hits counter

العاب أندي غير معروفة لكنها تستحق التجربة

abdullah-kh

رجل من العامة
هذا الموضوع شاغلني لأن اي عملية بحث بسيطة عن ألعاب المطور المستقل راح تطلع نفسك بقائمة كل شوي تتكرر، بهذا الموضوع ودنا نروح لنوع من هذه الألعاب ما تحصل ضوء كبير يمكن من طبيعتها نفسها تكون موجهة تكون نيش أكثر أو تخدم فكرة معينة يمكن ما تلاقى قبول كبير. المثال يمكن يعطي صورة أوضح عن قصدي وكيف ممكن ما تبرز لذاتها:

هذه اللعبة صعب تحصل ذاك القبول من طبيعتها الغريبة لكن بنفس اللحظة ممكن تكون تجربة مثيرة للاهتمام بسبب هذا الشئ، ممكن ما تكون أفضل لعبة أندي حتى بس الستايل والموسيقى يخليها قيمة لذاتها.


مثال آخر وهذه سهل تعرف ليش ما تلقى قبول ضخم لأنها تستخدم بلاستيشن ون برسوم الثري دي مع جيم بوي كولر برسوم التو دي، لكن لو تبعد المظهر ذا اللعبة كثير مثيرة للاهتمام لأنها تستخدم هذا الشئ مش بس نستلوجيا بل بسرد القصة نفسه، نوعية تدعم فكرة حتى لو جوانبها مش جبارة بس تستحق التجربة.



نعم هذه ما تحصلها بقوائم أفضل الألعاب أو الجمهور لكن بنفس الوقت فيها شئ يدفعك للتجربة، أنا موضوعي كذا ومش بالضرورة يخدم جنرا محددة بل مفتوح لأي شئ تشوفه غير معروف كفاية ويستحق التجربة.
 

YAHiA

Nightmaren
مطور الإندي الياباني مثير للاهتمام، الكثير من ألعابهم ليست على ستيم، بل على مواقعهم الخاصة بسبب سياسات ستيم (احم... ٣٠%)، كما أن أقدم ألعاب الإندي ستجدها قادمة من اليابان فمثلاً لدينا cho ren sha 68k التي صدرت في ١٩٩٥ (وهي الآن مجانية بالمناسبة)، وكذلك ألعاب مثل Rolling Gunner وBattle Traverse، بالإضافة للعديد من ألعاب القتال مثل Blade Arcus From Shining وAkatsuki Blitzkampf وغيرها
 
التعديل الأخير:

Lohseofizalith

Tarnished

لم أستطع تقبل اللعبة في البداية بسبب فنها الكارتوني، الان لعبت فيها أكثر من 50 ساعة و أعتبرها من أعظم تجاربي في الRPG في السنوات الأخيرة، اللعبة أحسن تطبيق لDungeons & Dragons مع بعض من Crusader Kings 3، الكومبات نسخة مبسطة من لعبة Xcom، لكن عظمة اللعبة تتجلى في الأحداث العشوائية التي تتعرض لها البارتي خاصتك و التي تعطي المجال لبعض من أكثر اللحظات عاطفية.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف


اللعبة اسمها Exanima، موجودة على Steam وصارلها 6 سنوات في الEarly Access.. لا وللحين يحدثونها.

هي أصلا جزء من لعبة أكبر المفروض تنزل بعدين اسمها Sui Generis. يمكن راح نشوفها بعد قرن والله أعلم (&).

من أغرب الألعاب، تعريف النيش. تعتمد بشكل كبير على الفيزكس يعني لازم تلوح السيف بالفارة وقوة ضربتك تعتمد على هذا الشيء. جدا صعبة والتحكم يمكن يكون جحيم بس انا شخصيا استمتعت فيها جدا.
 
التعديل الأخير:

*RA!N*

Hardcore Gamer

لعبه مستوحاة من كاسلفينيا القديمه وفيها ريفرنسات لها اللعبه بلاتفورم اكشن مغامرات بكسليه وممتعه جدا
اللعبه جديده اعتقد اللي يحب شوفل نايت و ذا ماسنجر ممكن راح يحب انفرناكس
 

ACE 47

True Gamer
hero


لعبة تيرن بيسد اربيجي خفيفة بأسلوب كلاسيكي وتشبه كرونو تريغر من ناحية القتال...لعبة تستحق التجربة
 

Gavroche

World history is a court of judgment
هذه اللعبة صعب تحصل ذاك القبول من طبيعتها الغريبة لكن بنفس اللحظة ممكن تكون تجربة مثيرة للاهتمام بسبب هذا الشئ، ممكن ما تكون أفضل لعبة أندي حتى بس الستايل والموسيقى يخليها قيمة لذاتها.

