hits counter

التصوير ، فن ، علم و هواية ( شاركنا ! )

hussien-11

Senior Content Specialist
بسم الله الرحمن الرحيم

في الحقيقة لم أكن في السابق من هواة التصوير ، و لكن دراسة مادة التصوير الضوئي كأحد متطلبات الكلية في الجامعة ، خلقت بداخلي شغفا كبيرا تجاه هذا العالم المذهل ، عالم الصورة ، و بعد أن أنهينا المقرر النظري في المادة و قمنا بتسليم الألبوم الأول ( مشروع الـFirst ) شعرت برغبة بداخلي لإنشاء هذا الموضوع الذي سيتضمن معلومات و شروحات بسيطة عن التصوير و الكاميرات ، و التشارك معكم ( خصوصا اذا كان منكم هواة للتصوير ) بما التقطتم من صور رائعة .

أحب أن أبدأ حديثي هذا عن أهمية الصورة ! حيث أن جميعنا نشاهد الصور يوميا و لكننا لم نقف جميعا لنتفكر و نتمعن في ما تمثله لنا في حياتنا .. فالصورة هي الوثيقة الأولى في العالم و في مختلف التخصصات و الفروع العلمية ، الوثائق الرسمية و الحكومية تعتمد على صور لإثبات الشخصية ، علوم الأحياء تعتمد على الصور المجهرية كوسيلة للدراسة و الفهم و كنماذج للتدريس أيضا ، هذا عدا عن صور المشاهير و المناطق الأثرية او الجمالية التي تعبر عن تاريخ و حضارة الدولة ، أو كوسيلة لجذب السياح .

إن علم التصوير تعدى هذه المراحل أيضا فهو مهنة مستقلة بحد ذاته يكسب من ورائه البعض لقمة العيش ، سواء بأخذ اللقطات التذكارية أو العمل في الاستديوهات أو حتى افتتاح معارض التصوير ، و هناك من المشاهير من المصورين الذين يقومون بالتقاط الصور لأبرز شخصيات المجتمع ، بل ان الشخصيات البارزة تتراكض وراءهم لكي يلتقطوا لهم الصور !

بدأ اختراع الكاميرا في أربعينات القرن التاسع عشر ، و هناك جدل تاريخي بين الفرنسيين و الإنجليز حول سبق هذا الاكتشاف العظيم ، في البداية كانت الكاميرات الات ضخمة و ثقيلة جدا ، غير متوفرة إلا لأفراد محدودة للغاية و كانت ذات تكلفة هائلة ، و بالطبع ، فإن الصور الملتقطة عن طريقها كانت باللونين الأبيض و الأسود فقط ، و كانت تستغرق وقتا طويلا لكي تستعد للعمل و بالتالي فإن الشخص الذي يريد أن يتصور كان يجب أن يبقى ثابتا كالأصنام لفترة تجعله يصاب بالتعب ، و كانت شركة "كوداك" الشهيرة ذات سبق علمي هائل حينما صنعت أول كاميرا صغيرة محمولة باليد في عشرينات القرن الماضي ، حيث تحول التصوير الضوئي بعدها إلى هواية و أصبحت الكاميرا أداة متاحة للجميع ، و دخلت الكاميرا الضوئية إلى جميع البيوت ، ثم تطورت لاحقا حيث أصبحت قادرة على التقاط الصور الملونة

و في البداية فإن المصور كان يتحكم يدويا بجميع عناصر الكاميرا من سرعة الفيلم إلى حجم فتحة العدسة إلى سرعة الغالق ( Shutter Speed ) ، من الجدير بالذكر أن السرعة الشائعة للأفلام التي تباع في الأسواق العربية هي 100 ، و هي الصالحة للتصوير في الأوضاع العادية ، لكنها لا تعطي نتائج جيدة مثلا في وضعيات إضاءة خاصة ( التصوير الليلي ، على سبيل المثال ، و الذي يحتاج إلى أفلام ذات سرعة عالية - 400 مثلا - و سرعة إغلاق بطيئة و ذلك لضمان دخول كمية كبيرة من الضوء ) ، و كثيرا ما كان المصور يحصل على صور فاشلة بسبب كون الصور Over Exposed ( تعرضت للضوء أكثر من اللازم فاحترقت الصور ) أو Under Exposed ( لم تتعرض لكمية كافية من الضوء مما أدى إلى الحصول على نتائج معتمة ) لذلك كانت نسبة الفشل بعد تحميض الفيلم عالية ، ربما 40% من الصور تكون فاشلة بالعادة ( و هنا لا أتحدث عن جمالية الصورة من ناحية الوضعية ، بل عن صحتها من ناحية الالوان و الإضاءة ) .

