hits counter

الإعلان رسميا عن Shin Megami Tensei V حصريا على الـSwitch

#37
@Sir Guts
حرام تطوفك 4 عال3DS ، اشوفه أهم/أحلى جزء بالسلسلة (4 وليس ابوكلبس)

عندكم بعد SMT Devil Survivor الأولى، تُحفة.
و Soul Hackers (اللعبة صعبة جداً وآوتديتد بنظر الكثيرين) بس اجوائها خيالية.
 
#38
ظهرت معلومات جديدة.

– أول جزء من سلسلة Shin Megami Tensei قد صدر في 25 أكتوبر قبل 25 عاماً، أطلس تقصدت الإعلان عن الجزء الخامس بهذا التوقيت كرسالة للجماهير بأن السلسلة مستمرة و ما زالت على قيد الحياة.
– اللعبة تهدف إلى مناقشة قضايا عالمنا المعاصر. الكثير من الناس يتشاركون الهموم و المشاكل داخل و خارج اليابان مثل التقدم في السن و صعوبة العثور على وظيفة بالإضافة إلى الإرهاب و الأسلحة النووية.
– أحد المصطلحات الرئيسية خلف اللعبة هو “المُعجزِة الإلهية”.
– محطة Shinagawa هي أحد الأماكن التي تُجسد طوكيو المُعاصرة جيداً و سترتبط بالقصة.
– اللعبة تعمل بمحرك Unreal Engine 4 للمرة الأولى من شركة أطلس
– إعجاب بعتاد الننتندو سويتش و إمكانية تطوير ألعاب برسومات عالية و أخذها إلى كل مكان.
– مزايا كلاسيكية في السلسلة مثل خاصية الدمج (fusion) ستكون موجودة ، و فريق التطوير يدرس عناصر لعب جديدة.
– مُخرج اللعبة يُريد الاستفادة من عتاد السويتش ليقدم لعبة هجينة تمزج بين مزايا نوكتورن (التي صدرت على البلايستيشن2) و بين الجزء الرابع (الذي صدر على الننتندو 3DS).

موعد الصدور لا زال غير مؤكد حتى الآن.
ترجمة حسين من البوابة.

جميل انهم راح يستمروا بالتطرق لقضايا مثيرة للإهتمام. السلسلة كانت دوماً جريئة في طرحها. أتمنى الأنريل انجن يخدم اللعبة و نطلع بأفضل الأجزاء مظهراً و محتوى.
 
#39
– إعجاب بعتاد الننتندو سويتش و إمكانية تطوير ألعاب برسومات عالية و أخذها إلى كل مكان.
شركة مثل اطلس بحيث ان العابهم ماتتطلب جهاز قوي وايضا هم ليسوا سكوير او كابكوم
ماعندهم القدرة المالية لتطوير العاب HD كثيرة لذلك تجدهم على الـ Handheld لذلك كل يوم يزيد اعجابي بالسويتش واعتبره الجهاز المنقذ لهم
– مُخرج اللعبة يُريد الاستفادة من عتاد السويتش ليقدم لعبة هجينة تمزج بين مزايا نوكتورن (التي صدرت على البلايستيشن2) و بين الجزء الرابع (الذي صدر على الننتندو 3DS).
vibe نوكتورن في التريلر واضح وبقوة ونفهم من الشيء هذا ان اللعبة راح تكون 3D بالكامل من دنجنز ومعارك
ايضا نظام الـ fusion بالنسبة لي في IV و IVA وصل قمته وخطوة للأمام انهم يضيفونه في الجزء الجديد
 
الإعجابات: Lyn
#40
شركة مثل اطلس بحيث ان العابهم ماتتطلب جهاز قوي وايضا هم ليسوا سكوير او كابكوم
ماعندهم القدرة المالية لتطوير العاب HD كثيرة لذلك تجدهم على الـ Handheld لذلك كل يوم يزيد اعجابي بالسويتش واعتبره الجهاز المنقذ لهم

vibe نوكتورن في التريلر واضح وبقوة ونفهم من الشيء هذا ان اللعبة راح تكون 3D بالكامل من دنجنز ومعارك
ايضا نظام الـ fusion بالنسبة لي في IV و IVA وصل قمته وخطوة للأمام انهم يضيفونه في الجزء الجديد
يعني نافهم انه راح يكون نظام القتال منظور ثالث صح ولا انا غلطان ؟
 
