abdullah-kh
رجل من العامة
ما في فايدة بتظل مضروبةهو صح، لازم نتابع أعمال شبه ياوي عشان تصير أذواقنا كويسة.
ما في فايدة بتظل مضروبةهو صح، لازم نتابع أعمال شبه ياوي عشان تصير أذواقنا كويسة.
معليش على الدخلة الغلط بس اعتقد مانجا Kuroshitsuji مو بعيدة عن ذا الوصف >>> يهربهو صح، لازم نتابع أعمال شبه ياوي عشان تصير أذواقنا كويسة.
وذا لاست أوف آس 2 أكثر لعبة متحمسة لها. ريثا مساحمك بس كلامي مزح والله.معليش على الدخلة الغلط بس اعتقد مانجا Kuroshitsuji مو بعيدة عن ذا الوصف >>> يهرب
الي أعرفه إن الأنيمي هو الي فيه تلميحات.معليش على الدخلة الغلط بس اعتقد مانجا Kuroshitsuji مو بعيدة عن ذا الوصف >>> يهرب
شف، أنت ألجمتني. بس أستاهل، أنا جبتها لنفسي.وذا لاست أوف آس 2 أكثر لعبة متحمسة لها. ريثا مساحمك بس كلامي مزح والله.
الي أعرفه إن الأنيمي هو الي فيه تلميحات.
مانجا عن صيد السمك تحصل أنمي! أعتقد ذي ممكن تتحول إلى حاجة مريحة وممتعة.The fishing manga's story centers on Hina and her group of three other female high school students. Hina is an indoor-oriented girl who likes crafts and moves to a seaside town to continue with her high school education. She meets upperclassman Kuroiwa as she walks along an embankment and joins the mysterious "Embankment Club." Hina dislikes sea creatures, but she fishes with her fellow club members and eats their catches. She gradually starts to appreciate the appeal of the ocean.
ليه حماسي للأعمال الجديدة كل ماله يختفي؟ خلاص كبرت؟
نفس الشيء بدأت ألاحظه معي وبدأ من 3-4 سنوات تقريبا، ببساطة اكتشفت أن التوجه إلي بدأت تأخذه صناعة الأنمي تدريجيا مش لي، يعني لما أرجع للأنميات السابقة استمتع فيها أكثر بكثير من الجديدة.
لحسن الحظ لا زال فيه مانجا وروايات سواء كانت لايت أو فيجوال تعجبني، مع أن الأخيرة تكون غالبا قديمة لكن ما قرأتها أو لسى تمت ترجمتها.
النصف الأول من كلامك نظرة قاصرة و تبسط الحاجات زيادة عن اللزوم. اسم الجنرا نفسه، بس الجنرا مش نفسها. هو ودي لو أستثني الشونن القتالي مثلا بإني أقول إنه كل مخرجات شونن جمب كانت و لازالت محتجزة داخل قوقعة دراجن بول، هالشيء صحيح بس مش كليا لأن كل شيء يتغير. الشيء إلا يتغير في الجنرات هو الكليشيهات نفسها إلا يغير طريقة ال execution و الروح حقها. مو شرط الواحد يتقبل هالتغيرات يعني. عشان كذا تشوفني أصرخ إن كل شيء شوجو حاليا لأن كل الجنرات إلا كنت أتابعها تأنثت بشكل كبير و صارت مختلفة عن الشيء إلا أريده. لحسن الحظ عندي الإيسيكاي و اللايت نوفلز الزبالة تقدم ليي مهرب و جنة.الجنرات نفسها تبقى زي ما هي وتقريبًا نفس الناس التي تتحمس لأنمي شونين قتالي قبل 20 سنة نفسها موجودة وتتحمس له الحين. الرياضة، الحياة اليومية، والخ ما تغير فيها شئ بصراحة.
اللي ملاحظه سطو جمهور جديد يدعم منتجه وهذا شئ موجود من زمان، النظرة للفوجوشي مثلًا مبالغ فيها خصوصًا من ناس ما كان عندهم مشكلة مع كومة أعمال الأوتاكو وتوجهاتهم.
هو يعني بالنسبة للتغير، فالشوجو و الsoap operas حاجات شاذة من هالناحية. متأكد أقدر أقرأ شوجو من 1913 و مارح تفرق عن وحدة حالية في شيء غير الحقبة والتصاميم. لما نقول جنرات نقصد جنرات حقيقية مش نفس القصة تحصل أسماء مختلفة على مدى 40 سنة.أنا أقول روح الجنرات نفسه بعد ما تغيير! الحين قاعد أتابع أشهر أنمي من العام الماضي (رومانسي)، After the Rain هذا الأنمي يغلفك مظهر تابو فتاة تحب رجل بالأربعين من عمره لكن التوليفة للعلاقة ما تفرق عن أنمي شوجو رومانسي بمراهقين عمرهم 15 سنة تشوفه كل يوم!
