hits counter

السرد القصصي في Elden Ring سيكون مشابها لألعاب Dark Souls

بادئ الموضوع #1
سلسلة ألعاب Dark Souls لم تكن تتعمد كشف تفاصيل القصة وأحداث العالم المحيط به بشكل مباشر حيث كان عليكم الإنتباه للدلالات وأحاديث الشخصيات إضافة إلى الشروحات المختلفة للأسلحة والموارد التي توفرها اللعبة ويبدو أن فريق التطوير From Software سيعود إلى هذا التوجه مع لعبته التالية.

في مقابلة جديدة مع Hidetaka Miyazaki الإسم الشهير في الفريق أكد Miyazaki بأن Elden Ring اللعبة التي يعمل عليها بالتعاون مع George R. R. Martin ستتبع نفس أسلوب ألعاب Dark Souls في سرد القصة على عكس لعبة Sekiro: Shadows Die Twice التي صدرت مؤخرا.

Elden Ring ستصدر على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية من مايكروسوفت وسوني ولا يوجد موعد إصدار لها في الوقت الحالي.
من الموقع
 
#4
اممم وش فايدة جورج اجل؟ اخاف انه بس لارضاء رغبات ميازاكي بالتعاون معاه من اجل التعاون

واللعبة برضه حسب ماسمعنا مافيها NPCs، مش قادر اتخيل كيف بيطلع المنتج النهائي بصراحة
 

Eizu

Hardcore Gamer
#5
هذا معناه ان Elden Ring هي نفس العاب Dark Souls مع عالم مفتوح لا أكثر , خصوصا ان ميازاكي ان لم تخني ذاكرتي قال ان اسلوب لعب Elden Ring اقرب لـDark Souls من bloodborne.
 
#7
التعاون هذا اكيد استلهامي وتبادل افكار ومن مايبغى يتبادل مع شخص عاشق للكاتبه قبل يكون كاتب، والتعاون ذا بين اثنين افكارهم دائما متجدده وسحريه اتوقع بيخلق شي عظيم من ناحية العالم والقصة لكن مانفرض عليهم طريقة طرح معينة، طرح سول يمتلك فكره من الواضح انها مو للكل لكن ابدا ماتعتبر سيئة بالمعيار العام، على كلن الناس المفروض ماتاخذ تصريحات لن لو نرجع لتاريخ التصريحات وشكل اللعبة الاخير انواع واشكال التغيير من الاسواء الي الاحسن والعكس.
 
#12
Miyazaki wrote the main story while Martin is responsible for the world’s mythology. That means that in typical FromSoftware fashion, the player will be able to unravel Martin’s backstory through fragments of environmental storytelling. Be sure to read all those item descriptions!
Martin is not involved in the writing of Elden Ring’s main story, because Miyazaki believes the format of video game could have limited the potential of his storytelling. According to Miyazaki, both the main story and Martin’s lore are heavily influenced by each other.
“Thanks to Martin’s lore, Elden Ring’s world and characters naturally have a lot more depth and personality.”
https://www.ign.com/articles/2019/0...-new-dark-souls-like-game-explained-a-e3-2019
 
#13
GRRM جا واستمروا على نفس نظام السرد وأعتقد أن هذا الشيء يدل على أن GRRM نفسه معجب بطريقة سرد ميازاكي العبقرية والفريدة، ابي الحين اشوف ردود الأعضاء اللي كانوا ينتقدوا هذه الطريقة في السرد.
 
#15
مش بس السرد القصصي، بإختصار اللعبة ككل هي ليست إلا التطور القادم لسلسلة Dark Souls (وبالتالي Demon's Souls) بميثولوجيا مختلفة وعالم أوسع وأكيد ميكانيكيات جديدة لتناسبه.

