جيت اصحح من كم يوم ونسيت، لأني استغربت انها كانت مشكلة، موجودة فعلا من Xrdتعديل : بعد بحث حول الموضوع تبين أن الريكوفيري أثناء الهبوط كانت موجودة بشكل معين بالأجزاء السابقة لول، الناس تنشر المغالطات بتويتر و ريديت و لا يعرفون عما يتكلمون كالعادة smh
الحين لا نعرف حجم هذه الريكوفيري و كيف سيكون flow اللعبة أثناء الجيمبلاي، يلزم نجرب و نحكم.
جدياً متابعة الآراء أونلاين مرض و الكل أصبح يفتي وهذا يأثر نفسياً على الاهتمام باللعبة قبل تجربتها و التعمق بها.جيت اصحح من كم يوم ونسيت، لأني استغربت انها كانت مشكلة، موجودة فعلا من Xrd
فعليا كل اللي عملوه بنهاية الامر انهم خلوا الAnti air اقوى لكل الشخصيات والهتبوكس حقها احسن، ذا الاساس
التغييرات كلها الريدي موجودة باللوكيشن تيست حق الاركيدز بالمناسبة ومش شيء بالبيتا القادمة بس، ولو تتابع المباريات حقتها بتشوف انه ما اثر عليها بالشكل اللي كنت تخاف منه، لسه نفسها سترايف بشحمها ولحمها (@) التغيير الكبير هو نيرف بعض الشخصيات وتغيير حركاتها ومسارات الكومبوز بشكل اساسي
جدياً متابعة الآراء أونلاين مرض و الكل أصبح يفتي وهذا يأثر نفسياً على الاهتمام باللعبة قبل تجربتها و التعمق بها.
جزء من المشكلة هم مطوري أرك سيس نفسهم أنهم أعربوا عن تسهيل و تبسيط اللعبة للجدد سواء باجتماع المطورين أو لغتهم و صياغتهم في الـnotes الخاصة بالتغييرات بموقعهم، و هذا يخليك دائماً تتوقع الأسوء و تنجر مع الآراء السلبية، بالذات مع تكرر نفس السيناريو مع SFV سابقاً.
اللغة المستخدمة هنا نفسها
إما تجد شخص يطبل بشكل أعمى بالذات الـinfluencers الذين توصلوا بالبيتا، أو تجد أي شخص لم يلعب سوى قليل في ستيم في xrd و +R ليركب الهايب و فجأة أصبح يفتي بجهل!
هو الافضل تاخذ برأي ناس انت تعرف انهم فانز للعبة من زمان، وحتى بتشوف بينهم اختلاف شاسع مع ذلك، فلسه الافضل تجرب بنفسك وتشوف الوضع، لكن لما تشوف اخلاف اراء المجربين المخضرمين برضو ممكن تاخذ فكرة عامة.جدياً متابعة الآراء أونلاين مرض و الكل أصبح يفتي وهذا يأثر نفسياً على الاهتمام باللعبة قبل تجربتها و التعمق بها.
جزء من المشكلة هم مطوري أرك سيس نفسهم أنهم أعربوا عن تسهيل و تبسيط اللعبة للجدد سواء باجتماع المطورين أو لغتهم و صياغتهم في الـnotes الخاصة بالتغييرات بموقعهم، و هذا يخليك دائماً تتوقع الأسوء و تنجر مع الآراء السلبية، بالذات مع تكرر نفس السيناريو مع SFV سابقاً.
اللغة المستخدمة هنا نفسها
إما تجد شخص يطبل بشكل أعمى بالذات الـinfluencers الذين توصلوا بالبيتا، أو تجد أي شخص لم يلعب سوى قليل في ستيم في xrd و +R ليركب الهايب و فجأة أصبح يفتي بجهل!