الجنرات تتغير بصورة بطيئة امانة بس في شفت ملحوظ عند نقطة لما تعمل مراجعة زمنية. أما شبه بين كاجويا و أوران هوست كلب، عبد الله تسوقها عليي إنت؟ أنا باقول إنت مالمست حلقة من كاجويا و بترك هالنقطة هنا، لأن الإحتمال الثاني سيء جدا و ما أبغى آخذه. و هو حتى لو اخذنا الإحتمال المش ممكن إلا إنت طلعته عليي من إحتمال إنك تعتقد إني ما شاهدت الأنمي الخايس ذاك يمكن؟ فإن فيه تشابه بين أنمي أو إثنين من حقب مختلفة يخليهم شواذ ما يخليهم يأثروا في الحالة العامة لأن فيه أنمي رومانسي هالموسم قاعد يجيب كل كليشيهات روم كومز 2008 بس ما تكلمت عنه لأنه الحالة الشاذة مش الحالة العامة في وصف التغير. زي ما شوميتسو توشي مش مثال على الأنميات المعاصرة و مكانه في 2007.إعادة تغيير الجنرا من جديد مخاطرة ومش ملاحظة لواحد يتابع أنمي واجد (مثلي)، ممكن تلاحظ فرز لنقطة أو أثنتين لكن الاساس مش بعيد وجديًا بحالة كاجويا التي ذكرتها ما تفرق كثير بالنسبة لي عن أنمي شفته 2006 اسمه Ouran Koukou Host Club. عاد نحاول نفرز كم نقطة على اساس تغيير كبير بالجنرا بصراحة مش مستاهلة وما هي مهمة ^^ التحولات تأخذ وقت طويل والحين الوضع راكد سواء للاسوء أو الأفضل.
الحين طلعنا باستثناءات؛ الشونين القتالي والشوجو كويس ممكن تزيد؟ ^^هو يعني بالنسبة للتغير، فالشوجو و الsoap operas حاجات شاذة من هالناحية. متأكد أقدر أقرأ شوجو من 1913 و مارح تفرق عن وحدة حالية في شيء غير الحقبة والتصاميم. لما نقول جنرات نقصد جنرات حقيقية مش نفس القصة تحصل أسماء مختلفة على مدى 40 سنة.
ذكرتها لدعم فكرتي والله لأن شايف الأثنين وبغض النظر عن رأيك فيه؛ هو هو بالنسبة لي شوجو أرستقراطي وكوميديا أوفر ذا توب من هنا أشوف ما في فرق.الجنرات تتغير بصورة بطيئة امانة بس في شفت ملحوظ عند نقطة لما تعمل مراجعة زمنية. أما شبه بين كاجويا و أوران هوست كلب، عبد الله تسوقها عليي إنت؟ أنا باقول إنت مالمست حلقة من كاجويا و بترك هالنقطة هنا، لأن الإحتمال الثاني سيء جدا و ما أبغى آخذه. و هو حتى لو اخذنا الإحتمال المش ممكن إلا إنت طلعته عليي من إحتمال إنك تعتقد إني ما شاهدت الأنمي الخايس ذاك يمكن؟ فإن فيه تشابه بين أنمي أو إثنين من حقب مختلفة يخليهم شواذ ما يخليهم يأثروا في الحالة العامة لأن فيه أنمي رومانسي هالموسم قاعد يجيب كل كليشيهات روم كومز 2008 بس ما تكلمت عنه لأنه الحالة الشاذة مش الحالة العامة في وصف التغير. زي ما شوميتسو توشي مش مثال على الأنميات المعاصرة و مكانه في 2007.
والله علي مدري وش لزوم هذا الهجوم يعني؟ وقضية الصور بعد؟ يا ساتر ما راح نحلص منهاالتغير هذا هو إلا الناس تحس فيه هو إلا يحسسها بالبعد و يخليها تقول الأنميات الحين مش ليها، إنك تنكر هالشيء و تقلصه هو قصر نظر و عدم تمعن. إذا لسا تتابع أنميات واجد و ما عندك إستعداد إنك تميزها فإنت مش قاعد تشاهدها أمانة، إنت قاعد تضيع وقت و في أنميات شغالة في الخلفية. بس يعني إنت بشاهدتك "الكتابة" ماتفرق وياك و تشاهد عشان تشوف صور تتحرك، فممكن هالشيء له علاقة.