#42
يعني نافهم انه راح يكون نظام القتال منظور ثالث صح ولا انا غلطان ؟
ما بالضرورة. المنظور الثالث ما له علاقة بفلوس هنا او العكس
بس رغبة بالمطور. نكتورن البلاك شيب حق السلسلة و هي الوحيدة الي بمنظور ثالث يمكن قصد المخرج انه يريد اللعبة يكون جوها كنكتورن مع غيم بلاي من٤ . (٤ كان فيها منظور ثالث داخل الدنجن بس لو بدات الباتلز تقلب منظور اول)
يمكن حتى يعملوا خيار يكون منظور اول و ثالث( الي افضله لاني افضل الللعبة بمنطور اول)
على كل الديمونز بالعادة بيكونوا 3D و اتوقع هذا يفرح البعض
الفكرة لحد يتحمس هنا و هو ما شاف عرض غيمبلاي بيعدين يجي يتحطم
 
#43
و Soul Hackers (اللعبة صعبة جداً وآوتديتد بنظر الكثيرين) بس اجوائها خيالية.
هذي عندي بقراطيسها من سنة تقريباً و كلامك عنها انها صعبة جداً و آوتديتيد هو الي مخليني مأجلها وقت طويل ما لعبتها بس كذا واحد من الي اعرفهم يعتبرها من العابه اذا ما كانت لعبته المفضلة في السلسلة و اللحين كلامك عن اجواءها الخيالية. الظاهر راح ابدا فيها الفترة الجاية.
 
#44
هذي عندي بقراطيسها من سنة تقريباً و كلامك عنها انها صعبة جداً و آوتديتيد هو الي مخليني مأجلها وقت طويل ما لعبتها بس كذا واحد من الي اعرفهم يعتبرها من العابه اذا ما كانت لعبته المفضلة في السلسلة و اللحين كلامك عن اجواءها الخيالية. الظاهر راح ابدا فيها الفترة الجاية.
بالنسبة لي أبداً ما كانت صعبة، لاحظت الأخ حسين والكثير من الناس يقولون عنها صعبة عشان جذي كتبت هالكلام.

كل الي عليك انك اتسويه هو أنك ماتتعلق بالشياطين الي تصيدهم أبداً وتبدلهم/تغيرهم طول فترة تقدمك باللعبة (عكس اجزاء السلسلة)

ولما تحصل على سحر مقدولا بآخر اللعبة، راح تنكسر اللعبه وتصير سهله.
 
#46
بالنسبه لي ماعندي فرق سواء كان منظور اول ولا منظور ثالث
النظام نفسه واللعبه نفسها والاجواء والقصه والوحوش نفسهم
ولا احد يفوت على روحه هالسلسله
 
#48
نكتورن البلاك شيب حق السلسلة و هي الوحيدة الي بمنظور ثالث
الى يومك هذا وانا كل ما اتذكر ان نوكترن ماباعت زين احس بالحزن ياخي كان جزء عظيم جدا ::cry::
يمكن حتى يعملوا خيار يكون منظور اول و ثالث( الي افضله لاني افضل الللعبة بمنطور اول)
انا مثلك مايهم منظور اللعبة بالنسبة لي لكن فكر فيها من ناحية فرصة تتوسع وتزيد شعبية السلسلة , لو كان منظر اللعبة مثل P5 طبعا مو من ناحية الـ art direction لكن انها تكون 3D بالكامل من معارك دنجنز ديمونز راح يساعد على انتشار اللعبة , انا شخصيا اعرف ناس رفضوا يلعبوا SMTIV بحجه انها منظور اول ومنظرها مايشجع!

هذا ع الاقل احسن عندي من نظام القتال حق الالعاب الي نزلت ع العدس الي هي شين ميقامي تينسي
نظام القتال نفسه ماتغير من الجزء الثالث نوكترن لكن في اجزاء العدس صارت عليه اضافات وتحسينات لدرجة وصل القمة وصار ممتع جدا جدا
ممكن تقصد ان المعارك بالمنظور الأول؟

هذي عندي بقراطيسها من سنة تقريباً
قبل كل شيء ايش لاعب من اجزاء السلسلة؟ اذا ولاشيء فبصراحه Soul Hackers خيار ما انصح فيه (ليس لمستوى اللعبة لكن ليست beginner friendly)