مطور اللعبة مستحيل سواها بدون ما يكون على تأثير مخدر ما أو مر بتجربة غيرت حياتة علشان يطلع بالغرابة الشديدة هذي
 

Othmane

VoidSprinter
في كثير العاب اندي في بالي لكن راح اختار The Forgotten City لاني اشوفها تظلمت كثير العام الفارط، ومستغرب كيف مافازت بأفضل لعبة اندي !!

gn4lzDb.jpeg


اللعبة من نوع مغامرات و RPG (و Time Loop) واصلها مود اتعمل للعبة سكايرم وصارت لعبة كاملة مع إضافة خيارات وشخصيات ونهايات جديدة.
اللعبة فيها قصة مبهرة، ومن زمان مانبهرت بقصة مثلها من يوم لعبت اضافة قلوب من حجر (ذا ويتشر)... ونهايتها عظيمة جدا. ايضا اجواء اللعبة مع سوندتراكاتها خلتها بيرفكت.
اللعبة طولها من 8 الى 12 ساعة ، سعرها 25 دولار ، متوفرة في غيم باس.
 

Gavroche

World history is a court of judgment

لم أستطع تقبل اللعبة في البداية بسبب فنها الكارتوني، الان لعبت فيها أكثر من 50 ساعة و أعتبرها من أعظم تجاربي في الRPG في السنوات الأخيرة، اللعبة أحسن تطبيق لDungeons & Dragons مع بعض من Crusader Kings 3، الكومبات نسخة مبسطة من لعبة Xcom، لكن عظمة اللعبة تتجلى في الأحداث العشوائية التي تتعرض لها البارتي خاصتك و التي تعطي المجال لبعض من أكثر اللحظات عاطفية.

أعجبتني جدا وشكلها بيرفكت لمحبي العاب دنجن اند دراغونز ( احم احم @Arashi) اذا جات على الكونسل راح اخذها بالتأكيد
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal

لعبه مستوحاة من كاسلفينيا القديمه وفيها ريفرنسات لها اللعبه بلاتفورم اكشن مغامرات بكسليه وممتعه جدا
اللعبه جديده اعتقد اللي يحب شوفل نايت و ذا ماسنجر ممكن راح يحب انفرناكس

كأنها دانتي انفيرنو حتى شكل البطل
 

Arashi

Dragon of Heaven
أعجبتني جدا وشكلها بيرفكت لمحبي العاب دنجن اند دراغونز ( احم احم @Arashi) اذا جات على الكونسل راح اخذها بالتأكيد

دام جذي فان شاء الله تستمتع فيها ::mad::
 

FCB-Kratos

  
The Dishwasher: Vampire Smile

0UL6DI3.png


من Ska Studios (مطور Salt and Sanctuary)، 2D هاك & سلاش
نزلت على الـ X360 بـ 2011 و بـ 2017 نزلت على الـ PC
 

Terminator

True Gamer
هاللعبة للأسف ماقاعدة تاخذ حقها بالاعلام , من افضل الالعاب اللي ختمتها السنة اللي طافت
لعبة تعطيك جرعة ريتروية لزمن كوماندو ورامبو بنكهة ميتال قير ولكن مع حشيش
كمية الضحك والمسخرة اللي تصير شي خرافي , ياريت جزء ثاني بأسرع وقت
 

Gavroche

World history is a court of judgment

The Eternal Cylinder

هاللعبة غريبة بشكل، تتحكم بكائن صغير يهرب من انبوب عملاق وتصادف أغرب الكائنات في رحلتك !
 

prince khalid

True Gamer
مالعبتها لسى، منتظرها على الـPS5.. بس من اللي شفته وقرأته عنها اللعبة حاجة مرة creative ومثيرة جدا .

أنهيتها مؤخرًا، اللعبة حرفيًا فيها مفاجأة معينة كل نصف ساعة، النهاية خيالية، كمية الأسرار فيها كبيرة، دخلتها كلعبة كروت عادية لكنها كانت مفاجئة للغاية.
 