النصف الأول من كلامك نظرة قاصرة و تبسط الحاجات زيادة عن اللزوم. اسم الجنرا نفسه، بس الجنرا مش نفسها. هو ودي لو أستثني الشونن القتالي مثلا بإني أقول إنه كل مخرجات شونن جمب كانت و لازالت محتجزة داخل قوقعة دراجن بول، هالشيء صحيح بس مش كليا لأن كل شيء يتغير. الشيء إلا يتغير في الجنرات هو الكليشيهات نفسها إلا يغير طريقة ال execution و الروح حقها. مو شرط الواحد يتقبل هالتغيرات يعني. عشان كذا تشوفني أصرخ إن كل شيء شوجو حاليا لأن كل الجنرات إلا كنت أتابعها تأنثت بشكل كبير و صارت مختلفة عن الشيء إلا أريده. لحسن الحظ عندي الإيسيكاي و اللايت نوفلز الزبالة تقدم ليي مهرب و جنة.
هو فيه حاجات أساسية بخصوص الجنرات ما المفروض تتغير، و لو إني في بلاك كلوفر و التحفة المعاصرة و ماكاديميا أحتاج أصرخ على الأنمي 10 حلقات إني أبغى حاجة تنضرب عشان حاجة تنضرب و يعني لو أرجع 20 سنة باحصل حاجة تنضرب كل حلقة. يعني لما أشاهد حاجة بطلها خارق أنا جاي عشان أشوفه يضرب حاجات و يكسرها مش عشان يحصل لحظات حميمة و يجلس يصيح 4 حلقات على مخدة يا ميدوريا يا بنت. هو على كل الجنرا ككل صارت تحاول تخاطب جيل أصغر أو هذا الشعور إلا تعطيه، هو للأمانة أشوف الشيء تودد للبنات أكثر من أي شيء لأنهم سوق مفتوح أكثر من سوق لسا حاجر نفسه في السلاسل المستمرة من الأزل أو راح لمناطق فيها عشب أكثر خضرة من شونن جمب.
على كل كمثال جاد على تغير الجنرات، هالموسمين كان فيه كم روم كومز بعدد كويس، كاجويا و التوأم الخماسي و بوكتن و نوبوناجا و لو نرجع موسم هل تحلم الخنازير بأرانب في تنانير كان موجود. الشيء هنا إن هالأنميات ما تتشارك شيء مع الروم كومز إلا جت قبلهم ( 2008~2014 كانت حقبة، زي ما 1998~2007 كانت حقبة ثانية) أنواع الشخصيات إلا تتعامل وياها مختلف و أساس إختلاق العلاقة مختلف، مش قاعدين نشوف وعد العاشقين إلا نيسيكوي خسف سمعته و بدل كذا دخلنا حقبة "الولد إلا يساعد البنت (كاجويا يحتاج رياضة عقلية في النقطة هذي)" و هالشيء جاب معه تروبز شخصيات تقدر تلاحظها بين الأنميات هذي مش نفس التروبز إلا كنا نشوفها في الحقبة العظمى يعني.
فطول ما الحاجات هذي تتغير ما تقدر تقول إن الجنرا نفسها للأمانة، الشيء تسطيح شوي. بس الحقبة العظمى 2008~2014 أكجلي كانت ماخذة دراما على سالفة الروم كومز كشيء طبيعي أكثر و قدرت تاخذ عناصر من الرومانسية أكثر و تقدر طبعا تشوف واجد من هالعناصر و الإرتباطات في إيروجيز 2005~2012 للحين في بعضها تجيب نفس العناصر بس أي شيء ينجح أخذ طريق التغيير يعني.
الشيء الطبيعي هو إن هالحاجات تتغير، عاد هل إحنا نحاول نتقبل التغير أو نوقف مكاننا يعني هذا موضوع ثاني.
بالنسبة لنقطة الفوجوشيز، أنا كرجل مهتم أكثر في إني أشوف بنات كيوت و جديا ماعندي إهتمام إني أشوف رجال حتجيني رغب قتل لو أشوفهم في الشارع يحطوا أياديهم على بعض. هو بالمناسبة ما بكون عندي مشكلة لو كانوا الرجال مش من النوعية إلا أبغى أقتلها بس أشوفها في الشارع بس انا و الفوجوشيز عندنا إختلاف جوهري في وش يصنع رجل وسيم.