إذا لسبب ما ما عجبتك سلسلة Dark Souls أو ألعاب FROM في العقد المنصرم، فوفر على نفسك الوقت والجهد وتجاهل اللعبة وأخبارها من الآن.
اممم وش فايدة جورج اجل؟ اخاف انه بس لارضاء رغبات ميازاكي بالتعاون معاه من اجل التعاون

واللعبة برضه حسب ماسمعنا مافيها NPCs، مش قادر اتخيل كيف بيطلع المنتج النهائي بصراحة
دور مارتن هو كتابة لور وميثولوجيا عالم اللعبة واللي على ذمة المسربين هو خبير فيه، أما بالنسبة للـNPC فالمقصد ما في قرى ومدن بـNPC's على غرار ألعاب العالم المفتوح الأخرى، لكن توقع أكيد تواجدهم بشكل مشابه لأعمالهم السابقة.
 
#16
GRRM جا واستمروا على نفس نظام السرد وأعتقد أن هذا الشيء يدل على أن GRRM نفسه معجب بطريقة سرد ميازاكي العبقرية والفريدة، ابي الحين اشوف ردود الأعضاء اللي كانوا ينتقدوا هذه الطريقة في السرد.
اذا في شي واحد يدله هو ان GRRM شارك فقط في بناء العالم
 
#18
مافي فايدة سكيب للعبة حالها من حال ثلاثة اجزاء من دارك سولز ونفس الشيء بلودبورن بعد لو مو كثرة المديح الي فيها كان عطيتها سكيب بعد لأن تجربة جدا عادية كانت وسكيرو عطيتها سكيب لأن الفيديو جيمز مو موجود عشان اتنرفز لكن هذي اللعبة كنت حاط فيها الأمل ان ممكن يتطورون في طريقة تقديم القصص في العابهم بسبب التعاون الجميل الي شفناه لكن للأسف .
 
#19
بما أني ميازاكي يقول إنه كان يضطر يألف القصه لنفسه علشان يستمتع بسبب حاجز اللغة... تمام رح نظل نألف في إلدن رينق "خاتم سندباد"
 
#21
متى هذا الفريق يتطور ويسردوا قصتهم زي الـ34646 لعبة الموجودة بالسوق ؟ محد فاضي يلعب ويبحث نبغى نتابع القصة >>

أيش فيه مشكلة أسلوبهم ؟ وعلى قولهم If it ain't broke, don't fix it، فروسوفت مبدعين بالشغل اللي يعملوه أكيد لكن ماوصلوا لمرحلة الكمال لدرجة انهم يستغنوا عن مشاركة كاتب مخضرم بخبرة جورج مارتن، التعاون هذا بيطلعوا منه بنتائج حلوة على المدى القريب والبعيد .
 
بادئ الموضوع #22
أيش فيه مشكلة أسلوبهم ؟ وعلى قولهم If it ain't broke, don't fix it، فروسوفت مبدعين بالشغل اللي يعملوه أكيد لكن ماوصلوا لمرحلة الكمال لدرجة انهم يستغنوا عن مشاركة كاتب مخضرم بخبرة جورج مارتن، التعاون هذا بيطلعوا منه بنتائج حلوة على المدى القريب والبعيد .
ترى عاجبني اسلوبهم وماعندي مشكلة معا اسلوب فروم
لكن زي ماقلت اذا بيكملون بنفس الاسلوب وهم اوريدي ممتازين فيه فماله داعي يجيبون جورج

كنت باتفهم ذا التعاون لو كانت القصة مباشرة خصوصا ان سيكيرو كانت عادية من ذي الناحية
لكن ....

متى هذا الفريق يتطور ويسردوا قصتهم زي الـ34646 لعبة الموجودة بالسوق ؟ محد فاضي يلعب ويبحث نبغى نتابع القصة >>
انا كلامي بس لانهم جايبين جورج لو كل شيء من كتابتهم زي باقي العابهم ماكنت اعترضت على ذا الشيء >>
 
#23
متى هذا الفريق يتطور ويسردوا قصتهم زي الـ34646 لعبة الموجودة بالسوق ؟ محد فاضي يلعب ويبحث نبغى نتابع القصة >>