اذا نتكلم عن الحذف بصراحة هناك أشياء لا أمانع حذفها و فقط تعقيد لأجل التعقيد، مثل variable wake ups timing حسب الشخصية، و اذا كانت الشخصية مقلوبة على وجهها أو ظهرها، أو الـnegative penalty التي مازال موجودة بسترايف.هو الافضل تاخذ برأي ناس انت تعرف انهم فانز للعبة من زمان، وحتى بتشوف بينهم اختلاف شاسع مع ذلك، فلسه الافضل تجرب بنفسك وتشوف الوضع، لكن لما تشوف اخلاف اراء المجربين المخضرمين برضو ممكن تاخذ فكرة عامة.
بس في اشياء توضح المخضرم من الجاهل، الكروس اب كومبو ليو اللي شالوه من سترايف اللي وريته لك -بحطه ثاني عشان الناس تعرف عن وش نتكلم-
، تشوف ناس زعلانة وكيف شالوا "اهم عنصر منه" وليش النيرف و "خلاص اللعبة ما صارت جيلتي جير الحين!" ، ذول ما يدروا انه ما كان عنده هالكروس اب كومبو من الاساس في Xrd! ذا شيء جديد جربوه في بيتا سترايف، وبعدين شالوه من اللعبة النهائية، الشيء مش نيرف مطلق لسه، لأنه الحركة ذي لسه تضعك بstance ممتازة مختلفة بحركاتها الخاصة، تفتح لك المجال لمكس اب من مسكات وغيره فلسه تعطيك ادفانتج، زي ما كان ليو من زمان.
هو بالنهاية نعم لغة ارك سيستم عن تبسيط اللعبة ممكن تخوف الكثير، وهي فعلا مختلفة بشكل كبير عن اي جزء سابق، بس التبسيط ذا يقابله تصعيب لاشياء ثانية برضو مثل الكومبوز والmeter gain، فالنتيجة ...لعبة جديدة مختلفة لكن لسه بروح جيلتي جير، فالكل يلعب بقوانين جديدة هنا، أقوى تجديد صار للسلسلة من اول جزء.
بنهاية الامر الريدي جربنا البيتا، مرتين، وعارفين الوضع، والوضع انه صح تفتقد اشياء كثير قديمة، بس لسه بتطلع بلعبة ممتعة جدا بطعمها الخاص اللي سهل يجذب الجدد لها أيضا، أشوف اغلب اللي لعبوها راضين عنها كلعبة، مع انتقادات بجوانب اخرى مثل الUI واللوبي البيكسلي العجيب وشوي امتعاض من الهيلث وجوانب بسيطة، بس تشوفهم نفسهم لسه مستمتعين مع ذلك بشكل عام
واذا مفتقد ميكانكيات وشخصيات معينة تقدر دايم ترجع للاجزاء السابقة مافي شيء مانعك، احب اتنقل بين Xrd و XX Accent Core واستمتع بهم بشكل مختلف، لأنها كلها العاب ممتازة، نعم XRD شالت كم شيء من أكسنت كور بالحقيقة، ما منعها تكون محافظة على الروح وتكون ممتعة لسه.
ونعم ممكن تشوفني اشتكي من اشياء شالوها من شخصياتي وكيف صارت اضعف واصعب من زمان بالحقيقة وخياراتي قلت -وبعضها كانت موجودة بالاجزاء السابقة، لكن شالوها بسترايف وبالمقابل اعطوها لشخصيات اخرى بنفس اللعبة!-، بس الشيء لسه ممتع مع ذلك لانه يجبرني العب بقوانين جديدة لأول مرة وستايل اللعب كله يختلف
جدياً متابعة الآراء أونلاين مرض و الكل أصبح يفتي وهذا يأثر نفسياً على الاهتمام باللعبة قبل تجربتها و التعمق بها.
جزء من المشكلة هم مطوري أرك سيس نفسهم أنهم أعربوا عن تسهيل و تبسيط اللعبة للجدد سواء باجتماع المطورين أو لغتهم و صياغتهم في الـnotes الخاصة بالتغييرات بموقعهم، و هذا يخليك دائماً تتوقع الأسوء و تنجر مع الآراء السلبية، بالذات مع تكرر نفس السيناريو مع SFV سابقاً.
