hits counter

إنفيديا تعلن عن DLSS 3.5 و استعراض لمجموعة من الالعاب المدعومة

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal

GeForce RTX 40 Series users can combine Super Resolution and Frame Generation with Ray Reconstruction for breathtaking performance and image quality, while GeForce RTX 20 and 30 Series users can add Ray Reconstruction to their AI-powered arsenal alongside Super Resolution and DLAA.

Ray Reconstruction is a new option for developers to improve image quality for their ray-traced titles and is offered as part of DLSS 3.5. Rasterized games featuring DLSS 3.5 also include our latest updates to Super Resolution and DLAA, but will not benefit from Ray Reconstruction due to the lack of ray-traced effects.

dlss-3-5-geforce-rtx-gpu-support.jpg
 

L.O.R.D

True Gamer
مالها فايدة لان AMD دفعت فلوس لأغلب الألعاب لمنع وضع DLSS في الألعاب.
 

cult

True Gamer
ليه ما سوني ومايكروسوفت يتعاقدون مع نفيديا للبس والاكسبوكس؟
 

Veeto

True Gamer
ليه ما سوني ومايكروسوفت يتعاقدون مع نفيديا للبس والاكسبوكس؟
الباكوورد والسعر .. مع انفيديا البلاي 6 مثلا بيصير بالف دولار
 

cult

True Gamer
الباكوورد والسعر .. مع انفيديا البلاي 6 مثلا بيصير بالف دولار
ليه؟ مايقدرون يصممون cpu/gpu بالتعاون مع سوني ومايكرو يكون بسعر جيد يناسب الكونسول؟
 

Mr.Assassin19

True Gamer
تقنية رهيبة لكن مشكلتها إنها مغلقة لعتاد معين (جيل 4000)
وهذا العتاد أصلًا حسب كلام كثير من التقنيين يعتبر أسوأ جيل سعر/أداء
 

Santi caz

True Gamer
انفيديا ماكله السوق ومع ذلك لازالت تبتكر ولا امل من منافسه حقيقه من amd كل الامل حاطه في انتل جيل ارك وضح تقدمها على amd ومنافسه قويه لي انفيديا من ناحية xess وتتبع الاشعه لكن طبعا مشكلتهم اداء الالعاب القديمه من dx9/11 اذا حلوها مع الاجيال القادمه فيه امل نشوف منافسه بالكروت المتوسطه
تقنية رهيبة لكن مشكلتها إنها مغلقة لعتاد معين (جيل 4000)
وهذا العتاد أصلًا حسب كلام كثير من التقنيين يعتبر أسوأ جيل سعر/أداء
شغاله على كل اجيال rtx
 
التعديل الأخير:

bits

True Gamer
من متى؟ DLSS 3.0 كانت حصرية لجيل الـ 4000 وقت إطلاقها إن ما خانتني الذاكرة
هي انفيديا لخبطت الجميع من البداية. إلي شغال على كروت جيل 4000 فقط هي خاصية frame generation. نسخة dlss الحالية واصلة 3.1 وشغالة على جميع كروت RTX من جيل 2000 وطالع و 3.5 نفس الشيء.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
من متى؟ DLSS 3.0 كانت حصرية لجيل الـ 4000 وقت إطلاقها إن ما خانتني الذاكرة

نفيديا عملوا حوسة

في الإعلام يسموها DLSS3 لكن داخل الألعاب الخاصية اسمها Frame Generation وهي الحصرية للRTX 40 series

و الأبسكيل المعتاد صاروا يسموه Super Resolution وهو غير حصري.
 

Mr.Assassin19

True Gamer
هي انفيديا لخبطت الجميع من البداية. إلي شغال على كروت جيل 4000 فقط هي خاصية frame generation. نسخة dlss الحالية واصلة 3.1 وشغالة على جميع كروت RTX من جيل 2000 وطالع و 3.5 نفس الشيء.
نفيديا عملوا حوسة

في الإعلام يسموها DLSS3 لكن داخل الألعاب الخاصية اسمها Frame Generation وهي الحصرية للRTX 40 series

و الأبسكيل المعتاد صاروا يسموه Super Resolution وهو غير حصري.

