إبراهيم 906
السميدع
اللعبة س ما نزلت في ذا السنة لانها خايفة من اللعبة ص
كان لا بأس فيه ولو تشوف هالمشهد بالدقيقه 5:55 كان ممتاز جدا.عكسك ، اشوف PW هو اللي خلاني اتأكد ان النبرة متصنعة جداً، ملاحظ ان ادائه مع كل جزء لمجس نبرته تصير متصنعة اكثر "او اداء مسرحي اكثر؟" بشكل متدرج على مدار نزول اجزاء السلسلة ومع PW وصل التصنع اقصاه .
4- سالفة الألعاب فن
ما عندي رأي مهم عن سؤال هل الألعاب فن أو لا؟ بس أعتقد التركيز على هذا الموضوع ماله داعي، ما أعرف ويش يستفيدوا اللاعبين لو غيرهم يعتبروها فن، الي ما يحترم الألعاب ويشوفها شي تافه هل بيفرق عنده لو متحف أوربي وضع لعبة داخله؟ ما أظن، وما أفهم الهوس بهذا السؤال، كأننا نطلب الاحترام من الاخر لأننا لا نحترم أنفسنا، أو يمكن أنا فاهم الموضوع غلط.
هذي عند كل الناس موب بس اللاعبينرأيك غلط ورأي دائما صح
الا لو كان رأيك نفس رأيي
هياط وقدحه ومهام اقتحام فقط لاغير.
فيه كم رأي ما أتفق معه البتة ولا يعجبني:
1-فف فرسس أحسن من 15
مشكلتي مع هذا القول لازمه، يعني الفكرة الخيالية الي لين لم تترجم للعبة أفضل من اللعبة الحقيقية الي أي أحد يقدر يلعبها، الخيال أحسن الواقع، العدم أحسن من الوجود.
2-أي مدح لمشروع فف7 ريميك
هذا المشورع أعتبره أسوأ طريقة عشان تسوي ريميك وعشان كذا رافض ألعبه، ما عندي مشكلة مع مفهوم إعادة التخيل أو التصور أو أي كان لكن تروح للعبة نزلت كاملة سنة 1997 وتحولها لسلسلة كل مرة تبيع قطعة منها بهذا الزمن هذا شي أرفضه تماما
4- سالفة الألعاب فن
ما عندي رأي مهم عن سؤال هل الألعاب فن أو لا؟ بس أعتقد التركيز على هذا الموضوع ماله داعي، ما أعرف ويش يستفيدوا اللاعبين لو غيرهم يعتبروها فن، الي ما يحترم الألعاب ويشوفها شي تافه هل بيفرق عنده لو متحف أوربي وضع لعبة داخله؟ ما أظن، وما أفهم الهوس بهذا السؤال، كأننا نطلب الاحترام من الاخر لأننا لا نحترم أنفسنا، أو يمكن أنا فاهم الموضوع غلط.
كان لا بأس فيه ولو تشوف هالمشهد بالدقيقه 5:55 كان ممتاز جدا.
ناسي ادائه بالاشرطه الصوتيه بس اغلب المشاهد الرئيسيه كان ممتاز.
اعني لما توصل لمرحلة أن الناس صارت تفضل FFVII Remake الخطية و اخراج المشاهد فيها على FF15 العالم المفتوح
أنت خلك على ماريو RPG الأوتديتد حتى لما انعمل لها ريميك ما نفعها (&) :
ونفس الشيء مع ريميك so2 اوتديتد وعادية وما فيها شيء يحمس او مثير او مميز (&)أنت خلك على ماريو RPG الأوتديتد حتى لما انعمل لها ريميك ما نفعها (&) :
ونفس مع ريميك so2 اوتديتد وعادية وما فيها شيء يحمس او مثير او مميز (&)
غالبا السبب ان اللعبة عجبته بسبب انها لعبة jrpg ترجعه وتذكره بزمن التسعينات نفس ماريو rpg (&)واضح (&) :
غالبا السبب ان اللعبة عجبته بسبب انها لعبة jrpg ترجعه وتذكره بزمن التسعينات نفس ماريو rpg (&)
كل اراء الشباب مختلفة تقريبا ولكن يوجد اتفاق بان سلسلة فاينل اصبحت فلوب كبير وانها اصبحت تهتم بقصات الشعر اكثر من اللاعب
ياريت يكون كلامي غير صحيح وانها فعلا تنافس ماريو اربيجي على الاقل
2-أي مدح لمشروع فف7 ريميك
هذا المشورع أعتبره أسوأ طريقة عشان تسوي ريميك وعشان كذا رافض ألعبه، ما عندي مشكلة مع مفهوم إعادة التخيل أو التصور أو أي كان لكن تروح للعبة نزلت كاملة سنة 1997 وتحولها لسلسلة كل مرة تبيع قطعة منها بهذا الزمن هذا شي أرفضه تماما.