هذي بنية جنرا، و حاجة ثانوية مش حاجة أساسية. لأن المهم فيها هو كيفية التعامل حق الشخصيات مع المؤثر مش المؤثر نفسه. إلا يختلف هو الشيء هذا لأن مع إختلاف تركيبة الشخصيات تختلف ردة فعلهم على المؤثرات و هالشيء يقود لمؤثرات مختلفة في النهاية. الأنميات الرياضية حصلت surge الفترة الأخيرة ماكان له وجود من قبل و الإختلاف حقها بطيء بس هو فيها نفسها نقدر نشوف تنوعين:مثال ثاني لجنرا ثانية أنمي Kaze ga Tsuyoku Fuiteiru وهو يتبع رياضة جديدة (الركض) ونقول تصميم الشخصيات للفوجوشي لكن الاساس ما يختلف كثير عن أنمي مثل سلام دانك من التسعينات! نفس الكليشيهات نفس التدرج بالإحداث! الفريق ما يشوف نفسه محترف من البداية فيدخل بمرحلة طويلة من التدريب واكتشاف الذات مخلوطة بدراما عن كل شخصية ويبني نفسه للبطولة التي تأخذ وقت من مباريات تدريبية علشان كل واحد يحصل طريقته بالرياضة. هذا الشئ أقدر أقيسه على أيبو وهيكيو وغيرهم، الجنرا أ، ب، ج، د ما تغيرت!
همم، انا مو شايف كيف تشوف الشونن القتالي إستثناء و أنا ضيعت من وقتي أشرح كيف إختلف الشونن الحين و حتى شرحت محرك التغيير؟ الوحيد إلا ما تغير هو الشوجو لأنه جنرا عن الstagnation يعني. الرومانسية حاجة self-destructive و أفضل تمثيل لهذا هو كيف الإعادة ممكن في النهاية تقود لتدمير عقل المتلقي أعتقد؟ مادري أنا أفكر في حالة الشوجو بعمق بواجد. هي تمر بفترات من تكرار نفس الفكرة و التكرار هذا يتغير من تطلع فكرة جديدة بس أنا أعتبر الشوجو ما يتغير لأن نفس المؤثرات إلا تكلمت عنها فوق تكرر نفسها إلا في حالات شاذة مش على شكل trend.الحين طلعنا باستثناءات؛ الشونين القتالي والشوجو كويس ممكن تزيد؟ ^^
هو لما حاولت أدخل طرف زيادة في العملية و أسأله عن الشبه إلا اقترحته، طلع عليي السكين و حاول يقتلني و أعتقد إنه قتلني بإنه عطاني block و ماعاد يرد عليي. السالفة مش سالفة رأي حتى لو إني قلت الحقيقة الغير قابلة للخلاف إنه أنمي زبالة و ماحد المفروض يشاهده، مافي شبه أصلا عدا سالفة الغني و الشخص العادي إلا ماتلعب دور بأي شكل هنا و للأمانة هالشبه ممكن بصورة أكبر حتى نقرنه مع روايات الشوجو الأوربية و حاجات زي fifty shades of grey و بنطلع بشبه أكثر من كاجويا و أوران هاي سكول.ذكرتها لدعم فكرتي والله لأن شايف الأثنين وبغض النظر عن رأيك فيه؛ هو هو بالنسبة لي شوجو أرستقراطي وكوميديا أوفر ذا توب من هنا أشوف ما في فرق.
^ إذا رجعت سطر فوق بتعرف ليش ما حبيت آخذ إهانة و أنا أتفرج.والله علي مدري وش لزوم هذا الهجوم يعني؟ وقضية الصور بعد؟ يا ساتر ما راح نحلص منها
بصراحة التفسير ما برر وجود اختلاف فيعني الفشل والموهبة موجودين من أيام أشتا نو جو! جو مرة بحالة الموهوب المنطلق وأستمر عليها لحتى وصل مرحلة الفشل ولا فكر يعتزل. هذه الحالات تتكرر بين جيل وجيل والناس تعود بلعها من جديد من دون مشكلة. ففعليًا الجنرا ما تغيرت!هذي بنية جنرا، و حاجة ثانوية مش حاجة أساسية. لأن المهم فيها هو كيفية التعامل حق الشخصيات مع المؤثر مش المؤثر نفسه. إلا يختلف هو الشيء هذا لأن مع إختلاف تركيبة الشخصيات تختلف ردة فعلهم على المؤثرات و هالشيء يقود لمؤثرات مختلفة في النهاية. الأنميات الرياضية حصلت surge الفترة الأخيرة ماكان له وجود من قبل و الإختلاف حقها بطيء بس هو فيها نفسها نقدر نشوف تنوعين:
1- الأنميات الرياضية إلا تتكلم عن الموهبين.
2- الأنميات الرياضية إلا تتكلم عن ناس فشلة.
الأنميات الرياضية إلا تتكلم عن الموهوبين تاخذ واحد من نموذجين:
1- كوروكو (ينظف لسانه)
2- سلام دانك.
في الأنميات إلا تتكلم عن الفشل:
في شيء جاي من تأثر بكون إيبو سلسلة طويلة جدا و مستمرة إلا هو شيء خلاها تقدر تناقش فترات مختلفة خلال مدة زمنية مختلف جدا. الفترة الحديثة من المانجا ناقشت الفشل أكثر و هي إلا فعلا تقود الحركة في النقاش كلها و تقدر تشوف كيف الحاجات إلا تناقش هالشيء تاخذ الكليشيهات حقها من الشيء إلا هو مثير للإهتمام لول.