و بعد ذلك أصبحت الكاميرات تتحكم تلقائيا بعملية التعريض ( Exposure ) مما أدى إلى ارتفاع نسبة النجاح إلى ربما ما يقارب الـ80% لدى المصور الهاوي ، أما الثورة الحقيقية فكانت بلا شك الكاميرات الرقمية ( Digital Camera ) و التي جعلت من تفحص الصور قبل الطبع أمرا ممكنا مع شاشة العرض الخاصة بها ، مما رفع نسبة النجاح أكثر و أكثر ، كما أنها فتحت الباب لمعالجة عيوب الصور عن طريق برمجيات و معدات خاصة مرتبطة بالكمبيوتر للحصول على نتائج هائلة ، بالإضافة إلى ظهور تزييف الصور و الأفلام أيضا و التلاعب بها ، لذلك فإن الدول المتقدمة تحتوي أطقم كاملة من الخبراء الذين يكشفون زيف هذه الصور بطرق بالغة التعقيد و الدقة .

إن علم التصوير ينقسم إلى جزئين ، جزء ميكانيكي بحت وهو خاص بتطوير الكاميرا كآلة ، و الجزء الآخر هو الفني و هو ما يهمنا ها هنا ، بالأغلب فإن عقل المصور هو الذي يلتقط الصورة و ليست الكاميرا نفسها ، نعم .. فإن الصورة ما هي إلا امتداد لعقليتك و نتاج لفكرك الشخصي ، و هي تعبر عن ذاتك انت و ما تستطيع رؤيته ، فالكل قادر على استعمال الكاميرا الرقمية بسبب سهولة استخدام التكنولوجيا ( بل وحتى الضوئية ) و لكن القليلين يستطيعون الخروج بنتائج ممتازة ، و إن الصور المؤثرة و التي تحمل معنى و رسالة في الأغلب فقط هي التي تظل خالدة في الذاكرة .




written by : hussien-11

----------------------------------------------

شباب ، يا ريت لو حد منكم عنده صور حلوة التقطها أو كان من هواة التصوير يشاركنا باللي عنده :) ، بحط لاحقا شوية من الصور اللي التقطتها بالجامعة أثناء المحاضرات و ان شاء الله تعجبكم من مبتدىء :)
 
التعديل الأخير:

Salman

True Gamer
المصور الحقيقي هو من يبرز جمال الصورة و يختار أفضل الوضعيات, لعلي لا أعتبر حتى هاوي في التصوير و لكني أستمتع به فعلا
أتذكر الأمر بدأ من مدة لما أشترينا كاميرة رقمية ( يعني تحاسب على عدد الصور اللي تأخذها )
أصبحت مهووس أصور أي شي و أعمل نفسي فنان, أشوف زاوية الضوء و التصوير خخخ

يمكن أكثر نوعية من التصوير أحبها هي اللي تتحكم فيها بالـ Shutter speed, يعني مثلا هناك كاميرات تصور 10000 صورة في الثانية, و هذا كفيل بأنه يجعل أشياء سريعة جدا تبدو ثابتة ..
بالعربي يسمونه تجميد الزمن بحيث تقدر تشوف الرصاصة تنطلق من المسدس و تصل للهدف و تبدأ تخترقه تدريجيا ..
أو كأس ماء ينكسر على الأرض, تبدأ تشوف الزجاج يتفتت و يتكسر بالتدريج و الماء يخرج و ينبثق عن الأرض بصورة رائعة جدا ..
أمور عادية و لكن بهذا النوع من التصوير تظهر في قمة الروعة .. ( لو أحد عنده موقع فيه صور لمثل هذا النوع لا يبخل علينا )

يعطيك العافية على الموضوع حسون
 

Leon

Electrony Editor
يعني مثلا هناك كاميرات تصور 10000 صورة في الثانية

واو شي مبهر فعلا, معقولة في كاميرات بالسرعة هاذي..!!؟؟
 

itachi

True Gamer
مشكور على الموضوع ..أنا من هواة التصوير :)
إنشاء الله آخذ دورة تصوير وأشتري لي كاميرا وبذلك
أجمع بين التصوير والغوص...وأصير مصور في أعماق البحار :)
 