أيش فيه مشكلة أسلوبهم ؟ وعلى قولهم If it ain't broke, don't fix it، فروسوفت مبدعين بالشغل اللي يعملوه أكيد لكن ماوصلوا لمرحلة الكمال لدرجة انهم يستغنوا عن مشاركة كاتب مخضرم بخبرة جورج مارتن، التعاون هذا بيطلعوا منه بنتائج حلوة على المدى القريب والبعيد .
بلعكس جميل اسلوبهم لكن يطبقون مع اسم كبير زي جورج مارتن اللي وجوده في الجيمينج حدث تاريخي
اعتبرة بصراحة كفر بالنعمة
 

MH MD

Moderator
مشرف
#24
احسن، جورج "المفروض" يركز على كتابة رياح الشتاء احسنله بدل ما يكتب قصة ثانية، وعشاق سولز يحصلوا على قصة ميازاكية، الكل ربحان
 
#25
اممم وش فايدة جورج اجل؟ اخاف انه بس لارضاء رغبات ميازاكي بالتعاون معاه من اجل التعاون

واللعبة برضه حسب ماسمعنا مافيها NPCs، مش قادر اتخيل كيف بيطلع المنتج النهائي بصراحة
مستحيل مافيها NPCs اتوقع القصد ان ماكو مدن مأهوله بالسكان ويشتغلون بأعمالهم اليومية .. الخ.

مو ان مافيها كلش .. يعني تبيكال العاب فروم.
 
#26
ترى عاجبني اسلوبهم وماعندي مشكلة معا اسلوب فروم
لكن زي ماقلت اذا بيكملون بنفس الاسلوب وهم اوريدي ممتازين فيه فماله داعي يجيبون جورج

كنت باتفهم ذا التعاون لو كانت القصة مباشرة خصوصا ان سيكيرو كانت عادية من ذي الناحية
جورج مارتن كاتب مش مطور ولا مخرج ألعاب ليش يغيروا أسلوبهم كامل عشانه ؟ تأثيره الكتابي بيكون موجود في عالم وشخصيات اللعبة وهذا المهم
وأسلوب فرومسوفت زي ماقلت ماوصل للكمال لسى في مساحة للتطوير عليه فـ مافي داعي يتركوا أسلوبهم المبدعين فيه ويطوروه زيادة بدل ما انهم يجربوا أسلوب تقليدي مستهلك ويفشلوا فيه

بلعكس جميل اسلوبهم لكن يطبقون مع اسم كبير زي جورج مارتن اللي وجوده في الجيمينج حدث تاريخي
اعتبرة بصراحة كفر بالنعمة
جورج شارك في بناء العالم وكتابة الـlore والشخصيات فيها... هذا مش كافي ؟

بالمناسبة لسى ماشفنا شي من اللعبة فـ بدري الحكم عليها من الان
 
التعديل الأخير:

titanfall

Isshin, the Kensei
#27
لو يشتغل مع سي دي بروجكت احسن
بلعكس جميل اسلوبهم لكن يطبقون مع اسم كبير زي جورج مارتن اللي وجوده في الجيمينج حدث تاريخي
اعتبرة بصراحة كفر بالنعمة
عزيزي الأمور ليست بهذه البساطة، مو عشان أن دارك سولز ما فيها سرد مباشر عكس كثير من الألعاب ما يعني أن بناء عالمها ما تطلب الكثير من التفكير و التخطيط لربط الخيوط القصصية فيه، التفاصيل من أصغرها لأكبرها في دارك سولز إن دلت على شيء فهي تدل على أن ميازاكي شخص بمخيلة واسعة و مثقف جداً و بمعرفة كبيرة، شوف الفرق بين عالم بلودبورن و دارك سولز و سيكرو، هل هم متشابهين؟ كل عمل كان فيه كثير من الإستلهامات المختلفة في بناء عالمه، المخلوقات إلي فيه، الشخصيات، القصص و البيئات و إلخ.. أخذ من الفريق الكثير من البحث و التخطيط، من روايات، من أساطير، من ميثلوجيات، من ثقافات شعوب، من أساليب تصميم عمراني، من التاريخ، و الأديان، و أمور كثيرة أخرى.. تخيل أن كل عالم صنعوه حتى الآن إحتاج منهم نفس الكم أو أكثر من البحث عن ال inspirations و كل شيء يقدمونه بأفكارهم و طريقتهم الإبداعية الخاصة و مو مجرد نسخ لصق مثل ما يسوي بعض المطورين، و التطبيق نفسه بغاية الصعوبة و أصعب من البحث، كيف تخلي أفكار كثير مختلفة تجي مع بعضها، و تقدمها بشكل مثير للإهتمام في لعبة؟ ويش عن لو كان أسلوبك في السرد القصصي غير مباشر و تكشف القصص و اللور بشكل مختلف عن غالبية المطورين؟ هذا أيضاً بغاية الصعوبة، الفريق على سبيل المثال قام بكثير من الرحلات لدول إخرى لزيارة مباني بتصاميم عمرانية مذهلة حتى يأخذ inspirations لتصميم مباني عالم بلودبورن