هو رغم هالشيء، الأنميات الرياضية حتى لو نعتبرها تصنيف لذاتها هي لسا بالأساس تندرج تحت تعريف الشونن القتالي "رحلة ناس بهدف كبير يحققوه عن طريق مواجهات" إلا هو شيء يخليها تستمد كثير من الtrends في الجنرا من ناحية التصاميم و كيفية التعامل مع المؤثرات (زي هايكيو). ثو كونها جنرا مش واضحة أيضا عطنا فترة زي الlate 90s to early 2000s كانت فيها الانميات الرياضية أكجلي تاخذ عناصر شوجو درامي في نفسها و الشيء في أحيان يقدر يكون surreal. ففي هالشيء كنوع تريند و واقعا أتوقع أقدر آخذ الأنميات الرياضية كنقطة تفكير.
بصراحة لو تقدر تقول شئ جديد جابه أنمي زي بوكو نو هيرو عن ناروتو راح أكون شاكر لك؟ الشونين القتالي بالذات أكثر مكان يعيد نفسه بشكل ممل ويعني ما يحتاج أشرح لك.همم، انا مو شايف كيف تشوف الشونن القتالي إستثناء و أنا ضيعت من وقتي أشرح كيف إختلف الشونن الحين و حتى شرحت محرك التغيير؟ الوحيد إلا ما تغير هو الشوجو لأنه جنرا عن الstagnation يعني. الرومانسية حاجة self-destructive و أفضل تمثيل لهذا هو كيف الإعادة ممكن في النهاية تقود لتدمير عقل المتلقي أعتقد؟ مادري أنا أفكر في حالة الشوجو بعمق بواجد. هي تمر بفترات من تكرار نفس الفكرة و التكرار هذا يتغير من تطلع فكرة جديدة بس أنا أعتبر الشوجو ما يتغير لأن نفس المؤثرات إلا تكلمت عنها فوق تكرر نفسها إلا في حالات شاذة مش على شكل trend.
تتكلم عن التبسيط وكنه شئ غلط لكن كتابة 5 سطر لفكرة سهلة هذا أسميه عك وتطويل مش مفيد ويب كلامي الحمد لله أنه سهل ^^.ولا آخر سطر مش نقطتي أتكلم عن التغيير الحاصل للجنرا الكبيرة مش جوهري وسطحي يخلي الذي يحبها من عشرين سنة بيحبها الحين، الأنسان يعيد إنتاج نفسه واجد وما يحب التغيير.هو لما حاولت أدخل طرف زيادة في العملية و أسأله عن الشبه إلا اقترحته، طلع عليي السكين و حاول يقتلني و أعتقد إنه قتلني بإنه عطاني block و ماعاد يرد عليي. السالفة مش سالفة رأي حتى لو إني قلت الحقيقة الغير قابلة للخلاف إنه أنمي زبالة و ماحد المفروض يشاهده، مافي شبه أصلا عدا سالفة الغني و الشخص العادي إلا ماتلعب دور بأي شكل هنا و للأمانة هالشبه ممكن بصورة أكبر حتى نقرنه مع روايات الشوجو الأوربية و حاجات زي fifty shades of grey و بنطلع بشبه أكثر من كاجويا و أوران هاي سكول.
لما تبسط كل الشيء في الدنيا لأبعد حد، كل شيء يطلع مشابه. كل الأنميات مرسومة و تتحرك، لهذا الأنميات ما تتغير و ما تختلف. هذا نوع الargument إلا إنت عطيتني وياه و ليش حسيت إنك قاعد تعاملني و كأني حمار يعني
^ إذا رجعت سطر فوق بتعرف ليش ما حبيت آخذ إهانة و أنا أتفرج.
هو أنا قررت إني أفضل الترندين الموجودين في الأنميات الرياضية حق الشيء يكون أوضح، بس هو يعني ماتقدر تشوف الشيء لما تحاول بأقصى ماعندك إنك ما تشوفه. ما باكمل في نقطة إني أعلمك وش التغير، لأن إذا ماتقدر تشوفه لنفسك فواحد منا يتكلم عن عصافير و الثاني عن حمام.بصراحة التفسير ما برر وجود اختلاف فيعني الفشل والموهبة موجودين من أيام أشتا نو جو! جو مرة بحالة الموهوب المنطلق وأستمر عليها لحتى وصل مرحلة الفشل ولا فكر يعتزل. هذه الحالات تتكرر بين جيل وجيل والناس تعود بلعها من جديد من دون مشكلة. ففعليًا الجنرا ما تغيرت!