أوهووو تمام تمام شكرًا على التوضيح
أذكر مع إطلاق أول كرت 4000 كنا نسولف وتكلمنا كثير في التقنية وحصرها بالجيل هذا فاستغربت لما قال إنها متاحة لكل الـ RTXs

على كذا ممتاز والله لأن النتائج في المقارنات رائعة وطالما تشمل أي كرت من جيل 2000 وطالع خير وبركة
لعل وعسى نشوف رد من AMD أو Intel على هذا الإصدار
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لعل وعسى نشوف رد من AMD أو Intel على هذا الإصدار

كل وحدة فيهم تشتغل على تحسين تقنياتها الخاصة باستمرار، ماحد فيهم منتظر الثاني حتى يرد عليه.
 

Golden Wind

True Gamer
لخبطة الوضع، يعني 3.5 لكل الRTX بس ال3.1 حصرية لل4000؟
ليش سموها 3.5 دامها حاجة مختلفة عن ال3.1؟
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
لخبطة الوضع، يعني 3.5 لكل الRTX بس ال3.1 حصرية لل4000؟
ليش سموها 3.5 دامها حاجة مختلفة عن ال3.1؟
ببساطه ملاك 20 و 30 راح يحصلون على مميزات 3.5 لكن بدون frame generation الي يظل حصري لكروت 40
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
انفيديا ماكله السوق ومع ذلك لازالت تبتكر ولا امل من منافسه حقيقه من amd كل الامل حاطه في انتل جيل ارك وضح تقدمها على amd ومنافسه قويه لي انفيديا من ناحية xess وتتبع الاشعه لكن طبعا مشكلتهم اداء الالعاب القديمه من dx9/11 اذا حلوها مع الاجيال القادمه فيه امل نشوف منافسه بالكروت المتوسطه

شغاله على كل اجيال rtx
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal

تمنيت اشوف مقارنة فريمات مع dlss 3 مثل سايبر حتى نشوف اذا نفس الشيء مع زيادة ١٠ فريمات
 

Mr.Assassin19

True Gamer
كل وحدة فيهم تشتغل على تحسين تقنياتها الخاصة باستمرار، ماحد فيهم منتظر الثاني حتى يرد عليه.

المنافسة وتفوق الطرف الآخر دائمًا يكون سبيل لدفع العجلة أكثر وأكبر دافع للتطوير المستمر
لأنك ستخسر لو لم تقدم منتج يتفوق على منتج منافسك
نشوف هذا الشيء في سوق الجوالات والمعالجات كل فترة والثانية وبقية التقنيات والمجالات ليست باستثناء عن هذه القاعدة
وأكبر مثال خمول Intel السنوات الماضية نظرًا لاحتكارهم السوق ولما سطع نجم AMD شفنا الشغل الحقيقي بالجيل 12 + 13
فنعم، المنافسين الآن شاهدوا التفوق الحالي لإنفيديا ومن مصلحتهم الرد وتدعيم ترسانتهم التقنية

لخبطة الوضع، يعني 3.5 لكل الRTX بس ال3.1 حصرية لل4000؟
ليش سموها 3.5 دامها حاجة مختلفة عن ال3.1؟


هم ورطوا/لخبطوا أنفسهم لما سموها DLSS 3.0 وحصروها لجيل الـ 4000 لأن نسخة 3.0 تعتمد على مبدأ الـ frame generation
فالآن لو أردت تقديم نسخة أخرى متاحة لكل أجيال RTX هل تسميها DLSS 4.0? هكذا سيظن بعض المستخدمين إنها تقنية أحدث وأفضل من 3.0 نظرًا للزيادة في الرقم
تقدر تقول نفس الشيء حاصل بين 3.0 و 3.5 لكن لما تقفز عدد صحيح كامل هذه وقعها أقوى تسويقيًا
 

Veeto

True Gamer
ليه؟ مايقدرون يصممون cpu/gpu بالتعاون مع سوني ومايكرو يكون بسعر جيد يناسب الكونسول؟