التعديل الأخير:

mario0o

True Gamer
تسلم حسين عالموضوع


الصراحة انا احب التصوير, لكن للاسف ما اعطيت هاذي الهواية حقها ولا طورتها, لكني احب التقط الصور متى سنحت لي الفرصة فقط


واريد اعرض بعض الصور اللي التقطها خلال سفري فالصيف لاستراليا :smile:



wh_88470575.JPG




wh_43761857.JPG




wh_68566593.JPG




wh_47611596.JPG




wh_37629552.JPG




wh_38417061.JPG




wh_29259664.JPG




wh_80951370.JPG




wh_38442560.JPG




اتمنى ان الصور تعجبكم


:smile:
 

Bounty

رحمه الله
ثانكس ماريو عالصور --__^


ناطرين ابداعات الاعضاء ..
 

Ash Storm

True Gamer
ماشاء الله عليك ماريو تصويرك رائع جداً صراحة :laugh:
انا احب التصوير و لكن المشكلة مش لاقي اماكن اصورها لول ._. اشتريت الـ W800 في السابق و الأن الـ K800 مخصوص على شان التصوير ..
موضوع روعة حسون , ورينا انت كمان كيف تصويرك :::wink:::
 

BioMario

مصمم
ان شاء الله احط صور قريب بكمرتي الديجتال المتواضعة ^^ ..
ماريو شو نوع كميرتك ..؟
 

Bounty

رحمه الله
الا صج حسين انت بأي جامعه تدرس الحين ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول سلمان سرعة الـShutter اللي انت ذكرتها خرافية جدا صراحة .. عموما هي بكل تأكيد غير متوفرة في كاميرات الهواة ( على حد علمي )

بالأغلب بيتم استعمال سرعة عالية للغالق أيضا للقط مشاهد متحركة ( مباراة كرة قدم مثلا ) .

ايتاشي : ما شاء الله طموح حلو فعلا ، اذا حبيت تاخذ كاميرا جديدة و ممتازة عندك Canon Powershot A640 مع قوة 10 ميجا بيكسل و خواص ممتازة جدا لمختلف الوضعيات ، و تصوير ليلي ممتاز ، أعتبرها خيار رائع للهواة ، و بما انك من هواة الغوص تقدر تاخد معها Water Case .

ماريو : ما شاء الله ، فعلا واو ! صور ممتازة سواء من ناحية الوضعية أو الإضاءة :)

شو نوع الكاميرا المستخدمة ؟

محمد : بصراحة كاميرا الموبايل ما تنفع حاليا ، أنصحك بكاميرا ديجتال حديثة و صدقني رح تدخل عالم تاني مع التصوير ، الكاميرا الموجودة بردي على الأخ ايتاشي ، أو كاميرا نيكون كولبيكس ( تدعم الواي فاي ! ) أو سوني سايبر شوت .

ننتظرك علي ، بس احكيلنا نوع كامرتك برضو :)

لول يوسف حكيتلك بس شكلك نسيت ، عمّان الأهلية ^^

شباب صحيح نسيت أطلب منكم أهم شي ، موقع غير محجوب لرفع الصور T__T ، خالد أعطاني موقع قبل فترة أظن ، بس ضيعت الوصلة .
 

itachi

True Gamer
مشكور حسين ...مع أنتشار الغوص حوال العالم وفي السعودية أيضا ..
صار الآن موجود حق أغلب أنواع الكاميرات water case مثل canon - Sony - Nikon - JVC
محتار ويش آخذ ..بس أفضل الكانون على البقية :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول صحيح ، مادري بس استعملت كاميرات كثيرة هالفترة و أحس اني لا زلت أفضل كانون على الجميع :) ، لهيك الـA640 بتكون من أفضل الخيارات أكيد ، و حتى سعرها مناسب :)

دورات التصوير رائعة و ممتعة جدا جدا ، لو دخلت وحدة رح تتسلى و تستفيد كثييييير بإذن الله :)
 

mario0o

True Gamer
زين ان الصور اعجبتكم , وهاذا من ذوقكم :blush:
الصراحة كانت كيمره ربيعي .سوني واعتقدانها 6 ميجا بكسل ...