دعم مشورع كهذا يلزم منه أننا نقول لبقية الشركات هذا الشي عادي عندنا، عاد ما أتخيل ويش الهراء الي بيصير لو وصلت هذه الفكرة لننتندو وأطلس الي هم أجشع شركتين حاليا مع إني أحب ألعابهم.
اللي ينتظر ويقول " بنتظر فف ريميك كل " الحلقااااات" تنزل علشان العبها مرة وحدة"
يبي ينتظر 8 الى 10 سنوات علشان يلعب " كل الحلقات"
ما تعجبني معاملة اللعبة كحلقات
اللي ينتظر ويقول " بنتظر فف ريميك كل " الحلقااااات" تنزل علشان العبها مرة وحدة"
يبي ينتظر 8 الى 10 سنوات علشان يلعب " كل الحلقات"
ما تعجبني معاملة اللعبة كحلقات
وأنا ما تعجبني فكرة ان الفانز معتبرين بارت ون تجربة متكاملة وان الإضافات تسوى التجزئة اللي صارت هذي اللي أيضا اشغلت الفريق لمدة 10 سنوات على الجزء المحلوب هذا.
قلبته نقاش فلسفي وهو شيء واضح.. أي شخص عادي و بسيط يقدر يشوف أن بداية غزو آنسومنيا في Versus XIII و XV 2013 افضل من بداية FF15.. اي شخص يقدر يشوف أن شخصية Noctis و الجمل الي كان يقولها في تريلرات Versus XIII و جملة البوستر افضل من شخصيته المحرفة و المهزوزة و البكائية في FF15.. أي شخص يقدر يشوف أن مشهد و شخصية Stella في 2009 افضل من كل مشاهد و جمل Luna.. اي شخص يقدر يشوف ان خاصية تغيير البارتي و الجيم بلاي الأكشني و السريع في Versus XIII و XV 2013 افضل من الزر الواحد المكجول و الأعتماد على Noctis و البطء المقيت و 7R اثبتت هالشيء.. اي شخص يقدر يشوف التفاوت العجيب بمشاهد السي جي بين Versus XIII و XV 2013 و سي جي FF15 و يعرف من المتفوق بينهم.. قارن مشاهد البداية بينهم و راح تشوف العجب العُجاب :
ضد :
+
ضد :
اعني لما توصل لمرحلة أن الناس صارت تفضل FFVII Remake الخطية و اخراج المشاهد فيها على FF15 العالم المفتوح فأنت ارتكبت جريمة و فوق هذا صارو يقولوا الحين ان FFVII Rebirth هي ما كانت FF15 تحاول تسويه من ناحية الورلد ماب!
إذا افترضنا أن مشروع 7R كان 5 او 7 العاب/حلقات زي ما كان الكلام زمان ينقال كان اتفقت معك لكن الحين المشروع انتهى كثلاثية! حلال على ميس افيكت و ذا ويتشر يكونوا ثلاثية و 7R لا يعني؟ اللعبة الأصلية كانت 3 سي دي و كان حجمها.... 4 جيجا؟؟ رقم ضخم في سنة 1997 بينما العاب ثانية على PS1 بالقوة توصل جيجا.. لما تجي تسوي لها ريميك و تستهدف رؤية ادفانت شيلدرن ( اقصد توجه الفانتزي الواقعي مو الكرتوني نفس Ever Crisis مثلا ) بمعنى كل مشهد حوار راح يتحول لمشهد مع اداء صوتي و المعارك ابو دقيقة راح تصير فيها تحدي و تاخذ منك ربع ساعة ( اول بوس كمثال ) شيء طبيعي أن التقسيم وراك وراك و شوف الحين FFVII Rebirth كيف هي غنية بالتنوع و المناطق بالنهاية طلعنا ب 100 جيجا للريميك و 150 جيجا لريبيرث مقارنة مع 4 جيجا للعبة الأصلية.. FFVII Remake كانت مشكلتها انها اول لعبة تبني هالكونسيبت و تصمم الباتل سيتسم و الموديلز و توزن اللعبة الخ فعشان كذا شفنا تقصير بميدجار و ما استكشفنا اكثر فيها للاسف عدا تشابتر 4 لكن لما عرفوا الخلطة و الأساس صار موجود شفنا النتيجة كيف صارت في Rebirth.. ثم هانت خلاص Rebirth قريب و ما يظل الا Part 3 و نقفل مطالبات الفانز و ازعاج السنين من 2005 E3 و طالع الي لا نومورا ولا نوجيما ولا وادا ولا كيتاس ولا هاشيموتو كانوا يبونه.. كان حده استعراض تقني يحمسك لجهاز PS3 و بس... مو ريميك فعلي.
