hits counter

الموضوع الرسمي استيديوهات سوني العالمية

بادئ الموضوع #1
ملاحظة:يمنع النقاش في غير الموضوع الخاص بالTHREAD،إذا تم ارسال تعليق ورؤي بأنه في غاية الأهمية يتم فتح موضوع جديد له لإعطاءه حقه وللكل،الموضوع هذا تم نقله من منتدى RESETERA بدون أي عمل متعب من كاتب الموضوع فيTG وينصح بزيارة الوضوع ىالرسمي من هنا.
Sony Interactive Entertainment America


الاستديو الأكثر شهرة من بين الطرف الأول لسوني،والأكثر خبرة،تأسس في عام 1984 على يد أندي جافين وجيسن روبن،اشتهر بإصداراته ذات الجودة العالية منذ الـPS1،والأكثر فوزا بجوائز السنة من بين كل الاستديوهات حول العالم من مختلف المواقع ،يعتبر الاستديو منزلا لفريق ICE TEAM،احدى الفرق التقنية داخل شركة SIE،يقع مقره في مدينة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بعدد يبلغ 350 موظف.

المعروف باستديو GOD OF WAR،أكثر سلسلة هاك أند سلاش ترشحت لجائزة لعبة السنة وأخذتها في اصدارها الرابع في عام 2018 في حفل TGA18،سبق وعمل على عدة مشاريع كاستديو مساعد بجانب READY AT DAWN وغيرهم في السابق،قبل اصدار GOD OF WAR 2018 الاستديو كان يعمل على مشروع آخر غير معلن قيل بأنه للVR وربما لعبة لإحدى المنصات الأساسية.

الاستديو الUNDERRATED @@ من بين كل استديوهات سوني،تأسس داخل أروقة مايكروسوفت عام 1997،جمع الموظفون في ذاك الوقت الوقت حب العاب الفيديو حتى استقلوا باستديو خاص بهم،بدأ عمله مع سوني من العام 2000 بلعبة سلاي كوبر للPS2 مرورا بسلسلة INFAMOUS للPS3 يعتبر آخر استديو تم شراءه لSIE.
واحد من أصغر استديوهات سوني وأقدمها على الإطلاق سواء في الاسم أو في العاملين الذين لازالوا موجودين هناك،اشتهر بأنه كان تحت مجموعة 989 المملوكة لSIE والمعروفين بتطوير سايفون فيلتر للPS1،انتقلوا كفريق ثانوي للأجهزة المحمولة وعاد بعد أكثر من 12 سنة للأجهزة المنزلية بأول لعبة AAAمنهم تحت اسم DAYS GONE،الاستديو يعمل على لعبة أخرى جديدة غير معروفة بعد بجانب الأولى.

الاستديو الرياضي الوحيد المتبقي لSIE ،يعمل أحيانا على عدة مشاريع خارج نطاقه مثل لعبة MODNATIONوالتي لاقت استحسانا الجيل الماضي ولم ترى النور بجزء ثان أبدا،الاستديو يعمل على 3 ألعاب أخرى غير معروفة بدون حساب سلسلة MLB THE SHOW.
الاستديو الثاني من ناحية الحداثة من بين الطرف الأول للشركة والأصغر في عدد العاملين بعدد يتراوح بين 14-19 موظف،موجود داخل أروقة المقر الرئيسي لSIE بمدينة سان ماتيو بكاليفورنيا،يعمل حاليا على لعبة CONCRETE GENIE من مخرج STAR WARS1313 الملغية.

Sony Interactive Entertainment Europe

أكبر استديو للشركة في القارة العجوز،ومقر لفريقSATELLITE التقني هناك،عرف باصداره لسلسة KILLZONE قبل انتقاله للعبة العالم المفتوح HORIZON،انتقل لمقره الجديد السنة الماضية،يطمح لأن يصل ل450 موظف والعمل على لعبتين في نفس الوقت،الاستديو يعمل على مشاريع أشيع بأنها ريبوت لسلسلة SOCOM(والتي نشك في مصداقيتها).
من الاستديوهات الصغيرة الأخرى لSIE وقد نقول بأنه الأكثر ابداعا بسبب أفكاره الغريبة في ألعابه والتي يجعل اللاعبين يصنعون مايريدونه بدون أي قيود،يعمل على لعبة DREAMS منذ العام 2013 للPS4 وألغيت مرتين ولكن إيمان الشركة بهم جعلهم يعيدون تطويرها مرة تلو الأخرى،تمت استضافة مجلات EDGE و GAME INFORMER لتجربة اللعبة وكانت انطباعاتهم حولها إيجابية جدا ،تصدر هذا العام بموعد غير معلوم بعد.