الصراحة ودي اخذ كيمره وتكون دائما معاي, لان الصراحة دائما تمر على الشخص لحظه او منظر يتمنى تكون عنده الكيمره عشان يلتقطها..

يلا شباب نريد نشوف ابداعاتكم, مب معقوله الين الحين انا فقط اللي وضعت صور .. وين صورك حسين يا صاحب الموضوع لوول :yuck:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول ان شاء الله تقتني كاميرا مناسبة ، أحسها شي ضروري صراحة

وين الموقع الغير محجوب ؟ لوول
 

m7tram

True Gamer
hussien-11 قال:
لول ان شاء الله تقتني كاميرا مناسبة ، أحسها شي ضروري صراحة

وين الموقع الغير محجوب ؟ لوول

www.l22l.com

ماريو ماشاء الله عليك تصويرك روعه :) .
 

Leon

Electrony Editor
itachi قال:
مع أنتشار الغوص حوال العالم وفي السعودية أيضا ..
صار الآن موجود حق أغلب أنواع الكاميرات water case مثل canon - Sony - Nikon - JVC
محتار ويش آخذ ..بس أفضل الكانون على البقية :)

أنصحك تاخذ Nikon CoolPix S1 ,, كاميرا ممتازة من جميع النواحي, أخذت جائزة أفضل كاميرا رقمية عملية من مجلة T3 , غير كدة كانت ليا جولة في السوق على الكاميرات وصراحة مالقيت غير Nikon من ناحية السعر المناسب والمواصفات الممتازة, وهذا غير الإكسسورات المتوفرة(عدة الغوص للكاميرا)..وفيك تسأل عنها.

EDIT ; صور للكاميرا..
nikon-coolpix-s1-back.jpg

nikon_s1.gif

Nikon-Coolpix-S1-black-1.jpg
 
التعديل الأخير:

itachi

True Gamer
شباب أبي أسأل عن ال ISO
خبري أهوه حساسية العدسة للضوء ...بس هل يأثر واجد في التصوير
يعني أحتاج زيادة ...لأني شفت بعض الكاميرات الأحترافية تصل إلى 3000 ISO:normal:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الـISO هو المقياس العالمي لحساسية الفيلم :) ، و طبعا يأثر كثير بالتصوير .. من أهم العوامل و التحكم بالإضاءة و الكونتراست ، يعني مثلا فيلم بسرعة بطيئة يستخدم بالأغلب لإعطاء حدة بالصور و كونتراست عالي ( مثلا لتصوير عمل فني أو مخطوطة )

الحاساسية المتوسطة أو العادية ( 100 ) و هي الشائعة بالأسواق متل ما قلت بالموضوع تستخدم لأوضاع التصوير العادية ، الضوء الخافت تستخدم فيه فيلم حساسيته عالية ( 400 مثلا ) ، مادري و لكن 3000 رقم كتير كتير كبير و ما أظن تحتاجه إلا لو كنت بدك تصور بالأعماق مثلا ! الكاميرات بالعادة يكون فيها الآيزو 800 و 1000 ، وهو رقم ممتاز و يعطيك تصوير ليلي قوي ( أنا أخذت صور ليلية رائعة على ايزو 800 ) ، و ما عليك من الكاميرات الاحترافية ( SLR ) مدري صراحة ، صح إمكانياتها كبيرة جدا لكن ما أظن تحتاجها كهاوي تصوير ، كاميرا ديجيتال متقدمة تصور بشكل ممتاز في جميع الأوضاع و سعرها يكون أقل بكثييييييير ، يعني الـSLR ما تستعمل بالعادة إلا من قبل اللي يستدخموا بيع الصور كمصدر رزق .. أو الهواة الخبراء و المحترفين بالتعامل مع الكاميرات و العدسات المختلفة و الفلاتر .