اللغة المستخدمة هنا نفسها
إما تجد شخص يطبل بشكل أعمى بالذات الـinfluencers الذين توصلوا بالبيتا، أو تجد أي شخص لم يلعب سوى قليل في ستيم في xrd و +R ليركب الهايب و فجأة أصبح يفتي بجهل!
ايه ذكرت الميكانيك الدفاعي الجديد بموضوعها وقت أعلنوا عنه، يخليك تستغرب كيف تم إضافته بهذا العمر المتأخر مع أن الناس تشتكي من شبه انعدام الميكانيكس الدفاعية منذ صدورها.هو احقاقًا للحق بخصوص ستريت فايتر V
اللعبة الان وبكل سهولة في افضل فتراتها مع الفريق الجديد اللي استلم اللعبة قدروا يضيفون ميكانيكس جديدة وشخصيات متنوعة قدراتها اللعبة الان صارت ممتعة جدا وتخليني حتى متحمس للجزء القادم.
فرق كبير عن وقت إصدارها
قضية اللعبة تكون بالبيتا مثيرة للاهتمام و أحسن من المنتج الأخير تتكرر كثير بالجنرا لول، خوفي الوحيد هو الاحساس أثناء اللعب كيف أن الانطباعات أجمعت أنه أصبح محدود و مقيد و غير ممتع.همممممم...
not gonna lie ....في تغييرات فعلا خلت اللعب بChipp أقل متعة بكثير، هو بسبب فقدان الTeleports من الاجزاء السابقة...كنت بالبيتاز السابقة اعتمد على النطات كثير، وكان الشيء يعوض لحد ما، الحين بسبب التغييرات العامة لها..احساس اللعب به صار اسوا بكثير، حتى الair backdash صار له نيرف سيء جدا، مسافة قصيرة جدا ولا كأنك سويت شيء، فاحساس اللعب ابطا حبتين، دون ذكر ان الكومبوز الممكنة الآن صارت اقل واصعب، صار لازم تعتمد على الRC كثير عشان تحصل دمج كويس
الاعتماد على الRC بحد ذاته مش مشكلة بالضرورة، بس لأنه في Strive فقط تسويه لو كان عندك 50% متر عكس الاجزاء السابقة اللي كان يكفي 25% متر فكنت تستعملها اكثر بدون خوف او لو متقنها
انتقلت للعب بNagoriyuki عموما والوضع افضل بكثير، لسه ممتع لأنه عمره ما يعتمد عالقفز اصلا، وحتى جربت Anji Mito كثير وكان ممتع اللعب به برضو
الدمج اقل حبتين لكن لسه عالي
و...كأني احس انهم لعبوا بالنتكود شوي؟ البيتا السابقة كانت أخف وبيرفكت ، هنا مرات اشوف delays، بالبداية شكيت ان المشكلة من انترنتي، بس شفته احساس عام من الناس برضو، ما يساعد انهم ذكروا نقطة النتكود بآخر تحديث من المطورين، خايف يكونوا لمسوه بسبب بعض الفييدباك السيء، لسه ممتاز جدا بشكل عام.
نقطة الRamatches الفورية ممتازة للغاية، باللحظة اللي نخلص المباراة نرجع مباراة ثانية بدون حتى شاشة تحميل،
Make no mistake، لسه أساس اللعبة ممتع كثير ومتحمس لها وبكون موجود باليوم الأول ان شاء الله، بس شوي منغصات مقارنة بالبيتا السابقة نفسها، و ما اقدر احس غير اننا فقدنا نسخة امتع من اللعبة بسبب التغييرات ذي... بس مش كأنه تغييرات جذرية.
والتغييرات مش حتى تسهل وتبسط اللعبة، بل تخليها اصعب من قبل فعليا بشكل عام وتيكنكال اكثر.
