عالم الانيمي.. يكفي ان الانيمي يجسد كتاب روايه تدرس في جميع انحاء العالم !
" اتحدث عن النسخه اليابانيه << في الحقيقه لااتذكر مستوى النسخه العربيه "
 
#16


Real
من المانجكا الاسطوري Takehiko Inoue

كمية الندم والألم والمعاناة في هذي المانجا كبيرة جداً , كيف أنه الشخص ممكن تنقلب حياته بشكل كامل بين ليلة وضحاها
كيف يعاني الشخص ليتغلب على صعوبات كان لا يلقي بها بال ؟ وكيف يمضي بحياته بعد ان خسر كل شئ ؟وقبل هذا كيف يرضى بقدره؟

مانجا تركز بشكل كبير على حياة ذوي الإحتياجات الخاصة و كرة السلة لذوي الإحتياجات الخاصة
من أفضل الأعمال في عالم المانجا
 
#17
سلسلة فيت , زيرو بالذات !




هذي من الجلسة الملكية :clap: ( اذا ماشفت الأنمي ترى ماح تفهم شي )







هذا الحوار بنسبة لي يهز, والله إذلال. ( سيبر :joy: )
وعلى طاري الجشع : )
https://www.youtube.com/watch?v=R8y6DJAeolo

مزيد من الكواتات الحلوة:







ماقدر استنى الريميك!
 
التعديل الأخير:
#19
Steins:Gate


ملحمة خيال علمي من الطراز الأول
التويستات الي صارت مش ممكنة، وخصوصا نهاية القصة، حتى الأشياء الي صارت في النصف الأول الي كان سلايس اوف لايف الي يقول عنه البعض ممل، جمعها الكاتب عشان يخرج لنا بالتويست أنه
مايوري بتموت نتيجة لتلاعبكم بالزمن بإرسالكم رسائل إلى الماضي، وحتى تنقذوها لازم تلغوا كل الرسائل الي أرسلتوها