يقدرون يسردون القصص بشكل مباشر لكن متمسكين بأسلوبهم إلي ما يجيده في الصناعة إلا قلة قليلة من المطورين، طيب ليش مشاركة مارتن تفيد المشروع رغم ذلك؟ أولاً بشهادة عشاق GoT و سلسلة الروايات المقتبس منها، مارتن مبدع جداً في بناء العوالم بأطنان من التفاصيل، ثانياً مارتن و ميازاكي بينهم إعجاب متبادل و التعاون هذا سمح لهم يتبادلون الأفكار إلي من خلالها راح ينبني العالم، لا يمكن الإستهانة بأهمية هذي الأفكار لأن من خلالها راح يتشكل عالم اللعبة، أيضاً كتب اللور و الميثولوجيا و على ما يبدو شارك في كتابة شخصيات و مخلوقات للعبة، التعاون هذا راح ينتج عنه شيء مثير للإهتمام بدون شك، عمل أورجنال نتيجة تعاون أحد أفضل المطورين في بناء العوالم و أحد أفضل كُتاب روايات الخيال، حتى ميازاكي قال أن يجد صعوبة في السيطرة على حماسه من روعة ما نتج عن هذا التعاون
 
#29
عزيزي الأمور ليست بهذه البساطة، مو عشان أن دارك سولز ما فيها سرد مباشر عكس كثير من الألعاب ما يعني أن بناء عالمها ما تطلب الكثير من التفكير و التخطيط لربط الخيوط القصصية فيه، التفاصيل من أصغرها لأكبرها في دارك سولز إن دلت على شيء فهي تدل على أن ميازاكي شخص بمخيلة واسعة و مثقف جداً و بمعرفة كبيرة، شوف الفرق بين عالم بلودبورن و دارك سولز و سيكرو، هل هم متشابهين؟ كل عمل كان فيه كثير من الإستلهامات المختلفة في بناء عالمه، المخلوقات إلي فيه، الشخصيات، القصص و البيئات و إلخ.. أخذ من الفريق الكثير من البحث و التخطيط، من روايات، من أساطير، من ميثلوجيات، من ثقافات شعوب، من أساليب تصميم عمراني، من التاريخ، و الأديان، و أمور كثيرة أخرى.. تخيل أن كل عالم صنعوه حتى الآن إحتاج منهم نفس الكم أو أكثر من البحث عن ال inspirations و كل شيء يقدمونه بأفكارهم و طريقتهم الإبداعية الخاصة و مو مجرد نسخ لصق مثل ما يسوي بعض المطورين، و التطبيق نفسه بغاية الصعوبة و أصعب من البحث، كيف تخلي أفكار كثير مختلفة تجي مع بعضها، و تقدمها بشكل مثير للإهتمام في لعبة؟ ويش عن لو كان أسلوبك في السرد القصصي غير مباشر و تكشف القصص و اللور بشكل مختلف عن غالبية المطورين؟ هذا أيضاً بغاية الصعوبة، الفريق على سبيل المثال قام بكثير من الرحلات لدول إخرى لزيارة مباني بتصاميم عمرانية مذهلة حتى يأخذ inspirations لتصميم مباني عالم بلودبورن