و بالنهاية تذكر انو عقل المصور هو الي يلتقط الصورة مو الكاميرا :)
 

itachi

True Gamer
إذا الصورة مرأة لعقل المصور .....(فهيم الرجال :) )
مشكور على الشرح ..كان في بالي آخذ أكبر ISO بس صحيح كلامك ما له داعي ...كاميرات كانون الجديده توصل إلى 1000 ...ويش أبي بعد :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول جملة رهيبة ، فعلا الكاميرا و الصورة هي مرآة لعقل المصور :)

ايزو 1000 ممتاز جدا و موجود بالكاميرات الحديثة مو أي كاميرا ديجتال ، و تقدر تصور فيه بأوضاع إضاءة منخفضة بشكل ممتاز مع تخفيض الـShutter Speed :) ، تقدر تلتقط صورة واضحة في الظلام الدامس :)
 

itachi

True Gamer
قاعد أبحث عن الكاميرات في الأمازون شوفو ويش لقيت
Canon PowerShot SD600
ما خذه Best seller #1
مو بس كذا لقيتها مع Deluxe Accessory Kit + واحد جيجا ميموري
وكل هذا ياشباب ب $290 يعني 1100 ريال :)
والله عرض رهيب
B000I5HSVG.01-A3SPLR0MSOYZ8O._SS500_SCLZZZZZZZ_V59172556_.jpg

Canon PowerShot SD600 6MP Digital Elph Camera (Includes All original Manufactures Supplied Accessories)
1 gigabyte SD memory card - High speed USB SD Card Reader
NB-4L Rechargeable Battery - Compact Camera Case
Lens care optics cleaning kit - Flexible Mini Tripod
LCD Screen Protectors - BONUS!! Original Canon Metal Neck Strap
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مواصفاتها جيدة و شكلها جذاب :) ، العيب بنظري هو الـOptical Zoom ، و اللي هو 3X ، رح يغلب أكيد بتقريب المشاهد ، أفضّل تكون الكاميرا 4X أو 6X

شو رأيك بـ :


a640_front_blk.jpg


CanonA640_main.jpg


صح سعرها أعلى شوي لكنه يضل في حدود المعقول :) و إمكانياتها كبيرة جدا ، و فتحة العدسة فيها أكبر على ما أظن :)

السعر في حدود الـ300 دولار و شوي
 
التعديل الأخير:

itachi

True Gamer
ال SD600 ناس وايد شروها وجربوها ...فيه تصوير وايد ..والبطارية ليثيوم ..وما يهمني الزووم والبيكسل أهم شئ عندي فوق الخمسة...شكلها أصغر ورهيب (شفتها قدامي في المحل)
:roll:
ال A640 قليل اللي شراها يمكن لأنها جديده ...تكبير زيادة ...بيكسل 10 ...بس بطارية عادية
والشكل أكبر ...والشاشة تنفتح ( ما أحب كذا ..أحب طقة وحدة مع الشاشة)

ككاميرا حق غوص بالنسبة لي ...الأولى مناسبة لأنه الwater case اللي حقها بيكون أصغر ....وغير كذا أستخدام عادي ما تهمني الشغلات الزيادة
على العموم لا تشغل بالك الآن :) ترى كل هذا تفكير الآن لسى ما بشتري الآن
لين ما يجيك الفرج ساعتها أشتري لي كاميرا :laugh:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
من وجهة نظري ، في عالم الكاميرات فقط ، البطارية العادية ( AA ) أفضل من بطارية الليثيوم :) ، لأنها في حال طلعت بجولة سيرا على الأقدام تقدر تغيرها بسهولة لو خلصت ( و هي أصلا تدوم مدة طويلة في حال الـA640 ، تكفي 500 صورة تقريبا ) ، لكن لو كانت ليثيوم و خلصت و انت بالجولة شو رح تسوي ؟ :)

لوول المشكلة بجد الواحد يحتار مع كثرة الكاميرات و الماركات .. في كاميرا سوني سايبر شوت ( نسيت رقمها ) 7 ميجا بيكسل عجبتني كثير ، فيها تقنية انتي شيك و الآيزو 1000 ، بس فتحة العدسة صغيرة لوول
 

itachi

True Gamer
:) إذا الواحد بيقعد يدور في عالم الكيمرات بدوخ راسة ..
بس أهم شئ الواحد يحدد له مسار ويدور فيه حق لا يضيع ويدوخ ...أنا خلاص حددت اللي أبيه كانون وبس ...يكفي أنه متصدر التوب سيلير في الأمازون لخمس المراكز الأولى على ما أظن ..
سالفة البطارية عادية صحيح ممكن آخذ لي بطارية AAA ليثيوم وأشحنهم ويكون عندي أحتياط وقت الرحلات
:) مشكور وما قصرت ..ووقت ما أفكر أنشاء الله برجع لك
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول حياك عزيزي :)

التصوير شي جدا مذهل ( من منا يقدر ينسى صورة محمد الدرة مثلا )

