MaxPro
True Gamer
^^^^^
ايضا مش شرط، فيه العاب كثيرة يتم تطويرها خلال خمس سنوات وبمزانيات ضخمة مثل سكايرم وغيرها، إذا المطور ناجح الشركات راح تعطيه الوقت والمال، وشوفوا ايتاجاكي مع انه راح مع شركة بحالة مادية سيئة (THQ) ولكن اعطوه اكثر من 3 سنوات لمشروعه وميزانية كبيرة.
سكايرم لم يبدأ تطويرها الا من 2008 وهذا ماقاله تودد هوارد مخرج اللعبة في VGA 2010 وكان تطوير اللعبة يسير بوتيرة واضحة بالنسبة للشركة
فمن اول الاعلان عنها اعطيت موعد صدور ثابت لم يتغير + هي لعبة ذات شعبية كبيرة ، بعكس العاب سوني killzone 2 و heavy rain و TLG التي تطويرها كان يسير كالرجل الاعمي وهي ليست مضمونة من ناحية الارباح باستثناء GT5 ، وبالنسبة لايتاجاكي كم هي الميزانية الكبيرة ؟ + 3 سنوات موعد ليس بغير طبيعي خاصة للمطور الياباني .
من سيسمح باستمرار تطوير هيفي رين كل هالمدة والله العالم كم اكلت من اموال وهي لعبة بفكرة جديدة وغير مضمونة واستوديو صغير غير معروف ولعبة حصرية واستمرت تقريبا 5 سنوات من غير مسار واضح للتطوير وكل مرة موعد ويؤجل ونفس الكلام ينطبق علي KZ 2 التي كان جزئها الاول اكبر فلوب علي الـPS2 ولم نري غضب من اي استوديو طرف اول او ثاني من سوني مايعني انها تعطيهم الحرية الكاملة للتطوير .
بعكس HALO و GTA مثلا .
فاينل فانتسي13 و فاينل فانتسي فيرسز تسلم عليك
بالنسبة لفاينال فانتاسي 13 اعتقد ان الامر تم تفسيره بفك الحصرية وزيادة الارباح
وبالنسبة لفيرسوس: سببين يمكن ان يفسرا سبب طول مدة تطوير اللعبة
1- اللعبة ظلت فترات كبيرة العمل فيها معلق
2- سوني هي المسؤولة عن تكلفة التطوير
وايضا اسم فاينل فانتاسي بامكانه تغطية اي تكاليف .
+ انا ماقلت ان سوني هي الوحيدة التي تصرف الكثير من الاموال بهذه الطريقة ولكن هي الوحيدة من ناحية كثرة العناوين المكلفة الغير مضمونة .