هل ذي بتكون النسخة النهائية اصلا؟ لسه باقي 3 اسابيع، ما اظن بيختلف الوضع، بس نشوف، يمكن يوصلوا لحل وسط.
ولو ما صار شيء....مش مشكلة مصيرنا نتعود ونتأقلم ونكتشف حاجات جديدة زي اي فايتنج، هو انا فقط محبط اني ...لأول مرة ، جاني احساس قوي اني "لا ما ابغى العب Chipp، مش ممتع زي أول"
ولو انه على آخر يوم رجعت له واتذكرت كيف ممكن يكون ممتع لسه، لكن الآن صار يتطلب قوة تنفيذ اقوى من قبل ،ببساطة يتطلب منك تكون بيرفكت، وما يعطيك النتائج المرضية اللي تحفزك تكون بيرفكت عكس شخصيات ثانية ما تحتاج نفس الاتقان هنا.
الMacro dash اعتمدت عليه باليوم الأخير من البيتا اكثر من البيتا السابقة، حسيت اني فعلا ملزم استخدمها هنا عكس السابق
صار نيرف عام لكل الشخصيات، ناغوريوكي مصيبة، اقل ضربات سبيشل الحين تدخله الBlood rage ، صارت مدتها اقصر، بس بالمقابل تخسر health اسرع، بثانيتين تخسر 60% من هيلثك يمكن، الشيء مجنون، بس يتطلب اتقانه بشكل اقوى من ذي قبل
الكاونتر اوفردرايف حق Anji عظيمة وتفك أزمات، سريعة قوية وتنفع ضد الغوريلات، ويا كثرهم بهاللعبة.
اللي حوّل الOverdrive الجديدة حقت Sol ل Command grab يستحق الطرد.
وشكرا.
الصدق مشاكل السيرفرات مش شايل همها، لأنه اللعبة النهائية ما بتحتاج سيرفر لمجرد تدخلها مثلا، غير انه ما بيكون فيه نفس الضغط اللي كثير ناس تدخل بنفس الفترة عشان تلحق تلعبهاقضية اللعبة تكون بالبيتا مثيرة للاهتمام و أحسن من المنتج الأخير تتكرر كثير بالجنرا لول، خوفي الوحيد هو الاحساس أثناء اللعب كيف أن الانطباعات أجمعت أنه أصبح محدود و مقيد و غير ممتع.
بخصوص النيتكود لاحظت أن هناك من قاموا بتقييمه بشكل سلبي بالفيدباك، هؤلاء إما ترولز أو محاربو الوايفاي ويأتي يشتكي بشكل غبي اذا علق معه لول، لا أفهم لما التغيير أصلاً.
أيضاً قضية اللوبي مازال سيء و السيرفيرات تطيح بشكل متكرر و اللعبة تعلق أكثر مرة مع الناس شيء غير مطمئن، اللعبة بقي لها أقل من شهر و تأجلت و المشاكل هذه لا زالت موجودة من البيتا السابقة، يوجد تخبط كبير من الاستوديو و أول ألاحظ هذا الجدل الكبير حول لعبة منهم.
أنت شكلك ما عدت مباريات كثيرة.طبعا اللي يساعد انه صار في زر ريماتش لا نهائي، ففعليا ما بتشوف اللوبي كثير ابدا هالمرة لول، عكس المرة السابقة اللي تطلع للوبي بعد كل مباراة وتعيد الاتصال وشغلانة، الشيء ذا ابجريد حتى من العاب ارك سيس السابقة اللي ما كان فيها هالنظام!
في الParks تقدر تعيد بشكل لا نهائي.أنت شكلك ما عدت مباريات كثيرة.
من تجربتي، السيرفر يسمح لي اعيد 3 مباريات كحد أقصى بعدين يطلعني والي ضدي ونرجع اللوبي ونتصل مره ثانية لو نبغى نكمل.
قرار مره غريب وعبيط من ارك سيستم، اتمنى يعدلوه.