شوية صور أخدتها وقت المحاضرات العملية بالجامعة ، صور متواضعة و ان شاء الله تعجبكم

(منظر من محافظة السلط )
http://www.l22l.com/l22l-up-1/dca8d2f307.jpg

( نادي الأرينا الرياضي )
http://www.l22l.com/l22l-up-1/5c41c49ce9.jpg

( تصوير مقرّب )
http://www.l22l.com/l22l-up-1/a76037ee7e.jpg



 

Pichi

True Gamer
انا اعشق التصوير كثيراً , ولكن للاسف..ضيق الوقت و انشغالي يمنعني من ممارسة هذه الهواية.
أفضل كاميرا بلا منازع .. هي NIKON D70 لكن سعرها مره غالي "4 الاف ريال تقريباً"
 

Dark Man

عضو فريق العمل السابق
التصوير هو فن راقي , و انا من محبيه ^^

و هذا بعض النصائح مني كمصور محترف << :yuck:
( طبعاً سعرها مايقارب 200 ريال للنصيحه الواحده بس باقولها كم ببلاش ) << :yuck:

علشان تطلع صورتك حلوه , أولاً اختار الزاويه المناسبه , الأضائه , الوضعيه ( اذا كنت بتصور شخص ) , و يستحسن تصور الصوره و هي مفعمه بالحياه , يعني لو بتصور مثلاً أبريق شاي على طاوله , حاول تخلي ماوراء الأبريق مكشوف , يعني اختر الزاويه المناسبه الي تضهر المجسم مع الخلفيه و الطاوله , و يفضل تضيف لها كوب فيه شاي و الدخان يتصاعد , و راح تكون صورتك بيرفكت و غير ميته ( undead :p ) , و لاتنس تشرب الشاي اول ماتخلص علشان لايبرد .

و لاتنسون المثل الي يقول مداح نفسه يبيله رفسه :yuck:
 

Nami

Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

شحالك حسينوووه ؟! :laugh: ... دوووب يا وحش شو هالموضوع الخطيير ^^ ... و ناسة راح أعور لكم راسكم :yuck:

أنا صراحة من عشااااااق التصوير ... من أنا و صغيرة كنت أسرق كاميرة أختي الكبيرة و أصور الأبواب في البيت و الشجر و الحوش (ساحة البيت) و آخر شي بس يتحمض الفلم أحصل لي هَزبة محترمة و أحيانا تتبع بظرب خخخخ
(هَزبة = تهزيئة)


و كبرت و اشترا أبوي كاميرا Sony زومها 250 كنت متخبلة و بس اطلع من البيت الكاميرا معاي ما أفارقها ... و أبوي يحليله اللي يعاني لما يدفع فلوس التحميض خخخخ <<< غبااار و الله من زمان ما رحت إستديو تصوير علشان احمض فلم ههههه

و كبرت و ظليت أكبر لين ما صرت عيووز :yuck: بعدين أخوي خلص دراسته في أمريكا و هو راجع الإمارات اشترا كاميرا ديجيتال و هذه كانت أول كاميرا ديجيتال تدخل بيتنا ... ياهوووووووووو ونااااسة تطورنا خخخخخ ... هي الكاميرا ما كانت لي بس من كثر إستخدامي لها صارت لي هع هع هع هع.
الكاميرا

صور للكاميرا
1
2

و شهر 6 اللي طاف اخوي الثاني إشترا لي كاميرا لأني كنت حاشرتنهم أبغي كاميرا جديدة ... و ما توقعت ياخذ لي وحدة ^^ ... و هي الحالية اللي استخدمها لأنها أخف عن الثانية و عملية اكثر ^^الكاميرا Nikon CoolPix S3 ^^

مرات انسى أشحن كاميرتي و لا أني أنسى آخذها معاي >_<" ... فأضطر اني استخدم كاميرة تلفوني التعبانة ><" .... صحيح ما تظهر الصور واضحة عدل بس صراحة أشوف مناظر مرات ما احب أضيعها ^^

هذه صورة إلتقطتها من سنة و نص تقريبا لما رحنا رأس الخيمة ^^


هـــنـــا

إن شاء الله بضيف بعدين لأن الحين مشغووولة و تأخرت جدا جدا <<< مو منج من قصصج اللي تكتبينها في الرد >_>"

نشوفكم على خير ان شاء الله ^^
 
التعديل الأخير:
أعلى