بما إنها سلسلة كبيرة، و مشهود على مستواها، فبيكون جيد لو أحد عشاق السلسلة هنا يسويلها موضوع ماراثون.
بودي والله لكن مشغول جدا جدا اليومين هذي (آخر سنة لي في الجامعة واختبارات وقروشة)::confused::
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#49
بودي والله لكن مشغول جدا جدا اليومين هذي (آخر سنة لي في الجامعة واختبارات وقروشة)::confused::
الله يوفقك إن شاء الله :)
أعتقد مش إنت فقط الوحيد الفان للسلسلة هنا؟ اللي فان للسلسلة يعطي لردي هذا لايك عشان أعرف كميتهم(و عشان يكون واحد من اللي يُدبس فيهم الموضوع &&)

فيه عندك أنا و @بندول شكلنا بندخل السلسلة، هو شد حيله الأن، لكن أنا قريباً بلعب نوكتورن.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#50
هي لعبة مميزة حقيقةً، نوكتورن هذه.
لسا ماشي ساعتين فيها.
لابد يوقفوا التهييب الزائد عن فيرنس && + عمل جيد في تصميم التوتريال في اللعبة، ما عاملتني اللعبة كمغفل زي بعض ألعاب الأربجي الياباني، كل شيء تعلمته على الصامت.
الأن فقط، بدأ الباتل سيستم يفتح خيارات إستراتيجية مع إنضمام الجنية الصغيرة، و سووا عمل جيد بإنهم ما رموا علي كل شيء من أقصى البداية، اللعبة كلعبة تبني خياراتها شوي شوي، و ما أحس بالتشتيت إطلاقاً.

قد أخرج بلعبة ممتازة في النهاية، القصة واعدة إلى الأن، و لو إن عندي مأخذات على الإستعجال في الكشف لبعض الأمور.
 
التعديل الأخير:
#51
هي لعبة مميزة حقيقةً، نوكتورن هذه.
لسا ماشي ساعتين فيها.
لابد يوقفوا التهييب الزائد عن فيرنس && + عمل جيد في تصميم التوتريال في اللعبة، ما عاملتني اللعبة كمغفل زي بعض ألعاب الأربجي الياباني، كل شيء تعلمته على الصامت.
الأن فقط، بدأ الباتل سيستم يفتح خيارات إستراتيجية مع إنضمام الجنية الصغيرة، و سووا عمل جيد بإنهم ما رموا علي كل شيء من أقصى البداية، اللعبة كلعبة تبني خياراتها شوي شوي، و ما أحس بالتشتيت إطلاقاً.

قد أخرج بلعبة ممتازة في النهاية، القصة واعدة إلى الأن، و لو إن عندي مأخذات على الإستعجال في الكشف لبعض الأمور.
[/QUOTE]


جميل انك مستمتع باللعبة من البداية شوية tips للعبة

- حاول تجمع اكبر قدر من المغاتاما بقدر ما تستطيع في بداية اللعبة من البياعين و احيانا تحصله من قتال بعض الزعماء الجانبيين
كل ماغاتاما يعطيك ستتس و مهارات مختلفة و تغير نقاط قوتك و ضعفك و بيفيدك جدا امام الزعماء القادمين

- فيوجن الديمونز مهم جدا فاللعبة مع كل تقدم فالاحداث

- لاحقا بيفتح مكان اسمه كالبا اكمال كل مهمات هذا المكان تفتح لك النهاية الحقيقية للعبة (او الديمون ايندينغ كما تسميها اللعبة)
 
#52
هي لعبة مميزة حقيقةً، نوكتورن هذه.
لسا ماشي ساعتين فيها.
لابد يوقفوا التهييب الزائد عن فيرنس && + عمل جيد في تصميم التوتريال في اللعبة، ما عاملتني اللعبة كمغفل زي بعض ألعاب الأربجي الياباني، كل شيء تعلمته على الصامت.
الأن فقط، بدأ الباتل سيستم يفتح خيارات إستراتيجية مع إنضمام الجنية الصغيرة، و سووا عمل جيد بإنهم ما رموا علي كل شيء من أقصى البداية، اللعبة كلعبة تبني خياراتها شوي شوي، و ما أحس بالتشتيت إطلاقاً.

قد أخرج بلعبة ممتازة في النهاية، القصة واعدة إلى الأن، و لو إن عندي مأخذات على الإستعجال في الكشف لبعض الأمور.
هممم اضافة على ماتفضل به NOBD، اشياء بسيطة ضعها في الحسبان:

-اتمنى انك لعبت على نورمال.. لأن هارد جداً قاسي

- شين ميقامي فيها اسلوب قتال واستراتيجيات جداً عجيب! مهما بحثت وقرأت في النهاية انت من سيكون طريقة لعبه الخاصة.