هوتارو

صاهرةٌللعوالمِ،نورٌساطعٌ-في ظلمةِ الليلِ،شمسٌ بادع
 

بوسيف39

True Gamer
لو باختار لعبة من ألعاب الإندي المغمورة الي تستحق التجربة بتكون QUBE 2، وهذا كلام كتبته عنها لما جربتها 2020:

unknown.png


(الفكرة الأساسية لكل ألغاز اللعبة أنك تدخل غرفة وتحل اللغز الي فيها عشان تنتقل للغرفة الي بعدها وتحل اللغز التالي، وعندك عندك ثلاث ألوان تضعها على المربعات لتصنع حاجة ما، الأزرق يصنع booster، البرتقالي يصنع مستطيل يعلق بالمربع، والأخضر يصنع مكعب ممكن ينفك عن المربع.

وطبعا تقدر تستعمل كل لون مرة واحدة، ببداية اللعبة بتلقى استعمال بسيط لهذي الفكرة عشان تتعلم تستعمل الألوان، شي مثل يكون فيه مربع بالأرض والجدار عالي فتخلي الأزرق عشان تنط مسافة عالية.


أو تستعمل المستطيل عشان ترفع نفسك أكثر وهكذا، أشياء بسيطة ظريفة لغرض التعليم، بس اللعبة تمتاز بأنها تضيف أفكار أخرى فوق هذا الأساس لتصنع ألغاز أمتع وتكون لحظة كشف الحل ألذ.


بتقلى أفكار مثل جدار تقدر تحركه، أو جدار ينكسر ويحتاج تكسره بمربع، ومن الأفكار المفضلة عندي فكرة الزيت الي تسويه بالمربع عشان تخليه يتحرك مسافة أطول، وفكرة أخرى متعلقة بهذي وهي النار الي تشعل الزيت وتخلي المكعب ملتهب لفترة معينة، ودمج الافكار هذا ينقل الالغاز من حال البساطة مثل أنك ترفع نفسك بالمستطيل، إلى لغز أعقد يحتاج خطوات متعددة ممتعة لحله.


الجميل أن اللعبة على طولها تقدم أفكار جديدة للألغاز وتطبقها بشكل جميل، أو تدمج الأفكار مع بعضها البعض، تبدأ سهلة بسيطة بثلاث فصول short & sweet، بس الفصل الخامس رتمه مشكل، والمشكلة مب بالألغاز لأنها حلوة لكن مشكلته إنه أطول بفرق من أخوانه فتحسه ممطوط نوعا ما.


لحسن الحظ هذا هو الفصل الوحيد الي يعاني من هذي المشكلة البسيطة لأن البقية أمورهم طيبة، خاصة الأخير، صارت فيه حاجة تليق بكونه خامتة اللعبة، لأن الألغاز فيه وصلت القمة، والأهم من هذا كان اختبار لكل شي تعلمته على طول اللعبة وتحدي مرضي لدرجة بعيدة.)



جدير بالذكر:
-لو أحد منكم ياخذ ألعاب إبيك جيمز ممكن تكون عنده، عن نفسي خذيتها ببلاش ولعبتها منه.
-اللعبة رسمها جدا جميل:
unknown.png


unknown.png

 

s3rorh

True Gamer

The Eternal Cylinder

هاللعبة غريبة بشكل، تتحكم بكائن صغير يهرب من انبوب عملاق وتصادف أغرب الكائنات في رحلتك !


كنت بعلق على شكل المخلوق، بس اللهم إني صائم
 

بوسيف39

True Gamer


ماعرف بصراحة لأي درجة شهرتها بس دايما أحسها مظلومة وكل مرة أشرح هذي اللعبة لأي حد تكون ردة فعله وحدة من الأثنتين:
1-ينهبر من اللعبة ويحترمها.
2-ينبهر منها ويقول ما عندي استعداد ألعب شي مثل هذا بصراحة.

سمعت عنها أحد الأصدقاء وقال عنها أكبر إنجاز فني بهذا الجيل -يقصد الجيل الماضي- وبصراحة صعب أفكر بلعبة تنافسها على هذا اللقب.

اللعبة كالاتي:
سفينة أوبرا دين اختفت في ظروف غامضة والحين رجعت، وأنت محقق تروح للسفينة وهدفك تحدد مصير كل واحد من الركاب، معك ساعة ودفتر فيه قائمة بأسماء الركاب وموقعهم من الإعراب وأصلهم، بعد فيه رسومات تراويك الركاب كلهم وفيه صفحة تشرح وظايف طاقم السفينة،

ولما تروح السفينة بتقلى شيء معين تقدر تستعمل فيه الساعة ويطلع لك مشهد ومن خلال هذا المشهد بتحاول تطلع معلومات عشان تحدد مصير الموجودين فيه لو تقدر، ولما يخلص المشهد ممكن يفتح باب يفتح لك مكان آخر بالسفينة، لما أقول مصير فأنا أعني مصير، لازم تحدد فلان ويش صار له، مثلا لو فلان قُتل لازم تحدد بويش قلت؟سكين؟سيف؟مسدس؟ الخ الخ، وفوق هذا طالما أنه مقتول لازم تحدد القاتل.