يقدرون يسردون القصص بشكل مباشر لكن متمسكين بأسلوبهم إلي ما يجيده في الصناعة إلا قلة قليلة من المطورين، طيب ليش مشاركة مارتن تفيد المشروع رغم ذلك؟ أولاً بشهادة عشاق GoT و سلسلة الروايات المقتبس منها، مارتن مبدع جداً في بناء العوالم بأطنان من التفاصيل، ثانياً مارتن و ميازاكي بينهم إعجاب متبادل و التعاون هذا سمح لهم يتبادلون الأفكار إلي من خلالها راح ينبني العالم، لا يمكن الإستهانة بأهمية هذي الأفكار لأن من خلالها راح يتشكل عالم اللعبة، أيضاً كتب اللور و الميثولوجيا و على ما يبدو شارك في كتابة شخصيات و مخلوقات للعبة، التعاون هذا راح ينتج عنه شيء مثير للإهتمام بدون شك، عمل أورجنال نتيجة تعاون أحد أفضل المطورين في بناء العوالم و أحد أفضل كُتاب روايات الخيال، حتى ميازاكي قال أن يجد صعوبة في السيطرة على حماسه من روعة ما نتج عن هذا التعاون
بلا شك جورج مارتن راح يضيف لاي عمل يشارك فية ولا فية احد هنا شكك بقدرات فروم سوفتوير او قلل من طريقة سردهم الجزئيه اللي اختلفنا عليها هو اننا نتمنى نشوف جورج بالواجهه عنصر القصة هو العنصر الاساسي والاجانب الاقوى والاضواء مسلطة عليها
لكن بعد عشان اكون منصف انا غير مطلع على بقية رواياته ممكن فعلا يكون عنده اعمال توجهها مظلم طريقة السرد الفروم سوفتويرية تناسبه اجوائها
بالاخير نتمنى يكون المنتج على قد الاسماء الضخمة اللي فية
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#30
بلا شك جورج مارتن راح يضيف لاي عمل يشارك فية ولا فية احد هنا شكك بقدرات فروم سوفتوير او قلل من طريقة سردهم الجزئيه اللي اختلفنا عليها هو اننا نتمنى نشوف جورج بالواجهه عنصر القصة هو العنصر الاساسي والاجانب الاقوى والاضواء مسلطة عليها
لكن بعد عشان اكون منصف انا غير مطلع على بقية رواياته ممكن فعلا يكون عنده اعمال توجهها مظلم طريقة السرد الفروم سوفتويرية تناسبه اجوائها
بالاخير نتمنى يكون المنتج على قد الاسماء الضخمة اللي فية
أعتقد أنك كنت تميل إلى أن مارتن يعمل بدور الكاتب بنسبة 100% من المحتوى القصصي في اللعبة، أتفهم ليش ممكن تتمنى هذا لكونك تحب الكاتب، لكن هذا غير منطقي لعدة أسباب، أولاً مارتن عنده رواية مُطالب يخلصها و ينتظرها الفانز من سنين، تخيل يترك العمل عنها كم سنة لأن عرض عليه مطور أو ناشر مبلغ محترم؟ أكيد راح يحصل رد فعل سلبية بشكل أسوأ بكثير من ما يحصل له لما يشتغل على كتب جانبية و يترك العمل على الرواية الرئيسية، أيضاً روايته راح تعود عليه بنفع أكبر لأنها عمله الشخصي بالكامل، ف له نسبة ربح من كل كتاب مُباع، السبب الثاني هو أن صعب تتخيل ميازاكي و فروم سوفت إلي قادرين بنفسهم يطلعوا بعوالم أصلية خاصة بهم دون مشاركة خارجية في أعمالهم السابقة، يكتفون فقط بالإقتباس دون إضافة رؤيتهم الخاصة، ميازاكي عنده قدرات مدهشة في بناء العوالم و ما أشوف ملائم أن شخص بقدراته ما يشارك بالتساوي على الأقل في بناء العالم، خاصة أن ميازاكي يحب يخلي حتى عناصر اللعب و الجيم ديزاين لها مغزى قصصي أو في صميم بناء العالم و اللور، مثل ال Madman’s Knowledge في بلودبورن و عداد العين