هو التبسيط -لو كان حاجة لها معنى متفق عليه، بس إحنا نسوي خلافات لأن عمرنا ما نتفق على معاني الكلمات- حيكون إنك تكتب 5 أسطر عشان تكون الفكرة واضحة و أي أحد يقدر يفهمها، بس يعني تعرف فيه ناس لما تشوف واجد كلام تقرر إنها تقرأ أول كلمتين و هذا كفاية. هو كان المفروض أقول تسطيح، الفرق الجوهري في العملية هو إنك تحور فكرة و تسطحها لحد ما توصل للمرحلة إلا كل شيء متشابه و كل شيء نفسه. الشيء زي واحد يصغر دائرة لحد ما تبان خط مستقيم. فياه الشيء إلا إنت تسويه سيء و مامنه فايدة في أي شيء غير إنك تطلع و تقول "أنا كنت صح" و تفرض نفسك على مشكلة بالغصب. زي هنا، أنا أقولك إن فيه تغير و هذا موجود و هالتغير هو ليش ناس ما تشوف هالأنميات هي الشيء إلا تحبه و مهي الشيء إلا يخاطبها. تجي في البداية إنك تقوليي مافي إختلاف "شوف ترى فيه فريق في أنمي رياضي! زي سلام دنك!" "شوف أنمي شوجو فيه إثنين يحبوا بعض" "شونن قتالي فيه ناس يضربوا بعض" "هالحاجات لازالت نفسها" أجي و أقولك إنه لا في إختلاف حتى ضمن هالشيء لأن طريقة التعامل مع الفكرة الأساسية هذي تتغير كنتيجة للأسلوب. نجي لحق ردك على هالنقطة أخيرا و هو إن الناس مالها حق تحدد وش الإختلاف إلا يحسسها إن الحاجات مش متشابهة بعد الآن، شكرا عبد الله. أنا أشكرك لأنك قاعد تحدد وش مصدر ردة الفعل على الكل.تتكلم عن التبسيط وكنه شئ غلط لكن كتابة 5 سطر لفكرة سهلة هذا أسميه عك وتطويل مش مفيد ويب كلامي الحمد لله أنه سهل ^^.ولا آخر سطر مش نقطتي أتكلم عن التغيير الحاصل للجنرا الكبيرة مش جوهري وسطحي يخلي الذي يحبها من عشرين سنة بيحبها الحين، الأنسان يعيد إنتاج نفسه واجد وما يحب التغيير.
عبد الله أرجوك أي شيء غير هذا الموضوع، الناس إلا تنشر فكرة إن في كتابة من غير كليشيهات و قوالب هذي تحتاج تعدم ياخي، نحتاج نرجع جلالة حد الحرية القاطع المقصلة على الناس هذي. شيء داخلي يموت من أحد يدعي إنك تقدر تكتب بدون ما تعتمد على الصور العقلية الموجودة عند الناس. يارب رحمتك، روح إقرأ كتابين غموض و ألغاز، و لا سلسلة فانتازيا و لا حاجة بعدين قوليي "كيف الأنميات فيها كليشيهات" باموت و الله...لذلك دراما ما لقيت شئ أحبه مبالغ فيها ولها علاقة بمؤثرات ثانية أكثر من الأنمي نفسه؛ زي واحد مسنتر على نتفليكس ومسلسلات ويجي بغباوة يسأل ليش الأنمي كذا؟ ليش فيه قوالب؟
يب أتفرج، أحب أشوف أشياء قديمة وعند عادة أعيد جزيرة الكنز كل رمضان تقريبًا لول.ممكن سؤال لطيف كذا
تتفرجوا انميات برمضان واش الانميات الي حسيتوها ناسبت جوكم وقتها
ممكن سؤال لطيف كذا
تتفرجوا انميات برمضان واش الانميات الي حسيتوها ناسبت جوكم وقتها
ليه حماسي للأعمال الجديدة كل ماله يختفي؟ خلاص كبرت؟
اللب من فكرتي رد على شئ أشوفه مبالغة "اوه الأنمي الذي أحبه ما صار موجود يا ربي" وهذا الشئ ما أشوفه! وقياس الجنرات لأن الأنمي يكرر نفسه واجد مع حبي له، فمستغرب واحد يحب أنمي قتالي زي ناروتو يشتكي مثلًا من الأنميات الجديدة! يا عمي هذا بوكو نو هيرو قدامك نفس الحالة. عاد غير إعادة تدوير لأشياء واجد مثلًا أنا أحب الماهو شوجو التقليدي (اللي من 50 سنة)، سلسلة بريكيور تقدملي نفس التجربة تمامًا. الأشياء التي أحبها من الجنرات لا زالت موجودة؛ يعني لما أشوف جو وأصراره للمنافسة بعدين أنط على هيجي بنفس الفكرة بعالم من القرن الحادي والعشرين ما بتفرق إلا على عناصر ثانية (الصور والصوتيات والأنيمشن وهذه التقنيات).