لنفس السبب الايفون ما ينزلوا نسخة اقتصادية
اختلاف بالاهداف للشركة والتوجه .. بالنسبة لسوني ومايكرو السعر وكونه بالمتناول شيء مهم .. شي يتعارض مع رؤية انفيديا

المشكلة ان AMD مو قادرة تنافس انفيديا وتوجهها لحلول سوفتويرية برايي خطأ .. اعتقد حسب متابعتي البسيطة ال DLSS معتمد على هاردوير يعني وحدات حوسبية مو بس باتش او حلول سوفتويرية
 

cult

True Gamer
لنفس السبب الايفون ما ينزلوا نسخة اقتصادية
اختلاف بالاهداف للشركة والتوجه .. بالنسبة لسوني ومايكرو السعر وكونه بالمتناول شيء مهم .. شي يتعارض مع رؤية انفيديا

المشكلة ان AMD مو قادرة تنافس انفيديا وتوجهها لحلول سوفتويرية برايي خطأ .. اعتقد حسب متابعتي البسيطة ال DLSS معتمد على هاردوير يعني وحدات حوسبية مو بس باتش او حلول سوفتويرية
ايه هذا اللي كنت بوصل له واتأكد منه

يبدو لي ان انفيديا شايفة نفسها more premium than console gaming
 

Mr.Assassin19

True Gamer
المشكلة ان AMD مو قادرة تنافس انفيديا وتوجهها لحلول سوفتويرية برايي خطأ .. اعتقد حسب متابعتي البسيطة ال DLSS معتمد على هاردوير يعني وحدات حوسبية مو بس باتش او حلول سوفتويرية

ما تابعت الكثير من مراجعات جيل 4000 + 7000 لذا كلامي مقتصر على (3000 + 6000) + (2000 + 5000)
حسب المراجعات والمقارنات كانت غالبية كروت AMD متفوقة من ناحية أداء الـ Rasterization إن ما خانتني الذاكرة
بينما جيدة/مقبولة في بقية الأمور مثل الـ Ray Tracing أو التقنيات الأخرى المستعملة في تسريع صناعة المحتوى
لذلك بعض المراجعين نصحوا بها لو كان الشخص مهتم بالألعاب مع القليل من صناعة المحتوى على الجنب + غير مهتم بالـ Ray Tracing

فلو أفترضت إن هذا الترند مستمر مع الجيلين الأخيرة من كل شركة فأشوفه شيء ممتاز خصوصًا مع توافر منافس ثالث الآن في السوق Intel
خصوصًا لما تجمع أداء الـ Rasterization مع تقنية FSR
 

hussien-11

Senior Content Specialist
دائما الجواب بسيط جدا بالنسبة للأجهزة المنزلية

الجهاز المنزلي يستعمل رقاقة مدمجة

AMD تطور رقاقات مدمجة فيها معالج رسومي و معالج مركزي، هاردوير كامل متكامل، و توفر تكاليف بحث وتطوير هائلة

حتى لو كانت تقنياتها أقل من نفيديا في بعض الجوانب

هذه ليست مشكلة للأجهزة المنزلية.
 

ABUALI

True Gamer
ما تابعت الكثير من مراجعات جيل 4000 + 7000 لذا كلامي مقتصر على (3000 + 6000) + (2000 + 5000)
حسب المراجعات والمقارنات كانت غالبية كروت AMD متفوقة من ناحية أداء الـ Rasterization إن ما خانتني الذاكرة
بينما جيدة/مقبولة في بقية الأمور مثل الـ Ray Tracing أو التقنيات الأخرى المستعملة في تسريع صناعة المحتوى
لذلك بعض المراجعين نصحوا بها لو كان الشخص مهتم بالألعاب مع القليل من صناعة المحتوى على الجنب + غير مهتم بالـ Ray Tracing

فلو أفترضت إن هذا الترند مستمر مع الجيلين الأخيرة من كل شركة فأشوفه شيء ممتاز خصوصًا مع توافر منافس ثالث الآن في السوق Intel
خصوصًا لما تجمع أداء الـ Rasterization مع تقنية FSR
سحر ال dlss هو اللي يبيع كروت انفيديا... بدون هذي التقنية ما أشوفها متفوقة.
 
أعلى