احدى الاستديوهات الرياضية السابقة لSIE،عمل على لعبة القدم TIF قبل أن تقوم سوني بإيقافها،عمل على عدة ألعاب من بين العوالم المفتوحة كGETAWAY مرورا بلعبة الأغاني والموسيقى SINGSTAR،أصبح الفريق ثانويا لطرفيات الVR+MOVE .


الاستديو الأحدث لSIE في القائمة،تأسس عام 2015 من موظفين سابقين في LONDON بطلب من سوني،يعمل على ألعاب للVRبأسلوب استديو جيبلي وأشيع في الآونة الأخيرة عمله على لعبة IRON MAN للخوذة أيضا.


Sony Interactive Entertainment Japan Asia

كان ولا زال الاستديو المشهور خلف سلسلة GT والأكثر مبيعا من بين عناوين الشركة،اشتهر بأنه هو الذي أحدث ثورة في هذه الجنرا ولا تزال السلسلة هي الأكثر مبيعا مع كل اصدار من بين ألعاب السيارات الأخرى،لعبته الأخيرة حصلت على استقبال ضعيف نوعا ما مقارنة بالأجزاء السابقة،الاستديو أيضا بدأ باستخدام موارد خارجية مثل استديو TURN10لتطوير ألعابه بشكل أكبر وأسرع وأفضل،افتتح استديو جديد في اليابان بداية عام 2019 بدون أي معلومات أخرى،أشيع بأنه يعمل على جزء فرعي تحت اسم GRAN TOURISMO:WORLD TOUR وقيل بأنها عالم مفتوح أو جزء يتيح لك السباق في مدن مختلفة حول العالم بشكل خطي.
أكبر الاستديوهات والأكثر اصدارا في عدد المشاريع،يعمل حاليا على عدد من المشاريع الصغيرة الغير معروفة وأخرى قال عنها يوشيدا بأنها FINAL FANTASY الخاصة بالبلايستيشن والتي لم نرها بعد،غردوا بداية عام 2019 بنيتهم الكشف عن لعبة جديدة منهم غير معروفة بعد.

2ND PARTY COLLABORATION
الطرف الثاني الأكثر عملا على أي لعبة حصرية لSIE ،أخرى ألعابه كانت الأكثر نجاحا في تاريخه وتاريخ SIE على الإطلاق ومن المتوقع أن تنتهي بأكثر حصرية مبيعا للPS4 وفي تاريخ سوني وانسومنياك،يعمل على لعبة أخرى أشار لها يوشيدا بعد مباركته لمخرج اللعبة برايان انتحار.

أحدث استديو طرف ثاني تتعاون معه سوني من مطور سلسة MGS،يعمل على اللعبة اللي محد عارف وش نوعها ليومك ذا@@
يهرب.
 
التعديل الأخير:
#4
سوني واحده من اعرق شركات الالعاب و تنافس نيتندو و بقوة ان لم تكن تتفوق عليها في بعض المجالات .

سوني تبذل جهد منقطع النظير مع البلاي ستيشن 4 ، و لديها تنوع هائل من الألعاب ، هذا ما يعجبني في هذه الشركة و اصرارها المدهش .

و ما تفعل سوني ايضا في الشرق الأوسط يجب ان ترفع لها القبعه .

مؤسف اننا لا نشاهد سيجا بين هاتين الشركتين اليابانية فقد كانت شركة قوية جداً في وقتها :(
 
#5
اسطول سوني.... استديوهاتها هي سبب عشقي لهذه الشركة و تفضيلها و اعتبارها الأساس في الصناعه، كمية التنويع في جانرات ألعابها و أنواعهم بالاضافة لدعهم لمشاريع فريدة ما نشوفها في أي مكان آخر تستحق رفع القبعه احتراما من كل لاعب.

أنا متحمس لمشروع سوكر بونش الجديد... متأكد راح نشوف الاعلان الرسمي عنه و الكشف هذا العام.

و الغريب أن Dreams اختفت فجأة!! لازم تصدر هذه السنة اشتقت لسحر و عبقرة ميديا ميلكول.

خلال أسابيع جرافيتي رش ٢ و بعدها بشهر هورايزين... افتتاحية و لا أروع من سوني لهذا العام :)

تشكر عالموضوع.
 
#6
و الغريب أن Dreams اختفت فجأة!! لازم تصدر هذه السنة اشتقت لسحر و عبقرة ميديا ميلكول.
أتوقع إن فيه أبديت عنها قادم هالشهر حسب حسابهم الرسمي.