هذا الكلام ممكن يكون صحيح جزئيًا وما أشيل النستلوجيا وما أشوفها عيب لكن مع أي عمل قديم؟! هنا أختلف أنا ما كان عندي ذكريات لأغلب الأعمال القديمة التي شاهدتها: جاندام، ماكروس، أكاجي آن، أوتينا، إيفانجليون والقائمة تطول حكرها فقط على الحنين غلط وأنما ليش ما تقول الأعمال هذه كويسة كفاية لتشوفها؟ برضو لو لا كذا ما صارت كلاسيكية من الاساس.فس الشخص ممكن يقول إن الكلام ده غير صحيح و إنه لما بيتابع الأعمال القديمة بيلاقيها جيدة بس الحقيقة إن جزء كبير من الإحساس ده راجع للنوستالجيا ، إنت لما بتتابع العمل القديم فانت مش بتستمتع بأحداث العمل قد ما انت بتسترجع ذكرياتك معاه و حماسك القديم ليه ، العمل بيبقى ليه عندك معزة خاصة و عشان كده ممكن تشوفه أكثر من مرة و تحبه بس لو قلت لنفس الشخص إن فى عمل جديد و مستواه ممتاز فعلى الأغلب مش هايتحمس ليه و هايشوفه ضعيف حتى لو كان أحسن فى المستوى من العمل القديم (و ده لو قرر يشوفه من الأساس ) لأنه زى ما قلت فقد إهتمامه بالمتابعة و المسألة متعلقة باستعادة ذكرياته فقط
غير أنك تتحدث أن هذا الشئ أنقطع وهذا ما أشوفه، هذه الكليشهيات بتظل موجودة حتى مع العمل الحديث، يعني تجربتي مع بوكو نو هيرو ما تفرق كثير عن شونين 2000s ولا كثير من العناصر المكررة موجودة بل تدري هو رجعلي نستلوجيا لهذه الحقبة XD. أنا متأكد لو بليتش حصل ريميك راح تشوف جمهور جديد يحبه، خصوصًا الأرك الطويل لعند الحلقة 63 على ما أذكر، فيه تويسات وصراعات تجذب أي هاردكور شونين قتالي.مثال واضح للكلام ده هو أنمى بليتش ، العمل باعتبره بدايتى الحقيقية فى عالم الأنمى و المانجا و ليه عندى معزة خاصة و أظن إن ده نفس الوضع بالنسبة لعدد كبير من المتابعين بس بالنسبة لى ده مش هايخلينى أتجاهل الكوارث اللى حصلت فى العمل و لنفس السبب باستغرب من رغبة عدد من المتابعين لرجوع الأنمى أو تحمسهم للأخبار عنه (خصوصا المتابعين اللى كان عندهم نفس المشاكل اللى كانت عندى تجاه العمل) و إن كنت فاهم السبب و هو النوستالجيا كما ذكرت ، العمل بيمثل ذكريات بداية متابعة الأنمى و الحماس و الترقب المرتبطين بيهم لنسبة كبيرة من المتابعين و رجوع العمل معناه رجوع الإحساس ده بس إيه اللى هايحصل لو تخيلنا إن بليتش عمل جديد تماما بيتم عرضه فى الوقت الحالى ؟
الأغلب إنك هتلاقى إما هجوم من نفس المتابعين مع كلام عن كم المشاكل فى المنطق و الشخصيات (و اللى كانت موجودة حتى فى بداية العمل) أو عدم إهتمام مع اعتباره مجرد عمل شونين آخر و تكرار لما سبق ، العمل هنا ماتغيرش و هو نفس العمل بس النظرة هاتتغير بشكل كبير على حسب معنى العمل بالنسبة لك و ده اللى بيحصل هنا
القضية نسبية هنا و لا يوجد جواب مطلق لها، كم من عمل كنت احبه في الماضي و عظيم بذاكرتي و عندما أعود له حالياً استغرب من نفسي كيف أحببت عملاً بهذا السوء !أظن إن المسألة ليها علاقة بعامل النوستالجيا بشكل كبير
بالنسبة لشخص جديد على عالم الأنمى فالبداية بتبقى مبهرة ، كل شئ جديد بالنسبة لك الحماس على آخره و فى مئات الأعمال اللى انت عاوز تتابعها ، الأعمال اللى بتشوفها فى بداية متابعتك غالبا بتسيب أثر صعب نسيانه لأنها بتبقى مرتبطة عندك بحالة الحماس و الإعجاب دى و اللى غالبا بتأثر على حكمك عليها