-تكملة على النقطة السابقة .. اللعبة طويلة، هناك دانجنز ومتاهات بتأخذ كثير من وقتك وبتحس بأنك تائه، فخذ وقتك ولاتستعجل.. نوكترون لعبة extremely rewarding وبيصير عندك ادمان شديد لتقوية نفسك وتجريب مهارات جديدة.

- اساسيات اللعبة مثل السكيلز ومحادثة الشياطين والستاتيس افيكت والفيوجن والدارك موون والفل موون تدريجياً بتفهمها، واذا مافهمت اسأل ونجاوبك ان شاء الله. ضروري جداً جداً تفهمهم.

- نوكترن تعتمد بشكل رئيسي على الاستراتيجية في القتال، الإكسبرينس له تأثير صحيح لكن ان لم يكن لديك استراتيجية جيدة وضيعت ادوار بدون فائدة فسيلقنك الزعيم درس لن تنساه حتى وان كنت اعلى منه ب 10 ليفليز @@

- لاتعتمد على نفس الفريق لفترة طويلة، واحرص على تجديد فريقك من حين لآخر. بعض الديمومز يتطورون Evolve مثل بوكيمون ف اعرف خصائص وقدرات الشياطين قبل ان تضعه في فريقك. وحاول تشكل مجموعة احتياطية من الشياطين في حال فقدانك لأحد اعضاء فريقك الأساسي.

-الـ Skills ونقلها من شيطان لشيطان متعبة.. مع ذلك انتبه تخسر مهارة الا وانت متأكد بأنك لست بحاجة لها، وكما ذكرت بالأعلى اعرف مهارات شياطينك قبل ضمهم لفريقك.

- لا تقرأ الـ Lyrics لموسيقى الـ Battles الا بعد ماتنهي اللعبة && بتتعجب بأنك كنت تسمع شيء وهي شيء اخر تماماً

استمتع، امامك تجربة اربيجية ابدية!
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#53
لما أشوف الجايد حقكم.... ما أقدر أفكر إلا بإن اللعبة بتكشر عن أنيابها أقرب وقت ممكن من ناحية الصعوبة :emoji_anguished: شكراً N.O.B.D و LIXNK و لو إني ما أتبع الجايدز، لكن قاعد أستمع لنصائحكم.

هي لحتى الأن أسهل من "بداية" دراجون كويست 8(الكهف)، اللي كان البوس الأول يضربك 50 ^__^ هو عموماً أحب التحدي العالي في البدايات، أحسني بعد تلك الساعتين، أخرج بمهارة أكبر و خبرة أكبر.
تهييبهم الكثير لذلك الأحمق فيرنس، لكن ذلك التهييب بشكلٍ ما جعلني أكثر هجومية في القتال؟ & أنا صراحة كنت خايف، و هذا جعلني أستعد بأي طريقة خارج القتال، إلا إني وقتها ما عرفت كيف أستحوذ على ديمون.

لما لاقيت صعوبة أكبر خارج المستشفى حليتها بإستحواذ الديمونز و تعيينهم في الفريق، يبينلي إن اللعبة ما بيكون فيها شخصيات رئيسية في الفريق، كل الفريق بيكون lifeless :nomouth:
"إقناع" الديمونز فكرة رائعة تبث حياة أكبر في الأعداء اللي تحاربهم، الديمونز ماديين متقلبين سفلة :nomouth: و غير إن عملية الإقناع تحسها pazzle لحالها يبغالها الخيار المناسب، عنصر أعجبني.

عموماً، لن أحكم على لعبة أربجي ياباني من 4 ساعات،
خاصةً إن كل شيء ممكن يطيح إما من وزن سيئ للصعوبة أو حتى لو مستوى الأعداء و البوس فايت يطيح من نقطة معينة و تصير اللعبة بنظام لعب رائع لكن غير مستغل إلى "اقصاه" :nomouth:

لكن من كلامكم الجميل، أتوقع الأفضل بالتأكيد. مع إهتمامي مع ما تحاول القصة أن تطرحه و تناقشه.
و أقولها و انا جاد! : السلسلة تحتاج facial expression و أتمنى أخذوا في إعتبارهم هذا الشيء في مستقبل السلسلة بعد نيكتورن، أعتقد إنه مهم، لإني مش قادر أفهم مشاعر بعض الشخصيات.