وعندك خيارات القاتل المتاحة ما أبالغ لو قلت تفوق الستين، فعلى سبيل المثال لو اخترت فلان قتل بسكين -مثلا- معناه عندك هذي الخيارات بهذا المسار:
1-فلان قتل بسكين قتله ش1
2-فلان قتل بسكين قتله ش2
3-فلان قتل بسكين قتله ش3
.
.
.
60-فلان قتل بسكين قتله ش60

فمن الحين أنسى فكرة أنك تختار بشكل عشوائي، وبأمانة هذا شي عبقري لأن كثرة الخيارات الي يمكن توصل الآلاف تجبرك تحقق وتحاول تطلع معلومات وتشغل عقلك الناقد لين توصل للجواب الصحيح، لو قدرت تجيب مصير ثلاث شخصيات بشكل صحيح اللعبة بتأكد أنك جبتهم صح، فالحين عندنا للعبة طموحة لدرجة كبيرة في إطار محدد ومع ذلك نجحت بشكل مبهر.

لا يغركم شرحي الخايس تراه اللعبة فيه أشياء تساعدك عشان تفهمها وجدا سهل استعمالها وفهم نظامها، لذلك أقول هذي مب لعبة ممتازة ولا تحفة فنية، هذي إنجاز فني بأمانة.
 

SHAMSSON

True Gamer


ماعرف بصراحة لأي درجة شهرتها بس دايما أحسها مظلومة وكل مرة أشرح هذي اللعبة لأي حد تكون ردة فعله وحدة من الأثنتين:
1-ينهبر من اللعبة ويحترمها.
2-ينبهر منها ويقول ما عندي استعداد ألعب شي مثل هذا بصراحة.

سمعت عنها أحد الأصدقاء وقال عنها أكبر إنجاز فني بهذا الجيل -يقصد الجيل الماضي- وبصراحة صعب أفكر بلعبة تنافسها على هذا اللقب.

اللعبة كالاتي:
سفينة أوبرا دين اختفت في ظروف غامضة والحين رجعت، وأنت محقق تروح للسفينة وهدفك تحدد مصير كل واحد من الركاب، معك ساعة ودفتر فيه قائمة بأسماء الركاب وموقعهم من الإعراب وأصلهم، بعد فيه رسومات تراويك الركاب كلهم وفيه صفحة تشرح وظايف طاقم السفينة،

ولما تروح السفينة بتقلى شيء معين تقدر تستعمل فيه الساعة ويطلع لك مشهد ومن خلال هذا المشهد بتحاول تطلع معلومات عشان تحدد مصير الموجودين فيه لو تقدر، ولما يخلص المشهد ممكن يفتح باب يفتح لك مكان آخر بالسفينة، لما أقول مصير فأنا أعني مصير، لازم تحدد فلان ويش صار له، مثلا لو فلان قُتل لازم تحدد بويش قلت؟سكين؟سيف؟مسدس؟ الخ الخ، وفوق هذا طالما أنه مقتول لازم تحدد القاتل.

وعندك خيارات القاتل المتاحة ما أبالغ لو قلت تفوق الستين، فعلى سبيل المثال لو اخترت فلان قتل بسكين -مثلا- معناه عندك هذي الخيارات بهذا المسار:
1-فلان قتل بسكين قتله ش1
2-فلان قتل بسكين قتله ش2
3-فلان قتل بسكين قتله ش3
.
.
.
60-فلان قتل بسكين قتله ش60

فمن الحين أنسى فكرة أنك تختار بشكل عشوائي، وبأمانة هذا شي عبقري لأن كثرة الخيارات الي يمكن توصل الآلاف تجبرك تحقق وتحاول تطلع معلومات وتشغل عقلك الناقد لين توصل للجواب الصحيح، لو قدرت تجيب مصير ثلاث شخصيات بشكل صحيح اللعبة بتأكد أنك جبتهم صح، فالحين عندنا للعبة طموحة لدرجة كبيرة في إطار محدد ومع ذلك نجحت بشكل مبهر.