طبعا مع مرور الوقت الوضع بيتغير ، بعد متابعة عشرات الأعمال هاتبتدى تلاحظ بعض التكرار و الكليشيهات و نظرتك هاتبقى موضوعية أكثر و طبيعى إنك مش هاتقدر تحافظ على نفس درجة الحماس و الأعمال اللى بتتابعها هاتقل فى العدد و هاتبتدى تركز على حاجات محدودة ، اللى بيحصل بعد كده يبقى إما إنك تستمر على الوضع ده و تكمل متابعة بس بدرجة أقل من البداية مع تركيز على الحاجات اللى بتحبها فعلا فقط أو إنك عند مرحلة معينة هاتبتدى تحس بالتشبع و إنك زهقت و ممكن ده يوصل للتوقف عن المتابعة كليا
المسألة دى طبيعية (ده اللى بيحصل لما نكبر ) و مش متعلقة بالأنمى فقط بس ده شئ ممكن ماتنتبهش ليه و حتى لو انتبهت فصعب الإعتراف بيه أو قبوله و النتيجة إنك بتعتبر إن المشكلة فى الميديم (سواء الأنمى أو غيره) فى الوقت اللى هى متعلقة بيك بشكل أساسى
لما تلاقى شخص بيقول إن مافيش أى عمل جيد فى الخمس أو العشر سنين الأخيرة فده غالبا شخص فقد إهتمامه بالأنمى من زمان و ماعندوش إهتمام حقيقى أو رغبة لمتابعة الأعمال اللى بتعرض حاليا ، نفس الشخص ممكن يقول إن الكلام ده غير صحيح و إنه لما بيتابع الأعمال القديمة بيلاقيها جيدة بس الحقيقة إن جزء كبير من الإحساس ده راجع للنوستالجيا ، إنت لما بتتابع العمل القديم فانت مش بتستمتع بأحداث العمل قد ما انت بتسترجع ذكرياتك معاه و حماسك القديم ليه ، العمل بيبقى ليه عندك معزة خاصة و عشان كده ممكن تشوفه أكثر من مرة و تحبه بس لو قلت لنفس الشخص إن فى عمل جديد و مستواه ممتاز فعلى الأغلب مش هايتحمس ليه و هايشوفه ضعيف حتى لو كان أحسن فى المستوى من العمل القديم (و ده لو قرر يشوفه من الأساس ) لأنه زى ما قلت فقد إهتمامه بالمتابعة و المسألة متعلقة باستعادة ذكرياته فقط
هذا الكلام ممكن يكون صحيح جزئيًا وما أشيل النستلوجيا وما أشوفها عيب لكن مع أي عمل قديم؟! هنا أختلف أنا ما كان عندي ذكريات لأغلب الأعمال القديمة التي شاهدتها: جاندام، ماكروس، أكاجي آن، أوتينا، إيفانجليون والقائمة تطول حكرها فقط على الحنين غلط وأنما ليش ما تقول الأعمال هذه كويسة كفاية لتشوفها؟ برضو لو لا كذا ما صارت كلاسيكية من الاساس.
"اوه الأنمي الذي أحبه ما صار موجود يا ربي"
غير أنك تتحدث أن هذا الشئ أنقطع وهذا ما أشوفه، هذه الكليشهيات بتظل موجودة حتى مع العمل الحديث، يعني تجربتي مع بوكو نو هيرو ما تفرق كثير عن شونين 2000s ولا كثير من العناصر المكررة موجودة بل تدري هو رجعلي نستلوجيا لهذه الحقبة XD. أنا متأكد لو بليتش حصل ريميك راح تشوف جمهور جديد يحبه، خصوصًا الأرك الطويل لعند الحلقة 63 على ما أذكر، فيه تويسات وصراعات تجذب أي هاردكور شونين قتالي.
Thunderbolt Fantasy لسه كان قبل موسم، ولو انه تقنيا مش انمي بس نفس الروح ومحافظ على مستواه هناك، وواضح ان الدمى التايوانية هي شغفه الحالي وفي موسم ثالث جاي كمان، ما عندي مشكلة ذو ووضعي معاه زي وضعي مع هيداكي أنو وأفلام جودزيلا اللايف اكشن، طالما مرتاحين هناك ولسه يبدعوا فيهم مع لمساتهم الانيماوية فمافي مشكلة عندي @@اليوم جاء في بالي أوروبوتشي لي مدة مفتقده وصحيح هو لسى موجود بالأندستري مع ثلاثية جودزيلا بس راح من قوائم المسلسلات اللي كان مسوي دويتو مع أوكادا وما تحس فيه غيرهما. الحين طحنا فقط باكتساح أوكادي وذا مزعج صراحة @@