Now I know it may be difficult to hear, and delays make us sad too. However Dreams is Big. Really big. I mean, we always knew we were a bit crazy, but the enormity of it has taken even us by surprise. And rather than cutting corners we are staying true to our vision – that Dreams isn’t just about drawing, or sculpting, but also game creation, storytelling, animation, music and sound, all rolled into one whole beautiful PlayStation game.
من موقعهم، جداً متحمس لهم.
 
#9
الالعاب كما وكيفا .. تحسب لسوني وفرة الالعاب "بركات اعلانها قبل نزولها بسنين لول"

مؤسف اننا لا نشاهد سيجا بين هاتين الشركتين اليابانية فقد كانت شركة قوية جداً في وقتها :(
لو كان هناك امكانيه لتبادل ادوار بين سيجا وننتندو .. الوضع المثالي لي للاندستري :(
 
التعديل الأخير:
#10
أخرى { قد تندرج تحت مسمى إشاعة أو شيئ من هذا القبيل } سيتم تحديثها
اقول لو تضيف بلودبورن مع قائمة ستوديو سوني اليابان لانة بالفعل الجيم بالتعاون معاهم ( اتمنى يكررون تعاون مرة أخرى سواء كان في بلودبورن 2 او دارك اكشن اربجي جديدة من ميازاكي )
 
بادئ الموضوع #11
اقول لو تضيف بلودبورن مع قائمة ستوديو سوني اليابان لانة بالفعل الجيم بالتعاون معاهم ( اتمنى يكررون تعاون مرة أخرى سواء كان في بلودبورن 2 او دارك اكشن اربجي جديدة من ميازاكي )
موجودة في خانة مشاريع صدرت للPS4 في ملف تعريف سوني اليابان.
 
بادئ الموضوع #15
اعذروني يا إخوان على اهمال الموضوع ،لكن إذا كان فيه أي خبر يخص استديوهات أو أخبار عن الألعاب الخاصة بسوني هل يمكنكم أن تضعوها هنا؟ حتى تكون مرجع للجميع ،شكرًا لكم.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#16
من دخلت سوني صناعة الألعاب و الي اليوم و هي لا زالت تمتعنا، سوني و فرق التطوير الخاصة بها لازم تستمر لأجيال بدون توقف، بل أتمنى تتوسع و تفتح المزيد من فرق التطوير، و فعلا أسطول فرق التطوير الطرف الأول الخاص بها مرعب و كل واحد عنده سجل فخم و عنده لعبة واحدة على الأقل دخلت في تصنيف أفضل العاب الجنرا الخاص بها، سعيد إني جيمر في وقت فيه شركة مثل سوني
 
#17
اتوقع سوني حتكون الناشر لشينمو ٣ على البلايستيشن ٤ اذا ماني غلطان.
Edit
العاب سوني لحالها تستاهل تشتري بلايستيشن ٤ عشانها.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #20
تسريب عدة صور لمشروع سانتا مونيكا الملغي؟؟؟؟ أحس فيه لخبطة كبيرة جدا في ذا المشروع .المشروع أحسه بأنه كان ملخبط بشكل كبير كان بيكون كارثة.100 مليون دولار راح على شيئ بدون فائدة حقا.
 
#22
ماتوقع 100 مليون هدا رقم كبير جدا علي مشروع في مراحل البري برودكشن هو بعد اسنشن دخل في الانتاج الفعلي في نصف 2013 والمشروغ الغي في مارس 2014
 
بادئ الموضوع #23
ماتوقع 100 مليون هدا رقم كبير جدا علي مشروع في مراحل البري برودكشن هو بعد اسنشن دخل في الانتاج الفعلي في نصف 2013 والمشروغ الغي في مارس 2014
هذا مؤكد بأن اللعبة استنزفت 100 من التسريبات وأظن شينوبي أكد الخبر وحتى الناس اللي اشتغلوا على المشروع وانكرشوا من الاستديو أكدوا ذلك.
 
#24
بعض الأفكار مثيره للأهتمام لكن ما اقدر اقول اني حزين على إلغاء اللعبة ... ببساطة طفشت من ألعاب الخيال العلمي .
 
الإعجابات: Ria
#27
فعلا هي منقذة عالم الألعاب ,, لولاها لرأينا فقط ماريو وزيلدا وجيرز وهيلو
نينتندو هي منقذة عالم الألعاب, لولاها لرأينا فقط جيرز و هيلو و هورايزن و لاست او اس @@
و مايكرو هي منقذة عالم الألعاب, لولاها لرأينا فقط ميترويد و فاير ايمبلم و جاد اوف وور و انشارتيد *_*