hits counter

الاتحاد الدولي لكرة القدم يهدد بسحب كأس العالم من إيطاليا

king zell

Network Director
Administrator
أكدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية واسعة الانتشار بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد يصبح قادرا على سحب لقب بطولة العالم لكرة القدم من المنتخب الإيطالي الذي حصدها أخيرا، إذا ما توفرت للفيفا الإثباتات المؤكدة ضد اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي بأن كلامه الى زيدان يدخل ضمن نطاق عبارات التمييز العنصري الخاصة بالعرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل.
فيما نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية عن جيسيكا ريس إحدى أفضل قارئات الشفاه في بريطانيا بان ماتيراتزي قال لزيدان "ابن..الإرهابية" قبل أن يقوم الأخير بنطحه ليطرده الحكم.
وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية الأربعاء 12-7-2006 فإن الناطق الرسمي باسم "فيفا" اندرياس هيرين، أوضح بأن الكلام الذي وجهه ماتيراتزي إلى زيدان لم يتوضح بعد. وأكد هيرين أن المادة الأولى في قانون الفيفا تشير بوضوح إلى العقوبات ذات الصلة بما يتعلق بعبارات التمييز العنصري.
وإذا ما توفرت لدى الفيفا الإثباتات المؤكدة ضد ماتيراتزي بأن كلامه إلى زيدان يدخل ضمن نطاق الأشياء المذكورة، انفا فإنه يصبح قادرا على سحب لقب بطولة العالم من المنتخب الايطالي، وذلك حسب ما تنص عليه الفقرة الأخيرة في المادة الرابعة من قانون الفيفا.


المصدر : قناة العربية

تخيلوا ;)
 

Leon

Electrony Editor
:jawDrop:: :jawDrop::
معقولة يسووها..!!!؟؟؟؟ والله لو أثبتوا هدا الشي على ماتيرازي وسووها الدنيا كلها حتقوم ولا تقعد...!!!! ساعتها مدري ايش راح يصير في ماتيرازي...
من جد تخيلوا فقط....:confused:
 

Humam

True Gamer
مرة ما أتوقع.. أصلا حتى لو ماتيرازي طلع فعلا ساب زيدان وأهانه بعنصرية, فأكيد الايطاليين راح يلفوا على زيدان بكم مليون حتى يضمنوا سكوته.. لول.. تخيلوا زيدان تطلع فيه النذالة العربية ويقول ايوة ماتيرازي قال في كذا وكذا.. لول لو صارت مين بياخذ الكأس ؟ فرنسا ؟
 

NSider

Contributing Editor
ما أتوقع تصير .. حتى لو أثبتوا شي بدليل راح يعاقبون ماتيراتزي بس .. لأن حسب لوائح فيفا لو أثبتوا أن شي غير قانوني صار وغير مسار المباراة لازم تنعاد المباراة. تبيهم يعيدون نهائي كأس العالم؟ وأصلاً الطرد صحيح مهما قال ماتيراتزي.

وزيدان تكلم أخيراً (ماتيراتزي ما قال شي عن أنه إرهابي):

"He (Materazzi) pronounced very tough words about my mother and my sister. I tried not to listen to him but he kept repeating them"

"This was not something to do. I want to make it clear because it was watched by two billion people and by millions of kids"

"I want to apologize to them but I can't regret what I did because it would mean that he (Materazzi) was right to say what he said"

Zidane denied Materazzi called him an Islamic "terrorist," as was reported by a Paris-based anti-racism group.

http://sports.yahoo.com/sow/news?slug=reu-worldzidanedc&prov=reuters&type=lgns

Just Italians being Italians lol.

هذي حركاتهم دايم .. غريبة مشت على زيدان وهو خبير في الدوري الإيطالي. سب الأم والأخت شي عادي عندهم. وعلى فكرة ماتيراتزي قال أنه ما سب أم زيدان أبداً.
 

persona

True Gamer
الوحيد اللي بياكلها من هالسالفه هذي هو اللي مسببها

ميترازي نفسه ^^

توقعوا ايقاف كالعادة
 

Nintendo

TG editor-in-chief
لول

تحس بالقوه يبغوا اي عذر عشان يشيلوا الكاس من ايطاليا .. بلاتر حتى ماسلم الايطالييان كاس البطوله بشكل غريب جدا !!
 
التعديل الأخير:

NSider

Contributing Editor
بلاتر يلمح بإمكانية سحب جائزة أفضل لاعب من زيزو (كعقاب من اللجنة التأديبية):

http://sports.yahoo.com/sow/news?slug=ap-blatter-zidane&prov=ap&type=lgns

هههه ما أتوقع .. لكن يمكن لأنه اعتزل صار توقيفه كعقاب ما له معنى .. ويمكن مثلاً يخصمون منه عدد معين من النقاط ويعطون الجائزة لكانافارو.
 

mario0o

True Gamer
لوووووول القصة ما بتخللص :p


GSenius قال:
مرة ما أتوقع.. أصلا حتى لو ماتيرازي طلع فعلا ساب زيدان وأهانه بعنصرية, فأكيد الايطاليين راح يلفوا على زيدان بكم مليون حتى يضمنوا سكوته.. لول.. تخيلوا زيدان تطلع فيه النذالة العربية ويقول ايوة ماتيرازي قال في كذا وكذا.. لول لو صارت مين بياخذ الكأس ؟ فرنسا ؟


همام يعني الحين سالفة الفلوس شي عادي .. واذا زيدان مثلا اعترف وقال الصدق يعني طلع النذالة العربية !! لووول :razz:
 

persona

True Gamer
ماكلهم يندرجون تحت خزاين الفيفا قبل لا يروح لأيطاليا :)..طبعاً باستثناء كاس العرب ^^..
 

Death match

Hardcore Gamer
اذا صارت تعتبر ثورة بتاريخ كرة القدم :p

اضن حتى ميلان طالب بسحب لقب دوري الابطال من اجاكس مرة لان لاعبهم اعترف
ان في المباراة النهائية مع ميلان كل الفريق اخذ منشطات ولكن محد سحبه !!
 

Mr.3B

True Gamer
...

ايه بيسحبونه في المشمش :)
 

The Last Fantasy

True Gamer
يعاقبون ماتيرازي .. تنبلع ..
يسحبون اللقب .. مستبعد ..

لو صارت بتصير مصخرة للفيفا لوول ! ما عمرها صارت في أي بطولة صغيرة .. تتوقعون تصير في كاس العالم ؟! :p .. السالفة حدّها عقاب لماتيرازي .. ولو أن ودّي تتحقق السالفة خخخ ..
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
وش راح تكون ردة فعل الشعب الايطالي ؟

أحس ماتيرازي بيكون نايم بالقبر من بكره .
 

Khalid-S

Executive Member
ماتيراتزي لازم يتعاب ... الي اعرفه ان مع لعبه الناصع البياض في الدوري الايطالي مو قاعد ياخذ مخالفات تستحق الحركات الي يسويها .. ما اتمنى انهم يشيلون الكاس من ايطاليا .. لكن اتمنى يجي النذل ماتيراتسي عقاب قاسي يعرفه كيف يلعب كره قدم زي الناس.
 
أعلى