+ على فكرة حاليا أنا مع العاب RPG الضخمة تكون لعبتين.. بمعنى تخطط للعبة كاملة بالقصة و العالم و كل شيء و تحط ورلد ماب و تخليها Part 1 و Part 2 و تاخذ راحتك بالتطوير كذا بشرط القصة تسوى و فيها كليفهانجر حماسي مره يشوقك للعب بارت 2 و اعتقد أنا هذا الي كان ينقص المطورين بجيل PS3 و الي ساكاجوتشي استوعبه مع فانتازيان.
محد يقول عن كود و فيفا انهم فن.. لكن لما تشوف العاب زي I C O و Silent Hill 2 و تسمع اوست Chrono Cross او تشوف مدى تطور البكسلز و محاولة اظهار مشاعر قدر الأمكان او تشوف ارت زي كذا :
راح تقول انها فن.. و عموما هالسالفة اشك ان مصدرها جيمرز لأن واضح مصدرها من مهوسيين السينما و جودفاذر.
ديفيد هيتر صوته في MGS1 و MGS2 كان قمة.. اتفق أن صوته كان سيئ في MGS3 و MGS4.. لكن اعجبني صوته في PO و PW.
ما اعتقد انك لاعب الاصلية .. لانك لو لاعبنها ما بتقول هذا الكلام
الريميك مو مثل ريميك ديمون سولز .. مكياج للعبه قديمة متخلفة تقنيا .. ريميك 7 هو اشبه باعادة تصور .. بعيدا عن الكلام التسويقي لسكوير .. بس حجم اللعبه بالتقنيات الحديثة بيخليها اذا مو مستحيلة صعبه تقنيا وبيكون مشروع ضخم جدا اضخم من ريد ديد .. او بتظلم الرؤية الاصلية وحتى مع هالتقسيم برايي ظلموا الرؤية الاصلية .. الجزء الاول للريميك كان محدود بدل ما يقدم ميدجارد قدم ازقة قليلة لميدجارد
انا ما بدافع عنهم لو شفتهم مقصصينه لغاية التقصيص
بس بعد بنتقدهم لاشياء ثانية واضح انهم مو قدها بوقت الجزء الاول
حاليا متشجع لريبيرث انهم يرجعوا كقامة تقنية ويقدموا رؤية فنية متكاملة لتلك المناطق .. لحد الحين المعروض مشجع
كثلاثية من افلام بدل تصويرهم كانهم حلقات من مسلسل
المشكلة مش بالضرورة بالفكرة - ولو انها تظل محل نقاش وعادي تنشاف كمشكلة - المشكلة هي انك تحاول تقنعني ان الرؤية الاصلية تحتاج تتجزأ وتقدملي الريميك اللي مايبرر هالامر بااي شكل من الاشكالبس ترا الاجزاء والترولوجي مو شي جديد في الصناعة
فف7 ريميك لعبة كاملة
زي جاو ١ وبرينس ١ واي لعبة ١
جزء من ترولوجي
قال:"قلبته نقاش فلسفي وهو شيء واضح" ثم يكتب معلّقة على كل جزيئة كتبتها أضعاف كلامي.