لا يغركم شرحي الخايس تراه اللعبة فيه أشياء تساعدك عشان تفهمها وجدا سهل استعمالها وفهم نظامها، لذلك أقول هذي مب لعبة ممتازة ولا تحفة فنية، هذي إنجاز فني بأمانة.

 


ماعرف بصراحة لأي درجة شهرتها بس دايما أحسها مظلومة وكل مرة أشرح هذي اللعبة لأي حد تكون ردة فعله وحدة من الأثنتين:
1-ينهبر من اللعبة ويحترمها.
2-ينبهر منها ويقول ما عندي استعداد ألعب شي مثل هذا بصراحة.

سمعت عنها أحد الأصدقاء وقال عنها أكبر إنجاز فني بهذا الجيل -يقصد الجيل الماضي- وبصراحة صعب أفكر بلعبة تنافسها على هذا اللقب.

اللعبة كالاتي:
سفينة أوبرا دين اختفت في ظروف غامضة والحين رجعت، وأنت محقق تروح للسفينة وهدفك تحدد مصير كل واحد من الركاب، معك ساعة ودفتر فيه قائمة بأسماء الركاب وموقعهم من الإعراب وأصلهم، بعد فيه رسومات تراويك الركاب كلهم وفيه صفحة تشرح وظايف طاقم السفينة،

ولما تروح السفينة بتقلى شيء معين تقدر تستعمل فيه الساعة ويطلع لك مشهد ومن خلال هذا المشهد بتحاول تطلع معلومات عشان تحدد مصير الموجودين فيه لو تقدر، ولما يخلص المشهد ممكن يفتح باب يفتح لك مكان آخر بالسفينة، لما أقول مصير فأنا أعني مصير، لازم تحدد فلان ويش صار له، مثلا لو فلان قُتل لازم تحدد بويش قلت؟سكين؟سيف؟مسدس؟ الخ الخ، وفوق هذا طالما أنه مقتول لازم تحدد القاتل.

وعندك خيارات القاتل المتاحة ما أبالغ لو قلت تفوق الستين، فعلى سبيل المثال لو اخترت فلان قتل بسكين -مثلا- معناه عندك هذي الخيارات بهذا المسار:
1-فلان قتل بسكين قتله ش1
2-فلان قتل بسكين قتله ش2
3-فلان قتل بسكين قتله ش3
.
.
.
60-فلان قتل بسكين قتله ش60

فمن الحين أنسى فكرة أنك تختار بشكل عشوائي، وبأمانة هذا شي عبقري لأن كثرة الخيارات الي يمكن توصل الآلاف تجبرك تحقق وتحاول تطلع معلومات وتشغل عقلك الناقد لين توصل للجواب الصحيح، لو قدرت تجيب مصير ثلاث شخصيات بشكل صحيح اللعبة بتأكد أنك جبتهم صح، فالحين عندنا للعبة طموحة لدرجة كبيرة في إطار محدد ومع ذلك نجحت بشكل مبهر.

لا يغركم شرحي الخايس تراه اللعبة فيه أشياء تساعدك عشان تفهمها وجدا سهل استعمالها وفهم نظامها، لذلك أقول هذي مب لعبة ممتازة ولا تحفة فنية، هذي إنجاز فني بأمانة.

الجميل أن اللعبة تم تعريبها من فرق التعريب المستقلة .
 

Mute City

True Gamer
ق.ب.ض.ة من احلى العاب الاندي الي للاسف الشديد ما اخذت حقها, اللعبة من نوع متروفينيا وبنظام قتال احترافي وفيه كومبوهات بشكل اسطوري جدا.
كأنك تلعب جواكاميلي لكن مع تبديل اسلحة.


PC

مالعبتها لسى، منتظرها على الـPS5.. بس من اللي شفته وقرأته عنها اللعبة حاجة مرة creative ومثيرة جدا .
اللعبة هذي اسطورية جدا, ومن العاب الروج لايك بطاقات المميزة جدا.
 

ahmed-xd

True Gamer

Chicory: A Colorful Tale من أفضل العاب الأندي اللي نزلت السنة ماضية قيمبلاي اللعبة عبارة عن تلوين ورسم وفيها الغاز تحلها عن طريق التلوين والرسم وقصة اللعبة حلوة تتكلم عن المشاكل النفسية في الثقة بالنفس
انصحكم تلعبونها
 
أعلى