كان ممكن الريميك يكون واسع ويتبحر اكثر وياخذ مناطق اكثر من اللعبة ووقتها الناس بتقول اوه معاهم حق والله سكوير، هذا ماحصل
طيب Rebirth واسع و تبحر و ما شفنا مدح :/ الي شفناه من التريلرات للحين يعبر عن مناطق كثيرة و فيه صورة نزلت في صحراء
اجل العدم احسن من الوجود و الخيال احسن من الواقع لخيال مبني على واقع (&)؟
=لأن أي شخص عادي وبسيط يقدر يفهم مرادي بكل يسر لما قلت الوجود أحسن من العدم، وحتى لو سلم هذا الشخص العادي والبسيط لك أن الأشياء الي ذكرتها بفرسس شكلها حلوة وممكن تكون أحسن من 15 بسهولة بيصحصح ويقول لحظة هذيلا إعلانات، الطبيعي الإعلان ياخذ أحسن اللقطات من اللعبة ويحطها عشان يسوق لها ويخلي الناس تتحمس عشان الناس تشتري المنتج، لو طُلب مني تسويق فف15 بحط لقطات السمون بالإعلان ومستحيل أذكر أن السمون عبارة عن ضغطة زر تطلع لك بشكل عشوائي محبط لا أكثر، هذا من أبجديات التسويق تحط أحلى الأشياء عشان الناس تتحمس، فلما توصل لمرحلة تقول إعلانات منتج غير موجود أحسن من شي وجود يلزم من هذا ضرورة أنك تقول العدم أحسن من الوجود.قلبته نقاش فلسفي وهو شيء واضح.. أي شخص عادي و بسيط يقدر يشوف أن بداية غزو آنسومنيا في Versus XIII و XV 2013 افضل من بداية FF15.. اي شخص يقدر يشوف أن شخصية Noctis و الجمل الي كان يقولها في تريلرات Versus XIII و جملة البوستر افضل من شخصيته المحرفة و المهزوزة و البكائية في FF15.. أي شخص يقدر يشوف أن مشهد و شخصية Stella في 2009 افضل من كل مشاهد و جمل Luna.. اي شخص يقدر يشوف ان خاصية تغيير البارتي و الجيم بلاي الأكشني و السريع في Versus XIII و XV 2013 افضل من الزر الواحد المكجول و الأعتماد على Noctis و البطء المقيت و 7R اثبتت هالشيء.. اي شخص يقدر يشوف التفاوت العجيب بمشاهد السي جي بين Versus XIII و XV 2013 و سي جي FF15 و يعرف من المتفوق بينهم.. قارن مشاهد البداية بينهم و راح تشوف العجب العُجاب :
ضد :
+
ضد :
اعني لما توصل لمرحلة أن الناس صارت تفضل FFVII Remake الخطية و اخراج المشاهد فيها على FF15 العالم المفتوح فأنت ارتكبت جريمة و فوق هذا صارو يقولوا الحين ان FFVII Rebirth هي ما كانت FF15 تحاول تسويه من ناحية الورلد ماب!
إذا افترضنا أن مشروع 7R كان 5 او 7 العاب/حلقات زي ما كان الكلام زمان ينقال كان اتفقت معك لكن الحين المشروع انتهى كثلاثية! حلال على ميس افيكت و ذا ويتشر يكونوا ثلاثية و 7R لا يعني؟ اللعبة الأصلية كانت 3 سي دي و كان حجمها.... 4 جيجا؟؟ رقم ضخم في سنة 1997 بينما العاب ثانية على PS1 بالقوة توصل جيجا.. لما تجي تسوي لها ريميك و تستهدف رؤية ادفانت شيلدرن ( اقصد توجه الفانتزي الواقعي مو الكرتوني نفس Ever Crisis مثلا ) بمعنى كل مشهد حوار راح يتحول لمشهد مع اداء صوتي و المعارك ابو دقيقة راح تصير فيها تحدي و تاخذ منك ربع ساعة ( اول بوس كمثال ) شيء طبيعي أن التقسيم وراك وراك و شوف الحين FFVII Rebirth كيف هي غنية بالتنوع و المناطق بالنهاية طلعنا ب 100 جيجا للريميك و 150 جيجا لريبيرث مقارنة مع 4 جيجا للعبة الأصلية.. FFVII Remake كانت مشكلتها انها اول لعبة تبني هالكونسيبت و تصمم الباتل سيتسم و الموديلز و توزن اللعبة الخ فعشان كذا شفنا تقصير بميدجار و ما استكشفنا اكثر فيها للاسف عدا تشابتر 4 لكن لما عرفوا الخلطة و الأساس صار موجود شفنا النتيجة كيف صارت في Rebirth.. ثم هانت خلاص Rebirth قريب و ما يظل الا Part 3 و نقفل مطالبات الفانز و ازعاج السنين من 2005 E3 و طالع الي لا نومورا ولا نوجيما ولا وادا ولا كيتاس ولا هاشيموتو كانوا يبونه.. كان حده استعراض تقني يحمسك لجهاز PS3 و بس... مو ريميك فعلي.
+ على فكرة حاليا أنا مع العاب RPG الضخمة تكون لعبتين.. بمعنى تخطط للعبة كاملة بالقصة و العالم و كل شيء و تحط ورلد ماب و تخليها Part 1 و Part 2 و تاخذ راحتك بالتطوير كذا بشرط القصة تسوى و فيها كليفهانجر حماسي مره يشوقك للعب بارت 2 و اعتقد أنا هذا الي كان ينقص المطورين بجيل PS3 و الي ساكاجوتشي استوعبه مع فانتازيان.
محد يقول عن كود و فيفا انهم فن.. لكن لما تشوف العاب زي I C O و Silent Hill 2 و تسمع اوست Chrono Cross او تشوف مدى تطور البكسلز و محاولة اظهار مشاعر قدر الأمكان او تشوف ارت زي كذا :
راح تقول انها فن.. و عموما هالسالفة اشك ان مصدرها جيمرز لأن واضح مصدرها من مهوسيين السينما و جودفاذر.
اعتقادك خاطئ لأني لاعب الأصلية، وسالفة مشروع ضخم انزين ليش إلدن رنج تنزل كاملة وهي مشروع ضخم؟ ووتشر 3 تنزل وهي مشروع ضخم؟ هم مسوينها إعادة تصور يعني كأنها شي جديد بس عندهم أساس يبنوا عليه، ألعاب أخرى بالسوق تنزل وضخمة وكل شي، حركات الكيكة المقصقصة ما عذر، وبعدين كيف هي أكبر عن رد ديد بس الجزء الأول على قولتك أزقة قليلة لميدجارد؟ هذا أكثر انتقاد سمعته عن الجزء الأول أنها خطوط مستقيمة بدون شي يذكر، فالحكم على أنها أضخم من رد ديد على أي أساس؟
تقدر بسهولة تسوي هندسة عكسية لإلدن أو وتشر 3 وتتخيل كيف كانوا أيام عملية التطوير وتدرك أنهم مشاريع ضخمة من خلال أنك تشوف الرسومات الأولية لوتشر 3 مثلا وتاخذ بعين الاعتبار حجم الخريطة، أو بس تشوف خريطة إلدن رنج وتعرف أنها شي جدا كبير، لما ألعاب كبيرة تنزل مثل ذيلا ما أشوف أي عذر لسكوير غير أن الواضح أن سكوير زمان مش سكوير الحين.ايلدن رينج مشروع جديد ما عندنا فكرة عن حجمه مسبقا
اعتقد انك او انا اسات الشرح في فكرتي
الفكرة عندي ان فاينل 7 الاصلية .. لو بتاخذها اليوم بتشوف ان الضخامة فيها - يمكن تخونني الكلمات - بس اصطناعيه من خلال الخلفيات الثابته .. تعطيك انطباع بالحجم وضخامته
علشان تحول هالخلفيات لمكان حقيقي مكاني محتاج لجهد كبير
علشان توفي حق هذي الخلفيات .. من جذي انا كنت مو ضد فكرة الحلقات
اذا كنت بتاخذ صورة او مشهد خلفية واحد وبتحوله لحي كامل
مثل ما عملوا في ال wall market .. بتقبل بصدر رحب فكرة الحلقات .. اخذوا الاساس فخموه ضخموه صنعوا منطقة كاملة بنفس هالثيم
هذا ما اقدر اقارنه بلعبه جديدة مثل ايلدن رينج او ريد ديد ما عندي تصور حقيقي مسبق ليهم
فلو بحسبها بنفس الحسبة هالمشروع لو كان لعبه وحدة بتضخيم ميدجيارد والعالم ككل بنفس السكيل اللي كنت اتوقعه واتخيله قبل ثلاثين سنة .. بتطلع لعبه ضخمه جدا جدا .. فقرارهم بالتقسيم بتقبله
كونهم اخفقوا في نقل كل ميدجارد لهالحجم ما ينفي حجم اللي سووه .. المهمة الافتتاحية او ال wall market او بيت جيسي
كلها اشياء حقيقة ما كنت متخيل اشوفها جذي